قديم 01-13-2008, 07:55 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,063
معدل تقييم المستوى: 15
كبير is on a distinguished road
افتراضي أبو عصام من باب الحارة يرد على كل من هاجمه


وجد الفنان السوري عباس النوري نفسه فجأة في أتون حرب إعلامية حول ريادة الدراما المصرية, واضطر أن يرد على الدعوى المقامة ضده في مصر بتأكيد تصريحاته, ونفي التفسيرات الاستفزازية لها.



وقال النوري الذي جسد شخصية "أبو عصام" في المسلسل السوري "باب الحارة" في تعليقه على الضجة المثارة حالياً حوله في مصر: "لم أخجل يوماً من كلمة قلتها وسأقولها ولا يعيبني أن أزيد الوضوح وضوحا لمن يريد الاصطياد بالماء العكر, ولو أن مائي ليست عكرة كما يتوهم البعض, لكنني استغل مناسبة هذه الاصطيادات الصحافية وغير الصحافية لأقول بأنني في موقف يدفعني للأسف لما يجري, ولا يدفعني للاعتذار لأنني ببساطة لست ممن يوجهون كلامهم على هوى وأمزجة المنابر.



بل إنني وبتواضع لا أخجل منه ومن دون حرج استطيع أن ازعم أنني صاحب مبدأ وأخلاق أراهن عليها في الوسط الفني وخارجه". وأضاف: "أنا لم أهاجم لأنني ببساطة إن قصدت الهجوم فأفترض وجود أعداء, وبحمد الله وعلى افتراض وجود أعداء لي, فلست ساذجاً كي أهاجم وأطلق النار بهذه الطريقة التي أقل ما يقال فيها أنها تفتقد للياقة إن لم تفتقد للفهم.. ومشكلتي أنني أصفق للنجاح حتى لو كان في مدغشقر, وأنتقد حينما يتوجب النقد حتى لو كان في هوليوود.



وعندما أقول "بريادة مصر" لا اعتبر هذا امتيازاً لها على بقية العرب, بل مسؤولية عليها لاستمرار الأداء بالريادة".



واعتبر النوري أن "دعاوى القضاء وهذا التهويل الذي اشتعلت به وسائل الإعلام الإلكترونية وغير الالكترونية, غايته تحصين الامتياز لا تعميق المسؤولية, ثم إن مصر ليست بحاجة لمن يحصن ريادتها على هذه الطريقة أو تلك, وهي لم تبخل يوما في قوة حضورها في مشهديها الثقافي والفني على السواء في دنيا العرب, عبر تاريخ زاخر بالعباقرة الذين تربينا على إبداعهم وما زال فنهم يحتل ذاكرتنا".



وتساءل النوري أخيراً: "لماذا يريدون لمصر أن تصم آذانها وأن تكتفي بالتوجيب والمجد والمزايدة على حضورها الحقيقي ثقافياً وفنياً على المستوى العربي ؟



والذي يزايد هنا يبني مجد بلاده في جوه فقط , ولا حصانة لأحد ولا حصانة للفن إلا الجمهور, وما يجري حرام. فالفن العربي يكاد يكون هو الحالة الوحيدة المتفق عليها مع الجمهور من دون إكراه, والجمهور العربي يمارس ديمقراطيته الوحيدة والفريدة معنا نحن الفنانين من دون غيرنا, يختار ما يريد وما يحب, ويرفض ما يريد وما لا يحب من دون إكراه, فلماذا تريدون هذه الحصانات التي ستخرب علاقة الناس بالفن؟" .


كبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 17 12-23-2018 10:00 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 12:53 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 11:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 05:58 PM


الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.