قديم 03-10-2011, 12:59 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
Question إسراء والانجاب بغير زواج




اضغط هنا لتكبير الصوره


قالت الناشطة الأمريكية المسلمة إسراء نعماني - التي اثارت أفكارها الكثير من الجدل- إن رؤيتها لحقوق المرأة تتلخص في الكفاح من أجل إقامة المساواة بين الرجل والمرأة في العالم الاسلامي، قبل أن تشير إلى أن المرأة كانت أفضل حالا ايام الرسول، وتقول إن بعض علماء الدين أخضعوا المرأة وسجنوها في عالم صنعوه.

وفي حوار مع العربية .نت ، دافعت نعماني عن إنجابها بلا زواج شرعي ، قائلة : أنها لا تؤمن بكلام من يتحدثون عن معاقبة المرأة التي تنجب خارج الزواج ، منتقدة بشدة النظرة إلى المرأة "كإمتاع للرجل فقط " مشيرة إلى أن الرسول دعا إلى التعامل الجنسي المخلص والمحترم مع المرأة وليس إغصابها على الممارسة الجنسية. كما تحدثت عن تحول مساجد عديدة في أمريكا إلى ما اسمته "اندية ذكورية" يتجمع فيها الرجال للدردشة والتسلية والتخطيط أحيانا ضد الزوجات.

وكانت إسراء نعماني، المسلمة الأمريكية من أصل هندي والصحفية السابقة في جريدة وول ستريت جورنال (Wall Street Journal)، أول امرأة تبنت الدعوة لاختلاط الرجال والنساء في الصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية. كما اقتحمت ذات يوم حشود المصلين في قاعة الصلاة المخصصة للرجال في مسجد مزدحم بلوس أنجلوس ، وأصرت على الصلاة بينهم ، رافضة في الوقت نفسه الصلاة في المكان المخصص للنساء.

ونعماني نشرت كتاب "الوقوف وحيدة في مكة" ، ويحكي عن صراعها الداخلي كمسلمة بعد وقوع الهجمات على نيويورك وواشنطن، ثم رحلتها إلى مكة لأداء مناسك الحج في 2003 ، وعودتها إلى أمريكا مجددا لمهاجمة ما أسمته "التسلط الذكوري " في مسجد المنطقة التي تعيش بها، وقد قامت بإمامة عدد محدود من النساء والرجال في صلاة ، بعد أيام من خطوة مماثلة قامت بها الدكتورة أمينة ودود أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة فرجينيا كومنولث الأمريكية التي أمت رجالا ونساء في صلاة جمعة في نيويورك.

وفيما يلي نص الحوار الذي أجرته العربية.نت مع الناشطة الأمريكية إسراء نعماني:

"الأنثوية الاسلامية"

العربية.نت: برز اسمك في الحركة المطالبة بحقوق النساء المسلمات، وفي الولايات المتحدة أطلق عليك لقب رائدة الحركة الأنثوية Feminism، أين أنت فيها ...متطرفة أم محافظة أم حداثية ؟

نعماني: أنا أطالب بمساواة المرأة بالرجل. لست متطرفة في آرائي ، ولكن العالم الاسلامي ينظر إلي أفكاري أنها متطرفة، وهي آراء بنظري عادية بأن أطالب أن تقف المرأة في صفوف متساوية مع الرجال في المسجد ، وتقف على المنبر، وتحقق المساواة في الشهادة مع الرجل ، وأن تكون رئيسة للوزراء ، وإماما في ذات الوقت، وهذه ليست آراء متطرفة.
العربية.نت: لكن ماذا عن الحركة النسائية الاسلامية أو ( الإنثوية الاسلامية) Islamic Feminism المصطلح الناشئ حديثا، وما موقعك فيها؟


