قديم 05-08-2011, 08:04 PM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 969
معدل تقييم المستوى: 9
ساكن الطريق is on a distinguished road
منقول بن لادن والإسلاميون والإعلان الأمريكي


الإعلام الغربي صور ابن لادن وكأنه المسئول الأول عن جميع الأحداث العالمية, حتى وصلت لدرجة تماهى معها القراء والمتابعون فصاروا بعد كل حادث ينتظرون إقحام ابن لادن فيه كمسئول تارة أو كمتهم تارة أخرى .



العملية التي قتلت الشيخ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة مثلت لأمريكا وأعوانها أهم انتصار رمزي ضد ما أطلقوا عليه الإرهاب , كما اعتبرها الأمريكيون نجاحا إستخباراتيا كبيرا .
لقد حملت أمريكا ابن لادن شتى أعمال الشر على اختلاف أنواعها وصار بعد ضرب مركز التجارة العالمي أيقونة العداء الأمريكي .
الإعلام الغربي صور ابن لادن وكأنه المسئول الأول عن جميع الأحداث العالمية, حتى وصلت لدرجة تماهى معها القراء والمتابعون فصاروا بعد كل حادث ينتظرون إقحام ابن لادن فيه كمسئول تارة أو كمتهم تارة أخرى .
الولايات المتحدة نفسها تنسى أنها قد صنعت في قلوب كثير من الشباب آلاف الشخصيات الابن لادنية التي تكره الظلم الأمريكي وتريد أن تدافع عن أبناء أمتها وعن دينها وهي ترى تلك القوة التي عبأت بها أمريكا ضد الدين الإسلامي
من جانب آخر فقد استخدمت النظم التسلطية والديكتاتورية العربية السابقة تنظيمالقاعدة وشبكاته, والجماعات الإسلامية السياسية, وجماعة الإخوان المسلمين وكأنهم جميعا شيء واحد أو كتلة دينية متجانسة أيديولوجيا كفزاعة سياسية داخلية وخارجية
وعلي الصعيد الداخلي استخدمت الفزاعة الإرهابية والدينية في رفض الطلب الاجتماعي والسياسي علي التطور الديمقراطي.
واستخدم نظام حسني مبارك فزاعة الإسلام السياسي والإرهاب في قمع المعارضات الإسلامية والقوي الديمقراطية واستمرارية قانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية, والإعلام الرسمي التعبوي الذي استخدم في القمع الإيديولوجي والرمزي للقويالديمقراطية عموما, وفي التستر علي الاستبداد والفساد ومشروع توريث السلطة.
والناظر بعمق تجاه الأفراح الأمريكية الغامرة بمقتل زعيم تنظيم القاعدة سيدرك لا محالة أنه فرح رمزي لا يعدو كونه نفسيا فحسب , فلا يعني مقتله نهاية القاعدة , ولا يعني مقتله نهاية أفكاره بحال .
لذلك فإننا نرجح أن اختيار هذا التوقيت للإعلان عن هذا الحدث قد جاء بعد حاجة نفسية ماسة للشعب الأمريكي لإشعاره بإنجاز ما , بعدما هبطت شعبية أوباما وأجهزته المختلفة ولتؤثر علي اتجاهات المواطنين الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية القادمة لصالح أوباما
الناظر في الفترة الأخيرة يدرك حجم التآمر في عملية قتل زعيم القاعدة فيراها جاءت في فترة توقفت فيها تقريبا عمليات ذلك التنظيم وفقد فيها كثيرا من قوته وأثره وبدلا من أن تساعد الإدارة الأمريكية في إيقاف دوره أو إسكات صوته نراها اليوم تحاول أن تنفخ في النار من جديد وتستثير العالم بهذه الحادثة لتعود من جديد قائلة للعالم أننا نحن الأمريكيون سنظل نشعل العالم بطريق أو بآخر.



التوقيع
من أعظم الغبن أن يخبرنا الله في كتابه بأن جنته التي أعد الله لعباده المتقين عرضها السموات والأرض....ثم لا يجد أحدنا فيها موضع قدم.
ساكن الطريق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع ولاة مصر من سيدنا عمروبن العاص الي الرئيس حسني مبارك alhaware المنتدي العام 5 12-21-2010 02:05 PM
شجره الانبياء رائد الفرسان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 08-27-2010 12:10 AM
آل البيـــــت والصحابة الكرام مجبة وقرابة kokowaa المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-01-2010 06:57 AM
للتحميل أكبر كتاب تفسير على الشبكة : الحاوِي في تفسير القرآن الكريم (840 مجلداً ) للش تلميذ القرآن منتدي البرامج و الاسطوانات والكتب الاسلامية 3 05-17-2009 08:10 AM
الإمام البخاري اللمبي 20002 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 04-28-2009 02:39 AM


الساعة الآن 11:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.