قديم 05-11-2011, 05:58 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ؛؛ الــريــم ؛؛
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 4,382
معدل تقييم المستوى: 15
؛؛ الــريــم ؛؛ is on a distinguished road
أهون ما بذلوا في عظيم ما نالوا


قال صلى الله عليه و سلم : ( لو أن امرأة من نساء الجنة أطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما , و لملئت ما بينهم ريحا , و لنصيف على رأسها خيرا من الدنيا و ما فيها ) الله أكبر .. إذا كان النصيف خير من الدنيا و ما فيها .. فما بلك بربة النصيف ؟!! و صاحبة الخباء .. أخرج مسلم عن أبي هريرة قال : ( إن في الجنة حورا يقال لها العيناء إذا مشت مشا حولها سبعون ألف وصيف عن يمينها و عن يسارها كذلك تنادي و تقول : أين الآمرون بالمعروف و الناهون عن المنكر ؟ ) فابشروا يا رجال الحسبة .. و أبشر يا من تغار على هذا الدين .. و هذه همسة أهمسها في أذنيكِ أيتها الغالية .. هل تأملتي في أوصاف الحور العين و ما ذكر من حسنهن و جمالهن أقول : فأنتي أفضل من ذلك في الجنة فضلتي على الحور العين بالصلاة و القيام فكل صفة للحوراء أنتي أولاء بها فأعملي مع العاملين .. قال عطاء السلمي لمالك أبن دينار : يا أبا يحي شوقنا قال يا عطاء : إن في الجنة حوراء يتباه أهل الجنة بحسنها لولا أن الله كتب على أهل الجنة أن لا يموتوا لماتوا من حسنها و جمالها فلم يزل عطاء كمد حزين من قول مالك , عن يزيد الرقاش قال : بلغني أن نورا سطع في الجنة لم يبقى موضع في الجنة إلا دخل من ذلك النور فيه فقيلا : ما هذا ؟ قيل : حوراء ضحكت في زوجها قال صالح المري : فشهق رجلا من ناحية المسجد فلم يزل يشهق حتى مات في مكانه .. و لقد روينا أن برقا ساطعا *** يبدو فيسأل عنه من في جنانٍ فيقال هذا ضوء ثغرا ضاحكا *** في الجنة العليا كما ترياني فما ظنك بامرأة إذا ضحكت في وجه زوجها أضاءت من ضحكها ؟!.. و إذا انتقلت من قصرا إلى قصر قلت : هذه الشمس متنقلة في بروجها ؟!.. و إذا حاضرت زوجها فيحسن تلك المحاضرة .. و إن خاصرته فيا لذة تلك المعانقة المخاصرة .. و حديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجني قتل المؤمن المتحيزا إن طال لم يملل و إن هي حدثت *** ود المحدث أنها لم توخزا و إن غنت فيا لذة الأبصار و الأسماع .. و إن أنست و أمتعت فيا حبذا تلك المؤانسة و الإمتاع . . و إن قبلت فلا شيئا أشهى من ذلك التقبيل .. هذا و إن سألت عن يوم المجيء .. و زيارة العزيز الحميد .. و رأيت وجهه المنزه عن التمثيل و التشبيه ..كما تُرى الشمس في الظهيرة .. و القمر ليلة البدر .. فذلك موجود في الصحاح و السنن و المسانيد من رواية جرير, و صهيب, و أنس, و أبي هريرة , و أبي موسى , و أبي سعيد, فأستمع يوما ينادي المنادي : يا أهل الجنة إن ربكم تعالى يستزيركم فحيا على زيارته فيقولون : سمعا و طاعة و ينهضون إلى الزيارة مبادرين فإذا بالنجاب قد أعدت لهم فيستوون على ظهورها مسرعين حتى إذا أتوا إلى الوادي الافيح الذي جعل لهم موعدا و جمعوا هناك فلم يغادر الداعي منهم أحدا أمر الرب تبارك و تعالى بكرسيه فنصب هناك ثم نصبت لهم منابر من نور , و منابر من لؤلؤ , و منابر من زبرجد , و منابر من ذهب , و منابر من فضة و جلس أدناهم - و حاشاهم أن يكون فيهم دني - جلس أدناهم على كثبان المسك ما يرون أن أصحاب الكراسي فوقهم في العطايا, حتى إذا أستقرت بهم مجالسهم , و أطمئنت بهم أماكنهم , ناد المنادي : يا أهل الجنة إن لكم عند الله موعدا يريد أن ينجزكموه فيقولون : ما هو ؟ ألم يبيض وجوهنا , و يثقل موازيننا , و يدخلنا الجنة , و يزحزحنا عن النار , فبينما هم كذلك إذ سطع لهم نور , أشرقت لهم الجنة , فإذا الجبار جلا جلاله , و تقدست أسمائه , قد أشرق عليهم من فوقهم ,و قال : يا أهل الجنة سلام عليكم فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم : اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الإكرام فيتجلى لهم الرب تبارك و تعالى يضحك إليهم , و يقول: يا أهل الجنة و يكون أول ما يسمعون منه تعالى : أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب و لم يروني ؟ هذا يوم المزيد سلوني فهذا يوم المزيد ..فيجتمعون على كلمة واحدة : أن قد رضينا فأرضا عنا فيقول : لو لم أرضا عنكم لم أسكنكم جنتي , سلوني فهذا يوم المزيد ..فيجتمعون على كلمة واحدة : أن ربنا أرنا وجهك ننظر إليه , فيكشف لهم الرب جلا جلاله الحجب و يتجلى لهم فيغشاهم من نوره ما لم أنه تعالى قد قضى أن لا يحترقوا لحترقوا فلا يبقى في ذلك المجلس أحدا إلا حاضرة الله تعالى محاضرة و ناظره مناظرة ,حتى أنه يقول له : يا فلان أتذكر يوما فعلن كذا و كذا – يذكره ببعض غدراته في الدنيا – فيقول : يا ربي ألم تغفر لي ؟ فيقول : لو لم أغفر لك لما بلغت منزلتكِ هذه , فيا لذة الأسماع بتلك المحاضرة .. و يا لذة الأنظار بتلك المناظرة .. و يا قرة عيون الأبرار في الدار الآخرة .. و يا ذله الراجعين بالصفقة الخاسرة .. قال سبحانه : { وجوه يومئذ ناظرة * إلى ربها ناظرة } . قال يزيد الرقاش لحبيب العجمي : ما أعلم شيئا من نعيم الجنة و سرورها ألذ عند العابدين و لا أقر لعيونهم من النظر إلى ذي الكبرياء العظيم , إذا رفعت الحجب و تجلى لهم الكريم , فصاح حبيبا عند ذلك و خر مغشيا عليه.. أقول لمثل هذا فليعمل العاملون .. اللهم لا تحرمنا لذة النظر إلى وجهك .. و الشوق إلى لقاءك .. في غير ضراء مضرة .. و لا فتنة مضلة .. اللهم زينا بزينة الإيمان .. و اجعلنا هداة مهتدين يا رب العالمين .. أسمع و قل و في ذلك فليتنافس المتنافسون .. أخرجا مسلم روى أبو سعيد أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : إن أهل الجنة ليتراءون أهل الغرف من فوقهم , كما تتراءون الكوكب الدري في السماء , قالوا : يا رسول الله تلك منازل الأنبياء لا يبلغها غيرهم قال : بلى و الذي نفسي بيده رجالا أمنوا بالله و صدقوا المرسلين قال الله : { لكن الذين أتقو ربهم لهم غرف من فوقها غرف مبنية تجري من تحتها الأنهار وعد الله لا يخلف الله الميعاد } اللهم إنا نسألك الجنة و ما قرب إليها من قول أو عمل . عن عبد الله ابن سلام رضي الله عنه قال : أول ما قد رسول صلى الله عليه و سلم إلى المدينة أنجفل الناس إليه و كنت فيمن جاه فتأملت وجهه و عرفت إن وجهه ليس بوجه كذاب قال : فكان أول ما سمعت من كلامه أن قال : يا أيها الناس أفشوا السلام , و أطعموا الطعام , و صلوا الأرحام , و صلوا بالليل و الناس نيام , تدخلوا الجنة بسلام) و عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قلت : (يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة و يباعدني عن النار فقال صلى الله عليه و سلم : لقد سألتني عن عظيم , و إنه ليسير على من يسره الله عليه , - الطريق أسمع – تعبد الله و لا تشرك به شيئا , و تقيم الصلاة المكتوبة , و تؤتي الزكاة المفروضة , و تصوم رمضان , و تحج البيت , ثم قال صلى الله عليه و سلم : إلا أدلك على أبواب الخير , الصوم جنة , و الصدقة تطفأ الخطيئة كما تطفأ الماء النار , و صلاة الرجل في جوف الليل ثم قرأ : { تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا و طمعا و مما رزقناهم ينفقون } ألا أخبرك برأس الأمر و عموده و سنامه , رأس الأمر الإسلام من أسلم سلم , و عموده الصلاة , و ذروة سنامه الجهاد في سبيل الله ,ألا أخبرك بملاك ذلك كله- كفى عليك هذا و أشار إلى لسانه – _ اسمع و أسمعي _ كفى عليك هذا , قال : يا نبي الله و إنا لمواخذون بما نتكلم به قال : ثكلتك أمك يا معاذ , و هل يكب الناس على وجوههم إلا حصاد ألسنتهم ) حديث صحيح . هذا هو الطريق .. لكن في الطريق عقبات .. نعم عقبات .. فتن و شهوات لان الجنة حفت بالمكارة , و حفت النار بالشهوات قال الله : { زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة والأنعام و الحرث ذلك متاع الحياة الدنيا و الله عنده حسن المآب } هل يتجاوزونها ؟؟ نعم يتجاوزونها إذا عرفوا ثمن الثبات قال الله : { قل أئباكم خير من ذلكم للذين أتقو عند ربهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و أزواج مطهره و رضوان من الله و الله بصير بالعباد } من هم أصحاب هذه المنازل و أصحاب هذه الدرجات ؟؟ الذين يقولون { ربنا إننا أمنا فأغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار } صفاتهم .. الصابرين بقلوبهم .. و الصادقين بأرواحهم .. و القانتين بنفوسهم .. و المنفقين بأموالهم .. و المستغفرين بألسنتهم ..اللهم اجعلنا منهم و معهم .. أسمع الطريق : ( إن الصدق يهدي إلى البر إن البر يهدي إلى الجنة و لا يزال الرجل يصدق و يتحرأ الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ) .. إليك و إلا لا تشد الركاب *** و منك و إلا فلمؤمل خابٌ و فيك و إلا فالغرام مضيعا *** و عنك و إلا فلمحدث كاذبٌ أعلم أنه إذا عرف الثمن هانت العقبات .. أخرج البخاري و مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أن الله يقول : لأهل الجنة يا أهل الجنة فيقولون : لبيك ربنا و سعديك فيقول لهم : هل رضيتهم ؟ فيقولون و ما لنا لا نرضى ؟! و قد أعطينتا ما لم تعطي أحدا من خلقك فيقول : أنا أعطيكم أفضل من ذلك قالوا : يا ربنا فأي شيئا أفضل من ذلك ؟! أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا .. هنيئا لمن أضحى و أنت حبيبه *** و لو أن لوعات الغرام تذيبه أيها المشتاق للقاء في جنات النعيم .. ليكن بيت الخلوة , و طعامك الجوع , و حديثك المناجاة فإما أن تموت بداك , و إما أن تصل إلى دواءك .. لئن لم نلتقي في الأرض يوما *** و فرق بيننا كأس المنونٍ فموعدنا غدا في دار خلدٍ *** بها يحيا الحنون مع الحنونٍ يا من أحل الصادقين دار الكرامة .. و أورث البطالين منازل الندامة .. اجعلني و من حضر من أفضل أوليائك زلفى .. و أعظمهم منزلة و قربتة تفضلا منك علي , و على أخواني و أخواتي ..يوما تجزي الصادقين بصدقهم .