نعماني: أعتقد أن الرسول كان مؤيدا للأنثوية من حيث تأييد حقوق المرأة وهي تعني تحقيق العدالة الاجتماعية للمرأة. في القرن السابع لم يحقق الاسلام كل حقوق المرأة ، ولكن طور وضع المرأة بشكل تدريجي. ومن المفترض الآن في القرن الحادي والعشرين أن يكون وضع المرأة أكثر تطورا ، ولكن يوجد رجال يريدون العودة بالمرأة إلى الوراء عندما ينظر لها أنها من الدرجة الثانية. لم يكن لها تلك الحقوق المساوية للرجل في عهد الرسول من حيث الشهادة والميراث ولكن وضعها كان أفضل من اليوم ولو كنا أكملنا ما تحقق في حقبة الرسول ، لكنا وصلنا اليوم إلى مساواة كاملة. منذ سنوات صدرت فتاوى تقول بحق النساء في رفض الرجال عندما يتقدمون للزواج، وهذا مضحك لأن المرأة كان لها حق الرفض في القرن السابع أيام الرسول.

العربية.نت: ومصطلح Gender Jihad الذي تحدثت عنه مطولا؟

نعماني: معناه الكفاح من أجل استعادة مكانة المرأة في الاسلام ودورها، وتخليص الاسلام من الأئمة ورجال الدين الذي قرروا إخضاع المرأة وسجنها في عالمهم الذي صنعوه.



العربية.نت:الحركة الأنثوية ولدت في الولايات المتحدة ، ولكن لماذا لم نجدها عربيا وسط النساء العربيات رغم واقعهن؟.

نعماني: لم تنشأ الحركة في أمريكا، أنا ولدت في الهند بعد استقلالها ، وأتيت لأمريكا وليس لدي خوف من القوة أو الأفكار الغربية لأني عرفت أن العديد من هذه الأفكار متجذر في الحضارات القديمة بما فيها الاسلام. لقد ولدت في التاريخ الاسلامي أيضا.

العربية.نت:ولكن لماذا صمتت النساء العربيات برأيك؟

نعماني: ليس فقط في العالم العربي وحتى في أمريكا هناك صمت وكأن بالعالم الاسلامي انتقل من الشرق الأوسط إلى وسط أمريكا، وهذا الصمت بسبب الخوف ، ولأن الرجال يريدون السيطرة. عندما تكون الفتاة خانعة يتم قبولها، وعندما تعلن عن رايها تدفع الثمن غاليا مع عائلتها وتصبح هدفا للأذى ، ومحاولة اسكاتها. هناك نساء يخاطرن للتعبير عن آرائهم وتحدي سلطة الرجل .


اضغط هنا لتكبير الصوره



"أصلي بلا حجاب"

العربية.نت: هل تؤدي إسراء نعماني الفروض الاسلامية؟

نعماني: دائما يطرح علي هذا السؤال وكأن هناك من يطرح هذا السؤال لإضفاء صفة الشرعية على الشخص الذي يٌطرح السؤال عليه. لا اصلي كامل الفروض الخمسة في اليوم ولا أشعر في الخجل بذلك.عندما كنت طفلة كنت أصلي كل يوم كما كنت أصوم ولكن المجتمع هو الذي أبعدني عن الاسلام عندما أخبروني أني لا يمكن أن اصلي معهم ولا يمكن أن أفطر معهم لأنه إفطار مخصص للرجال فقط. واكتشفت فيما بعد أن الشعائر تستخدم كمبرر لابعاد جوهر ديننا الاسلامي عن حياتنا.

العربية.نت: رغم أنك تؤدين بعض الفروض ..خلعت الحجاب؟

نعماني: من الناحية الدينية لا أؤمن أنه مطلوب من المرأة أن ترتدي الحجاب. وايضا الحجاب تحول من تقليد إلى شعيرة تختبر فيها المرأة إذا كانت مسلمة ام لا . أنا لا أضع الحجاب ، ولكن في الماضي كنت أضعه عندما أصلي. وعندما نظمت صلاة أمينة ودود الشهيرة التي أمت فيها المصلين صليت معها ولأول مرة صليت دون حجاب لأني كنت أشعر أنني في مكان آمن ولأول مرة أشعر أني في مجتمع مسلم ليس رهينة لهذه الشعائر والتقاليد. وقد اعتبروني كافرة لأني صليت بلا حجاب بعد نشر هذه الصورة على مواقع الانترنت.


