قديم 06-25-2011, 10:49 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية layal.lilo
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: tripoli_lebanon
المشاركات: 206
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 3
layal.lilo is on a distinguished road
المصارعة الحرة



اليــوم ساقــدم موضــوع خــاص للذيــن لا يعرفــوا ما هــي المصارعة الحــرة

و هــو كالتالــــي

الموضوع مقسم الى :

1 ) التاريخ الكامل الشامل للعبة المصارعة

2 ) الاساليب المختلفة للعبة المصارعة

3 ) القاموس الكامل الشامل للعبة المصارعة

4 ) منظمة WWE :

أ ) التاريخ الكامل لمنظمة WWE

ب ) وقفات معمقة للحظات لاتنسى في تاريخ منظمة WWE

جـ ) الرؤساء العامين واصحاب المنظمة

د ) الرؤوساء المؤقتين للمنظمة

هـ ) المدراء العامين للعروض الرسمية في المنظة

و ) موسوعة افضل 10 حسب تقييم المنظمة

ز ) انواع مباريات WWE بالتفصيل

ح ) المباريات الخاصة في WWE

ط ) التاريخ الكامل الشامل لجميع احزمة WWE وجميع الحاصلين عليها

ي ) العروض الرسمية في المنظمة

ك ) المهرجانات الرسمة الحالية في المنظة

ل ) المهرجانات القديمة في المنظمة

5 ) مسيرة حياة المصارعين




الجزء الاول : التاريخ الكامل الشامل للعبة المصارعة :



المصارعة هي الرياضة الأقدمِ التي مارستها البشرية ، وتنبع اصولها منذ فجر التاريخ. فقد خمن العلماء عمر هذه الرياضة الى اكثر من 15,000 الى 20,000 سنةً، معتمدين على الرسومات والحافير في الكهوف القديمة كما في كهوفِ جنوب أوروبا، حيث تصور الرسومات المصارعين يمسكون بعضهم بعضا . إختارَ السومريون المصارعون في نقوشهم الحجرية قبل 5,000 سنةً على الأقل نظرا لما كانت تشكله هذه الرياضة من اهميةِ، وقد وجد مؤخرا تمثال برونزي يمثل شخصين يصارع كل منهما الاخر في منطقة قريبة من العاصمة العراقية بغداد ويرجح انه يعود الى نحو 26000 سنة وموجودة حالياُ في المتحفِ الوطنيِ العراقي .

كما تم اكتشاف العديد من القطع الاثرية في المعابد المصرية القديمة وقبور الملوك معظمها منحوتة في الذهب والعاج والبرونز ورجح تاريخ بعضها الى سنة 2900 قبل الميلاد مما يدل على اهتمام حتى قدماء المصريين بهذه الرياضة ِ.

وضعت الالعاب الاولمبية اليونانية القديمة لعبة المصارعة لاول مرة منذ الاف السنين على الخريطة واظهرتها للعالم. فقد ظهرت المصارعة لاول مرة في التاريخ في اولمبياد اليونان عام 708 قبل الميلاد. لكنها لم تكن كالتيس نعرفها الان فقد كانت في بداياتها من اعنف الالعاب التي عرفها التاريخ، ومن ثم قاموا بتضمينها في التدريب العسكري للجيش. و من خلال الحروب التي خاضتها اليونان مع العالم إنتشرتْ المُصارعة عبر العالمُ الرومانيُ، بالإضافة إلى الحضاراتِ المبكّرةِ الأخرى في الهند، اليابان، الصين وفي كافة أنحاء الشرق الأوسطِ.

إنقرضتْ المُصارعة تقريباً بالألعاب الأولمبيةِ في العصور المُظلمةِ، لكنه كان من الطبيعي انه عندما كان منظموا الالعاب الاولمبية عام 1896 يبحثون عن العاب من العصور القديمة ، وجدوا المصارعة واعادوا احيائها من جديد. وقد كان هذا الحدث الجديد والمميز في اولمبياد تلك السنةِ.

مُصارعة جريكو الرومانية كانت اولى المصارعات التي انتشرت بشدة خاصة في فرنسا واصبحت من اكثر الرياضات شعبية. كان مصارعو الجريكو يحاولون الامساك و التمكن من الخصم ورميه الى الارض حتى لو اضطرهم الامر الى تحطيمه ولكن دون استخدام الارجل، اما المصارعون في المصارعات الحرة كانوا يملكون خيارات اكبر، فقد كانوا يستطيعون ضرب الخصم باي وسيلة يريدونها وبامكانهم امساكه من اي منطقة من جسمه وكانوا يستطيعون استخدام الارجل .حتى أصبحَت المُصارعة الحرّة تعرف بـ “catch as catch can” وأثبتَ شهرتها للتكون من اكثر الالعاب شهرة في القرن التاسع عشرِ.

اما في بريطانيا العظمى فقد تطورت العديد من الأساليب والتي سميت باسماء البلاد والمناطق التي انشئت فيها مثل : كومبرلاند ، ويستمورلاند ، كورنوال و لانكشير . في أسلوبِ كومبرلاند ، القانون ينص على اي جزء من جسم المتصارع يلمس الارض حتى يديه يعتبر خاسر ، ومع الوقت بهت هذا النوع من المصارعة .

في سويسرا , كان نوع المصارعة الشعبية المتبعة يسمى سويسغين حيث يلبس المصارع لباسا داخليا خاص ، مع حزام قوي ممسك في وسط المصارع. وهو قريب جدا الى المصارعة اليابانية السومو ، والمصارع الذي يخرج خارج حدود الحلبة يعتبر خاسرا ، وغالبا ما يزن المصارع في هذه اللعبة من 350 إلى 450 باونِد .

في وقت قريب وعند استعمار امريكا من قبل انجلترا احضر المستعمرون معهم عادات المصارعة القوية . وقد وجد المستعمرون ان هذا النوع من الرياضة الجديدة قد لاقت شعبية كبيرة بين الامريكين الاصليين واصبحت تمارس كهواية للتسلية . المصارعة الهاوية إزدهرتْ في كافة أنحاء البلاد في السنوات الاولى واصبحت تمارس كنشاط يعبي في مسارح البلاد والمعارض ، والاحتفالات العطلية ، وفي التمارينِ العسكريةِ .

