قديم 04-17-2011, 12:59 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
تحليل مباراة الكلاسيكو واخطائها (مـن هـنا وهـناك)




[IMG]http://www.rojoyazul.es/wp-*******/uploads/2011/02/Mu%C3%B1iz-Fernandez.jpg[/IMG]

إنتقدت صحيفة "ماركا" المدريدية بشدة أداء الحكم "مونييث فيرنانديث" فقالت أن هذه المباراة كانت للنسيان بالنسبة له بسبب سوء أداءه .

أخطاء الحكم لخصتها الصحيفة في "3 نقاط" , أنه لم يتحسب ضربة جزاءٍ لـ "ديفيد فيّا" , وأنه كان متساهلاً جداً مع "بيبي" , كما أنه لم يطرد "ألفيس" بالبطاقة الصفراء الثانية , ليحصل منها على علامة "0/10" .



اضغط هنا لتكبير الصوره

صبت صحيفة "سبورت" الكتالونية جام غضبها على الحكم "مونييث فيرنانديث" حينما أكدت أنه كان سبباً مباشراً في تغيير مسار المباراة وليخرج البارسا منها بنقطةٍ واحدةٍ بعدما كان مرشحاً للفوز بالنقاط الكاملة .

فالبارسا كان في طريقه للفوز بالمباراة وحسم الدوري مبكراً ولكن "فيرنانديث" آثر إلا أن يعقد العملية على البارسا حينما تفنن في إشهار بطاقاته الصفراء في وجوه لاعبي البارسا بينما كان يفعل ذلك على خجلٍ فيما يخص لاعبي "ريال مدريد" في معاملةٍ لم تكن بالمثل قطعاً , حيث تساهل كثيراً مع البرتغالي "بيبي" رغم قسوته على نجوم الفريق فلم يمنحه أي بطاقة , بينما لم يتردد في فعل ذلك مع "تشافي" و "بيكيه" بمجرد إعتراضهم الشفهي عليه , وفي النهاية خرج "5 لاعبين" من البارسا بإنذارات وهم "بيكيه" , "أدريانو" , "ألفيس" , "فالديس" و "تشافي" .

ليس هذا فقط بل إنه رفض إحتساب ركلة جزاء واضحة للبارسا في الشوط الأول على الحارس "إيكر كاسياس" , وحينما جاء "بيكيه" للدفاع عن حق الفريق لم يكن بوسعه الخروج من تلك المحادثات إلا ببطاقة صفراء مضحكه للغاية , ليستمر "بيبي" في التعامل بقسوةٍ مع لاعبي البارسا , تماماً كالحكم في قراره حيال ضربة جزاء "مارسيلو" على "ألفيس" .


اضغط هنا لتكبير الصوره

شنت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الكتالونية هجوماً لاذعاً على الحكم "مونييث فيرنانديث" والإعلام المدريدي الذي طبّل طوال ليلة الأمس على وتر الـ "فياراتو" من جديد متهماً الحكم بدعم البارسا رغم أن الفريق الكتالوني كان هو المتضرر الرئيسي في اللقاء .

الحكم رفض منح "ديفيد فيّا" ضربة جزاء في الشوط الأول كانت يمكن أن تسهل الأمور على البارسا كثيراً , وربما كان عليه أن يطرد "إيكر كاسياس" كونه كان الأخير في مواجهة "فيّا" , إلا أنه لم يجرؤ على فعل ذلك مع قائد "مدريد" ولكنه لم يتردد في منح البارسا ركلة جزاء مع طرد "ألبيول" في الشوط الثاني .




وإذا كان أنصار "مدريد" يتحدثون عن ضرورة طرد "ألفيس" في لقطة ركلة الجزاء , إلا أن أحداً منهم لم يتحدث إطلاقاً عما فعله البرتغالي "بيبي" والآلية التي إنتهجها حتى أنهى المباراة دون طرد , والغريب أنه لم تأتِ الدقيقة "26" إلا والبارسا يحمل في رصيده بطاقتين صفراوين رغم إرتكابه لـ "4 أخطاء" , في حين سلم "مدريد" من الإنذارات وهو الذي إرتكب لاعبوه "10 أخطاء" .

وعلى الرغم من أحاديث البرشلونيين حول حسم الدوري وإنتهاءه , إلا أنهم يخشون إستمرار الحملة التحكيمية ضدهم فيما تبقى من جولات حتى يتم إضعافهم , رغم أن خصومهم القادمين ليسوا خطرين بدرجةٍ كبيرةٍ عليه


أنفجر البرازيلي " دانيل الفيس " من الغضب بعد أن أحتسب الحكم ضربه الجزاء غير صحيحه بعد تدخله على مواطنه " مارسيلو " قبل نهايه المباراه بدقائق ..

الفيس قال .. " لقد قال لي مارسيلو أنه هو من أظطر للقفز .. لقد تدخلت على الكره بشكل نظيف .. مارسيلو يملك " وجه غبي " وانا لا أستطيع تقبل هذا القرار " .

