قديم 06-06-2011, 02:12 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية بنت المشايخ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: في البحرين
المشاركات: 195
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 9
بنت المشايخ is on a distinguished road
افتراضي ادخل وشارك في الجواب


ماهي حادثة الأفك








كم عدد زوجات النبي صلى الله عليه وسلم






ما الواجب في تكفين الميت










لا تخرج








اذا ما عرفت الجواب ابحث في الكتب الدينيه










سألتكم با لله ولا احد يقرأ الموضوع ولا يعمل به







اعرف عن نبيك اكثر


بنت المشايخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 08:54 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية منهل الروح
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: Aden
العمر: 31
المشاركات: 1,262
معدل تقييم المستوى: 10
منهل الروح is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى منهل الروح
افتراضي


أختي الكريمة بنت المشايخ،

أشكركِ على الأسئلة،

وجواباً عليها،


فحادثة الإفك، هي الحادثة التي تم اتهام أمنا عائشة رضي الله عنها بالزنى زوراً وكذباً،

وذلك بعد رجوع الرسول صلى الله عليه وسلم من إحدى الغزوات، وقد كانت معه أمنا عائشة رضي الله عنها،

ثم تأخرت أمنا عائشة عن الجيش، لتبحث عن عقدٍ لها أضاعته، ورجعت ورجع معها الصحابي صفوان بن المعطل،

وذلك لأنه كان متأخراً عن الجيش أيضاً،

فاتهمهم المنافقين وعلى رأسهم المنافق ابن سلول بالزنى،

ثم أنزل الله تعالى آياته على رسوله، تبرئةً لأمنا عائشة من فوق سابع سماء.


أما عن عدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي عقد عليهن ودخل بهن هم، اثنتا عشر زوجة،

وهم

خديجة بنت خويلد

ـ سودة بنت زمعة

ـ عائشة بنت أبي بكر الصديق التيمية ـ

حفصة بنت عمر بن الخطاب العدوية ـ

زينب بنت خزيمة الهلالية

ـ أم سلمة واسمها هند بنت أبي أمية بن المغيرة المخزومية ـ

زينب بنت جحش الأسدية

ـ جويرية بنت الحارث الخزاعية ـ

ريحانة بنت زيد بن عمرو القرظية

ـ أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان الأموية ـ

صفية بنت حيي بن أخطب النضيرية ـ

ميمونة بنت الحارث بن حزن الهلالية.


وقد توفي الرسول صلى الله عليه وسلم وتحته تسع نسوة وهن : سودة وعائشة وحفصة وأم سلمة

وزينب بنت جحش وأم حبيبة وجويرية وصفية وميمونة.




أما عن الواجب في تكفين الميت،

فالشرح يطول، وله الكثير من الخطوات.




أخيراً أختي الكريمة بنت المشايخ،

أشكركِ على الأسئلة، وإن شاء الله أكون قد أجبتُ على أكبر قدر منها


لكِ مني خالص ودي وتقديري


احتراماتي


منهل الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 04:12 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية بنت المشايخ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: في البحرين
المشاركات: 195
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 9
بنت المشايخ is on a distinguished road
افتراضي


شكرا لك وجزاك الله خير أسأل الله العظيم كل حرف كتبتيه ونفعتي به المسلمين ان يرفعك الله به درجات وان يدخلك الجنة بلا عقاب ولا حساب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بنت المشايخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2011, 11:14 PM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية اسلامي فخري واعتزازي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 276
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 9
اسلامي فخري واعتزازي is on a distinguished road
افتراضي


ماهي حادثة الأفك

حادثة الإفك حادثة حدثت في عهد محمد صلى الله عليه وسلم، قام بافتعالها المنافقون، ولكنها ضحدت بآيات من سورة النور، اتهم فيها كل من السيدة عائشة ا وارضاها والصحابي صفوان بن المعطل بارتكاب الفاحشة، وتم بعد نزول آيات القرآن الكريم تطبيق حد قذف المحصنات بمن أشاعوا تلك الأنباء.
القصة من السيرة النبوية

كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أراد أن يخرج أقرع بين أزواجه فأيتهن خرج سهمها خرج بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏معه، قالت ‏ ‏عائشة ‏فأقرع بيننا في غزوة غزاها فخرج سهمي فخرجت مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعدما نزل الحجاب فأنا أحُمل في ‏هودجي ‏وأنزل فيه فسرنا حتى إذا فرغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏من غزوته تلك ‏ ‏وقفل‏ ‏و دنونا(اي اقتربنا)‏من‏ المدينة ‏قافلين ‏آذن ليلة بالرحيل، فقمت حين آذنوا بالرحيل فمشيت حتى جاوزت الجيش فلما قضيت شأني أقبلت إلى ‏رحلي ‏ ‏فإذا عقد لي من ‏‏جزع‏ ‏ظفار‏ ‏قدانقطع فالتمست عقدي وحبسني ابتغاؤه وأقبل ‏ ‏الرهط ‏الذين كانوا يرحلون لي فاحتملوا ‏هودجي ‏فرحلوه على بعيري الذي كنت ركبت وهم يحسبون أني فيه وكان النساء إذ ذاك خفافا لم يثقلهن اللحم إنما تأكل العلقة من الطعام فلم يستنكر القوم خفة ‏الهودج‏ ‏حين رفعوه وكنت ‏جارية‏ ‏حديثة السن فبعثواالجمل وساروا فوجدت عقدي بعدما استمر الجيش فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب فأممت منزلي ‏ ‏الذي كنت به وظننت أنهم سيفقدوني فيرجعون إلي فبينا أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني فنمت وكان ‏صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني ‏من وراء الجيش ‏ ‏فأدلج ‏ ‏فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني وكان رآني قبل الحجاب فاستيقظت ‏باسترجاعه‏ ‏حين عرفني ‏ ‏فخمرت ‏ ‏وجهي بجلبابي و والله ما كلمني كلمة ولا سمعت منه كلمة غير ‏استرجاعه ‏حتى ‏أناخ ‏‏راحلته‏ ‏فوطئ على يديها فركبتها فانطلق يقود بي ‏‏الراحلة‏ ‏حتى أتينا الجيش بعدما نزلوا‏ ‏موغرين‏ ‏في ‏‏نحر الظهيرة‏ ‏فهلك من هلك وكان الذي تولى ‏ ‏الإفك‏ ‏عبد الله بن أبي بن سلول ‏فقدمنا ‏‏المدينة‏ ‏فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون في قول أصحاب‏ ‏الإفك‏ ‏لا أشعر بشيء من ذلك وهو يريبني في وجعي أني لا أعرف من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏اللطف الذي كنت أرى منه حين أشتكي.

إنما يدخل علي رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏فيسلم ثم يقول‏ ‏كيف ‏تيكم ‏ثم ينصرف فذاك الذي يريبني ولا أشعر بالشر حتى خرجت بعدما‏ ‏نقهت‏ ‏فخرجت معي ‏(أم مسطح)‏ ‏قبل ‏المناصع‏ ‏وهو‏ ‏متبرزنا‏ ‏وكنا لا نخرج إلا ليلا إلى ليل وذلك قبل أن نتخذ‏ ‏الكنف ‏ ‏قريبا من بيوتنا وأمرنا أمر ‏ ‏العرب ‏ ‏الأول في التبرز قبل ‏‏الغائط ‏‏فكنا نتأذى ‏‏بالكنف ‏أن نتخذها عند بيوتنا فانطلقت أنا ‏‏وأم مسطح ‏وهي ابنة ‏‏أبي رهم بن عبد مناف،‏ ‏وأمها بنت ‏ ‏صخر بن عامر‏ ‏خالة ‏‏أبي بكر الصديق‏ ‏وابنها‏ ‏مسطح بن أثاثة ‏ ‏فأقبلت أنا‏ ‏وأم مسطح‏ ‏قبل بيتي وقد فرغنا من شأننا فعثرت‏ ‏أم مسطح ‏ ‏في ‏ ‏مرطها، ‏فقالت "تعس ‏ ‏مسطح"،‏ ‏فقلت لها" بئس ما قلت أتسبين رجلا شهد‏ ‏بدراً" ‏قالت "أي‏ ‏هنتاه أولم تسمعي ما قال" قالت قلت "وما قال؟" فأخبرتني بقول أهل ‏الإفك ‏فازددت مرضا على مرضي فلما رجعت إلى بيتي ودخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏تعني سلم ثم قال كيف ‏ ‏تيكم ‏ ‏فقلت أتأذن لي أن آتي أبوي قالت وأنا حينئذ أريد أن أستيقن الخبر من قبلهما قالت فأذن لي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجئت أبوي فقلت لأمي يا ‏ ‏أمتاه ما يتحدث الناس قالت يا بنية هوني عليك فوالله لقلما كانت امرأة قط وضيئة عند رجل يحبها ولها ضرائر إلا كثرن عليها قالت فقلت سبحان الله أو لقد تحدث الناس بهذا قالت فبكيت تلك الليلة حتى أصبحت لا ‏ ‏يرقأ ‏ ‏لي دمع ولا ‏ ‏أكتحل ‏ ‏بنوم حتى أصبحت أبكي.