0 أكمل الخاطره بقلمك...
0 كريم اساس طبيعي (لعيونك يا جووولينار)
0 رجــل السـيــجـارهـ المـغــرور
0 توضيح شروط لا إله إلا الله (العلم واليقين ...الخ) .
0 نــاعمة جـدة 2008 عــادت من جــديد
0 غيــاب صقــر الشــرق !
0 هـل لازلـت تحـاآرب فـي حـرب قـد انتهـت منـذ زمـن بعيـد ؟
0 لــم يبقــى لــي ســوى أيــام أقضيهــا بينكــم ‏،،
0 لقبي كان عدوي
0 إعتـذار لأخـي ،، حنـون ،،
0 من حقي أن تأخذوا رأيي ‏
0 كيف تعامل من حولك
0 مغازلجــي منتــدى بــرق شلونــك !
0 كانــت صدمــــه !!
0 البدع وأنتشارها ( أرجوا الدخول )‏

التعديل الأخير تم بواسطة ؛؛ الــريــم ؛؛ ; 05-11-2011 الساعة 06:57 PM
؛؛ الــريــم ؛؛ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011, 06:40 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية المرجوجه الشقيه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,130
معدل تقييم المستوى: 11
المرجوجه الشقيه is on a distinguished road
افتراضي


مشكورررررررررررررررره اختي الريم

لاهنتي ع الموضوع الرائع

جعله الله في موازين حسناتك

اضغط هنا لتكبير الصوره


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
المرجوجه الشقيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011, 09:29 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2011
العمر: 33
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
أبو نذير فضل is on a distinguished road
افتراضي


مشككوررررررررررررررررررررررررررر


أبو نذير فضل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية : [ قلبي ڪبير ،، واتمنـﮯ منـﮛ تصونيـﮧ ] .. للكاتب : صدﮯ الج ـنون ♥، صدﮯ الج ـنون ♥، منتدي الروايات - روايات طويلة 8 12-19-2018 09:50 AM
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 06:42 PM
أطلق وأكوس شباب وبنات♥روايةللي يحب الوناسة / الشرقاوية Ĵǖ₥ǎหặ منتدي الروايات - روايات طويلة 36 02-24-2011 09:56 PM
تصفيات المنتخبات الـ 32 والمشوار إلى كأس العالم 2010 cris.7. sari منتدي كأس العالم 1 05-07-2010 05:14 PM


الساعة الآن 09:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.