قديم 02-28-2011, 04:50 PM   #1
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 12
ام روني is on a distinguished road
نقاش تغطي قدامك سعودي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

{ مدخل /

محشومة بنت السعودية تحلاَ بالآداب
كريمة تطمح دومها لكسب الحلالي

شريفة تلبس على وجهها حجاب
في حالها ما تلتفت أو تبالي

ما غرها الشيطان أو قولة اعجاب
صعبة المنال ترى إبليس منها مآينالي
مسآء الخير والاحسآس والطيبه

مسآء مآ يليق الا بأحبآبي ‘

اليوم سأتكلم وابدأ عن قضيه مهمه لم يلتفت اليهآ أحد

ربمآ يراها البعض مسأله عآديه وتعودنآ على فعلهآ

ولا تستحق ان نكتب عنهآ ‘


سوف ابدأ موضوعي بمشهد وآقعي من حيآتنآ ‘

مشهد :

ريم و والدتها متحجبآت في المطعم والنآدل الفلبيني يأخذ الطلب

بعد ربع سآعه ‘

يأتي نادل سعودي ويضع الاكل على الطاوله

الام لريم : تغطي يآ بنت قدآمك سعودي !!



ّّّّّّّّّّّّّ
أعتقد عرفتم عن ماذا اتكلم

فقضيتي اليوم هي عادهـ أصبحنآ نفعلها بدون أن نعي أنها خآطئه ومحرمه ‘


فالفتأهـ تكشف وجهها على الاجنبي وتغطيه على السعودي !

أمر أستغرب منه ولو سئلت أي فتاه لماذا تكشفين على الاجنبي ترد ببساطه : لأانه مو سعودي !!غرآئب :


1/ عندما يأتي عامل للمنزل غير سعودي ( هندي ، فلبيني ، بآكستآني ) لا تهتم بعض الفتيآت بالغطاء فتمر من امامهم بملابسها والمبرر : لأانه مو سعودي !


2/ عندما تطلب العشاء من أحد المطاعم ويأتي العامل الفلبيني ، تأخذ الاكل بدون حجاب والمبرر : لأانه مو سعودي !


3/ في محلات المكيآج والعطور الفتآهـ تضحك كآشفه وجهها وتأخذ رآحتها مع صآحب المحل ( سوري او لبناني الجنسيه الخ ) وهو يعرض عليهآ ألوان الاروآج وانواع البودرهـ التي تنآسب بشرتها والمبرر : لأنه مو سعودي !


تذكير :

الدين الاسلامي أمرنا بأن نتغطى أمام الرجال بغض النظر عن جنسيته !

فلم يحدد ( سعودي أو هندي أو شآمي .. الخ ) !

والمصيبه أن الاب والاخ يكونون على علم ولا يرون أي عيب عندما تكشف الفتاه أمام أجنبي !


لكن لو كان سعودي فهي مصيبه !

ابسط مثال السائق فلو ركبت الفتاه لوحدها مع سائق سعودي فتصبح كارثه !

اما الفلبيني أو الهندي فلا مانع عند الاب أن تختلي به ابنته وتذهب معه لوحدها في السيارهـ !

قصة :
وحدة عندهم شغالة صحيح لكن اللى يطبخ لهم طباخ مو الشغالة

طبعا هذا لاانهم اثرياء لازم يكون طباخ رجل !!

والبنت مسكينة في بيتهم موقادرة تاخذ رحتها وتلبس عبايتها !!

وهذا للاسف شور ابوها

حاولت كثير تقنعة انة يسفر الطباخ ويخلى الشغالة هي اللى تقوم بكل شى رفض

او يجيب على الاقل طباخة علشان تاخذ رحتها لكن لا حياة لمن تنادي

يعنى الاب معدوم الغيرة َ!

كيف يجيب طباخ رجل لبيته وياكل وينام معهم !!

رأيي الشخصي في تفسير هاذهـ العآدهـ /


أصبح معظم الابآء والامهات يخافون على بناتهم من الشاب السعودي

ويستأمنونهم عند الاجنبي !

لأن برأيهم ان فتيات الاجانب تعودوا على الكشف والظهور امام الرجال بزينتهم وبدون عبآءهـ

فأصبح الشي لديهم عادهـ ولن يثير غرآئز رجالهم وبالتالي لن يأذوا الفتيات السعوديات !

