قديم 03-20-2011, 09:32 PM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية مش هينه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: القاهره
العمر: 25
المشاركات: 616
مقالات المدونة: 15
معدل تقييم المستوى: 9
مش هينه is on a distinguished road
رؤية الحياه


الحياه متقلبه فهى لها وجهان لا بد علينا من أن نشاهدهم قد تكون مفرحه فتجعل ضحكاتنا تتعالى فنظل نضحك ونضحك وصوت ضحكاتنا يكسر السكون يجعلنا نشعر بالسعاده
حتى أننا نشعر أننا نسير فوق السحاب نسير بسعاده
وفى أحيانا قد تجعلنا نذرف الدموع ونذهب بعيدا لندارى هذا الدموع
أو أن نبتسم وأعيننا تذرف الدموع وقد تجعلنا نجرى وراء السراب وبعد أن نصل إليه وننظر إلى الخلف نجد أن هذا سراب
ولكن هناك جانب جيد أنك قد أنقصت من وزنك وعندما كتمت دموعك كتمت الألم مع الوقت ستسطيع أن تسيطر على مشاعرك وتتحكم بها وهذا جيد
قد نبكى أحيانا ولا نجد من يمسح دموعنا وهذا مؤلم ولكن ما يجعلك تبتسم من جديد أن لك رب يعلم حالك
قد نشعر بالشتات والغربه داخل بيوتنا ولكن أعلم أن الله يطلع عليك وهو الرحيم الرؤف
قد تتسرب منا دمعه لم نرد أن يراها أحد ولكنها تسللت بهدوء فتشعرنا بالألم
قد يجرحنا شخص ما فى حياتنا ويتركنا وقلوبنا تنزف ولا نجد بلسم لنضعه هذا الجروح لعلها تشفى
قد نتذكر أشخاص أوفياء رحلوا عن هذا العالم كانوا يمثلون لنا الحياه وعندما رحلوا أظلم الكون
فجأه عندها شعرنا بالوحده شعرنا بالحرمان
وقد يفقد أحدنا أبويه ويظل ليلا يبكى ويصرخ عليه يطلب منه المجئ يطلب منه العوده
فقد أصابه الملل من هذا العالم ولكنه يسمع صدى صوته ولا يسمع سوى بكائه
وقد يطلب أحدنا الرحيل من هذه الحياه الكيئبه التى كسرته من كثره الجروح من خيانة أعز الناس
وفى النهايه تستمر الحياه وتمرالأيام والشهور والسنين
ويكون الزمن هو أفضل شئ للنسيان ولكن الحل أن نرى فى هذه المواقف كيف كان يتصرف النبى
عندما ولد و أبوه ميت خرج على الدنيا دون أن يرى أباه
وعندما أخذته امه آمنه ليذهب معها ليزور خواله وهو فى السادسه وكان فرحا كثيرا
حتى أنه لم يفارقها وهو يشعر بحنان أمه وبود خواله له وهو عائد إلى مكه بفرح ولكن لم يكتمل الفرح
تموت السيده آمنه فى الطريق ليعود وحيدا إلى مكه وقد فقد امه ونحن نرى فى زمننا
كيف يكون الطفل فى هذا السن يحتاج لأمه لكنه فقدها يا ترى كان يبكى ألمًا لفراقها، وقد امتلأ قلبه بالحزن والأسى طفل فقد أمه وابوه وتستمر الحياه مع النبى المختار
إذا شعرت بالحزن فعود إلى سيرة النبى وانظر إلى ما فعله عندما كان فى موقف شبيه لما حدث معك
ستبكى وستشتاق له وستجد همومك قد حلت بأبى هو و أمى
نحن من يحدد مسار الحياه
كما أننا نستطيع أن نذرف الدموع نستطيع أن نمسحها أو أن نتركها حتى تجف وننظر إلى أنفسنا فى المرأه سنجد أن أثرها بدأ يتلاشى عندها نتنفس من جديد فنحن لا نزال على قيد الحياه
فمن يبتسم سيرى الوجود مبتسم له فينظر للحياه بتفائل حتى إذا واجه الصعوبات حتما سيكون هناك فرح فلا شئ يبقى على حاله المثل الصينى يقول :.
إذا سقطت فاسقط على ظهرك حتى تكون رأسك للأعلى فعندما تسقط تنظر إلى أعلى فيتجدد الأمل فى قلبك لتقوم من جديد مبتسم وتبدأ من جديد فالحياه لا تستمر على حال
فإذا أصابتك بضرر فلملم جروحك وحاول أن تنهض من جديد قد يكون هذا صعب ولكن عندما تستعين بالله وتعلم أنه لن يقدر لك إلا الخير ثق فى الله وخذ بالأسباب وسر فى الحياه وسير فى إتجاه النور حتما سترى الكون من حولك مشرق
سترى الحياه بوجه جديد وأمل جديد
إذا أردت أن تحيا سعيد فاعلم أنك أنت من تصنع السعاده
فابحث عنها بداخلك فحتما ستجدها فأنت تستطيع أن تسعد
بجد بجد الحياه رائعه إذا حزنت أنظر إلى نفسك ومن حولك
وحتما سترى ما يرسم البسمه على وجهك
وفى الختام أحب أن أختم بقول سيد ولد آدم:.
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له رواه مسلم .

اعظم برسول اواه ... رب الرحمات ورباه
بامين علمه الله ... لم يرق نبي مرقاه
اكرم من جاد ومن انعم ... افصح من قال ومن علم
اصدق من كبر او عظم ... صلى الله عليه وسلم


مش هينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2011, 12:16 AM   #2
-||[قلم من الماس]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 969
معدل تقييم المستوى: 9
ساكن الطريق is on a distinguished road
افتراضي


طرح مميز كتميز صاحبته


التوقيع
من أعظم الغبن أن يخبرنا الله في كتابه بأن جنته التي أعد الله لعباده المتقين عرضها السموات والأرض....ثم لا يجد أحدنا فيها موضع قدم.
ساكن الطريق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2011, 12:22 AM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية ღ♪ღامجدღ♪ღ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 37
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
ღ♪ღامجدღ♪ღ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ღ♪ღامجدღ♪ღ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ღ♪ღامجدღ♪ღ
افتراضي


شكرا على الطرح كنتي اكثر من روعه
ودي


التوقيع
ღ♪ღامجدღ♪ღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2011, 02:16 AM   #4
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 68
معدل تقييم المستوى: 9
nadir04 is on a distinguished road
افتراضي


....ما اعضمك يا حبيبي يا رسول الله..


nadir04 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما اقسى الحياه الشاهينه منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 4 10-16-2019 05:26 PM
هرطقات ( 23 ) الحياه سبانخ ! عبدالله بن حواف المنتدي العام 6 07-03-2010 10:12 PM


الساعة الآن 08:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.