قديم 07-10-2011, 12:45 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية زين الصبايا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
العمر: 29
المشاركات: 2,287
مقالات المدونة: 16
معدل تقييم المستوى: 11
زين الصبايا is on a distinguished road
رؤية العالم الثالث الى اين ؟؟



نحن منهم ..... دول ألعالم الثالث ألى زوال ...!!!!

منذ أنفرط عقد دول ألمعسكر ألشرقي في بداية التسعينات من القرن الماضي .... وهذه ألدول تتسابق للأنضمام للحلف ألأطلسي أو ألأتحاد ألأوروبي ... وقد بدا أن هناك محاولات دؤوبه لأقناع روسيا بالدخول ألى الحلف ألأطلسي حتى يصبح بالأمكان نشر شبكة الصواريخ ألتي أعلنت أمريكا عنها سابقا" ( وتراجعت عنها فيما بعد ) على حدود أوروبا الشرقيّه دون أن يثير مخاوف روسيا ..... لتكون حائط صد لصواريخ الدول المارقه والشريّره مثل أيران وكوريا ألشماليه ( وذلك حسب أدّعاء ألأداره ألأمريكيه)..!!

ألآ أن كبرياء روسيا ... ألدولة التي كانت تشكّل ألقطب ألآخر في المنظومة ألعالميه وصاحبة حلف وارسو ألذي كان قبل أنهيار ألأتّحاد ألسوفيتّي ...!!!! منعها من ألأنضمام لهذا التجمّع الغربي والتي تهيمن عليه ألولايات المتّحده ألأمريكيه !!! وهنا أستطيع القول عن روسيا أنّها تتمنع وهي ألراغبة !!!!!
وأكبر دليل على ذلك موقفها المتذبذب من قضية النووي الأيراني ... مما حدى بأحمدي نجاد على أنتقادها بشدّه وأتهامها بالخنوع للرغبات ألأمريكيّه !!!

واليوم تبرز من جديد دعوات خفيّه وقويّه لضم روسيا ألى ألحلف ألأطلسي في ألوقت ألذي أنطلقت فيه دعوة مماثلة لأنضمام أمريكا ألى ألأتحاد ألأوروبي ..!!

حيث تذوب الفوارق بين ألأتحاد ألأقتصادي ألذي يتمثّل في ألأتحّاد ألأوروبي ...
والأتّحاد العسكري ألذي يتمثّل في الحلف ألأطلسي ...!!! بحيث يصبح ألعالم ألغربي موحدا" في مواجهة عالم ثاني مبعثر ومفرّق ...!!!

وبذلك ينتهي مصطلح دول العالم الثالث .. بحيث لا يبقى سوى ألعالم ألأول
( ألغربي ) .. والعالم ألثاني وهو ( ألعالم ألجنوبي والشرقي ) ..!!!

وبهذا سيشهد العالم وحدة ألأقوياء وألأغنياء من جهة ... وتفرّق ألضعفاء والفقراء من جهة أخرى ...!!!!

والملفت للنظر هو صعود بعض دول المشرق ذات ألأمكانيّات الهائلة كالصيّن
لتصبح قوة عظمى على قدم المساواة مع قائدة العالم الغربي ألولايات المتّحده ..!!!

وألصين أصبح نفوذها يغطّي حتّى باكستان غربا" وسنغافوره جنوبا" ومنغوليا وكازخستان شمالا" .. ويشمل هذا ألنفوذ أيضا" بحر ألصين والمحيط الهندي
ويكفي أن نعرف أن كل ثلاثة أشخاص في العالم بينهم واحد يلبس شيئا" صنع في الصيّن ...!!!!

ولو تكلّمنا عن عملاق الصناعه ... وهي أليابان ....نقول بكل أمانه أنّها دولة صناعيّة عريقة من الطراز ألأول .. وتعتبر جزء" من العالم الغربي .. فهي مربوطة تماما" سياسيّا" وأقتصاديّا" وعسكريّا" مع الولايات ألمتّحده ألأمريكيه ...!!!
وعلى أرضها توجد قواعد عسكريه أمريكيه منذ أنتهاء ألحرب العالميه الثانيه حتّى يومنا هذا ... وما ينطبق على أليابان ينطبق على كوريا سيؤول ..!!!