و أكمل النجم البرازيلي .. " عاده نحن لا نتحدث عن الحكام .. هم يحاولون القيام بعملهم وأحيانا يخطئون .. ولكن انا لم أرتكب خطأ , لقد كان تدخلي نضيفا على الكره .. ومارسيلو أعترف لي أنه هو من قفز .. لقد واجهت لاعب غبي ( الفيس لم يكمل كلامه ) .

" داني " أكد أن المباراه كانت يجب أن تنتهي بشكل أفضل ولكنها قد تساعدهم للفوز يوم الأربعاء .. " لقد قدمنا مباراه جيده .. وكان بأمكاننا الفوز بسهوله , ولكن كره القدم دائما ما تعطيك فرصه أخرى .. سندخل مباراه الأربعاء بدافع كبير بعد مباراه الليله " .

وبخصوص أنتهاء المنافسه على الدوري بعد التعادل قال .. " لا يمكن القول أننا حققنا الدوري , يجب علينا الأستمرار كما كنا من قبل .. يجب علينا الحصول على العديد من النقاط و أن نجعل الأيام تمر ونحن في الصداراه " .

وعن رجوع الريال للدفاع في المباراه بشكل مبالغ فيه قال .. " لقد تفاجأت من أسلوبهم .. خصوصا أنهم لعبوا المباراه و بتكثيف من الدفاعات وهم يلعبون في الدوري " .



[IMG]http://footballnewstoday.com/wp-*******/uploads/2011/01/Alvaro-Arbeloa.jpg[/IMG]

أعترف مدافع ريال مدريد " الفارو أربيلوا " أن فرصه فريقه في الصراع على لقب الدوري أصبحت معقدا جدا .. عندما قال .. " لدينا مشاعر جيده بعد أدراك التعادل ونحن نعاني من النقص .. لم نستطع أحراز العديد من الأهداف وبذلك لم نشكل الكثير من المشاكل .. ولكن هناك أمور سوف تتحسن في المستقبل " .

و أكمل .. " نتيجه اليوم سوف تخدمنا في المباريات الثلاث القادمه .. مهما كانت نتيجه اليوم فـ الدوري بات صعبا للغايه .. لقد أدينا بشكل جيد اليوم " .

وعن أعتماد ريال مدريد على الدفاع أمام " برشلونه " .. قال " سيطره برشلونه على الكره معقده للغايه .. أحيانا عليك أن تلعب بطريقه معينه حتى تستطيع الوقوف في المباراه .. يمكن القول أن اليوم قد نكون تراجعنا للدفاع .. ولكننا تمكنا من أيقاف برشلونه ".




اضغط هنا لتكبير الصوره

في كلآسسيكو الأمس , طُرد المدافع الإسبـآني رآؤول آلبيول آمـآم برشلونة , وبهذآ لن يكون مُتوآجدآ يوم الأربعاء في نهائي الكوبـآ ديل ري عـلى ملعب المستـآيـآ ..

تحصل آلبيول على بطاقة حمرآء في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني , عندمـآ آمسك المُدافع فيـآ بـ شكل وآضح دآخل منطقة الجزآء , وفيرنـآنديز لم يتردد في رفع البطآقة الحمرآء , والتي آنهـآهـآ ميسي بـ تسجيل هدف التقدم لفريقة ..



FVH.DG




اضغط هنا لتكبير الصوره

مباشر من قناة الجزيرة الرياضيه من الاستديو التحليلي


في التحليل الرياضي للمباراة من قناة " الجزيرة الرياضيه " بقيادة الخبير التدريبي الاسباني " اراغونيس " مدرب المنتخب الاسباني .


اكد المدرب الاسباني " اراغونيس " مدرب منتخب " اسبانيا " السابق ان تكتيك "مدريد" كان دفاعي ولم يستطع يضغط على " برشلونة " في ملعبه واكد ان مدرب " مدريد " " جوزيه مورينهو " كان يريد ان يخرج بهذه النتيجه على الاقل بتعادل وان لا يسجل هدف وقال " اراغونيس " ان " برشلونة " دخل من بداية المباراه بقوة منذ بداية الشوط ولم اكن اتوقع الاداء التراجعي من " مدريد " وكان دخول الالماني " اوزيل " ايجابي حرك " مدريد " لكن استمرار السيطرة البرشلونية كان افضلية المباراة وافقدت فاعليه " مدريد " . واكد ان " مدريد " تراجع كثير والخوف بدا عليهم من قوة " برشلونة " وكان وضحاً من السيطرة الكبيرة بامتلاك الكرة بالنسبه " 75٪ " وان الخوف من " مورينهو " من لقاء الذهاب بان على خطته و تكتيكه الدفاعي . واكد " اراغونيس " ضربة الجزء كانت ايجابيه لمدريد ونجمه " رونالدو " وايضا لنجم الارجنتيتي " ميسي " وان الافضلية واكد ان تسجيلهم الهدفان. " اراغونيس " قال ان " غوارديولا " كان مجازف بدخول نجمه " بويول " وانه كان قلقاً عن الدفاع وان " ماسكيرانو " قدم مستوى كبير وسيكون حاضراً في " نهائي الملك " وان " غوارديولا " اظهر القلق الكبير خاصه بعد تصريحه للقناة الايطالية لكن بيب كعادته " محتمس " في مبارياته .