ولكن نظرتهم للشاب السعودي بأنه اذا رأى أي فتاهـ أو استفرد بها فسوف يؤذيها !

مع انهم ابنآء عم وابناء وطن واحد

فسبحان الله هكذا وصل حالنا !

نستأمن بناتنا عند الكفار ونحذر ونخاف عليهم من المسلمين !

لا أقصد بكلامي هذا أن نستأمنهم عند أي سائق أو بآئع سعودي !

فأنآ نفسي والدي لا يرضى بأي جنسيه عربيه من الرجال تشتغل لدينا

ولكن الذي أقصدهـ أن نمشي على الدين والشرع كما أمرنا الله

و يجب ان نوجه بناتنا ونعلمهم انه لا فرق بين سعودي أو أجنبي وانه بالنهايه رجل !

يجب أن لا تظهري مفاتنك امامه وان تتغطي عنه !

فالاب والام عليهم ذنب كبير لأانهم عودوا بناتهم على هذا الفعل
قال الرسول صلى الله عليه وآله ( كلكم رآع وكلكم مسئول عن رعيته )



همسه /

كلنا نعرف يا بنات ان حكم اظهار المفاتن للرجال حرام

وبغض النظر سعودي ولا بنجلاديشي !

وناقشت بنات كثير ولقيت أجوبة فيها استهبال ومنهأ :


1/ اصلا هذا فلبيني ولا هندي مستحيل يطالع ولا يعاكس ( ليش ماهو رجال ويحس ؟ )

2/ أصلا المفروض اغطي اذا حسيت انه هو بيفتتن فيني (طيب وانتي راح تنتظري لحدة لما يفتتن فيكي ؟؟ )
أجوبه وربي تضحك شوفوا وين وصلت عقول الفتيات السخيفه ؟
اذا ابوكي وامك سامحين لك تكشفين انتي قولي لا

وخلي عقلك براسك وكوني ذكيه ترآهـ بالنهآيه اسمه رجال والدين قال حرام !



فلا تجيبي مصيبه لنفسك لأن أغلب المصايب والحكاوي بسبب هاذي العادهـ !

لكم ودي وحبي }

لفت انتباهي ويستحق النقاش


ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2011, 08:11 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 238
معدل تقييم المستوى: 9
عبير نجد is on a distinguished road
افتراضي


تبين الصدق فرق بين السعودي والفلبيني وغيرهم من العماله

بعض السعوديين كنه ماشاف جنس ناعم من الكبت الي عندهم ..
اما الاجنبي مايهمه اهم شي يوديك وبس
الا الباكستاني الله يكفينا شره احسه دبل عن السعودي في المناظر .
تذكرت اختي يومها في تركيا زوجها اذا شاف سعودي قال تغطي
يقول السعودي مشفوح ..
لاتزعلون علي هذي الحقيقه.


التوقيع
صلوا على الي عالي في مقامه...
عبير نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2011, 08:37 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية sun light
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: عمان الحبيبه
العمر: 28
المشاركات: 2,927
معدل تقييم المستوى: 12
sun light is on a distinguished road
افتراضي


أختي الرائعه
شكرا لما تطريحينه من مواضيع هادفه و قيمه
بالنسبه لما ذكرتيه نعم في بنات يفرقون بين الأجنبي والسعودي
وهذا شي خاطئ جدا المهم إنه رجال ما مهم شو جنسيته
بس أختلف معاك في شي واحد يعني الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمرنا بتغطية الوجه !
الوجه واليدين شي طبيعي إنا ما نغطيهم
و نفس الشي مو فرض إنا نلبس عبايه أنا عن نفسي ألبس بس مو في كل مكان يعني إذا كان لبسي محتشم
ولم أتعدى حدود الله عادي إذا ما لبست عبايه
ولكن جميع ما ذكرتيه من نقاط أخرى صحيحه و موجود فعلا في المجتمع السعودي خاصه و في مختلف
المجتمعات العربيه
جزاك الله ألف خير


التوقيع
(وما ضرني إلا الذين عرفتهم جزى الله خيرا كل من لست أعرف)
لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها
وبهتت حروفها وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه
سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت
وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت
ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه
...ومن القى بها للرياح
لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر
ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً
ونبض إنسان حملها حلماً
واكتوى بنارها ألماً

