قديم 05-21-2011, 08:33 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية hamood saif
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: OMAN
العمر: 28
المشاركات: 1,169
معدل تقييم المستوى: 10
hamood saif is on a distinguished road
نقاش معركة بلاتر وبن همام




"الديمقراطية تعليم وتعلم.. وفي الممارسة الديمقراطية تجري عملية التمثيل النيابي من خلال الانتخابات، وإذا استطاع أي شخص منتخب سواء كان رئيس دولة أو نائباً في البرلمان أو حتى عضو في اتحاد الطلبة أن يخدع الناخبين بكلام معسول ومبادئ براقة وصورة زائفة جعلتهم يثقون به ويمنحونه أصواتهم، ثم أثبت خلال ممارسته النيابية في الدورة الانتخابية أنه مخادع وغير ملتزم، ولم يحقق مصالح الفئة التي انتخبته، فإنهم يستطيعون تعديل اختياراتهم خلال الانتخابات التالية، بإستبعاد هذا الشخص المخادع والبحث عمن هو أكثر تحقيقاً لأحلام وطموحات ومصالح هذه الفئة.. وقد تأخذ عملية التعليم والتعلم فترة قصيرة أو تستغرق سنوات طويلة حتى يصبح لدى الشعوب والأفراد وعي ونضج سياسي وتشبع بالممارسة الديمقراطية، فينتخبون من المرة الأولى الشخص الأصلح لتمثيلهم.


والتطبيقات الديمقراطية متفاوتة في عالمنا المعاصر من قارة إلى أخرى، ومن دولة إلى دولة، ومن فئة إلى فئة، في الدولة نفسها، حسب المستوى الثقافي والتعليمي والاجتماعي.
وفي الرياضة وكرة القدم بالذات يتفاوت تطبيق الديمقراطية بين القارات والدول، وربما نجد الغش والاحتيال والخداع في أسوأ صوره عند ممارسة الديمقراطية في العديد من اتحادات كرة القدم في الدول والقارات وحتى الفيفا نفسه، حيث يكثر الطنين والدعاية عن الديمقراطية في الفيفا، بل ويفرضها هذا الاتحاد الدولي بشروط متعسفة على الاتحادات الأهلية في الدول حتى تلك التي تعيش في ظل أنظمة سياسية غير ديمقراطية بالمرة، بينما المتابع لأحوال جمهورية الفيفا وديناميكية القرار في دهاليزها ولجانها وإداراتها، يتأكد بشكل قاطع أن النظام في هذه الجمهورية غير ديمقراطي بالمرة، بل إنه ديكتاتوري وشمولي وعلى رأسه الديكتاتور بلاتر!

والسؤال الاستنكاري الذي لا أنتظر إجابة له عند أحد.. هل تسمعون عن أي رأي معارض لبلاتر داخل منظومة الفيفا ؟ وهل يستطيع أي موظف في الفيفا أو عضو في لجانه بداية من اللجنة التنفيذية وحتى أصغر لجنة فرعية أن يجاهر بوجهة نظر معارضة لبلاتر؟!
والأنكى من ذلك أن الممارسة الديمقراطية في أبسط صورها ممثلة في اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا المكونة من الناخبين أصحاب الأصوات الذين انتخبوا ممثلين لهم لإدارة شؤون الكرة العالمية في الفيفا، هذه الاجتماعات ليس فيها من الديمقراطية شيئاً ، وبدلاً من أن تجد بعض الملاحظات والآراء المعترضة على القرارات والسياسات والمحاسبة الدقيقة عن الشؤون المالية والاستراتيجية والإدارة ، تجد الصمت والخنوع والخوف من الكلام أو إبداء الرأي سواء بالسلب أو الإيجاب، لأن الجميع متحفظون من تسلط بلاتر وسلطاته غير المحدودة ويخشون غضبه أو سخطه حتى لا تنقطع الإعانة المالية السنوية المرصودة لكل اتحاد وقدرها 250 ألف دولار.. وبالطبع ، فمن دون هذه الإعانة قد تتوقف الحياة تماما في أغلب هذه الاتحادات، ورغم أن هذه الإعانة تأتي من أرباح الفيفا ورأسماله واستثماراته وإيراداته من الرعاية و بيع حقوق بث مباريات كأس العالم، فإن أعضاء الجمعية العمومية يشعرون وكأنهم يأخذون منحة من جيب بلاتر!!