واكد النجم التونسي " طارق ذياب " .. واكد ان " مورينهو " كان متخوف من النتيجة الماضيه رغم انه يلعب على ارضه وقال الفريق رغم نجومه الا انهم قامو منذ البدايه مدافعين وكان " برشلونة " الافضلية على طول شوطي المباراة واكد ان مدرب " مدريد " " مورينهو " مرتبك وانه اربك لاعبيه بتكتيكه الدفاعي رغم قوتهم الهجوميه في الفريق وكان اقرب للخساره لكن ضربة الجزاء انقذته . واكد على قوة " برشلونة " هجومية وان المبادرة كانت " برشلونية " بحته . واكد " طارق " ان الهجوم المدريدي لم يكن في مستواه وان " برشلونه " اخذ ثقه زائده بعد طرد مدافع مدريد " البيول " واهدرو الكثير من الفرص وان مهاجمي " برشلونة " كل من " بيدرو - فيا " لم يظهرو بالمستوى المطلوب وان " برشلونة " تراخو كثير واعطى ثقه لمدريد فرص لتقدم. واكد " طارق " ان ميسي ابدع رغم ان " مورينهو " جعل من " بيبي " مراقبه على " ميسي " ولكن تفوق الارجنتيني وان مدرب " مدريد " لم يلعب لعيون مدريد وانما لعب لتاريخه وان الايجابيه التي خرج فيها الفريق هي تعادل وان الفريق لم يكن لديه اي حلول هجوميه وان مدربه كان وراء سلبيه فريقه . واكد ان " مورينهو لعب بشكل تكتيكي " دفاعي بحت .

اكد نواف التمياط النجم السعودي ومحلل الجزيرة ان الاستحقاق للفوز كان " لبرشلونة " والتفوق في مجريات اللعب وان " مدريد " بداء مدافعين بشكل كبير ويعتمدون على المردات وان نتيجة مباراة الذهاب اللذي فاز فيها " برشلونة " كانت حاضره في ذهن مدرب " مورينهو " واكد " نواف " ان المهاجم " فيا و بيدرو " لم نشاهدهم في التحركات المعروفه من " فيا " وانه متراخي كثير وان فريق " برشلونة " اخذ الثقه بعد الهدف وتراخى كثير . وان ايجابية الهدف الذي سجله " لرونالدو " الذي كان غائب تماماً عن المباراة وان الهدف يعطيه ثقه خاصه في " نهائي الملك " المفاجأه ان عودة نجم " بويول " كانت قوية خصوصاً ان المدافع قدم مستواه الى وقت اصابته في المباراه وان اصابته لا اعتقد انها ستكون قويه


واكد نجم " مدريد " ومحلل الجزيرة الاسباني " باكو " ان التعادل ايجابي لريال مدريد وان مدريد كان مدافع ويعتمد على المرتدات وان الفرص لم تكن كثيره .. واكد ان ارضية ملعب " البرنابيــو " سيئة وان الفريق البرشلوني سيطر بشكل كبير . وان " مورينهو " قد يعتمد على نفس الخطه وانه يتوقع ان " بيبي " سيعود الى قلب الدفاع وقلل نجم " مدريد " ان " مورينهو " سيقوم بللعب الدفاعي ويعتمد على المرتدات . وقال " باكو " ان " برشلونة " حتى لو خسر فانهم لن يتخلون عن اللقب مهما حدث ون لقب الدوري " الاسباني " حسمه " برشلونة " وان اذا مدريد ان يريدون لبطولة لا يعتمدون على خطط " مورينهو " الدفاعيه والاعتماد على المرتدات واذا واصل مدريد على هذا النهج لن يخدم وان كنت مدرب " مدريد " لان العب . واكد ان اصابة " بيويول " قدم مستواى طيب وان غياب " ابيدال " وان " غوارديولا " لا يثق في مدافعه الارجنتيني " ميليتو "





اضغط هنا لتكبير الصوره
أفلت ريال مدريد من هزيمة جديدة في مواجهة منافسه التقليدي العنيد برشلونة وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 مع ضيفه الكتالوني على استاد "سانتياجو برنابيو" اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وواصل بلنسية انتصاراته في الدوري الأسباني لكرة القدم وعزز موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة اثر فوزه 3/صفر على مضيفه ألميريا اليوم السبت ضمن منافسات نفس المرحلة.

