قديم 06-14-2011, 04:23 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: العراق
المشاركات: 921
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 0
علي فائق is on a distinguished road
يظهر لنا بمنضر الهادئ الوديع ولاكنه شرس وهائج


السلام عليكم




ألم تسمعوا بالمثل القائل (( البحر غدار )) ؟


سمعته و كنت أظن أني فهمته ,,


وحتى أنتم تظنون أنكم فهمتموه ؟


لا


فلم يفهمه أحد ,, فالـ بحر غدار ,,


يظهر لنا باللون الأزرق وهو لا لون له


و



و مـبـتلــع


نظرت له و سألته عن سبب غدره !


فـ أجاب :-


رأيتم ظاهري ولم تروا باطني ..


قلت :-


باطنك سواد × سواد فإن وصلت أشعة الشمس لعمق الـ1000 متر ..


فهذا إنجاز يسطر في تاريخها


أبتسم ساخرا ً وقال:-


حسنا ً وأنتم يابني البشر ؟


بـ إفتخار :-


نحن نعيش النهار في قلب الظلام


الكهرباء تنير حتى فنجان قهوتنا لو أردنا


مستهزءا ً:-


رأيت ظاهركم فالشاطئ منير بأنوار المقاهي و اليخوت ,,


و حتى إضاءة هواتفكم الخلوية لم تتركوا شيئاً إلا و أنرتموه ,,


بـ معجزة أديسون (الكهرباء) …


و لكن !!


هل أنارت الكهرباء قلوبكم !!


– لحظة صمت –


لماذا لا تجيبين ؟


- لست أعرف الجواب !


إذاً هل لي آنستي بـ رحلة معك إلى “سوادي” كما تزعمين ؟


- حسناً ولكن هل سوف أجد جوابي هناك !!


لـ نرى ,,,


نحن الآن في أعمق أعماقي …


- وتقول لي ليس هناك سواد


أنظري هناك ..


كيف أستطاع الروبيان أن يبني مستعمراته هنا في “الظلام” …


و هناك


كيف أصبح لأسماك القرش مملكة خاصة بها وهي في “الظلام” …


و هذا الدولفين كيف أستطاع أن يعيش في مجتمعات وهو في “الظلام” …


و أنظري إلى قنديل البحر و ليس قنديل بل قناديل كيف تضيء “السواد” …


ما الذي يجعلهم يبصرون بعضهم و يفهمون بعضهم ؛ تجانس في الوظائف عجيب …


سبحان الله 210 ألف نوع يعيش في السواد …


لا زحام ,,, لا خصام ,,, لا تعدي ,,, لا ظلم ,,, لا حقد ..


أخبري يا ( ؟؟؟؟؟؟؟ ) هل أعماقكم مثل أعماقي ؟


بـ إستحياء :-


لاااا


إذاً لا تظلموا أعماقي ,,,


التفت إلى البحر وقلت له ….


أدركت الآن لماذا المخلوقات البحرية من شقائق النعمان و حتى الحوت الأزرق ..


أكثر المخلوقات تعاونا ً …


لأنها تحمل في قلوبها نورا ً أضاء ظلمات البحر ..


فهمت كيف نعيش نحن في النور وتحت أشعة الشمس وبين أعمدة الكهرباء ..


و نعيش الظلام


عرفت أنه ظلام القلوب وجفاء الصدور وأنين الحقد


عرفت أنه مهما بلغ جمال مدينة طوكيو في الليل بسبب الأنوار


فـ الكل يعيش الظلام


و توصلت إلى أمنية أن أكون ربيان حقيرا أعيش في الظلام


على أن أكون إنسان يعيش الظلام


علي فائق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2011, 12:35 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية lost paradise
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 106
معدل تقييم المستوى: 9
lost paradise is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله كل خير يا اختاه على موضوعك وصدقت فكم من واحد يعيش في الضياء لكن قلبه اسود وقد عجزنا حتى ان نضاهي هاته المخلوقات البحرية في تكافلها وعدم ظلمها ,نسال الله الهدى والتقى وشكرا لك


lost paradise غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2011, 08:28 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ترنيمة شتاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: Jordan
المشاركات: 2,344
مقالات المدونة: 13
معدل تقييم المستوى: 11
ترنيمة شتاء is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين نحمده ونستغيثه
يا رب أنت تراهم وأعلم بحالهم
اللهم أغثهم وارحمهم برحمتك
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
اللهم انصر إخواننا في سوريا
وفرج كربهم
اللهم نسألك نصرك وفرجك
عاجلا ليس اجل
اللهم امين
ترنيمة شتاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 12:43 AM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية sh.Madrid.kaka8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: الاسكندريه-محطة الرمل
العمر: 23
المشاركات: 5,841
مقالات المدونة: 94
معدل تقييم المستوى: 15
sh.Madrid.kaka8 is on a distinguished road
افتراضي


يسلمو على الطرح الرائع
تحياتي لك


0 حكـــــم
0 عندما يصبح المنتدى بحجم وطن!!!!
0 الفيفا واللجنة المنظمة لمونديال 2014
0 الذكرة الخامسة لعتزال الملك !! ماذا تقول له
0 غلاف صحيفة الاس 13 / 8 / 2012
0 نيجيريا تلحق أول هزيمة بالسعودية
0 دي ماريا:"مورينيو هو افضل مدرب عرفته فى مسيرتى الكروية" [مقابلة]
0 بنزيمة يغيب للاصابة عن لقاء ريال مدريد مع بروسيا دورتموند بدوري ابطال اوروبا
0 كريستيانو،بنزيما،و اوزيل
0 قصة دينية روعة ومؤثرة
0 باريس سان جيرمان يسعى لإنهاء صفقة ضم إبراهيموفيتش خلال ساعات
0 أندريا باولي ترفع العلم اللبناني في الأولمبياد
0 بنزيما : أنا سعيد للغاية ،
0 التشيلي فارجاس مطلوب في إنتر ميلان الإيطالي
0 فرآن ريكو في غرناطه
التوقيع
عـلـمـهـم يـــــــــــا رونــالــدو
عـلـمـهـم الاصـــــول والــفـــنـــون
عـلـمـهـم كــــرة الــقـدم كـيــف تـكــوون



اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره
sh.Madrid.kaka8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.