قديم 03-06-2011, 10:02 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية ذيب شمر1
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 29
معدل تقييم المستوى: 0
ذيب شمر1 is on a distinguished road
افتراضي لايفوتكم


رسب أحد الطلاب في مادة التعبير، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب فيمادة سهلة كالتعبير، وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : واللهيا أخوان الطالب لا يركز .كل مرة نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع.






قالوا : أعطنا عينات من المواضيع التي كتبها.

فقال المدرس على سبيل المثال : أكتب موضوع عن فصل الربيع.

فكتب : فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء ممايتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما،ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. و يربي البدو الجمل،فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى،والجمل حيوان أليف...إلخ.

ويستمر الطالب في التغزل في الجمل وينسى الموضوع الرئيسي، فقال المدرسون: قد يكون قرب موضوع الربيع من0الجمل‎‎وارتباطه‎‎بالرعي‎‎هو الذي جعلالطالب يخرج عن الموضوع.

فقال المدرس: لا خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب عنه:اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان .

فكتب :تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ،لكن البدو فيتنقلاتهم يعتمدون على الجمل ،والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما،ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ، و يربي البدو الجمل ،فهو سفينةالصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى ،والجمل حيوانأليف.

قال المدرسون :هل هناك موضوع آخر ؟!
قال المدرس :كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل ،وهذا موضوعبعيد جدا عن الجمل : اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده .

فكتب :الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدولديهم الجمل ،والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ،ويستطيع المشيعلى الرمل بكل سهولة ويسر ، و يربي البدو الجمل ،فهو سفينة الصحراء فينقلمتاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى ،والجمل حيوان أليف.

تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوى:

سعادة وزير التربية والتعليم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبرالجمل ،والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ،ويستطيع المشي علىالرمل بكل سهولة ويسر ، و يربي البدو الجمل ،فهو سفينة الصحراء فينقلمتاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى ،والجمل حيوان أليف،وكما يعلمسعادتكم أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم،أماعيني الجمل ففيهما طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمال والعواصف .

آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل فيعصرنا هذا بأكل كبده في الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكومية


ذيب شمر1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاب يموت قبل الصلاه ((لايفوتكم قصه حزينه جدا)) الطفشــ24ــانهـ منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 6 01-30-2012 04:24 PM
كولكشن للبنوتات رووعــه .... .. لايفوتكم جـــذابـــه منتدي ازياء - موضة - فساتين 20 08-04-2009 05:48 AM
اللعبة الجميلة Sky Taxi بحجم 27 ميجا لايفوتكم الاستمتاع f4tii منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 0 06-12-2009 11:25 PM
لمـاذا نخسر أشخاص يحبوننا ونحبهم ][ ولا نحس بهم إلا من بعد فراقهم][ღஜ لايفوتكم بت عز ما تنهز المنتدي العام 3 02-11-2009 10:13 PM
لايفوتكم الأولاد لو دخلوا المطبخ ... نـاعمة جده 2008 منتدى الصور و الغرائب 6 01-06-2009 10:49 PM


الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.