واستعاد فريق خيتافي ذاكرة الانتصارات في الدوري الأسباني بفوز ثمين 1/صفر على ضيفه أشبيلية في افتتاح مباريات المرحلة التي شهدت اليوم أيضا مفاجأة كبيرة بفوز ملقة على مضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة.

وعزز خيتافي وملقة بهذين الفوزين فرصتهما في البقاء بدوري الدرجة الأولى في أسبانيا.

وكان برشلونة في طريقه للتأكيد على تفوقه التام في مواجهة النادي الملكي بعدما تقدم عليه بهدف حتى قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء ولكن ريال مدريد انتزع هدف التعادل في وقت قاتل ليرفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق ثماني نقطة أمام ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني.

وتقدم برشلونة خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي حيث حافظ على فارق الثماني نقاط وأصبح بحاجة إلى عشر نقاط فقط من مبارياته الست الباقية ليتوج بطلا للمسابقة بغض النظر عن نتائج ريال مدريد.

وكاد ريال مدريد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يسقط مجددا في مباراة القمة (الكلاسيكو) بعدما خسر صفر/5 في مباراة الدور الأول على استاد "كامب نو" في برشلونة ولكن رونالدو أنقذ مواطنه من هزيمة جديدة.

وسجل ميسي هدف التقدم لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 53 ليكون الهدف الأول له في شباك أي فريق يدربه مورينيو.

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 30 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني هذا الموسم كما عادل اللاعب بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد والمسجل باسم الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش في عام 1960 برصيد 49 هدفا.

وتعادل رونالدو لريال مدريد من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 82 رغم النقص العددي في صفوف فريقه بعد طرد راؤول ألبيول الذي تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها هدف برشلونة.

ونجح رونالدو أخيرا في هز شباك برشلونة ليرفع رصيده إلى 29 في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة. ولم ينجح رونالدو على الاطلاق ، قبل مباراة اليوم ، في هز شباك برشلونة سواء خلال مسيرته الحالية مع ريال مدريد أو عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومباراة اليوم هي الكلاسيكو الثاني بين الفريقين في الموسم الحالي ولكنها الأولى من بين أربع مباريات كلاسيكو تجمع الفريقين في غضون 18 يوما حيث يلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس ملك أسبانيا ثم يلتقيان يومي 27 نيسان/أبريل الحالي والثالث من أيار/مايو المقبل في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

كالمتوقع ، بدأت المباراة بحماس شديد من لاعبي الفريقين وحذر دفاعي من كليهما خشية اهتزاز الشباك مبكرا.

وظهر الحماس جليا في الدقيقة الرابعة عندما اندفع مارسيلو نجم ريال مدريد نحو الكرة ليتسبب في إسقاط الحكم المساعد على الأرض حيث تألم الحكم المساعد كثيرا ولكنه أكد قدرته على استئناف المباراة دون توقف.

كما نال البرازيلي أدريانو كوريا لاعب خط وسط برشلونة إنذارا في الدقيقة التاسعة للخشونة مع الألماني سامي خضيرة نجم ريال مدريد.

وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو الضربة الحرة قوية ولكن فيكتور فالديز كان لها بالمرصاد.

ووسط هذا الحذر الدفاعي والتنظيم الخططي من الفريقين ، انحصر الأداء في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى من المباراة دون أي خطورة على المرميين وإن كان برشلونة هو الأكثر استحواذا على الكرة.

وكانت أول فرصة حقيقية في المباراة من نصيب برشلونة أيضا في الدقيقة 19 عندما وصلت الكرة ، من تمريرة طولية ، إلى ميسي داخل منطقة جزاء ريال مدريد خلف جميع المدافعين فهيأها لنفسه ببراعة وسددها في اتجاه المرمى من فوق الحارس إيكر كاسياس الذي تألق وأمسك الكرة ببراعة.

وأثارت هذه الفرصة حفيظة ريال مدريد فاندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف التقدم وسدد الفرنسي كريم بنزيمة كرة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22 وتصدى لها فالديز ولكن الكرة سقطت من يده إلى ضربة ركنية لعبها الأرجنتيني آنخل دي ماريا وأبعدها فالديز مجددا.

وباغت رونالدو فريق برشلونة بضربة رأس في الدقيقة 23 ولكنها مرت فوق العارضة. وكثف ريال مدريد من محاولاته في الدقائق التالية دون تشكيل خطورة حقيقية.

وطالب ديفيد فيا مهاجم برشلونة بضربة جزاء في الدقيقة 26 اثر كرة مشتركة مع كاسياس سقط خلالها المهاجم داخل المنطقة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب وأنذر جيرارد بيكيه مدافع برشلونة للإنذار.

وبعدها ، تحولت دفة المباراة لصالح ريال الذي كثف ضغطه الهجومي وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 34 اثر ارتباك في دفاع برشلونة ولكن رونالدو تباطأ في التسجيل قبل أن يبعد أدريانو كوريا الكرة من أمامه.