وهنا حيث يصبح التاريخ مشوشا قليلا . على الرغم مِنْ كونه احياء للعادات الاولومبية، يبدو ان المصارعة في 1896 كانت مصارعة حرة وبعيدة عن مصارعة الجريكو الرومانية حيث سمح استخدام الارجل. كان الافضل في منافسةِ 1896 هو الالماني كارل شومان المصنف في الوزن الثقيل النصر لم يكن مقتصرا على ذهبية المصارعة لاول مرة منذ الاف السنين ولكن النصر الحقيقي هو انه حصل على ميدالية ذهبية اخرى في الجمباز وهذا هو المذهل في الموضوع .

بعد فجوة مدتها 8 سنوات عادة المصارعة كمصارعة حرة في 1904. وبعد اربع سنوات ، اعاد المنظمون احياء مصراعة الجريكو الرمانية والتي يمنع فيها استخدام الارجل, وهو النظام الي يعتقدون انه الاساس الذي يجب ان تسير عليه المصارعة كما كان عند اسلافهم اليونانيون والرومانيون القدماء ، الذين ابتكروا هذا النوع من المصارعة .

في الواقع اقيمت اول بطولة مصارعة في 1888 في نيويورك ، الا ان اول مصارعة حقيقية في الاولمبياد كانت عام 1904 في سانت لويس ، ميسوري . اما بطولة FILA فقد انشئت عام 1912 في بلجيكا . وبطولة NCAA ايضا انشئت في نفس العام اميس ، ايوا . الهيئة الامريكية المسؤولة عن المصارعة اقامت اول مقر لها في ينابيع كلورادو ، كولورادو . والتي اصبحت مسؤولة عن المصارعة الحرة لكل الفئات العمرية .

يتبع


0 اعتقلت الشرطة الجزائرية الفنانة اللبنانية يارا بنواحي مدينة شلغوم العيد شرق العاصمة،
0 فساتين أعراس ناعمة
0 فوائد زهرة البابونج
0 ام الجماجم و الحب في المقابر 8
0 كلمات اغنية ub-break my heart
0 الفرق بين الشاب اللبناني و الشاب الخليجي
0 انا رجعت
0 مايكل دبغي..........رائد جراحة القلب المفتوح
0 ام الجماجم و الحب في المقابر 10
0 ما هو علم النفس ؟؟؟
0 ام الجماجم و الحب في المقابر 7
0 قوانين كرة السلة
0 مغارة جعيتا جوهرة السياحة اللبنانية
0 سشمت الانتظار و لعبتي مع النار!!!
0 نبذة عن تاريخ النادي (ريال مدريد)
التوقيع
الجمال جمال الروح

اضغط هنا لتكبير الصوره
layal.lilo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2011, 10:50 AM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية layal.lilo
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: tripoli_lebanon
المشاركات: 206
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 3
layal.lilo is on a distinguished road
تعريف المصارعة الحره



الجزء الثاني : الاساليب المختلفة للعبة المصارعة :



ألم تسأل نفسـك يـوماً .. هـل كل مصـارع يصـارع من نفسـه هكـذا أم أن هنـاك أساليـب معروفـة و الجميـع يتبعهـا كقوانيـن تحسـب عليـه ؟!



لاعب المهارات : هذا الاسلوب هـو من الأسلـوب الخطـر حيـث يعتمـد في مصارعتـه علـى الحركـة و السرعـة و البداهيـة و العقـل .. أيضاً هذا الأسلـوب لاعبـه يجـب أن يكـون من ذوي الـوزن الخفيـف لأنـه سيضطـر إلى الحركـة السريعـة و القفـزات .. مصـارعـوا هذا النـوع يتعبـون و يملـون سريعـاً لأنـه مهلـك جـداً .. هـذا الأسلـوب يبـدو أن معظـم مصـارعـي هـذا العصـر منـه .. ففـي القديـم لم يكـن منتشـر بالدرجـة العظمـى مثـل الآن .

أمثلـة علـى هـذا الأسلـوب : ري مستريـو , ألتيمـو دراجـون , إيـدي جيريـو , بيلـي كيدمـان و غيرهـم.




المشاكـس : المشاكسـون هـم المصـارعـون الذيـن يكـون أسلبوهـم الغـرور و التدخـل و المشاجـرة و تكـون مصارعتهـم من اللكـم و الرفـس و الحركـات الغيـر قانونيـة و عندمـا يكـون الحكـم يحـاول إيقافهـم لا يستجيبـون لـه و ليـس لهـم أي دفـاع عـن النفـس .. يستخدمـون أجسامهـم كأسحلـة واقيـة لهـم و عادة ما تنتهـي مبارياتهـم بالغـش أو بال dq عنـد فقـد الأمـل و يجيدون استعمـال الأدوات الممنـوعـة مثـل الكراسـي و الطاولات و غيرهـا

أمثلـة علـى هـذا الأسلـوب : تيري فنـك , كاستوكـس جاك , ريفـان , دايمون دالاس و غيرهـم .




القـوة : هـذا الأسلـوب عـاد ما يسمـى بالسلطـة حيـث يكـون مصارعيـه و أصحـاب هـذا الأسلـوب يزنـون فـوق ال 250 باونـد .. هؤلاء يستخدمـون أجسامهـم و قوتهـم في المباراة .. حيـث لا يهابـون الخصـم و يسخدمـون الهجـوم كدفـاع .. من الممكـن أن ضربـة واحـدة منهـم تسيطـر على المباراة و قلـب مجاريها رأساً علـى عقـب .. يحبـون التصارع في الحلبـة أكثـر .


أمثلـة علـى هـذا الأسلـوب : ستيـف أوستـن , فيـدر , راكيشـي , كيفـن ناش , سكـوت ستاينـر , ليكـس لوجـر , هولك هوجـن , آلتميـت واريـر و غيرهـم .


التقني : هذا الأسلـوب يعـرف بال ( تكنيـك ) و مصـارعـه يكـون متوسـط بيـن أسلـوب لاعب المهـارات و القـوة .. هـذا النـوع يعجـب الجماهيـر حيـث أنه يكـون مصـارع ثقيـل خفيـف !! كيـف ؟؟! ثقيـل في بدنـه و قوتـه و خفيـف في حركاتـه و وزنـه و يملـك الذكـاء الداهـي في المباراة ..

أمثلـة علـى هـذا الأسلـوب : ديـن مالينكـو , كريـس بنـوا , بيـري ساتـرن , كارت أنجـل , تاز و غيرهـم .