"أنجبت بلا زواج"

العربية.نت: يقال أنك أنجبت ولدا عبر علاقة غير شرعية، ووفق من انتقدوك هذا "عقابه الرجم حتى الموت" ، ويقولون أنك فعلت ذلك في الوقت الذي تطالبين فيه باصلاح الاسلام والعودة إلى الاسلام الحقيقي ، ولكنك نفسك خالفت الشريعة؟.

نعماني:لا أقبل بعقوبة رجم امرأة لأنها انجبت طفلا خارج الزواج، أفكار الرجم هي أفكار الرجال ولا يوجد ذكر في القرآن للرجم حتى الموت، هناك كلام عن العبودية ، وعن ضرب الزوجة والجلد، وروح الاسلام هي الرحمة وليس إنزال العقوبة بالاخرين بقتل امرأة لديها طفلا. والرسول لم يقل بقتل امرأة انجبت طفلا ولم تكن متزوجة، ولم يكن الرسول في نهاية اليوم يبحث عن كل امرأة إذا كانت ترتدي الحجاب أو اقامت زفافا يؤكد زواجها. لم تكن قيمة المرأة بهذه الأمور.


المسلمة لها حق المتعة الجنسية

العربية.نت: لقد أصدرت كتابا مخصصا للحديث عن أفكارك حول حقوق المرأة المسلمة في الممارسة الجنسية والمتعة، والاسلام يمنحها ذلك أصلا كما يقول منتقدوك؟

نعماني: هناك في المجتمع الاسلامي من ينظر للمرأة كإمتاع للرجال، وهناك من ينظر للمرأة أن عليها أن تفتح رجليها وتمتع زوجها..هذه هي النظرة للمرأة، فيما كان الرسول يتحدث الممارسة الجنسية المخلصة والمتسمة بالاحترام. والمتعة ليست معناها ببساطة ممارسة الجنس، ولا يعني أنه عندما تمارس المرأة الجنس أنها حصلت على المتعة منه، ولذلك تحدثت عن حق المرأة في الاسلام أن تقرر مصير جسدها ولها الحق بقول لا للجنس،. وفيما يقال الآن أن المرأة التي ترفض زوجها في الفراش يجب معاقبتها ، فهذا يعني اجبار على الجنس ويحول الزواج إلى اغتصاب. وهنا يستخدم الاسلام كمبرر لاستخدام المرأة من أجل الجنس، بينما المرأة لديها الحق أن تقول إن كانت تريد الجنس أم لا، والزوجة كذلك.


الجوامع أندية للرجال

العربية.نت: هل صحيح أنك تحدثت عن تحول الجوامع إلى أندية للرجال؟

نعماني: نعم. الرجل في المسجد يستمتع بالدردشة وقص الحكايات والهروب من بقية العالم.. في أمريكا رأيت بعض الجوامع التي تحولت إلى جمعية للرجال.. بعد انتهاء صلاة الجمعة يتحول المكان إلى تجمع يقضون وقتا ممتعا فيه ويضحكون وهذا خطأ وسمعت عن شخص يتحدث عن تخطيطه للزواج بامرأة ثانية بشكل سري.. وهو جالس في المسجد.

العربية.نت: إذا احتلت النساء مكان الرجال هل ينتهي الإرهاب؟

نعماني: لا أعتقد أننا نحتاج أن نكون مكان الرجال، ولكن إذا احترمنا النساء وحصلن على حقوقهن ينتهي الإرهاب. الإيديولوجيا التي تدعم الإرهاب هي التي تحط من قدر النساء، واحترام النساء هو الذي يحطم الإيديولوجيا التي تعلمنا كراهية الاخر المختلف عنا.



اضغط هنا لتكبير الصوره



زمن العجائب
الى الله المشتكى







دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2011, 03:44 PM   #2
~الكـــــينج~
 
الصورة الرمزية ملك الاسماعيلية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: egypt
العمر: 31
المشاركات: 3,105
معدل تقييم المستوى: 13
ملك الاسماعيلية is on a distinguished road
افتراضي


شكرا اختى دموع لنقل الخبر

ولكنى ارى ان هذه السيده وكأنها تشكل الدين على مزاجهااااا!!!!!!!!!!!!!!!