ورد برشلونة بهجمة خطيرة لميسي الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد الكرة لحظة سقوطه على الأرض تحت ضغط شديد من مدافعي ريال ليتصدى كاسياس لها وتضيع فرصة خطيرة للضيوف.

وأنقذ أدريانو كوريا فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 45 اثر ضربة ركنية لعبها دي ماريا وهيأها سيرخيو راموس برأسه إلى رونالدو غير المراقب ليلعبها قوية برأسه في اتجحاه المرمى ولكن أدريانو أبعدها من فوق خط المرمى.

ورد برشلونة بهجمة سريعة لم يكتب لها النجاح قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني ، أمسك برشلونة بزمام المباراة وكانت الأكثر استحواذا على الكرة في الدقائق الأولى.

ولكن الفرصة الأولى في هذا الشوط كانت لريال مدريد عندما حصل رونالدو على ضربة حرة حرة خارج قوس منطقة الجزاء وسددها بقوة في الدقيقة 50 لكنها ارتطمت بالقائم وأكملت طريقها إلى خارج الملعب.

ورغم ذلك ، كانت كلمة الافتتاح من نصيب برشلونة في الدقيقة التالية مباشرة حيث أعاق راؤول ألبيول مدافع ريال مدريد المهاجم الأسباني الخطير ديفيد فيا داخل منطقة جزاء ريال مدريد فلم يتردد الحكم سيزار مونيز الذي أدار اللقاء في طرد ألبيول واحتساب ضربة جزاء لبرشلونة.

وتقدم ميسي لتسديد ضربة الجزاء بيسراه إلى داخل الشباك من فوق كاسياس ليقود برشلونة إلى التقدم على أصحاب الأرض في الدقيقة 53 .

وأجرى مورينيو التغيير الأول لريال مدريد في الدقيقة 57 بنزول الألماني مسعود أوزيل بدلا من كريم بنزيمة.

كما أجرى جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة 58 بنزول لاعب خط الوسط المالي سيدو كيتا بدلا من المدافع كارلوس بويول للإصابة.

ورغم النقص العددي في صفوفه وسيطرة برشلونة على مجريات اللعب ، كانت لريال مدريد بعض الفرص الخطيرة ومن إحداها أهدر بيبي هدفا خطيرا في الدقيقة 66 .

ولعب المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور بدلا من تشابي ألونسو في ريال مدريد والهولندي إبراهيم أفيلاي بدلا من بدرو في برشلونة في الدقيقة 67 .

وسنحت أكثر من فرصة لبرشلونة لتعزيز تقدمه في الدقائق التالية ولكنه أهدرها تباعا خاصة عن طريق ديفيد فيا الذي فشل في هز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي ومنها آخر سبع مباريات في الدوري الأسباني وآخر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وسدد رونالدو ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ولكن الكرة ذهبت عاليا فوق العارضة.

وتغلب ريال مدريد على النقص العددي في صفوفه وحقق التعادل في وقت قاتل عندما حصل مارسيلو على ضربة جزاء في الدقيقة 81 اثر إعاقة من ألفيش داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء مع إنذار فالديز للاعتراض.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء على يسار فالديز في الدقيقة 82 ليكون هدف التعادل الثمين.

وكثف برشلونة من ضغطه الهجومي في الدقائق التالية بغية تسجيل هدف التقدم في الدقائق التالية ولكنه أهدر أكثر من فرصة خطيرة خاصة عن طريق فيا لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 .

وضاعف بلنسية محنة ألميريا في المسابقة هذا الموسم ودفعه خطوة جديدة نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية عندما تغلب عليه اليوم بثلاثة أهداف سجلها المهاجم الأسباني روبرتو سولدادو وزميله المدافع الليتواني ماريوس ستانكفيسيوس ولاعب الوسط خوردي ألبا في الدقائق 51 و66 و81 على الترتيب.

ورفع بلنسية بذلك رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث ليعزز آماله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بينما تجمد رصيد ألميريا عند 26 نقطة في المركز العشرين الأخير قبل ست مباريات فقط من نهاية الموسم.

ويتفوق بلنسية بقيادة مديره الفني أوناي إيمري على فياريال صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط قبل لقاء فياريال مع ضيفه ريال سرقسطة غدا في إطار نفس المرحلة.

وإذا حافظ بلنسية على موقعه في المركز الثالث ، سيشارك الفريق مباشرة في دوري الأبطال بالموسم المقبل علما بأن الفريق خرج من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

ويحتاج بلنسية للفوز في مباراة واحدة من مبارياته الست الباقية ليضمن احتلال المركز الرابع والمشاركة في دوري الأبطال من خلال الدور التمهيدي على الأقل.