الولايات المتحدة التقليديـة : و هذا هـو الأسلـوب الصعـب شرحـه لأنـه ينقسـم لقسميـن .. إما أن يجمـع الأساليـب الأربـع السابقـة أو يخلـو منها .. المصارعيـن من هـذا النـوع هـم الأكثـر شهـرة و معرفـة .. و هـذا النـوع من أقـوى الأنـواع .. حيـث يقـدم كل مالديـه لأداء مبـاراة جميلـة و ممتعـة للجمهور المشاهـد لهـا .. من صفـات هـذا النـوع أنه لا يحـب التشاجـر الكثيـر و الصـراع الخارجـي و يستخدمـون القـوة كمـا يستخـدم البعـض الحركـات الخطـرة كالقفـزات .

أمثلـة علـى هـذا الأسلـوب : ريـك فليـر , آرن أندرسـون , شـون مايكلـز , تريبـل اتـش , تيـد دبياسـي , ستـون كولـد .


التوقيع
الجمال جمال الروح

اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن حساني ; 06-25-2011 الساعة 11:54 AM
layal.lilo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2011, 10:51 AM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية layal.lilo
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: tripoli_lebanon
المشاركات: 206
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 3
layal.lilo is on a distinguished road
افتراضي



ثالثا : القاموس الكامل الشامل للعبة المصارعة :



Angle : النظرة هو حدثُ أَو سلسلةُ من الأحداثِ التي تحدث بين المصارعين. وهو اساسا شيء يحدث كجزء من جوهر القصة التي تدور بين المصارعين . على سبيل المثال كين هاجم ليندا مكماهون في عرض RAWِ كَانَ نظرة لمواجهة شين مكماهون في مهرجان Unforgiven .



Babyface/Face/Baby : هو المصارع الذي يعتبر ( شاب طيب ) او يحصل على العديد من المشجعين . اساسا معظم المباريات ومحور الاحداث تكون ( الخير ضد الشر ) ِ. والوجه هنا هو الذي يعتبر الخير . جولدبيرغ الآن يعتبر الوجه رقم واحد في RAW وكرت اينجل يعتبر الوجه رقم واحد في Smackdown .



Blading/Blade/Blade Job/Gig/Geek/juice/juicing : في المصارعة يستخدم الدم حتى تعتبر المباراة ( او بالاحرى حتى يصدق الجمهور ) انها أكثرَ عُنْفاً أَو اكثر اثارة ويصدقها الجمهور . يستخدم الدم ويساعد في تأثيرَ "المباريات المحتالة ( المنظمة ) " مثل مبارياتِ القفصِ لتَبْدو أكثرَ خطورة. فيتم مثلا إستعمال شفرةِ ليجرح المصارع نفسه ويخرج دما اكثر وهو مايعرف بالنزف . النزيف في اغلب الاحيان يتم عمله من قبل المصارع بنفسه مِن قِبل المصارعِ بنفسه لكن في بعض المناسبات كان المدير هو من يلجا لعمل ذلك في المصارع وحتى الحكم يلجا احيانا لاستخدام نفس الحيلة بنفسه. عندما تستعمل الحيلة بشكل صحيح قد تكون فعالة وصالحة ، لكن اذا استعملت بشكل غير صحيح قد تشكل خطرا كبيرا على حياة المصارع َ. اكثر حادثة نزف سيئة السمعة هي عندما ادمى نيو جاك اريك كولاس ( 17 سنةً) في ECW.



Blown up/Blow up : وهو ان يصبح المصارع منهكا جسديا بشكل تام خلال المباراة . أحيانا عندما يصبح المصارعون منهكين تماما قد يسقطون على الارض سقوطا مضاعفا او يتمدد او يمسك باي شي كالنائم او اي وسيلة خضوع اخرى تؤدي الى الراحة لفترة . على سبيل المثال أثناء مباراة الرجل الحديدي التي تستمر 60 دقيقة بين بريت هارت وشون مايكلز ستلاحظ بريت وشون قد يلجان للسقوط او الضوع بسرعة للحصول على استراحة لفترة وجيزة لمدّة دقيقة أَو دقيقتان . اهم يستعملون هذه الطريقة عنما يصبحون منهكينتماما وغير قادرين على الحركة للحصول على فترة قليلة للراحة وهذا ما يسمى "Blown up" .



Booker: و هو الشخصُ الذي يُديرُ منظمةَ المُصارعة على اساس الموهبة التي يمتلكونهاَ، وكيف ومتى يستعملونها . البوكر هم الذين يقررون من يتصارع ومن عليه الانتصار في تلك المباراة . وبذلك يحددون بشكل نهائي من سيستخدمون من نجومهم اللامعين . في المنظمات الكبيرة غالبا ما يكون هناك اكثر من بوكرواحد ، يححدون القرارات بشكل جماعي. على سبيل المثال بول هيمان وتومي لوغلين عَمِلا أغلب الوقت كبوكر في ECW .



Boys/The Boys : يستخدم هذا االتعبير غالبا فيِ المُصارعة لوَصْف المصارعين لأنفسهم كعضو في مظمة معينة ، بما يميزهم عن غيرها من المنظمات وافرادها .



Broadway/Going Broadway : وهي المباراة التي تنتهي في نهاية الوقت الاصلي المحدد للمباراة .



Bump : وهي عندما يسقط المصارع في جزء من المباراة . على سبيل المثال ميك فولي عندما رمي من اعلى ( هيل ان سيل ) وهذا ما يعرف بال Bump .



Bury : وهي حجز المصارع بطريقة معينة بحيث يفقد كل طاقته على القتال . على سبيل المثال العديد مِنْ المصارعين في عرض RAW قد تم دفنهم كنتيجة للمباريات الكبيرة التي يخسروها ً، خاصة عندما يعملون مع اسماء كبيرة مثل تريبل اتش و كريس جيريكو و خاصة روب فان دام .



Canned Heat/Heat Machine : وهو استعمال اصوات مسجلة للجمهور والمشجعين عبر مكبرات صوت ونظام للصوت حتى تبدو المباراة اكثر حيوية واظهار المباراة كانها ذات شعبية اكثر على التلفزيون . افضل الامثلة على هذا هي مباريات WCW العالمية عند عرضها على التلفاز عندما كانت قائمة . فانت تسمع الهتاف والتشجيع بشكل كبير في حين ترى الجمهور جالس بهدوء . وايضا معظم موسيقى جولدبيرغ تعتمد على نظام "Canned Heat" .