الجميع إذن يشعرون بغياب الديمقراطية بمعناها الحقيقي وليس الصوري القائم على الشعارات والتصريحات والثرثرة أمام الميكروفونات في المؤتمرات الصحفية.. وتنتهي الجمعيات العمومية للفيفا دائماً بالتصفيق والهتاف والتأييد والمبايعة لبلاتر حتى آخر يوم في حياته.. أليست هذه صورة من صور ديكتاتوريات العالم الرابع والخامس وليس الثالث.. وللأسف هذه الصورة أصبحت كربونية في معظم الاتحادات القارية وبالذات في آسيا وأفريقيا.. كلهم يقلدون العم بلاتر.. ولذلك فإن أحداث الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور وما شهدته من محاسبة دقيقة للجنة التنفيذية للاتحاد خلال اجتماعاتها، وكذلك المنافسة الساخنة الشرسة في انتخابات مقعد اللجنة التنفيذية للفيفا عن غرب آسيا وفوز محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي بصعوبة شديدة وبفارق صوتين على منافسه الشيخ سلمان بن إبراهيم، هذه الجمعية تبشر بعهد جديد في ديمقراطية كرة القدم لكي تحل بصورتها الحقيقية في تنظيمات واتحادات اللعبة في العالم.. هذه الصورة نرجو أن نشاهدها بكل تفاصيلها في كونجرس الفيفا المقبل وفي كونجرس الاتحاد الأفريقي وباقي الاتحادات في كل القارات.. آن الأوان لديمقراطية حقيقية في كرة القدم وليس الديمقراطية الشكلية المبنية على الابتزاز والتخويف والضغوط والتصفيق الحاد وكلمة" موافقوووون" !


0 أساليب نجاح الخاطره
0 نــــزهــة في بــســتان العــفّـــه .. تفضلوا
0 الأهلي يستغنى عن المهاجم الليبيري فرانسيس
0 خسارة الأردن والكويت وفوز الإمارات في التصفيات الأولومبية
0 الأهلى يرفض عودة كأس مصر
0 الجزائري بدبودة يتوصل إلى اتفاق مع نادي لومان الفرنسي
0 أوزيل يعود لتشكيلة الريال
0 حصريا لعشاق المنتخب العماني
0 معوض: انتخابات شارة الكابتن سر اشارة بركات برقم 8
0 هلال القدس يحقق كأس المحترفين بالضفة
0 نور والمولد والشمراني جاهزون لقيادة السعودية في رباعية الأردن
0 شكرا قلبي ...!
0 سيسك وروسي وأليكسيس... هل لدى برشلونة ما يكفي من المال؟
0 إيقاف لاعب الزمالك حتى نهاية الموسم .. ونقل مباراة للمصري خارج بورسعيد
0 كولمبيا تحتفل بلقائها المئوي في كوبا أمريكا بطريقتها الخاصة
التوقيع
I'M NOT SPECIAL , I'M JUST A LIMITED EDITION

اضغط هنا لتكبير الصوره
hamood saif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2011, 06:02 AM   #2
-||[إمبــراطـــورة المنتــــدى]||-
 
الصورة الرمزية حـــلا برق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: محبسك الذي في يدي .. هو ما يربطني بالوجود .. فكن لي يا جنتي ..
العمر: 29
المشاركات: 7,687
معدل تقييم المستوى: 17
حـــلا برق will become famous soon enoughحـــلا برق will become famous soon enough
افتراضي


يعطيك العافيه اخي الكريم

مشكور عالطرح المفيد والرائع والجدلي

تقبل ودي ووردي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
ريم .. اتمنى تكوني بخير يا كل الغــلا
حـــلا برق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انساب العرب $$$ الحب الخالد $$$ منتدي القضايا العربية و الاسلامية 116 08-08-2018 01:08 PM
اخبار الرياضة 20/04/2011 حمزة44 منتدى الرياضة 7 04-03-2011 01:27 PM
الإمارات وإيران تعلنان الدعم الكامل لمحمد بن همام نسايم البدر منتدى الرياضة 4 03-09-2009 01:59 AM


الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.