فدعا رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏علي بن أبي طالب ‏‏أسامة بن زيد‏-‏ما- ‏حين ‏استلبث ‏الوحي، يستأمرهما في فراق أهله قالت فأما ‏‏أسامة بن زيد ‏ ‏فأشار على رسول الله ‏-‏صلى الله عليه وسلم- ‏ ‏بالذي يعلم من براءة أهله وبالذي يعلم لهم في نفسه من الود فقال يا رسول الله أهلك ولا نعلم إلا خيرا وأما‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏فقال يا رسول الله لم يضيق الله عليك والنساء سواها كثير وإن تسأل ‏الجارية‏ ‏تصدقك قالت فدعا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏بريرة‏ ‏فقال أي ‏بريرة‏ ‏هل رأيت من شيء يريبك قالت ‏ ‏بريرة‏ ‏لا والذي بعثك بالحق إن رأيت عليها أمراً‏ ‏أغمصه ‏عليها أكثر من أنها‏ ‏جارية ‏‏حديثة السن تنام عن عجين أهلها فتأتي‏ ‏الداجن ‏فتأكله فقام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏فاستعذر يومئذ من ‏ ‏عبد الله بن أبي ابن سلول‏ ‏قالت فقال رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏وهو على المنبر يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا وما كان يدخل على أهلي إلا معي فقام ‏ ‏سعد بن معاذ الأنصاري ‏ ‏فقال يا رسول الله أنا أعذرك منه إن كان من ‏ ‏الأوس ‏ ‏ضربت عنقه وإن كان من إخواننا من ‏‏الخزرج‏ ‏أمرتنا ففعلنا أمرك قالت فقام ‏ ‏سعد بن عبادة ‏وهو سيد‏ ‏الخزرج ‏وكان قبل ذلك رجلا صالحا ولكن احتملته الحمية فقال‏ ‏لسعد ‏ ‏كذبت لعمر الله لا تقتله ولا تقدر على قتله فقام ‏‏أسيد بن حضير‏ ‏وهو ابن عم‏ ‏سعد بن معاذ‏ ‏فقال‏ ‏لسعد بن عبادة ‏‏كذبت لعمر الله لنقتلنه فإنك منافق تجادل عن المنافقين فتثاور الحيان ‏‏الأوس ‏‏والخزرج ‏ ‏حتى هموا أن يقتتلوا ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قائم على المنبر فلم يزل رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يخفضهم حتى سكتوا وسكت قالت فبكيت يومي ذلك لا ‏ ‏يرقأ‏ ‏لي دمع ولا‏ ‏أكتحل‏ ‏بنوم قالت فأصبح أبواي عندي وقد بكيت ليلتين ويوما لا ‏أكتحل‏ ‏بنوم ولا ‏يرقأ ‏ ‏لي دمع يظنان أن البكاء فالق كبدي قالت فبينما هما جالسان عندي وأنا أبكي فاستأذنت علي امرأة من‏ ‏الأنصار‏ ‏فأذنت لها فجلست تبكي معي قالت فبينا نحن على ذلك دخل علينا رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسلم ثم جلس قالت ولم يجلس عندي منذ قيل ما قيل قبلها وقد لبث شهرا لا يوحى إليه في شأني قالت فتشهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين جلس ثم قال أما بعد يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا فإن كنت بريئة فسيبرئك الله وإن كنت ‏ ‏ألممت ‏ ‏بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن العبد إذا اعترف بذنبه ثم تاب إلى الله تاب الله عليه قالت فلما قضى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مقالته ‏ ‏قلص ‏ ‏دمعي حتى ما أحس منه قطرة فقلت لأبي أجب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيما قال قال والله ما أدري ما أقول لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقلت لأمي أجيبي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت ما أدري ما أقول لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت فقلت وأنا ‏ ‏جارية ‏ ‏حديثة السن لا أقرأ كثيرا من القرآن إني والله لقد علمت لقد سمعتم هذا الحديث حتى استقر في أنفسكم وصدقتم به فلئن قلت لكم إني بريئة والله يعلم أني بريئة لا تصدقوني بذلك ولئن اعترفت لكم بأمر والله يعلم أني منه بريئة ‏ ‏لتصدقني والله ما أجد لكم مثلا إلا قول‏ ‏أبي يوسف ‏ ‏قال: ‏‏فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون. ‏

