قديم 01-08-2008, 12:46 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 112
معدل تقييم المستوى: 0
نواف الرياض @ is on a distinguished road
افتراضي استخدام اللسان في الامور الزوجيه


كثير من الازواج .. بل ومن الزوجات أيضا يرون أن حسن معاشرتهم لشريك حياتهم
هو من باب الكماليات .. ونافلة القول .. وتطوع الاعمال
قد يغفل أحدهم عن اسداء كلمة شكر لزوجته وقد قدمت اليه حاملة الغداء او ابريق الشاي او دلة القهوة
بالرغم من وجود الشغالة بالبيت
كثيرا من الزوجات تغفل او تتغافل عن الابتسام بوجه زوجها القادم من الباب ..
وكذلك قد يغفل او يتغافل الزوج عن السلام والمصافحة عند قدومه على زوجته

انني لا اتكلم عن حسن الخلق بصفة عامة .. ولا عن حسن الكلام بصفة خاصة ..
بل انني اريد تناول ماهو ادق من ذلك .. انه الثناء المتبادل بين الزوجين

ان عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها الفاضح بمدى حبه وولعه للمدح والثناء
والتحدث عن انجازاته بل .. وبطولاته الحقيقية والوهمية ايضا.. بمناسبة وبغير مناسبة
ان عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة سهلة بسيطة ...
كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات التجميل والورود الحمراء
بل و... عمليات شد البطن وازالة التجاعيد ..

وبالمثال يتضح المقال ..
ايتها الزوجة ........... ماذا يضيرك ان تمدحي زوجك بمناسبة وبدون مناسبة ؟
الا تذكرون قصة اخونا الذي تزوج امريكية ؟ لقد كان اكثر اعجابه بها انها تقول له
يوميا 1000 مرة انك يا زوجي اعظم رجل بالعالم وانني فخورة بك ....
هل المرأة غير العربية اولى بذلك التملق والمجاملة والمدح من المرأة العربية

ثقي تمام الثقة ان مدحك له سيعود عليك باعظم الاجر والغنيمة

سيشعر انه بطل الابطال وا الثقة بنفسه يجدها عندك

صدقيني انت ربحانة وكسبانة ايضا

طيب هل تستصعبين الامر ؟؟؟ انا اعينك واسهل عليك الامر
الم تسمعي قول الله تعالى: ( وقولوا للناس حسنا )
الم تسمعي قوله تعالى: ( وهدوا الى الطيب من القول )
الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم: " والكلمة الطيبة صدقة "
انه جنتك او نارك
ارضيه .. امدحيه .. بمناسبة وبدون مناسبة

سيدمنك .. سيشتاق لكلماتك .. حدثيه عن انجازاته .. وان اعظم قرار بحياتك كان موافقتك على زواجك منه
نعم .. نريد التطبيق العملي يا اخوات .. ابدأن من اليوم .. واكتبن لنا ماذا حدث
قد يسخر منك .. اكيد يقول اللهم اجعله خيرا ... وايش بك اليوم ؟
مالك ؟ .... انت مسخنة ؟ ... اكيد وراكي طلبات
استمري بالمدح لكن بالاوقات المناسبة
واجعليها كجرعات حتى تنعدم مقاومته لكلمات مدحك بل .. ويدمنها

صدقيني ... سيحاسب نفسه 1000 مرة قبل ان يغضبك او يفقد ثقتك به
ستكونين ملاذه بعد الله ليستشفي بكلماتك من احباطات حياته وهزائمه النفسية او المادية

الم تسمعي بالمثل الذي يقول: لاقيني ولا تغديني
اتدرين ماهو البر ؟ انه شيء هيِـــــــن .. وجه طلوق وكلام ليـــــــن










وانت اخي الزوج ... عليك باحب الالفاظ لزوجتك
وانت الكسبان بلا شك ولا ريب
اثني على جمالها وشياكتها وانها تختلف عن الجميع
وان لها جاذبية من نوع خاص
وانك لا ترتاح الا لكلامها
صدقني ستعطيك الكثير
من اول العشرة الحسنة والامانة بحضورك وغيابك وحتى ..... ما يكون بينكما فوق الفراش ...
ستعطيك بشكل لم تعهده منها ولم تذقه منها ... كأنها غير زوجتك التي تعرف.... نعم فلنجرب