Carny : مصطلح في الكرنفال . فمعظم هذه الكلمات التي نناقشها كانت تستعمل غالبا عندما كانت الُمصارعة جزء من كرنفال . هذه الكلمة تستعمل ايضا عند حديث المصارعين مع بعضهم حول شخص ما غير مشترك معهم ، لذا في الغالب تكون غير مفهومة حتى من قبل بعض المصارعين . وفي معظم الاحيان تستخدم هذه الكلمة لكتم اسرار العمل ِ



Clean Finish : وهي المباراة ذات النهاية الغير مستحق الفوز بها بسبب تدخل خارجي او غش وحركات غير قانونية . وتنتهي دون فوز أي من الطرفين .



Dark Match : هي المصارعة التي تحدث خلال عرض تلفزيوني للمصارعة او قبل بداية PPV . وهذا في الاغلب يستخدم للحول على جمهور اكبر وحشد كبير وساخن ، لاختبار شيء جديد اما الجمهور الكبير ، وايضا لاختبار الاجهزة . يمعظم المارعين في ًWWE يقومون بعدة مباريات من هذا النوع وذلك قبل ظهورهم بشكل ملفت للنظر على عرض RAW او Smackdown وللحصول لى شعبية اكثر .



Dusty Finish : وتحدث هذه النهاية ، عندما ياتي حكم ثاني الى الحلبة للقيام بالعد الثلاثي ، ويقوم بتحديد الفائز عقب حصول اي شيء للحكم الاول كان يضرب او يسقط او شيء اخر . وبعدها يقوم الحكم الاصلي عند عودته بتحديد الفائزواعطاء القرار المناسب . هذا النوع من النهاية لم يتم اختراعة من قبل داستي روديس ، لكنه استعمله غالبا عندما كان بوكر في WCW ونتيجة لهذا اصبح يطلق عليه اسمه .



Feud : أهو سلسلة من المباريات والاحداثبين مصارعين عدوين . تبدا عادة بكلمة او مباراة وتنتهي بمباراة او حدث معين .



Gas/on the Gas/Gassed up : هو تعبير لوصف استعمال المنشطات للتضخيم وتكبير العضلات . ومن اكبر الامثلة على هذا هولك هوغان و سكوت ستينر و تريبل اتش .


2,979
Gimmick/Gimmicked : هذا التعبير ستخدم لوصف بضعة امور في المصارعة . فمثلا شخصية المصارع نفسه توصف ب Gimmick . وايضا الاسلحة والادوات في المارعة توصف كذلك . Gimmicked ييستخدم لوصف اداة قد تم تعديلها للاستخدام في المباراة ، على سبيل المثال الطاولات في المصارعة قد التي تم تعديلها حتى تكسر بسرعة توصف ب Gimmicked .



Go Home : وهذه الكلمة هي تعزير للمصارع من قبل الحكم او المصارع الاخر لانهاء المباراة .



Green : يستخدم هذا التعبير لوصف شخص عديم الخبرة . و عادة هي اشارة الى حقيقة ان ذلك الشخص في حاجة الى تحسين ادائه والتقليل من اخطائه .



Gusher : وهو الجرح العميق الذي ينزف بشدة . في العادة سببه خطا ما اثناء النزف العادي وفي الغالب هو متعمد .



Hardway : وهو تعبير يستعمل لوصف مصارع ينزف ولكن ليس بشكل متعمد . وغالبا ما نراه في مباريات الاسلاك الشائكة حيثيعتبر النزف فيها امرا طبيعيا وكجزء من المباراة .




Heat : ستخدم هذا المصطلح لوصف شيئان في المصارعة . وهما رد فعل الجمهور سواء سلبا او ايجابا . وشخص ردة فعله جيدة نصفه بهذا الوصف . وستخدم ايضا عندما يكون مصارع او موظف اومدير غاضب من شخص اخر .



Heel : وهو المصارع السيء او الوجه الشرير في المصارعة و المصارع الذي لا يرحم . ويكون هكذا حتى يكرهه الناس حتى يصبح وجهه مالوفا بين الجماهير ، فمثلا يطلق على تريبل اتش هذا اللقب في RAW و على بروك لاسنر في Smackdown .



Highspot : وهو التحرك الذي يعتبر خطر جدا . وعادة يستخدم لوصف الحركات الجوية مثل Moonsaults و 450 splashes وغيرها .



Hope Spot/False Comeback : عندما يسيطر احد المصارعين على وجه المصارع الاخر وينهال به ضربا ومن ثم يعود ذلك المصارع بشجاعة ليتحكم بالهجوم وقد يستمر هجومه او تنقلب الامورمرة اخرى . وهو يستعمل غالبا للزيادة من حماسة الجمهور .



Hot Tag : وهو تعبير يستعمل لوصف مصارع استطاع اخيرا ان يحيي شريكه ليدخل مكانه في الحلبة بعد ان نال نصيبه من الضرب والتكسير . وهو يستعمل غالبا للزيادة من حماسة الجمهور .



House Show : وهو الحدث الذي لم يسجل على شريط او تلفاز او PPV .



Hulking up : وهو تعبير يستخدم لوصف مصارع عاد للهجوم بقوة بعد توقفه لفترة اثناء المباراة . هولك هوغان يستعمل هذا النوع في تقريبا جميع مبارياته ولذلك يطلق عليه اسمه .



Job/doing a job/put over : وهو تعبير يستخدم لوصف الخاسر في مباراة المصارعة . فعندما يقارب شخص على خسارة مباراة يطلقون عليه هذا المصطلح .



Jobber/Jabroni/Enhancement Talent/Ham and Egger : تستخدم هذه المصطلحات لوصف مصارع الذي طرح المصارعين الاخرين ِ. على سبيل المثال فانكاي يعتبر Jobber في Smackdown و ستيفن ريتشاردز يعتبر Jobber في RAW .



Light/Lightly : عندما يوصف مصارع بهذا الوصف هذا يعني ان لكماته او ركاته او تحركاته عندما a مصارع يُشغّلُ ضوءَ أَو قليلاً يَعْني بأنّ لكماتَهم، ركلات، أَو حركات ناعمخة جدا وضعيفة ويظهر عليها الكذب والحيلة وغير مقبولة .



Mark : يستعمل هذا التعبير لوصف الشخص الذي يؤمن بمصداقية المصارعبة وشرعيتها .