وعلى استاد "ألفونسو بيريز" في خيتافي انتهى الشوط الأول بالتعادل قبل أن يحرز المهاجم الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 76 اثر تمريرة من داني باريخو.

ورفع خيتافي رصيده إلى 37 نقطة وتقدم من المركز السادس عشر إلى المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 46 نقطة في المركز الخامس.

والفوز هو الأول لخيتافي في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم ليبدأ الفريق رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

بينما تضاءلت فرصة أشبيلية في المنافسة على المركز الرابع في جدول المسابقة والذي يشارك صاحبه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي المباراة الأخرى ، قاد اللاعب البرازيلي جوليو باتيستا فريق ملقة لفوز مفاجئ وثمين على ريال مايوركا ليرفع ملقة رصيده إلى 33 نقطة ويتقدم للمركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف ريال سرقسطة وثلاث نقاط أمام إيركوليس ، وتجمد رصيد مايوركا عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم سيباستيان فيرنانديز ميجليرينا لفريق ملقة بهدف في الدقيقة 27 ثم أضاف باتيستا ، المنتقل للفريق في كانون ثان/يناير الماضي قادما من روما الإيطالي ، هدفين آخرين في الدقيقتين 40 و57 .

وقال باتيستا "أشعر بالسعادة لقدرتي أخيرا على مساعدة ملقة.. النادي دفع باستثمارات ضخمة للتعاقد معي ، وسأبذل قصارى جهدي لمساعدته".

اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره






اضغط هنا لتكبير الصوره

مباشر من قناة الجزيرة الرياضيه من الاستديو التحليلي


في التحليل الرياضي للمباراة من قناة " الجزيرة الرياضيه " بقيادة الخبير التدريبي الاسباني " اراغونيس " مدرب المنتخب الاسباني .


اكد المدرب الاسباني " اراغونيس " مدرب منتخب " اسبانيا " السابق ان تكتيك "مدريد" كان دفاعي ولم يستطع يضغط على " برشلونة " في ملعبه واكد ان مدرب " مدريد " " جوزيه مورينهو " كان يريد ان يخرج بهذه النتيجه على الاقل بتعادل وان لا يسجل هدف وقال " اراغونيس " ان " برشلونة " دخل من بداية المباراه بقوة منذ بداية الشوط ولم اكن اتوقع الاداء التراجعي من " مدريد " وكان دخول الالماني " اوزيل " ايجابي حرك " مدريد " لكن استمرار السيطرة البرشلونية كان افضلية المباراة وافقدت فاعليه " مدريد " . واكد ان " مدريد " تراجع كثير والخوف بدا عليهم من قوة " برشلونة " وكان وضحاً من السيطرة الكبيرة بامتلاك الكرة بالنسبه " 75٪ " وان الخوف من " مورينهو " من لقاء الذهاب بان على خطته و تكتيكه الدفاعي . واكد " اراغونيس " ضربة الجزء كانت ايجابيه لمدريد ونجمه " رونالدو " وايضا لنجم الارجنتيتي " ميسي " وان الافضلية واكد ان تسجيلهم الهدفان. " اراغونيس " قال ان " غوارديولا " كان مجازف بدخول نجمه " بويول " وانه كان قلقاً عن الدفاع وان " ماسكيرانو " قدم مستوى كبير وسيكون حاضراً في " نهائي الملك " وان " غوارديولا " اظهر القلق الكبير خاصه بعد تصريحه للقناة الايطالية لكن بيب كعادته " محتمس " في مبارياته .


واكد النجم التونسي " طارق ذياب " .. واكد ان " مورينهو " كان متخوف من النتيجة الماضيه رغم انه يلعب على ارضه وقال الفريق رغم نجومه الا انهم قامو منذ البدايه مدافعين وكان " برشلونة " الافضلية على طول شوطي المباراة واكد ان مدرب " مدريد " " مورينهو " مرتبك وانه اربك لاعبيه بتكتيكه الدفاعي رغم قوتهم الهجوميه في الفريق وكان اقرب للخساره لكن ضربة الجزاء انقذته . واكد على قوة " برشلونة " هجومية وان المبادرة كانت " برشلونية " بحته . واكد " طارق " ان الهجوم المدريدي لم يكن في مستواه وان " برشلونه " اخذ ثقه زائده بعد طرد مدافع مدريد " البيول " واهدرو الكثير من الفرص وان مهاجمي " برشلونة " كل من " بيدرو - فيا " لم يظهرو بالمستوى المطلوب وان " برشلونة " تراخو كثير واعطى ثقه لمدريد فرص لتقدم. واكد " طارق " ان ميسي ابدع رغم ان " مورينهو " جعل من " بيبي " مراقبه على " ميسي " ولكن تفوق الارجنتيني وان مدرب " مدريد " لم يلعب لعيون مدريد وانما لعب لتاريخه وان الايجابيه التي خرج فيها الفريق هي تعادل وان الفريق لم يكن لديه اي حلول هجوميه وان مدربه كان وراء سلبيه فريقه . واكد ان " مورينهو لعب بشكل تكتيكي " دفاعي بحت .