الم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم وهو يمدح عائشة
بانها احب الناس اليه
وان فضلها على النساء كفضل الثريد على الطعام
وكيف مدح خديجة بحياتها وبعد موتها
ان الازواج يستحون من مخاطبة الزوجة بالهاتف الجوال امام اصدقائهم
ويجيبون بكلمات عجيبة






ايها الاخوان
ايتها الاخوات
فلنجرب ولنرى

( ولا تستوى الحسنة ولاالسيئة ادفع بالتي هي احسن )


نواف الرياض @ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2008, 02:04 AM   #2
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


نواف الرياض
بصدق، موضوعك ممتاز وياريت الجميع يتقيد به ممارسة وليس قراءة، وتكون الكلمة الطيبة شعار جميع تعاملاتنا
شكرا بجد
الله يعطيك العافية، وجزاك الله كل خير


Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2008, 02:36 AM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية تناهيد الغرام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 103
معدل تقييم المستوى: 13
تناهيد الغرام is on a distinguished road
افتراضي


الله الله على كلامك الحلوووووووو ياليت الكل يطبق الكلام هذا...
بس المثل يقول يد وحده ماتصفق ... يعني المفروض الكلام الحلو والمدح يكون من الطرفين لانه برايي مثل البلسم حتى لو كان الزوج او الزوجه فيها عيوب مع الوقت الامور تتحسن بين الطرفين..
تمنياتي لكم بحياه زوجيه كلها حب وسعاده


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
تناهيد الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-14-2008, 10:16 PM   #4
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
الصورة الرمزية فوق رأسك
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
فوق رأسك is on a distinguished road
Angry


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الرياض @ اضغط هنا لتكبير الصوره

ان عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها الفاضح بمدى حبه وولعه للمدح والثناء
والتحدث عن انجازاته بل .. وبطولاته الحقيقية والوهمية ايضا.. بمناسبة وبغير مناسبة
ان عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة سهلة بسيطة ...
كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات التجميل والورود الحمراء
بل و... عمليات شد البطن وازالة التجاعيد ..

وبالمثال يتضح المقال ..
ايتها الزوجة ........... ماذا يضيرك ان تمدحي زوجك بمناسبة وبدون مناسبة ؟
الا تذكرون قصة اخونا الذي تزوج امريكية ؟ لقد كان اكثر اعجابه بها انها تقول له
يوميا 1000 مرة انك يا زوجي اعظم رجل بالعالم وانني فخورة بك ....
هل المرأة غير العربية اولى بذلك التملق والمجاملة والمدح من المرأة العربية

ثقي تمام الثقة ان مدحك له سيعود عليك باعظم الاجر والغنيمة

سيشعر انه بطل الابطال وا الثقة بنفسه يجدها عندك

صدقيني انت ربحانة وكسبانة ايضا

طيب هل تستصعبين الامر ؟؟؟ انا اعينك واسهل عليك الامر
الم تسمعي قول الله تعالى: ( وقولوا للناس حسنا )
الم تسمعي قوله تعالى: ( وهدوا الى الطيب من القول )
الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم: " والكلمة الطيبة صدقة "
انه جنتك او نارك
ارضيه .. امدحيه .. بمناسبة وبدون مناسبة
ياأخي المرأة العربية غالباً ماتكون مقموعة من قبل الرجل في البيت وفي غرفة النوم وبره البيت وكله كله وتبغاها بعد هذا كله تمتدح وتثني على الرجل ؟
المرأة بطبعها ماتحب الااذا أحُبت ولاتمح الا اذا امتدحت!!!!!
وبعدين تجي تقارنها بالمرأة الاميركية ؟؟؟؟؟
حط في الاعتبار اسلوب الحياة المعيشية !!!


فوق رأسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-27-2008, 04:34 AM   #5
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 0
حبيب الملايين is on a distinguished road
افتراضي


كلام رائع .. للاسف المرأه عندنا داخله مع زوجها كأنها في معركه من ينتصر فيها , بسبب التنشئه وبسبب الحماة


حبيب الملايين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 17 12-23-2018 09:00 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
الأتراك يسقطون حامل اللقب على أرضه المسافر منتدى الرياضة 5 03-26-2007 07:41 PM


الساعة الآن 11:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.