No Sell : وهذا التعبير يستعمل عند تلقي مصارع ما من خصمه ضربة معينة او حركة ولا يتزحزح من مكانه وكانها لم تؤثر فيه . والشخص الذي يقوم بهذا كثيرا في مبارياته هو هالك هوجان، التيميت ووريار ، اندرتيكر ، وجولدبيرغ.




per : وهو تعبير يستعمل لوصف القيام بتزيع التذاكر بشكل مجاني لجعل الجمهور اكبر . وفي العادة تستخدم لجعل الجمهوراكبر في العروض المتلفزة .



Pop : يستخدم لوصف ردة الفعل الكبيرة من قبل اجمهور و ايضا وصف التشويش الكبير الذي يلحقوه .



Potato/Stiff : ويستعمل لوصف قيام احد المصارعين بضرب خصمه بطريقة شرعية بقوة شديدة سواء لكمة اوركلة او حتى باداة معينة . وغالبا ما يكون صدفة واحيانا قد يكون متعمدا .



Promo/Cutting a Promo : يستعمل هذا التعبير لوصف مقابلة متلفزة مع احد المصارعين .



Push : وهذا التعبير يستخدم لوصف ارتقاء مصارع الى مباريات اعلى ومستويات اكبر .



Ref Bump : يستخدم هذا التعبير عند رب الحكم او عند سماح الحكم بتدخل خارجي .



Rat/Ring Rat : وهي المراة التي تحضر المباراة بهدف عمل مقابلة مع المصارع او النوم معه .



Screw Job : وهي المباراة التي تنتهي دون اثارة او استمتاع منقبل المشجعين والحضور . وهي عادة تتمثل في المباريات التي تنتهي بسبب تدخل خارجي او استسلام او ضرب الحكم او غيرها .



Sell/Selling : وهي ردة فعل مصارع وكانه تلقى ضربة شرعية سواء ركلة او لكمة او حركة من قبل المصارع الاخر .



Shoot/Shooting : هو اي حدث يحدث في المصارعة ولا يعتبر احد محاور القصة و الصراع ويعتبر حقيقي بشكل تام .



Shooter : وهو لفظ يستخدم لوصف المارع الذي يستطيع التعاملمع الاحداث الحقيقية اثناء النزال . وعادة يشير الى من له القدرة على الدفاع عن نفسه في المناوشات الحقيقية .



Smart/ Smart Mark/ Smark : وهو تعبير يستخدم لوصف احد مشجعي المصارعة والذي يملك خبرة كبير في شؤون وقوانين المصارعة .



Sports Entertainment : يستعمل هذا التعبير من قبل WWE لوصف احد منتجاتهم بدل التعبر عنه بوصف المصارعة المحترفة . شعبيَ مِن قِبل دبليو دبليو إي كما يَستعملونَه للوَصْف ما مُنتَجِهم بدلاً مِنْ أنْ يَدْعوَه مُصارعة محترفةَ .



Spot : وهو تحرك او سلسلة تحركات متتابعة في المباراة .



Squash : وهي المباراة التي يسيطر فيها احد المصارعين على خصومه بشكل كامل حتى لو كان بشكل غير شرعي .



Stretch/Stretched : وهو يستخدم لوصف سيطرة احد المصارعين جسديا على خصمه بشكل شرعي .



Work : يستخدم هذا التعبير لوصف احداث المصارعة الغير حقيقية .


التوقيع
الجمال جمال الروح

اضغط هنا لتكبير الصوره
layal.lilo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2011, 10:52 AM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية layal.lilo
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: tripoli_lebanon
المشاركات: 206
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 3
layal.lilo is on a distinguished road
افتراضي



الجزء الرابع : منظمة WWE :

WWE

World Wrestling Entertainment





القسم الاول : التاريخ الكامل لمنظمة WWE :



يعتبر إتحاد المصارعه العالمي من أشهر الأماكن التي يتم فيها متابعه المصارعه في الوقت الحالي .. وقد شهد الإتحاد فترات فشل ونجاح منقطع النظير .. فقد حاولت إدارة الإتحاد أن تقدم كل ماتستطيع من أجل إرضاء الجمهور وأهم شي تكون خزنة الإتحاد مليانه فلوس

WWE و انفصالهـا عن NWA و تكويـن اتحـاد عالمـي مستقـل

ل NWA هو اتحـاد المصـارعـة الأم في العالـم من عـام 1904 تقريبـا و كـان ينقسـم لأقسـام عديـدة في العالـم في أمريكـا و كنـدا و أوروبـا

و كـان Vince الأب مساهـم في الشركـة و للعلـم إن ال wcw أيـضـا كانـت مدموجـة تحـت هـذا الاتحـاد العريـق NWA ..

انتهـت سمعـة ال NWA في عـام 1990 تقريبـا عندمـا انفـرد ال WCW بنفسـه أيضـا و لكنـه لم ينتـه إلـى يومنـا هـذا حتـى قـام بشـراءه أحـد المعروفيـن و إقامتـه من جديـد

ولا أعتقـد أنه سيصبـح مثلمـا كان بقوتـه و عراقتـه

كما رح تعرفون في الموضوع فقد بدأ الإتحاد من عام 1963 تحت مسمى WWWF وكالعادة كانت بداية متواضعه يتخللها الخجل والخمول وسعياً لكسب الشهرة وشيئاً فشئ بدأ الإتحاد بالنهوض وبتقديم أسامي في عالم المصارعه سجلت في التاريخ العريق لهذا الإتحاد

بعد أن أستلم فنس مكمان الحالي زمام الأمور في إدارة إتحاد أبوه .. كان الثقل كبير جداً على فنس وكان وقته قد بدأ الإتحاد برفع أسهمه وكان لابد من تواجد عقليه محترفه في عالم إدارة الأعمال

كبطـل NWA Champion, بـودي رودجـرز كان تحـت سيطـرة تـوتـز مونـدت ( مسؤول المنطقة الشمالية الشرقية لل NWA )

مسؤولـوا NWA الآخـرون غضبـوا من مونـدت لأنـه جعـل رودجـرز يدافـع عن لقبـه و يفـوز في خـارج المنطقـة الشماليـة الشرقيـة للاتحـاد .

مونـدت و Vince McMahon الأب أرادو إبقـاء رودجـرز هـو البطـل لكـن رودجـرز لا يريـد خسـارة ال 25,000 دولار كإيـداعـه على الحـزام .

لـذا قـرر رودجـرز خسـارة اللقـب أمـام لـوي لوثـز في 24 ينايـر 1963 , رودجـرز لم يعـرف كبطـل WWWF الأول لذا فقـد فـاز باللقـب في منتصـف إبريـل 1963 .