اكد نواف التمياط النجم السعودي ومحلل الجزيرة ان الاستحقاق للفوز كان " لبرشلونة " والتفوق في مجريات اللعب وان " مدريد " بداء مدافعين بشكل كبير ويعتمدون على المردات وان نتيجة مباراة الذهاب اللذي فاز فيها " برشلونة " كانت حاضره في ذهن مدرب " مورينهو " واكد " نواف " ان المهاجم " فيا و بيدرو " لم نشاهدهم في التحركات المعروفه من " فيا " وانه متراخي كثير وان فريق " برشلونة " اخذ الثقه بعد الهدف وتراخى كثير . وان ايجابية الهدف الذي سجله " لرونالدو " الذي كان غائب تماماً عن المباراة وان الهدف يعطيه ثقه خاصه في " نهائي الملك " المفاجأه ان عودة نجم " بويول " كانت قوية خصوصاً ان المدافع قدم مستواه الى وقت اصابته في المباراه وان اصابته لا اعتقد انها ستكون قويه


واكد نجم " مدريد " ومحلل الجزيرة الاسباني " باكو " ان التعادل ايجابي لريال مدريد وان مدريد كان مدافع ويعتمد على المرتدات وان الفرص لم تكن كثيره .. واكد ان ارضية ملعب " البرنابيــو " سيئة وان الفريق البرشلوني سيطر بشكل كبير . وان " مورينهو " قد يعتمد على نفس الخطه وانه يتوقع ان " بيبي " سيعود الى قلب الدفاع وقلل نجم " مدريد " ان " مورينهو " سيقوم بللعب الدفاعي ويعتمد على المرتدات . وقال " باكو " ان " برشلونة " حتى لو خسر فانهم لن يتخلون عن اللقب مهما حدث ون لقب الدوري " الاسباني " حسمه " برشلونة " وان اذا مدريد ان يريدون لبطولة لا يعتمدون على خطط " مورينهو " الدفاعيه والاعتماد على المرتدات واذا واصل مدريد على هذا النهج لن يخدم وان كنت مدرب " مدريد " لان العب . واكد ان اصابة " بيويول " قدم مستواى طيب وان غياب " ابيدال " وان " غوارديولا " لا يثق في مدافعه الارجنتيني " ميليتو "





0 مانشستر سيتي يسقط بورتسموث
0 إبراهيموفيتش" : "أنا برشلوني .. تحياتي لناشري الإشاعات .. ومافعلوه كان ممتعاً"
0 في " أمسية " ستكون مميزة : " لاعبي برشلونة " سيعرضون الألقاب للجماهير " الليلة " !!!
0 مورينيو يصر تدعيم ريال مدريد بنجوم المانيا الشبان
0 ميسي يتقدم بثبات للتربع علـى عرش العظماء
0 تعثرنا مجرد زوبعه وسنعود سريعاً .. ونهنئ "سوسيداد
0 "أدريانو كوريا" ينضم للغيابات .. ولـن يشارك ضد "فياريال"
0 بعد التأهل الرسمي لـ اليورو ،، "بـوفون" الآن هذا هـو الفريق الذى يفخر بـه كـل إيطالي
0 برشلونة ينتزع الصدارة بخماسية مدوية
0 "أيمآر ": الأفضل بالتاريخ ؟؟ دييغو وميسي .. لو إجتمع كل هؤلاء سيكونوآ تحت البارسا
0 توني نادال : الفوز بلقب رولان جاروس يقلص الضغوط علـى نادال فيما تبقى مـن الموسم
0 جدول مباريات اليوم الاحد
0 كنوز دعوية
0 المنتخب الإيفواري أول المتأهلين إلى دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية
0 قصة خلق سيدنا ادم
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011, 05:35 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية sh.Madrid.kaka8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: الاسكندريه-محطة الرمل
العمر: 23
المشاركات: 5,841
مقالات المدونة: 94
معدل تقييم المستوى: 15
sh.Madrid.kaka8 is on a distinguished road
افتراضي


يسلموووو
حساني
على الموضوع

بس الحكم مكانش متساهل مع حد
ولا انتو زعلانيين عشان عشان اتعادلنا
______اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره :d


