قديم 07-07-2011, 12:21 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية زين الصبايا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
العمر: 29
المشاركات: 2,287
مقالات المدونة: 16
معدل تقييم المستوى: 11
زين الصبايا is on a distinguished road
Exclamation خبر فني سياسي


فيما يُعد سباحة ضد التيار وتحديًا للثوار في مصر، أطلق المطرب الشاب عمرو مصطفى كليبه الجديد "حـافظ على ولاده" يغني فيه للرئيس السابق حسني مبارك، واعدًا جمهوره بعمل أغنية كل عام تخليدًا لنصر أكتوبر وبطل الحرب والسلام، واصفًا مهاجميه بـ"الفشلة".


اضغط هنا لتكبير الصوره

كما دعا عمرو مصطفى محبي مبارك للنزول إلى ميدان مصطفى محمود، دعمًا للرئيس السابق حسني مبارك، فيمـا سماه "يوم الشرفـاء"، مبتهلاً إلى الله أن يشفيه.

وكتب مصطفى على صفحته الرسمية على "فيس بوك" التي قارب عدد المنضمين إليها 384 ألف عضو، قائلاً: "دعوة عامة لكل الموهـوبين في الموسيقى والألحان والغناء والشعر، سنجعل هـذا اليوم للشرفاء فقط".

وفي تحد واضح لمشاعر الثوار، أطلق مصطفى كليبه الجديد "حـافظ على ولاده" يغني فيه للرئيس السابق ويدافع عنه بكلمات يقول فيها: "أيوة قدم للبلد دي حاجات كتير.. خاف علينا اختار لنا نبقى في سلام.. كل همه إن البلد دي تفضل بخير.. كل خطوة كان حاسبها بالتمام.. حافظ على ولاده خلى البلد دي أمان.. وعشان زمان حارب.. اختار نعيش في سلام".

وأثار الكليب جدلاً كبيرًا بين أعضاء الصفحة بين مؤيد ومعارض بشدة لموقف الملحن الشاب؛ فقال أحد المؤيدين: "إنت محترم وراجل، كفاية إنك ثابت على رأيك ومغيرتوش زي نااااااااااااس كتير".

وقال آخر: "برافو عليك إنك مش خايف وطلعت كلمة حق في وقت خرست فيه الألسنة". وقال ثالث: "جميل إن الواحد يكون عنده انتماء".

أما مهاجموه فقال أحدهم: "معلش يا عمر، مع كل احترام، بس إنت بتهدم الثورة. والريس السابق عمرو ما استاهل ولا يستاهل أغنية".

وقال آخر: "والله العظيم إنت إنسان مريض، ربنا يشفيك إنت واللي زيك. بتحب واحد حرامي وقاتل ونصاب؟!".

ورد عمرو على مهاجميه قائلاً: "إلى كل من يساومني على إعجابه بي مقابل التخلي عن الحق، أقول لهم: فلتذهب الشهرة إلى الجحيم، ولتبق مصر".





اضغط هنا لتكبير الصوره

قال المخرج السوري وائل رمضان إنه يتعرض مع زوجته الفنانة سلاف فواخرجي لمقاطعةٍ من قبل بعض شركات الإنتاج والمحطات الخليجية؛ إثر تفسيرات خاطئة لتصريحاتهما حول حماية الدراما السورية من الخليجيين أثناء حضورهما للقاء الفنانين بالرئيس بشار الأسد.

وأوضح المخرج السوري أن أحد الفنانين السوريين فسّر كلامهما خلال اللقاء مع الرئيس السوري على أنهما يطالبان بمقاطعة الدراما السورية للخليج، وقال "إن هذا الفنان –الذي رفض ذكر اسمه- تسبب لهما بأذى، ويريد أن يصبح بطلا قوميا على حسابنا".

وأوضح رمضان أنه وزوجته لم يطالبا خلال الاجتماع بالأسد بمقاطعة الخليج، وإنما اقترحا حماية الدراما السورية عن طريق وجود محطات خاصة سورية وإنتاج وتمويل وطني، إلى جانب مشاركة المحطات الخارجية، كي لا نكون تابعين للخليج بشكل مباشر.

من جانب آخر كشف وائل رمضان أن الأغنية التي يقدمها ابنه حمزة في ظل الأحداث التي تشهدها البلاد "ولادك يا سوريا" لا تزال حبيسة أدراج التلفزيون السوري والقنوات الخاصة، مشيرا إلى أنه كان يفترض أن تبث كفيديو كليب، منذ أكثر من عشرة أيام.

وأرجع رمضان سبب تأخير بث الأغنية إلى إجراءات روتينية، برغم أن الأغنية وطنية ولا تحتاج إلى كل تلك الإجراءات، مشيراً إلى أن كل أفراد العائلة اشتركوا بهذه الأغنية ابتداء من حمزة كغناء، مرورا بوالدته سلاف فواخرجي ووائل رمضان سيناريو وإخراج، وانتهاءً بإنتاج جدته الكاتبة ابتسام أديب.