بتخطيـط مسبـق فـاز في دوري Roi de Janeiro و قـد خسـر اللقـب أمـام برونوسامـا بعـد شهـر في مايـو 1963 , كان من المفتـرض أن يحافـظ رودجـرز على اللقـب لمـدة أطـول بكثيـر و لكنـه خسـره لإنـه كان يعانـي من سكتـة قلبيـة قبـل فتـرة قليلـة من مباراتـه مع برونوسامـا و أوضـح هـذا بأن رودجـرز خسـر المبـاراة تلـك في مـدة 47 ثانيـة و غاب بعدهـا عن الحلبـات .

و لكنـه عـاد مـرة أخـرى فـي 1967 و لكـن بشخصيـة مختلفـة تمامـا و اسـم آخـر , في هـذا الوقـت فكـر Vince الأب و مسؤولـي اتحـاد NWA الشمالي الشرقي بتغييـر لقـب شمـال أمريكـا بماهـو معـروف لدينـا

و هـو لقـب القـارات ( الانتركونتنتـال ) و قـامـوا بعدهـا بتحويـل جميـع ألقـاب WWWF و WWF إلـى ألقـاب باسـم WWF بمقتضـى هـذه الوثيقـة ..

بدأ فنس يحاول الإبتكار والتطوير من أجل شهرة عالمه الخاص فبدأ يقدم كل شي من أجل الحصول على مايريد بداً WWF بالشهرة ونقدر نقول الإنطلاقة القوية كانت من عام 90 وتواجد أشهر المصارعين وأكبرهم ومنهم هوجن , برت هارت , ريك فلير , وغيره ... حتى بدأت عقلية فنس بالتهور في حالات كثيرة عشان الشهرة والفلوس .

أستمرت نجاحات WWF ولازال يقدم مستويات راقية ومباريات يشهد لها التاريخ فبدأ عصر النجوم الشباب والمتميزين إبتدائاً من عام 94 فبدأ أسم شون مايكل يلمع وأسطورة أندرتيكر تشتهر ومخاطرات مانكايند وإبداعات رايزرامون وديزل و برت هارت و يوكوزونا وأوين وغيره من النجوم الذين برزوا في الستعينات .

بعد أن اشترى رجل الأعمال تيد تيرنر اتحاد NWA وتغيير اسمه الى WCW قام بتعيين ايريك بيشوف الذي استغل المصادر المالية الكبيرة وقام بالتعاقد مع كبار نجوم WWF في ذلك الوقت مثل راندي سافج و ليكس لوجر و سكات هول و كيفن ناش وغيرهم الكثير في 1995 . وقام بتأسيس عرضه الإسبوعي Monday Nitro الذي كان ينافس العرض الرئيسي لWWF RAW في يوم الاثنين ولكن مع سيناريو NWO بدأ WCW بالتفوق على WWF في الارباح وأرقام التقديرات التلفزيونية .

قام مكمان بصنع نجوم جدد ورفع قيمة عقود المصارعين حتى يصعب على WCW الحصول على نجومه ولكن الإتحاد تعرض لأزمة مالية كبيرة في ذلك الوقت وكانت قصص تحديات WCW أكثر واقعية واثارة من تحديات WWF القديمة والمملة .
وصل التنافس بين WWF و WCW الى مرحلة جديدة عندما أجبر مكمان بطل اتحاده بريت هارت على الخروج من الاتحاد وكان بريت هارت تلقى قبل سنة عرضاً مغرياً للإنتقال الى WCW ولكن WWF عرض عليه عقد جديد ولكن بأموال أقل ووافق هارت على البقاء بعد أن عرض فينس عقداً لمدة 20 سنة , و سرعان ما ألغى مكمان الفكرة مدعياً أن الاتحاد يعاني من أزمة مالية ودعى بريت للانتقال الى WCW .

كان أسوأ شئ قد يتعرض له WWF هو ظهور بريت هارت بحزامه في WCW وهذا يعني خسارة WWF من العدو اللدود لكن بريت طمأن الاتحاد أنه سيسلم WWF الحزام بعد مباراته في سرفايفر سيريس امام شون مايكلز ولكن فينس لم يثق ببريت وفكر بطريقة لتجريد هارت من الحزام ولكن مكمان استغل سيطرته ليفوز مايكلز بالحزام بالظلم .

صور مكمان نفسه في السيناريو بالرئيس الشرير ودخل في عداوة مع النجم الجديد ستيف أوستن وهي عداوة حققت نجاح كبير لWWF وتفوق أخيراً على WCW وكانت هذه العداوة حجر الأساس لفترة WWF Attitude .

في الأعوام الأخيره من من عام 1997 بدأت WWF بالنزول وذاق فنس مرارة الفشل مع نجاحات خصمه العنيد WCW فتبدأ الصدمة ويحصل لWCW على التفوق بنجومه الكبار كيفن ناش و سكوت هول و هولك هوجن و راندي سافج و لكس لوجر و ستنج وغيره الكثير وبدأ WCW بالسيناريوهات القوية فكاد WWF أن ينتهي لولا مخ الزعيم فنيس الذي دخل ولأول مرة تصير في عالم البزنس في عداوة من أحد المصارعين وقبوله بتلقي الضرب والسب والشتم وغيرها وكل هذا في سبيل النجاح فكان ستيف اوستن من أسباب تفوق الإتحاد وعودته كذلك تواجد الكبار والمتميزين كتيكر وروك وتربل اتش وكين .

فعاد فنس بعالمه إلى التفوق والإستمرار بالتقدم حتى شائت الظروف وينقلب حال WWF إلى الأفضل ليلتهم كل من حوله ويشتري WCW وECW ليبقى في مجال المصارعه فقط WWF .

وبعدها وبعد أن أصبح جو المنافسه الحقيقي خالياً نلاحظ الخمول في WWE وبعض المرات نشاهد مللاً وفي بعض المرات حماس فهل هذا بسبب قلة المنافس الحقيقي ؟؟ والأن مع منافسة NWA هل رح نشوف فنس يخاف من هذا الإتحاد الصغير ؟؟

وبعد دعوى قضائية من جمعية الحيوانات World Widelife Fund وتسمى اختصاراً (WWF) غير الاتحاد الإسم ليتغير الى WWE وتم تغيير جميع الحقوق للاسم السابق WWF وتغييرها الى WWE .

وتغير أيضاً الشعار القديم وقام WWE بعمل حملة كبيرة لتغيير الاسم وقام بإنتاج منتجات كبيرة حتى يتعود المشجعون على التغيير .

