قديم 06-13-2011, 03:58 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية لجل كل القلوب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: فى قلب كل عاشق
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 12
لجل كل القلوب is on a distinguished road
افتراضي يرآنى فهل أخشاه


يرآني فــهل أخشاه

.


.. بسم الله الرحمن الرحيم ..




يراني فهل اخشاه




م ــدخـل .. }
" إذا ما خلوت بريبة في ظلمة والنفس داعية إلى العصيان
فإستحي من نظر الإله وقل لها إن الذي خلق الظلام يراني "






إذا أردت أن تعرف مدى إيمانك ..
فراقب نفسك في الخلوات..
راقب نفسك في الخلوات ..
راقب نفسك في الخلوات..
إنَّ الإيمان لا يظهر ؛ في صلاة ركعتين ، أو صيام نهار ..
بل يظهر ؛؛ في مجاهدة النفس و الهوى ..




من أعجب الأشياء أن تعرف الله ثم تعصاه، وتعرف شدة عقابه ثم لا تطلب السلامة منه، وتذوق ألم الوحشة في معصيته ثم لا تهرب منها ولا تطلب الأنس بطاعته.

قد يبتعد الإنسان عن المعاصي والذنوب إذا كان يحضره الناس، وعلى مشهد منهم، لكنه إذا خلا بنفسه، وغاب عن أعين الناس، أطلق لنفسه العنان، فاقترف السيئات، وارتكب المنكرات.

قال تعالى: {وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًَا بَصِيرًا} وقال تعالى: {وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُون }

استحضار أن الله شاهد رقيب على قلوب عباده وأعمالهم، وأنه مع عباده حيث كانوا فإن من عَلِم أن الله يراه حيث كان، وأنه مطلع على باطنه وظاهره وسره وعلانيته، واستحضر ذلك في خلواته، أوجب له ذلك ترك المعاصي في السر قال تعالى: {وقدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ} (16) سورة ق.



إن إيمان العبد بأن الله يراه ويطلع على سره وعلانيته وباطنه وظاهره وأنه لا يخفى عليه شيء من أمره ؛
من أعظم أسباب ترك المعاصي الظاهرة والباطنة؛
وإنما يسرف الإنسان على نفسه بالمعاصي والذنوب إذا غفل عن هذا الأمر ..
ولذلك قال الله تعالى في بيان اغترار أهل النار في الذنوب والمعاصي: {وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ وَلا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنتُم بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ فَأَصْبَحْتُم مِّنْ الْخَاسِرِينَ}





فمن قام في قلبه أنه لا تخفى على الله خافية، راقب ربه وحاسب نفسه وتزود لمعاده، واستوى عنده السر والإعلان..
ولذلك كان من وصاياه صلى الله عليه وسلم: (اتق الله حيثما كنت) أي في السر والعلانية حيث يراك الناس وحيث لا يرونك ، فخشية الله تعالى في الغيب والشهادة من أعظم ما ينجي العبد في الدنيا والآخرة ولذلك كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: (أسألك خشيتك في الغيب والشهادة) .. ! !



م ــخرج .. }

كان الإمام أحمد كثيراً ما ينشد قول الشاعر:

إذا ما خلوت الدهر يوماً فلا تقل
خلوت ولكن قل علي رقيب
ولا تحسبن الله يغفل ساعة
ولا أن ما يخفى عليه يغيب


التوقيع
هُنا مسقطُ رأس قلمى ..،

كمـ أشتقتُ إلى ولعى بهذا المكان ،،

فهل رائحة عطرى ما زالت تعبقُ بالأرجاء ؟!

وهل أسمى ما زال منقوشّ فى ذاكرتهم ؟!

[ تذكرونى إن كُنت أستحق الذكرى ]
لجل كل القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 05:22 PM   #2
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
العمر: 48
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
جكرفت is on a distinguished road
افتراضي


فتنه الاحلاس و فتنه الدهماء و فتنه الدهيماء
عن عبدالله بن عمر قال كنا عند رسول لله صلى الله عليه وسلم
قعودا نذكر الفتن فاكثر من ذكرها حتى ذكر فتنه الاحلاس فقال قائل وما فتنه الاحلاس قال هي فتنه هرب و حرب ثم فتنه السراء دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من اهل بيتي يزعم انه مني وليس مني وانما وليي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنه الدهيماء لا تدع احدا من هذه الامه الالطمته فاذا قيل انقطعت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط ايمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا ايمان فيه إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد

شرح الالباني
و الاحلاس جمع حلس وهو الكساء الذي يلي ظهر البعير تحت القنب شبهت به الفتنه املازمتها للناس حين تنزل بهم كما يلازم الحلس ظهر البعيروقد قال الخطابي يحتمل ان تكون هذه الفتنه شبهت بالحلاس لسواد لونها و ظلمتها و الرب بفتح و الحرب بفتح الراء ذهاب المال الاهل يقال حرب الرجل قهو حريب فلان إذا سلب ماله و اهله
والسراء النعمه التي تسر الناس من و فرة المال و العافيه واضيفت الفتنه اليها لان النعمه سببها اذ ان الانسان يرتكب الاثام و المعاصي بسبب ما يتوفر له من الخير وقوله كورك على هذا مثل للامر الذي لا يستقيم ولا يثبت لان الورك لا يتركب على الضلع و لا يستقيم معه
والدهيماء الداهية التي تدهم الناس بشرها

شرح
بعض علماء اهل السنه و الجماعه

الاحلاس هي ممر على المسلمون من القتال بعد الاستعمار أو الغزو الصليبي بعد سقوط ألدوله العثمانية أي تنفيذ مخططات أو بروتوكولات حكماء صهيون على الإسلام من سقوط الملوك و القضاء على الملوك في مصر و سوريا و العراق و ليبيا و اليمن و إيران أو باكستان و أفغانستان و غيرها من القادة الخونة الذين حكموا دول السلام من البعثيه و ألشيعه و نصيريه و الابضيه و العلوية و الاشتراكية و العلمانية و القومية الناصرية وغيره من المنافقين
إما السراء ممر على المسلمون من طفرة في المال بعد الفقر في عهد الملك خالد وباقي الدول العربية و الاسلاميه بعد وقف الحروب ووفره المال و الاقتصاد خرج على الناس من يدعي انهوا المهدي وهو القحطاني وصهره اجهيمان بن سيف العتيبي دخلوا الحرم و اجرمو في الحجاج و المعتمرين و الزوار حتي قتلوا جميع على يد الملك خالد
الكورك هو الملك خالد كان مريض منهك لا يستقيم من المرض جمع قاده الإجرام في الحرام قاده النفاق
الدهيماء هي الصراع بين الاخون المسلمون بين الحكام مثال في مصر عندما قتلو السدات و سوريا حافظ الاسد عندما قتل الاخون في حلب أو الجزائر الانتخبات و المذابح الذي تعرضله الاخون في الجزائر وباقي الدول العربيه و الاسلاميه والشرح يطول
يتبع الدجال من يهود اصفهاني 70000 الان في اصفهان في ايران 70000 يهودي اما خروج الدجال خله بين الشام و العراق أي قريه من قراء العراق أو سوريا ويكثر اليهود هناك من تجار بين سوريا و العراق


جكرفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 05:50 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية خلوود الرووح
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 3,407
معدل تقييم المستوى: 12
خلوود الرووح is on a distinguished road
افتراضي


غاليتي لجل كل القلوب ،، و اخي جكرفت ،،

بــاركـ الله فيكــم ،، و جزاكــم ألــف خــير يارب ،،

و أبعدنا و اياكم عن الفتـن صغيرها و كبيرهــا ،،،

و جعلنا من عباده الطائعين الخائفين في خلوتنا

مــنـه و من غضبه ،، العابدين المتقين لــه ،،

اللهم احفظنا من كــل ســوء ،، و جنبنا الوقوع

في الكبــائـر ،، الـلــــهـــم آمــيــن يــارب ،،


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


كُـلّ الامـتـنـان إدارتـي الـفـاضـلـة عـلـى هـذِه الـهـديـة الـرائـعـة ،،

*****

أُحـبّـكـ أخـيـتـي حـلا ،، لا حـرمـنـا الله قـلـبـكِـ الـطـيّـب ،،
خلوود الرووح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 07:04 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي


{وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ(16)

جزاك الله كل خير
وهذا النص للآية


0 هل يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم أثناء ترديد الأذان ؟
0 برنامج حرس الحدود ح1 للشيخ الحويني ( 7 8 2014 )
0 مكرر
0 سن خديجة وقت زواجها من النبي عليه الصلاة والسلام
0 ليس معنى أن الحديث ضعيف أن الختان ليس من الشرع
0 إلى اين
0 تكتشف بعد ستين سنة أن الألماظ مزيف
0 طائر يستخدم الطعم ليصطاد السمك
0 مجتمع ينتحر
0 هل سأل النبي جبريل عن ضحكه
0 أمر عصم الله منه نبيه مرتين قبل البعثة (إن صح الحديث)
0 فصل الخطاب في سيرة ابن الخطاب للصلابي (كتاب إلكتروني)
0 لا توقظوه
0 كارتون الصلاة
0 لا تقنطوا
التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 07:42 PM   #5
*أديـب المــنتدى*
 
الصورة الرمزية حنــون
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 10,856
معدل تقييم المستوى: 20
حنــون is on a distinguished road
افتراضي


عالم الغيب والشهاده هو الرحمن الرحيم

جزاك الله خيراً

احترامى وتقديرى


حنــون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.