ََََ armlskh زهرة عمري كوني دائما بجانبي ََََ
اضغط هنا لتكبير الصوره
sun light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2011, 08:48 PM   #4
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 12
ام روني is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun light اضغط هنا لتكبير الصوره
أختي الرائعه
شكرا لما تطريحينه من مواضيع هادفه و قيمه
بالنسبه لما ذكرتيه نعم في بنات يفرقون بين الأجنبي والسعودي
وهذا شي خاطئ جدا المهم إنه رجال ما مهم شو جنسيته
بس أختلف معاك في شي واحد يعني الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمرنا بتغطية الوجه !
الوجه واليدين شي طبيعي إنا ما نغطيهم
و نفس الشي مو فرض إنا نلبس عبايه أنا عن نفسي ألبس بس مو في كل مكان يعني إذا كان لبسي محتشم
ولم أتعدى حدود الله عادي إذا ما لبست عبايه
ولكن جميع ما ذكرتيه من نقاط أخرى صحيحه و موجود فعلا في المجتمع السعودي خاصه و في مختلف
المجتمعات العربيه
جزاك الله ألف خير

اشكر لك مرورك يالغلا
مهما اختافت الحضارات يبقى الدين واحد بكل مكان
ولكل شخص وجه نظر نحترمها
. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31

2. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 .

والقواعد : هن اللاتي تقدَّم بهن السن فقعدن عن الحيض والحمل ويئسن من الولد . وسيأتي من كلام حفصة بنت سيرين وجه الاستدلال بهذه الآية .

3. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59

4. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53


أما الأحاديث :

1. عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها .
رواه البخاري ( 4481 ) ،

وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :

" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن .

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله تعالى - :

وهذا الحديث صريح في النساء الصحابيات المذكورات فيه ، فهمن أن معنى قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } يقتضي ستر وجوههن ، وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي : سترن وجوههن بها امتثالا لأمر الله في قوله تعالي : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } المقتضي ستر الوجه ، وبهذا يتحقق المنصف : أن احتجاب المرأة عن الرجال وسترها وجهها عنهم ثابت في السنة الصحيحة المفسرة لكتاب الله تعالى ، وقد أثنت عائشة رضى الله عنها على تلك النساء بمسارعتهن لامتثال أوامر الله في كتابه ، ومعلوم أنهن ما فهمن ستر الوجوه من قوله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } إلا من النبي صلى الله عليه وسلم لأنه موجود وهن يسألنه عن كل ما أشكل عليهن في دينهن ، والله جل وعلا يقول : ( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ) فلا يمكن أن يفسرنَها من تلقاء أنفسهن .

وقال ابن حجر في " فتح الباري " : ولابن أبي حاتم من طريق عبد الله بن عثمان بن خيثم عن صفية ما يوضح ذلك ولفظه : " ذكرنا عند عائشة نساء قريش وفضلهن فقالت : " إن نساء قريش لفضلاء ، ولكنى والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار : أشد تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ،

لقد أنزلت سورة النور { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } فانقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل فيها ، ما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها فأصبحن يصلين معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان "

كما جاء موضحاً في رواية البخاري المذكورة آنفاً ، فترى عائشة رضى الله عنها مع علمها وفهمها وتقواها ، أثنت عليهن هذا الثناء العظيم ، وصرحت بأنها ما رأت أشد منهن تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، وهو دليل واضح على أنهن فهمن لزوم ستر الوجوه من قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } من تصديقهن بكتاب الله وإيمانهن بتنزيله ، وهو صريح في أن احتجاب النساء عن الرجال وسترهن وجوههن تصديق بكتاب الله وإيمان بتنزيله كما ترى ، فالعجب كل العجب ممن يدعي من المنتسبين للعلم أنه لم يرد في الكتاب ولا السنة ما يدل على ستر المرأة وجهها عن الأجانب ،‍ مع أن الصحابيات فعلن ذلك ممتثلات أمر الله في كتابه إيمانا بتنزيله ، ومعنى هذا ثابت في الصحيح كما تقدم عن البخاري ، وهذا من أعظم الأدلة وأصرحها في لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين كما ترى " . "
أضواء البيان ( 6 / 594 – 595 ) .

2. عن عائشة أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كنَّ يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ( أماكن معروفة من ناحية البقيع ) فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء - وكانت امرأة طويلة - فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصاً على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب . رواه البخاري ( 146 ) ومسلم ( 2170 ) .