بدون وجود منافس قوي قام WWE بفصل العرضين RAW و Smackdown ليكون لكل عرض المصارعين والأحزمة الخاصة به .

ولكل عرض مديره الخاص ومهرجاناته الخاصة لكن يشتركون في أربع عروض سنوية وهي Royal Rumble و Wrestlemania و SummerSlam و Survivor Series


التوقيع
الجمال جمال الروح

اضغط هنا لتكبير الصوره
layal.lilo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2011, 10:54 AM   #5
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية layal.lilo
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: tripoli_lebanon
المشاركات: 206
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 3
layal.lilo is on a distinguished road
افتراضي



القسم الثاني : وقفات معمقة للحظات لاتنسى في تاريخ منظمة WWE :



إبريل 1963 :- نتيجة لسقوط ناشيونال رستلينغ اليائس ظهرت WWWF الى الوجود إذ قدموا مصارعي ال FW القدامى امثال نيتشور بوي بادي رودجرز الذي اصبح أول ابطالها ثم قام برونو ساماريتنو بالتغلب على رودجرز بعد شهر من ذلك و حاز على اللقب .

يناير 1971 :- بعد احتفاظه باللقب لمدة 8 سنوات مثيرة يخسر برنشهام بمثابة مصدر إحياء للعديد من الذين لحقوه بمن فيهم هالك هوغان و جيسي فانتورا .

إبريل 1979 :- WWWF تصبح WWF فقط بعد إسقاط حرف W من اسمها .

أغسطس 1979 :- لا يمكن أن تحدث في أيامنا هذه في مباراة فيديرالية , يقوم بوب باكلوند بالتغلب على بطل AWA نيك بوكوينكل و بعد 40 دقيقة من الحركة المحمومة يعد الحكم على الاثنين معاً .

يونيو 1982 :- يقوم فينس مكمان جونيور بشراء اسهم والده في WWF و يضم المؤسسة الجديدة باسم تايتان سبورتس و تبدأ المرحلة العصرية من سبورت انترتاينمينت .

سبتمبر 1983 :- يتفاوض فينس مكمان مع شبكة USA لبث مباريات WWF يتبع ذلك اتفاقات بث عديدة على مدى 15 سنة مما يحد التعرض الاعلامي لبقية مباريات المصارعة الاخرى .

نوفمبر 1983 :- توقع WWF اتفاقيات مع العديد من الاسماء اللامعة مثل هولك هوجن و بوبي هينان و جون اوكرلوند و رودي بايبر مما يزيد من شعبيتها .

يناير 1984 :- يتغلب هولك هوجانعلى ايرون شيخ – الرجل الحديدي – في مباريات WWF على بطولة العالم للمصارعة الوزن الثقيل WWF chmpion و تسطع شمس الهولكمانيا HulkaMania و يحمل هوجن خمس مرات في مدى العشر سنوات التالية .

مايو 1984 :- نجمة موسيقى البوب المتألقة سيندي لوبر و الممثل ذو قصة الشعر الهندية الحمراء مستر تي يوقعان عقد في الظهور في مناسبات WWF مما يوسع انتشار المصارعة و يدخلها في التيار الأساسي للعروض و خلال شهر سبتمبر يظهر هوحلك هوجن على MTV كمقدم .

مارس 1985 :- تقام أول عروض رستلمانيا في ميديسن سكوير غاردن و يتغلب هولك هوجن و مستر تي على رودي بايبر و بول اورندورف .

مايو 1985 :- تدخل WWF إلى شبكة التلفزيون الفضائية لأول مرة في Saturday night main event التي حلت مكان مباريات Saturday night live المتداعية

سبتمبر 1985 :- كنموذج اضافي مما وصلت اليه المصارعة من مدى التفافة شعبية بدأ تصوير مسلسل كارتون ( رسوم متحركة ) wrestling’n’Rock على CBS صباح كل سبت و قد دام عرض مغامرات نجوم WWF لمدة سنتين تقريبا .

نوفمبر 1985 :- كان.تشينغ !! أول عرض من نوع Pay-Per-View ادفع كل شهر لرؤية مباريات WWF الكلاسيكية و لا حاجة للقول أنها كانت ناجحة.

إبريل 1986 :- يقوم رودي بايبر بملاكمة مستر تي في رستلمانيا

مارس 1987 :- تستقطب رستلمانيا 3 ( 93 ألف ) من أنصارها في بونتياك سيلفر دوم و هو رقم قياسي للحضور تحت سقف واحد و يتصارع أندريه العملاق – ذا جاينت – مع هولك هوجن و يخرج هوجن منتصراً .

مايو 1987 :- يلقى القبض على هاكسو جيم دوغان و الرجل الحديدي نجوم WWF بتهمة تعاطي الممنوعات و ينتهي بذلك مستقبلهم العملي .

نوفمبر 1987 :- أندريه العملاق أول نابع في سلسلة ادفع عن كل مشهد يحرز انتصارا بكل معنى الكلمة في هذه الليلة .

يناير 1988 :- تجري أول مصارعة من نوع رويال رامبول و يكسب هاكسو جيم دوغان المباراة في أقصر وقت لتاريخه ( فقط 33 دقيقة )

أكتوبر 1988 :- تقوم فوربس ماغارين يتخمين ثمن WWF بـ 100 مليون دولار أميركي .

إبريل 1990 :- يخسر هولك هوجن حزام بطولة العالم أمام ذي آلتميت وارير – المحارب – في رستلمانيا .

نوفمبر 1990 :- بداية أندرتيكر بالظهور في سلسلة سيرفايفور سايرس كما يخرج إلى الجمهور شخص آخر في ثوب ديك حبش و يرقص مع المعلق ميني جين أوكر لوند تحت هتاف و صراخ اتهجان الجمهور مما يجعله ينسحب من الحلبة .

يونيو 1991 :- يتهم دكتور جورج زاهوريان الطبيب السابق ل WWF بـ 12 تهمة من أصل 14تهمة بيع منشطات الستيرويد و تجري تسمية العديد من نجوم سوبر ستار في هذه القضية فتقوم WWF بسرعة بوضع قانون يمنع تعاطي مثل تلك المنشطات و في الشهر التالي ينفي هولك هوجن تهمة أخذ المنشطات ليعود فيعترف بذلك بعد 3 سنوات .