‏قالت ثم تحولت فاضطجعت على فراشي قالت وأنا حينئذ أعلم أني بريئة وأن الله مبرئي ببراءتي ولكن والله ما كنت أظن أن الله منزل في شأني وحيا يتلى ولشأني في نفسي كان أحقر من أن يتكلم الله في بأمر يتلى ولكن كنت أرجو أن يرى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في النوم رؤيا يبرئني الله بها قالت فوالله ما ‏ ‏رام ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولا خرج أحد من أهل البيت حتى أنزل عليه فأخذه ما كان يأخذه من ‏ ‏البرحاء ‏ ‏حتى إنه ‏ ‏ليتحدر ‏ ‏منه مثل ‏ ‏الجمان‏ ‏من العرق وهو في يوم شات من ثقل القول الذي ينزل عليه قالت فلما‏ ‏سري ‏عن رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏سري ‏ ‏عنه وهو يضحك فكانت أول كلمة تكلم بها يا ‏عائشة‏ ‏أما الله عز وجل فقد برأك فقالت أمي قومي إليه قالت فقلت لا والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله عز وجل .

فأنزل الله عز وجل ‏: ‏(( {إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ} ‏العشر الآيات كلها فلما أنزل الله هذا في براءتي قال‏ ‏أبو بكر الصديق ‏‏ ‏وكان ينفق على ‏ ‏مسطح بن أثاثة‏ ‏لقرابته منه وفقره والله لا أنفق على ‏ ‏مسطح ‏ ‏شيئا أبدا بعد الذي قال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏ما قال .

فأنزل الله ‏: (ولا يأتل أولوا الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم) النور 22

‏قال‏ ‏أبو بكر‏ ‏بلى والله إني أحب أن يغفر الله لي فرجع إلى ‏ ‏مسطح ‏ ‏النفقة التي كان ينفق عليه وقال والله لا أنزعها منه أبداً.

قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏وكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يسأل ‏‏زينب ابنة جحش ‏عن أمري فقال يا‏ ‏زينب ‏ ‏ماذا علمت أو رأيت فقالت يا رسول الله أحمي سمعي وبصري ما علمت إلا خيرا قالت وهي التي كانت تساميني من أزواج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فعصمها الله بالورع ‏ ‏وطفقت ‏ ‏أختها ‏(‏حمنة) ‏ ‏تحارب لها فهلكت فيمن هلك من أصحاب ‏الإفك.







