قديم 06-13-2011, 11:50 AM   #1
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
Question عالم الافيال



اضغط هنا لتكبير الصوره
قال باحثون ان هناک نوعين من الفيلة في افريقيا وليس نوع واحد مؤکدين بذلک شکوکا اثارها اختلاف واضح في الشکل بين الافيال في القارة السمراء.




واستطاعت مجموعات بحثية من هارفارد وجامعة ايلينوي وجامعة يورک في بريطانيا باستخدام أدوات تتبع جينية اظهار أنه خلافا لما اعتقده العلماء لفترة طويلة بأن الاثنين من نفس النوع فان فيل السافانا الافريقي وفيل الغابات الافريقي الاصغر حجما تربطهما صلة قرابة غير مباشرة ويعيشان منفصلين عن بعضهما البعض منذ مليوني الى سبعة ملايين عام.



وقال ألفريد روکا من جامعة ايلينوي الذي شارک في الدراسة التي نشرت في دورية المکتبة العامة للعلوم (بي.ال.او.اس) "ما ترجحه دراستنا هو أن أفيال الغابات والسافانا تربطها صلة قرابة بعيدة جدا وليس فقط الانواع الفرعية أو أعداد النوع الواحد".



وقارنت المجموعات البحثية الشفرة الجينية للأفيال المعاصرة من افريقيا وآسيا مع حمض نووي (دي.ان.ايه) مأخوذ من نوعين منقرضين هما الماموث المکسو بالصوف والماستودون الاميرکي.



وقال ديفيد ريخ من کلية طب هارفارد في بوسطن الذي شارک في الدراسة في بيان "النتائج المدهشة هي ان أفيال السافانا والغابات الافريقية التي جادل البعض انها من نفس النوع تختلف عن بعضها البعض مثل اختلاف الافيال الاسيوية عن الماموث.



وتختلف أفيال الغابات وأفيال السافانا الافريقية عن بعضها کثيرا من حيث الحجم. ويبلغ وزن فيل السافانا تقريبا ضعفي وزن فيل الغابة الذي يتراوح بين ستة الى سبعة أطنان ويبلغ طوله نحو 3.5 متر عند الکتف وهو ما يزيد عن طول فيل الغابات بنحو متر واحد.


خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 02:38 PM   #2
*أديـب المــنتدى*
 
الصورة الرمزية حنــون
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 10,856
معدل تقييم المستوى: 20
حنــون is on a distinguished road
افتراضي


شكرأ لمعلوماتك وأفادتنا

كل التحيات


حنــون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يابنت قلبي وين مثلهـ تلاقينـ قلبنـ عطاك الحبـ ماقلـ هاتيهـ / كامله ضحكهــ شقاوهــ قسم الروايات المكتملة 65 08-05-2015 03:56 PM


الساعة الآن 09:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.