ولفت الفنان السوري إلى أن ابنه حمزة أصرّ على تقديم موضوع فني كرد فعل على الشيء الذي يحدث، ويترجم مشاعره تجاه وطنه فكانت أغنية "ولادك يا سوريا"، وخاصة مع اهتمامه الكبير بدراسة الموسيقى.

أغنية "ولادك يا سوريا" من كلمات المحامية نهى معلا وألحان أستاذ حمزة، وعلى البيانو عماد السمان، وتوزيع نظير مواس.

على صعيد آخر أشار الفنان السوري إلى أنه أجّل مسلسل "بديعة المصابني" مرغماً بسبب عدم وجود إنتاج جيد، وأضاف نحن لا نريد أن يكون إنتاج العمل "نصف كم".. وإنما نريده عملا قويا ومتكاملا، وكان من المفترض أن يكون العمل من إخراجه ومن بطولة سلاف.

كما كشف أنه وزوجته كانا يحضّران أيضاً لمشروع مسلسل كوميدي، ومسلسل بيئة دمشقية، ولكن تم تأجيلهما أيضاً بسبب عدم وجود إنتاج جيد، وصعوبة إيجاد محطة تتبنى تلك المشاريع، إضافة إلى الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد.




اضغط هنا لتكبير الصوره

أطلق نشطاء مصريون حملة إلكترونية تدعو إلى منع المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا من دخول مصر، وإلغاء حفلها المقرر بالقاهرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وذلك ردا على زيارتها إسرائيل قبل أسبوع.

واستنكر كثيرون زيارة شاكيرا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما انتقد بعضهم زيارتها للأطفال الإسرائيليين في إحدى المدارس بالقدس المحتلة، وأشاروا إلى أنه من الأجدر بها زيارة أطفال فلسطين الذين يعانون من الاحتلال.

واستنكر عديد منهم زيارة شاكيرا؛ لأن لها جذورا لبنانية (من جهة أبيها)، في ظل وجود عداء بين لبنان وإسرائيل، ووصف نشطاء -عبر صفحاتهم على الإنترنت- الهجوم على شاكيرا بأنه ليس هجوما على شخصها، ولكن بسبب رفضهم التطبيع مع إسرائيل بأي شكل من الأشكال.

كما أشاروا إلى أن حفل شاكيرا الغنائي لن يضيف شيئا إلى مصر، مؤكدين أن موقفهم الرافض لحفلها هو الذي يضيف شيئا لمصر.

ويبدي منظمو الحملة استياءهم من قبول شاكيرا دعوة رئيس إسرائيل شيمون بيريز، وكلامها عن فتح صفحة جديدة مع الإسرائيليين، كما عبّروا عن صدمتهم من تصرفات شاكيرا، مطالبين بمنعها من دخول مصر بشكل نهائي.

وكانت شاكيرا زارت إسرائيل الأسبوع الماضي مع صديقها لاعب فريق برشلونة جيرار بيكيه، وأمضيا الليل في أحد الفنادق بالقدس، كما حضرت شاكيرا المؤتمر الرئاسي الذي أقيم الثلاثاء الماضي، حيث وجّه إليها الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز دعوة لحضور افتتاح هذا المؤتمر.

فيما حرص بيكيه على زيارة "حائط البراق"، وتحدثت شاكيرا عن زيارتها مدارس إسرائيلية تضم أطفالاً يهودا وفلسطينيين، قائلة: "رأيت كثيرا من القمصان التي كتب عليها برشلونة، وفكرت كم سيكون مذهلاً لو تصرّف العالم مثل فريق برشلونة، إذ حان موعد ارتداء القمصان للفوز بمباراة التمييز العنصري".

وكان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز عبّر لشاكيرا عن مدى تأثره بأغنيتها عن إفريقيا، وتحدثت الفنانة بدورها عن سعادتها لكونها "في الأرض أُمّ الحضارات والروحانية منذ زمن".

المصدر
وكاله عمون الاخباريه
_الاردن


التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

عدت هنا

لبدايه اجمل

أحيا بقلب يعرف الحب فقط
زين الصبايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2011, 12:29 AM   #2
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 435
معدل تقييم المستوى: 0
علللللا is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى علللللا إرسال رسالة عبر Yahoo إلى علللللا
افتراضي


شكرااااااااااا زينة لما بقرأ أخبارك بشعر براحة لأنها بعيدة عن النقاش والحدة والصراعات
هلأ مشان شاكيرا لازم تنمنع من الدخول ع كل الدول العربية
الله لا يعطيها العافية عهالعملة صرت بكرهها كتير معقول تزور اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله عيب عليها
أنا من جهتي قاطعتها وماعاد اسمعلها شي


علللللا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.