أمّا أسرائيل فالجميع يعرف مكانها في عالم ألغد ... فهي جزء لا يتجزّأ من ألعالم الغربي ... لكنّها موجودة من الناحية الجغرافيّة في منطقة الشرق ألأوسط ..!!
وموقعها الحقيقي من الناحية ألأقتصاديّه وألسياسيه والعسكريه والحضاريّه هو بين أوروبّا وأمريكا ... وهي فخوره جدا" بأن ألمثليّين في ألدولة عندها معزّزين مكرّمين ...لهم كامل الحقوق ... ولهم نشاطهم المجتمعي ... وهم في ألمجتمع ألأسرائيلي والحمد لله في أزدياد ...!!!!
أذا" هي لا تختلف عنهم في شيء بل عندها ما تتفوق به عن معظم ألدول الغربيه ...!!!

هنا نجد أن العالم سيتقاسمه ألقوّتين ألأعظم ... بعد أن تخلط ألأوراق من جديد ويتم رسم خارطة جديدة له ... وصياغته سياسيّا" وأقتصاديّا وعسكريّا" بحيث يصبح مكوّنا" من عالمين لا ثالث لهما ...!!!!

أمّا ألتنظيمات والتّجمّعات ألأقليميه ألأ خرى مثل دول الجامعة العربيه ... ودول منظمة ألمؤتمر ألأسلامي ( بأستثناء بعض ألقليل منها ) ... لا تؤخذ مأخذ الجد في ألميزان ألدولي ألراهن والقادم ... فهي مجرد ساحة للعب الكبار فيها ...!!!

وأن كان لهاأهميّه جغرافيه وسوقيّه أستهلاكيّه وأنتاجيّة بتروليّه ... فليس لها أيّ كلمة أو دور أو تأثير في ألشؤون الدوليّه ...!!!
فجميع الدول ألمنضوية في هذه ألتجمّعات وفي مقدّمتها الدول العربيّه مرشّحة لتكون ذيلا" تابعا" لهذه القوّة أو تلك ...!!!

وفي الختام يبقى القول أن هناك صراع سياسي وثقافي بين القطبين الكبيرين ألصين وأمريكا ....ولكن ليس من المحتمل حدوث حرب بينهما ... مهما كانت نوع هذه الحرب ... لأن المصالح التجاريّة متشابكة.. حيث أمريكا سوق الصناعة ألصينيّه ... والصين مقصد للأستثمارات ألأمريكيه ...!!!

وفي هذا ألزواج ألأقتصادي يكمن سر قبول ألآخر في كلتا ألقوّتين .. وألأبقاء على ألتوازن ألدولي قائم ...حيث بدأنا نشعر بعودة ألقدم ألتي فقدت مع سقوط المعسكر الشيوعي ....!!!!

فهل تعقل مجموعة دولنا العربيه هذه الحقيقه وتعمل فورا" وبدون تأخير على أنشاء تجمّع أقتصادي عربي موحد تضمّه سوق عربيه واحده .. متكامل ألأنتاج تأخذ بعين ألأعتبار ضرورة ضخ ألأموال العربيه وتوظيفها في أسثمارات مشتركه تنهض بالمستوى ألأقتصادي ألعربي ( وهي ألمالكه ألكبرى لصناديق ألمال) ... حيث يكون لها كلمة مسموعة ودورا" هامّا" فيما هو ألعالم مقبل عليه !!!؟؟؟؟ وذلك قبل فوات ألآوان ...!!!

المصدر

مقال ورؤيه لكاتب سياسي


التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

عدت هنا

لبدايه اجمل

أحيا بقلب يعرف الحب فقط
زين الصبايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 01:12 PM   #2
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي


صباح عظيم افندم ...اجمل ما فى المقال ان جامعة الدول العرببببية والعالم الاسلامى سيكون ملعبا للدول الكبرى ..طول عمرها ملعبا ولكن اتوقع ان تصبح مصبا لفضلات ونفايات التكتلات الكبرى فنحن الان يتم تمزيق ملابسنا حتى تظهر عوراتنا واتمنى ان نجد اوراقا من اى شجر وليس بالضرورة الجنة لكى نخصف بها تلك العورات ........واجمل واروع من ذلك كلة ان حكامنا الذين يذيقوننا مرارة الذل والكبت والعبودية فى دول اخرى لن يكونو موجودون هم وانظمتهم ومن سيوجد منهم ستجدينة منكوش الشعر مهبب الوجة ويقف فى منتصف الشارع ويقول ..جرجير ياكلاب مين يشترى جرجير ياكلاب واحتما ان يقوم الاطفال بقذفة بالحجارة ويقولون العبيط اهه ...واحنا ياولداه سنكون مشغولين بستر عوراتنا ..ومنجلكيش فى عالم تانى او تالت حسبنا الله ونعم الوكيل فى الشعوب قبل الحكام ....معذرة على الركاكة السياسية وتقبلى ركاك قصدى مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 01:38 PM   #3
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 0
طريق الحق is on a distinguished road
افتراضي


شكرا على المقال الرائع
نحن الان من الظلم ان يطلق علينا العالم الثالث نحن الان العالم السابع في التخلف والجهل والان نحن في تراجع في افكارنا ولايوجد عند العرب اي بادره في التطور فقط الصراعات والتعصب القبلي والطائفي والعجيب العجاب يحسبون انفسم على الاسلام وهم في افعالهم بعيدين كل البعد عن الاسلام اضافه الى ذلك الكره الدفين بين الدول العربيه وهم ظاهرين اخوان واشقاء لكن الداخل يكيدون لبعضهم البعض ولايحبون الخير لغريهم من الدول العربيه هذا هو الواقع فلايمكن ان نتطور ونتوحد بهكذا عقول


طريق الحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 04:11 PM   #4
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: سوريا الأسد
المشاركات: 90
معدل تقييم المستوى: 0
أسدية وأفتخر is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طريق الحق اضغط هنا لتكبير الصوره
شكرا على المقال الرائع
نحن الان من الظلم ان يطلق علينا العالم الثالث نحن الان العالم السابع في التخلف والجهل والان نحن في تراجع في افكارنا ولايوجد عند العرب اي بادره في التطور فقط الصراعات والتعصب القبلي والطائفي والعجيب العجاب يحسبون انفسم على الاسلام وهم في افعالهم بعيدين كل البعد عن الاسلام اضافه الى ذلك الكره الدفين بين الدول العربيه وهم ظاهرين اخوان واشقاء لكن الداخل يكيدون لبعضهم البعض ولايحبون الخير لغريهم من الدول العربيه هذا هو الواقع فلايمكن ان نتطور ونتوحد بهكذا عقول
كلام سليم جدا
حتى الدول المتخلفة والفقيرة لا يوجد بينها الخلافات الموجودة بيننا ولاتفرقة والطائفية والتعصب والتطرف
وكما قلت أخي طريق الحق العجيب أنهم يحسبون أنفسهم على الإسلام وهم في أفعالهم بعيدين كل البعد عن الإسلام
فعلا عجبا لكم يا أمة العرب


أسدية وأفتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2011, 02:20 AM   #5
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية رنامحمود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 508
معدل تقييم المستوى: 9
رنامحمود is on a distinguished road
ساحة اللعب


السلام عليكم : شكرا على ما تفضلتم به في المقال الهام .......ولكن.........ما يؤسف في واقعنا العربي اننا نلعب على ارضنا وبين جمهورنا ونخسر دوما .....والسبب برايي اننا لسنا اصحاب استراتيجية ثابتة ......فعلى سبيل المثال لا الحصر.....نؤيد نحن العرب مواقف بعض الدول الشرقية وعلى رأسها روسيا ولكن ندعم الاقتصاد الامريكي ونستورد السلاح منها.......فروسيا تخسر معنا دوما..مما لايجعلهم مطمئنين لسياساتنا التي يشوبها التقلب....وشكرا


رنامحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكلات عراقية رآن موري منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 10 06-26-2018 07:58 PM
أحداث تاريخية وأشهر الملاعب فى العالم وأكبرها فاطمة رياضي منتدي كرة القدم العالميه 5 10-08-2011 02:37 AM
الضحكه والدمعه ابتسم رغم دموعي منتدي الروايات - روايات طويلة 51 07-04-2011 03:57 PM
موسوعة الامثال المصريه من الالف الى الياء $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 44 06-29-2011 05:13 PM


الساعة الآن 02:38 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.