كيف تصلى وسط الرجال من الممكن جدا ان ينظروا الرجال اليها اثناء الصلاه!!!!!

هل هذا ليس ممكنا....

وتصلى كمان بدون حجاب ياسلام!!!!!!!!! والله دى ناصحه اوى..

وانجبت طفل بدون زواج وكانها لم تفعل اى شئ خطأ!!!!!

وكمان مو معترفه بعقوبه الرجم فى الاسلام.

مثل هذه السيده من يحاول تمييع الدين..

فادعو جميع السيدات العربيات المسلمات بالا ينظروا او يستمعوا اليها

اخوكم احمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



سأظل ماشيا...... ولن اتوقف

سأقع كثيرا .....وسأعانى

لكنى متاكد ....انى لن اسير وحدى


(اسف للى جرحته)
ملك الاسماعيلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 11:27 AM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
افتراضي


يمكن حضرتها مفكره انو دا التطور
مسكينه فاهمه الحضاره غلط
سمعت من دعاة تحرير المرأة كما يزعمون ان الحجاب في
تقييد لها فقالت لنفسها يلا كمان بلاش تقييد في الصلاة
ولازم نكون متحضرين نصلي جنب بعض
ياترى حتعرف تصلي وتخشع زي مانحنا نصلي بالحجاب
ما اعتقد ابدآ انها مقتنعه باللي هيا عملته
تقريبآ تحتاج كورسات مكثقه في العلاج النفسي




اشكرك اخي الكريم احمد ع المرور والتعقيب





دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 11:51 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ترنيمة شتاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: Jordan
المشاركات: 2,344
مقالات المدونة: 13
معدل تقييم المستوى: 11
ترنيمة شتاء is on a distinguished road
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قال تعالى : ﴿ سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) ﴾. سورة النور


هذه دليل من القرآن على عقوبة الزنى ولو انها عالمة بدينها لعرفت ذلك

وبعدين بصراحة زودوها بشغلة الحركة النسائية كيف بدك تصلي بين الرجال اول شيء وابسط شيء اذا صلت جنب الرجل ولمسته نقض وضوء الاثنين ولا صلاة دون وضوء

وبالعكس الحكي يلي بتحكي فيه هو يلي بخلي المرأة سلعة رخيصة لانه كل ما تخلت المرأة عن حيائها وعن دينها نقص احترام الناس لها

وبتقول انه واحد جالس في المسجد وبخطط يتزوج مرة تانية سؤال هل هو حرام ؟ طبعا لا لانه ربنا سبحانه وتعالى
احل للرجل اربعة لذا لانستطيع ان نحرم ما احل الله لنا

وحسبي الله هدول ما بينادوا بحرية المرأة بل بتحلل المرأة


ويسلموا يا غالية


التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين نحمده ونستغيثه
يا رب أنت تراهم وأعلم بحالهم
اللهم أغثهم وارحمهم برحمتك
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
اللهم انصر إخواننا في سوريا
وفرج كربهم
اللهم نسألك نصرك وفرجك
عاجلا ليس اجل
اللهم امين
ترنيمة شتاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 11:59 AM   #5
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 39
المشاركات: 425
معدل تقييم المستوى: 0
عيد الجبل is on a distinguished road
افتراضي


من اخد الدين واسلم لازم يأخد الدين كله ليس يأخد شىء ويترك شىء

من أقدم على الاسلام يترك ما قبله

اى كل شىء كان مسرح له قبل الاسلام لازم يتركه

ويتبع الاسلام صح ويسأل اصحاب الدين ان كنتم لاتعلمون

لايفتى من عنده وهو لايعلم

والله اعلم


عيد الجبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 06:42 PM
الحكم بغير ما انزل الله رضا22 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 11-22-2012 04:00 PM
زواج المتعة من المنظور الاجتماعي Emad Alqadi منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 07-09-2010 04:35 PM
زواج كبار السن أنيقة وعصرية منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 05-23-2010 01:09 AM
زواج المسيار ( الخالد + الاسطوره ) لي راي المخالف $$$ الحب الخالد $$$ منتدى النقاش الجاد 33 11-28-2009 01:28 PM


الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.