كم عدد زوجات النبي صلى الله عليه وسلم

12 عشر

1-السيدة خديجة بنت خويلد
2-السيدة سودة بنت زمعة
3-السيدة عائشة بنت ابي بكر
4- السيدة حفصة بنت عمر
5-السيدة هند ام سلمه
6-السيدة زينب بنت جحش
7-السيدة جويريه بنت الحارث
8-السيدة صفيه
9-السيدة أم حبيبه بنت ابي سفيان
10-السيدة ماريا القطبيه
11- السيدة ميمونة بنت الحارث
12-زينب بنت خزيمه الهلاليّه

ما الواجب في تكفين الميت



الأفضل أن يكفن الرجل في ثلاث أثواب بيض، ليس فيها قميص ولا عمامة، كما فعل النبي ، يدرج فيها إدراجاً، وإن كفن في قميص وإزار ولفافتين فلا بأس، والمرأة تكفن في خمسة أثواب: في درع، وخمار وإزار، ولفافتين. والواجب في حق الجميع ثوب واحد يستر الميت لكن إذا كان الميت محرماً فإنه يغسل بماء وسدر، ويكفن في إزاره وردائه أو في غيرهما ولا يغطي رأسه ولا وجهه، ولا يطيب لأنه يبعث يوم القيامة ملبياً، كما صح ذلك الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، وإن كان المحرم امرأة كفنت غيرها، ولكن لا تطيب ولا يغطى وجهها بنقاب ولا يداها بقفازين، ولكن يغطى وجهها ويدها بالكفن الذي كفنت فيه كما تقدم بيان صفه تكفين المرأة، ويكفن الصبي في ثوب واحد إلى ثلاث أثواب، وتكفن الصغيرة في قميص واحد ولفافتين.
أحق الناس بغسله والصلاة عليه ودفنه وصيه في ذلك، ثم الأب، ثم الجد، ثم الأقرب فالأقرب من العصبات في حق الرجل. والأولى بغسل المرأة وصيتها، ثم الأم، ثم الجدة، ثم الأقرب فالأقرب من نسائها، وللزوجين أن يغسل أحدهما الآخر، لأن الصديق غسلته زوجته، ولأن عليا غسل زوجته فاطمة رضي عنه.
ثم يصلي على الميت صلاة الجنازة, والسنة أن يقف الامام حذاء راس الرجل، ووسط المرأة
هكذا جاء في كتب الفقهاء
















جزاك الله كل خير اختي على الموضوع الاكثر من مفيد ففيه اجر وافادة


التوقيع
اسلامي فخري واعتزازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 03:45 PM   #5
:: نائب المدير العـــــــام::
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 33
المشاركات: 17,246
معدل تقييم المستوى: 10
زياد الهمامي will become famous soon enough
افتراضي


شكرا على الموضوع المميز

بارك الله فيك

وجعل ما تقدمينه من خير ثقيلا في ميزان حسناتك

تقبلي مروري


0 سلسلة الصحابة 2 ( ابو ايوب الانصاري )
0 الجيش المصري يعلن مقتل 14 مسلحا واعتقال 45 في سيناء
0 هاااام جدا
0 مانشستر يونايتد يضم بوجبا في صفقة خيالية
0 اهداف مباراة كوريا الجنوبية 1-0 عمان [ 10-1-2015 ] كأس اسيا 2015
0 هل ابو تليس هو المسؤول
0 منتخب مصر للطائرة يواجه البرازيل وايطاليا استعدادا للأولمبياد
0 حكم الدعاء للكافر بعد موته بالرحمة والمغفرة - مقطع لمجموعة من العلماء
0 قولوا سمعنا اطعنا لابي اسحاق الحويني
0 البصر لمصطفى محمود
0 مقطع ممكن يغيير حياتك
0 لاعب أرسنال مطلوب في مانشستر سيتي
0 مكتب العلاقات مع المواطن
0 اعادة احتساب المشاركات في قسم الالعاب
0 ما هو الحل والمخرج من حرب الشيطان ؟
التوقيع
زياد الهمامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخفاش القطه السوداء منتدي عالم الحيوان و النبات 2 12-06-2016 12:26 PM
أحلى ما خلق ربى لجل كل القلوب قسم الروايات المكتملة 72 10-12-2013 07:49 AM
دكتور رامى مش هينه المنتدى السياسي والاخباري 6 08-01-2011 09:19 PM
الحياء Silence nobles المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 06-03-2011 03:39 AM
مسابقت صاحب احلى نكته احلا شهود منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 52 06-03-2011 12:58 AM


الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.