0 فحوصات إيجواين الطبية تحمل الخبر السئ لمورينيو والريال
0 اليوم قرعة دورة الألعاب الخليجية الأولى "بحرين11" ..ونقل فعالياتها مباشرة على الرياضي
0 والدة مارادونا تدخل المستشفى مجددا إثر أزمة قلبية
0 سيلتا فيجو الإسباني يريد ضم الشماخ
0 حكمه لمن يستحقها
0 }{M}{
0 قطر..
0 ابدا يومك بالحب وودعه بالحب
0 ريال مدريد أعطى الضوء الأخضر لإعارة جاجو إلى روما
0 مدرب السودان يكشف عن قائمة أولية بدون لاعبي الهلال والمريخ لبدء الإعداد لإثيوبيا بتصف
0 إقالة كاتانيتش مدرب الامارات بعد ساعتين من الهزيمة أمام لبنان .. والبديل يعلن غدا !!
0 صحيفة "ديلي ميل": فيرغسون يتفاوض شخصيا مع فينغر بشأن انتقال فان بيرسي
0 ولادة دولفين بالصور
0 الخيانة برغم الحب
0 القائمة المستدعاة| بويول in ألبا أليكسيس out
التوقيع
عـلـمـهـم يـــــــــــا رونــالــدو
عـلـمـهـم الاصـــــول والــفـــنـــون
عـلـمـهـم كــــرة الــقـدم كـيــف تـكــوون



اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره
sh.Madrid.kaka8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011, 05:36 PM   #3
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية ياسمين.
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 680
معدل تقييم المستوى: 9
ياسمين. is on a distinguished road
افتراضي


شو هاد ياعبد الرحمن ؟؟؟ كل هادا تحليل..... لا حوووووووول .... ياخي المباراة إنتهت وخلاص وش يفيد التحليل ؟
المهم .... مافهمت ولا شئ من تحليلك ...إلآ شئ واحد إنك بتقول ان الكفة كانت حتميل لصالح العملاق البرسا ... هههه
وبعدين وينكم ما شفناها علقت معكن انت وساري وشموخ ومروة .... أين الصراع هع هع
ورونا عضلاتكن ونحن هنا نستمتع بكل جديد ... من المجانين ...خخخخ
يعني مافي مأساة قريبة بين البرشا والريال قريب....
تحياتي ...


ياسمين. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011, 05:51 PM   #4
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية sh.Madrid.kaka8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: الاسكندريه-محطة الرمل
العمر: 23
المشاركات: 5,841
مقالات المدونة: 94
معدل تقييم المستوى: 15
sh.Madrid.kaka8 is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين. اضغط هنا لتكبير الصوره
شو هاد ياعبد الرحمن ؟؟؟ كل هادا تحليل..... لا حوووووووول .... ياخي المباراة إنتهت وخلاص وش يفيد التحليل ؟
المهم .... مافهمت ولا شئ من تحليلك ...إلآ شئ واحد إنك بتقول ان الكفة كانت حتميل لصالح العملاق البرسا ... هههه
وبعدين وينكم ما شفناها علقت معكن انت وساري وشموخ ومروة .... أين الصراع هع هع
ورونا عضلاتكن ونحن هنا نستمتع بكل جديد ... من المجانين ...خخخخ
يعني مافي مأساة قريبة بين البرشا والريال قريب....
تحياتي ...



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انا رايحه اجيب غاز
عشان اولع فيه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
منوره
^_^
تحياتي


0 خروج اندية من الدوري الممتاز من كأس رابطة المحترفين الانجليزية
0 سبب انقطاع الكهرباء..... اهداء لفروتي موتي
0 الثورات العربية
0 رمزيات انمي
0 مدرب السامبا ونجوم الفريق مفتونون بشاكيرا
0 الإيفواري كوني رسمياً الى ويغان أثليتيك
0 الأردني زيد جابر : تجربتي مع السويق -حوار
0 آلفاروا آربيلوا " و البرتغـآلي " بيبي
0 ميسي المتواضع وكرستيانو المغرور؟
0 ليبيا الجديدة متفائلة بقدرتها على تأهل نادر لكأس افريقيا
0 بعد غياب الانسجام غاب الاداء (صور المباراه)
0 تشافي : إيكر كاسياس رجل عظيم
0 صباح الخير يا منتداي
0 مورينهو يتخذ قرار بشأن مشكلة الكاستيا والحل موراتا
0 ساو باولو يعلن التعاقد مع لوسيو
التوقيع
عـلـمـهـم يـــــــــــا رونــالــدو
عـلـمـهـم الاصـــــول والــفـــنـــون
عـلـمـهـم كــــرة الــقـدم كـيــف تـكــوون



اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره
sh.Madrid.kaka8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011, 06:53 PM   #5
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية صدقني لك مشتاق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
صدقني لك مشتاق is on a distinguished road
افتراضي


بصراحة لو الحكم حكم المباراة صح
لفاز البرشا الذي كان يستحق الثلاث نقاط
وشكرا عالموضوع


صدقني لك مشتاق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباريات اليوم السبت + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 3 12-04-2010 12:56 PM
مباريات يوم السبت + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 2 11-20-2010 02:26 PM
مباريات اليوم السبت + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 5 11-13-2010 07:33 PM
مباريات يوم الاثنين + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 11-07-2010 04:16 PM
مباريات يوم الاحد + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 11-06-2010 01:34 PM


الساعة الآن 03:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.