أكتوبر 1991 :- يلتقي هولك هوجن مع ريك فلير الذي انضم حديثا ل WWF على الحلبة لأول مرة و يكسب فلير المباراة و بعد 3 أشهر من ذلك التاريخ يكسب فلير بطولة العالم للوزن الثقيل في مباريات رويال رامبل .

يوليو 1992 :- يعترف بطل ال WWF ماتشومان راندي سافاج في مقابلة تلفزيونية بتعاطيه المنشطات في السايق .

يناير 1993 :- تبدأ سلسلة Monday Night Raw .

يوينو 1993 :- تقام مباريات King of the Ring (ملك الحلبة ) لأول مرة و يفوز برت هيتمان هارت و في نفس الليلة يخسر هولك هوجن حزام العالم للمرة الخامسة أمام يوكوزونا .

نوفمبر 1993 :- يتهم فينس مكمان بحيازة منشطات الستيرويد ويبرأ من التهمة في يوليو 1994 .

يونيو 1994 :- غادر هولك هوجن بعد عدة سنوات من تمثيل WWF كفتى للوحات الدعائية و انضم للفريق المنافس NWA / WCW .

نوفمبر 1994 :- بعد 11 سنة من استحواذه على لقب البطولة يعود بوب باكلند ينتصر على برت هارت و يربح حزام العالم WWF ليخسرها ثانية امام ديزل بعد ثلاثة أيام في مباراة دامت أقل من 10 ثواني .

أواخر 1995 :- يوقع Steve Austin عقدا مع WWF كرديف لتيد دبياسي ( مليون دولار مان ) في دور قائد الحلبة و لكن هذه الشخصية لا تدوم طويلاً إذ يبدأ أوستن بتكوين شخصية ستون كولد .

إبريل 1996 :- بداية مانكايند في مباريات Monday night Raw حيث يظهر للعالم قوة قبضته النهائية القاضية ( ماندبيل كلو ) .

يوينو 1996 :- يفوز ستون كولد ستيف أوستن على جاك ذا سنيك روبرتس في مباريات ملك الحلبة و أصبح الملك و يبتدع عبارة 3:16 حيث طبعت على قمصان فوراً .

نوفمبر 1996 :-

** بداية ذا روك على سلسلة سيرفايفور سايرس في WWF .

** يقوم بريان بيلمان بتوصيب مسدس على ستون كولد خلال المباراة مما يقود WWF الى الاعتذار لتفادي حملة الاعلان المضاض .

أغسطس 1997 :- يصاب ستون كولد إصابة خطرة أثر تعرضه لضربة و سقوط ( بايل درايفر ) من أوين هارت توقفه عن المصارعة عدة شهور كما ضايقته لمدة سنتين , ستون كولد يتحضر لعملية جراحية في العمود الفقري أوائل سنة 2000 .

أكتوبر 1997:-

** كاين هو أول من اخترع اللعب في القفص Hell in a sell في مباراة دارت بين أندريتكر و شون مايكلز .

** يؤلف شون مايكلز و تريبل اتش و شاينا فريق D-generation-X رسمياً .

نوفمبر 1997 :- في آخر ظهور له في WWF يخسر برت هارت حزام العالم أمام شون مايكل في مباراة شحونة بالأحقاد الشخصية و السياسة في سلسلة سيرفايفور ساريرس في مونتريال , مجريات السيناريو غير المكتوب تتضمن نهاية مرتجلة حيث يبصق (يتفل) هارت في وجه مكمان , و يجري تبادل الضرب في الكواليس , يحيط بهذه الأحداث جو من التطورات التأثرية المتناقضة تنشر تلفزيونيا في برنامج وثائقي عنوانه المصارعة مع الظلال (رستلنغ وذ شادوز) في السنة التالية .

يونيو 1998 :- هيل ان سيل ( الجحيم في الزنزانة) من أشرس المباريات على الاطلاق حيث يلقى أندرتيكر خصمه مانكايند من أعلى القفص على ارتفاع 4 أمتار مرتين , مرة يسقطه على طاولة المعلقين خارج الحلبة و مرة على الحلبة , يتعرض بعدها إلى الوقوع مرتين على كومة دبابيس التثبيت ( تامتاك ) , قبل الرضوخ إلى تومبستون و خسارة المباراة .

سبتمبر 1998 :- تحتدم حرب ستون كولد و مكمان حين يهاجم ستون كولد بمساعدة كاين و أندرتيكر مكمان على التلفزيون ثم يهاجمه الاسبوع التالي في المستشفى .

نوفمبر 1998 :- ينتخب نجم السوبر ستار السابق جسيي ذا بودي فانتورا حاكما لولاية مينسوتا الاميريكية .

يناير 1999 :- يفوز فينس مكمان في مباريات الرويال رامبول و لكنه يخسر الشهر التالي أما ستون كولد في مباراة داخل القفص الحديدي و ذلك قبل ان يقع من أعلى القفص و تسيل دماءه .

مايو 1999 :- يلقى أوين هارت ( بلو بلايزر ) مصرعه في مباراة على الهواء مباشرة عندما يقوم بحركة خطرة للدخول الاستعراضي للحلبة .

يوينو 1999 :- يخرج ال WWF المصارعة سيبل من الاتحاد و يرفع عليها قضية تعزيض بـ 100 مليون دولار .

أغسطس 1999 :- يقوم جيسي فانتورا بالتحكيم في مباراة في السمر سلام حيث يفوز مانكايند باللقب أمام ستون كولد , بعد ذلك بأربعة أيام تبدأ سلسلة WWF SMACK DOWN مباشرة على قناة UPN .

سبتمبر 1999 :- في حلقة من سلسلة سماك داون يفوز مكمان بلقب العالم أمام هنتر هيرست هلمسلي ( تريبل اتش ) ثم يترك بعدها اللقب .

نوفمبر 1999 :- لمعاقبة فينس مكمان يقوم تريبل اتش بالزواج من ابنته ستفني مكمان بمراسم سريعة في لاس فيغاس .


التوقيع
الجمال جمال الروح

اضغط هنا لتكبير الصوره
layal.lilo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 93 12-07-2013 03:35 PM
اللي يبناعيت النفس لاتبية واللي نبية عيا البخت لايجيبة نبض جروح قسم الروايات المكتملة 61 10-11-2013 05:48 PM
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 167 10-11-2013 09:21 AM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 38 10-10-2013 06:43 PM
رواية غموض خالد }حزينه جداً ومبكيه للغايه الطفشــ24ــانهـ قسم الروايات المكتملة 96 10-10-2013 06:25 PM


الساعة الآن 01:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.