3. عن ابن شهاب أن أنسا قال : أنا أعلم الناس بالحجاب كان أبي بن كعب يسألني عنه : أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم عروساً بزينب بنت جحش وكان تزوجها بالمدينة فدعا الناس للطعام بعد ارتفاع النهار فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلس معه رجال بعد ما قام القوم حتى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فمشى ومشيت معه حتى بلغ باب حجرة عائشة ثم ظن أنهم خرجوا فرجعت معه فإذا هم جلوس مكانهم فرجع ورجعت معه الثانية حتى بلغ باب حجرة عائشة فرجع ورجعت معه فإذا هم قد قاموا فضرب بيني وبينه سترا وأنزل الحجاب .
رواه البخاري ( 5149 ) ومسلم ( 1428 ) .

4. عن عروة أن عائشة قالت : لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد . رواه البخاري ( 365 ) ومسلم ( 645 ) .

5. وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة

7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب .
رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .

======================================
صفات الحجاب الصحيح
======================

قال الشيخ الألباني ، رحمه الله تعالى :

شروط الحجاب :

أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )

فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } .

ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره .

قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :

أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .

ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )

لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } سورة الأحزاب:33 ،

وقوله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة لا تسأل عنهم : رجل فارق الجماعة وعصى إمامه ومات عاصيا ، وأمة أو عبد أبق فمات ، وامرأة غاب عنها زوجها قد كفاها مؤونة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم " . أخرجه الحاكم (1/119) وأحمد (6/19) من حديث فضالة بنت عبيد وسنده صحيح وهو في " الأدب المفرد " .

ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف )

فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة .

قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة .
نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .

رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )

فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن .

خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا )

فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها :

1-عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "

2-عن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا ".

3-عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة " .

4-عن موسى بن يسار عن أبي هريرة : " أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال : يا أمة الجبار المسجد تريدين ؟ قالت : نعم ، قال: وله تطيبت ؟ قالت : نعم ، قال : فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل ".

ووجه الاستدلال بهذه الأحاديث على ما ذكرنا العموم الذي فيها فإن الاستعطار والتطيب كما يستعمل في البدن يستعمل في الثوب أيضاً لا سيما وفي الحديث الثالث ذكر البخور فإنه الثياب أكثر استعمالاً وأخص.

وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) .

وقال ابن دقيق العيد : وفيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية شهوة الرجال . نقله المناوي في "فيض القدير" في شرح حديث أبي هريرة الأول .

سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)

فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها :

1. عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" .


2. عن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه بالنساء من الرجال" .

3. عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال: أخرجوهم من بيوتهم، وقال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً" وفي لفظ " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".

4. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق والديه والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال والديوث".

5. عن ابن أبي مليكة -واسمه عبد الله بن عبيد الله- قال قيل لعائشة رضي الله عنها: إن المرأة تلبس النعل؟ فقالت "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء".

وفي هذه الأحاديث دلالة واضحة على تحريم تشبه النساء بالرجال، وعلى العكس، وهي عادة تشمل اللباس وغيره إلا الحديث الأول فهو نص في اللباس وحده .

سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .

فلما ت قرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك منن أسباب المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } لو كانوا يعلمون .

وينبغي أن يعلم أن الأدلة على صحة هذه القاعدة المهمة كثيرة في الكتاب والسنة وإن كانت أدلة الكتاب مجملة فالسنة تفسرها وتبينها كما هو شأنها دائماً.

ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).

فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً"
. حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 - 67 ) .






ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2011, 08:50 PM   #5
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 12
ام روني is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير نجد اضغط هنا لتكبير الصوره
تبين الصدق فرق بين السعودي والفلبيني وغيرهم من العماله

بعض السعوديين كنه ماشاف جنس ناعم من الكبت الي عندهم ..
اما الاجنبي مايهمه اهم شي يوديك وبس
الا الباكستاني الله يكفينا شره احسه دبل عن السعودي في المناظر .
تذكرت اختي يومها في تركيا زوجها اذا شاف سعودي قال تغطي
يقول السعودي مشفوح ..
لاتزعلون علي هذي الحقيقه.

معاكي حق بالكلام اللي قلتيه

المشكله لما يسمحو بقيادة السياره الله لايوريك
عن عن ععععععععععععععععععععععننننننننننننننن
شنو حالنا وقتها




ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.