قديم 05-03-2007, 01:51 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية المسافر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 471
معدل تقييم المستوى: 13
المسافر is on a distinguished road
ميلان يلقن مانشستر درساً ويعبر إلى أثينا




اضغط هنا لتكبير الصوره

لقن اي سي ميلان الايطالي ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي درساً كبيراً عندما هزمه 3-صفر الأربعاء في ميلانو في إياب نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية للمرة الحادية عشرة.

وسجل البرازيلي ريكاردو كاكا في الدقيقة (11) والهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة (30) وألبرتو جيلاردينو في الدقيقة (78). وكان مانشستر يونايتد قد فاز ذهاباً 3-2 الأسبوع الماضي على ملعبه أولد ترافورد.

وهي المرة الحادية عشرة التي يبلغ فيها ميلان النهائي، وهو فاز باللقب 6 مرات ويحتل المركز الثاني في عدد مرات إحراز اللقب بعد ريال مدريد الإسباني (9 مرات).

وسيلتقي ميلان في 23 أيار/مايو الحالي في أثنيا مع ليفربول الإنكليزي الذي تأهل على حساب مواطنه تشلسي بعد التمديد بركلات الترجيح 4-1 (الذهاب صفر-1 والإياب 1- صفر) في إعادة للنهائي الدراماتيكي الذي جمع بينهما قبل سنتين عندما تقدم ميلان بثلاثية نظيفة وأدرك ليفربول التعادل قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح.

وسيطر ميلان على مجريات الشوط الأول مستفيداً من ضياع ضيفه وأخطائه الواضحة في التمرير فاكتفى بتسجيل هدفين مع أن العدد كان مرشحاً للارتفاع، في حين انخفضت وتيرة أدائه في الشوط الثاني فتحسن أداء منافسه الإنكليزي دون أن يتمكن لاعبوه من صنع فرص حقيقية تفضي إلى تبديل في النتيجة.

وعاد الصربي نيمانيا فيديتش لمشاركة زملائه في مانشستر يونايتد بعد غياب نحو شهر إثر إصابته بخلع في الكتف، في حين استمر غياب المدافع الدولي الإنكليزي ريو فرديناند المصاب في الحالبين وبقي احتياطياً.

من جهته، فضل مدرب ميلان كارلو أنشيللوتي إشراك المهاجم فيليبو اينزاغي أساسياً وترك البرتو جيلاردينو على مقاعد الاحتياطيين.

هجوم إيطالي
وبدأ ميلان اللقاء مهاجماً ومرر كاكا كرة عرضية خطيرة في الدقيقة الأولى أمام مرمى مانشستر لم يحسن فيليبو اينزاغي وسيدورف استثمارها، وسدد الأخير كرة صاروخية من مشارف المنطقة تألق مواطنه أدوين فان در سار في إبعادها إلى ركنية بقبضة يده اليمنى حارماً أصحاب الأرض من فرصة هدف مبكر في الدقيقة (3).

وأرسل ماسيمو اودو كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها كاكا مباشرة وسيطر عليها فان در سار في الدقيقة (6)، وتلقى سيدورف كرة طويلة من الخلف فأعادها برأسه إلى كاكا الذي تابعها طائرة بقدمه اليسرى استقرت في أقصى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول فان در سار مفتتحاً التسجيل في الدقيقة (11) ومعززاً صدارته لترتيب هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف في 12 مباراة.

وحصل مانشستر على ركلة ركنية لم تستغل في الدقيقة (13)، وخطف فان در سار كرة من أمام قدم اينزاغي في الدقيقة (16)، وأطلق اندريا بيرلو كرة خطرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (18)، وكانت المحاولة الأولى لمانشستر بعد مرور 19 دقيقة تماماً عندما سدد الويلزي راين غيغز كرة مركزة أبطل مفعولها الحارس البرازيلي نيلسون ديدا على دفعتين.

وفوت الأرجنتيني غابرييل هاينتسه فرصة على مانشستر حين أكمل برأسه كرة وصلته من الركنية إلى خارج الملعب في الدقيقة (23)، وأبعد دفاع مانشستر كرة عرضية خطرة في اللحظة المناسبة في الدقيقة (24)، وأخطأ هاينتسه في إبعاد كرة من داخل المنطقة فتلقفها كاكا برأسه وأعادها عرضية ارتدت من الدفاع ووصلت إلى سيدورف الذي تخلص من مدافعين اثنين ووضعها في الزاوية اليسرى هدفاً ثانياً لميلان في الدقيقة (30).

وعكس واين روني كرة عرضية عالية في منطقة ميلان تطاول لها اليساندرو نستا برأسه والتقطها دادا في الدقيقة (38)، وأهدر اينزاغي فرصة هدف ثالث بعد أن أرسل سيدورف كرة في العمق إلى كاكا الذي عكسها من الجهة اليمنى أمام المرمى تابعها اينزاغي من مسافة قريبة بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (41)، وأنهى البرتغالي كريستيانو رونالدو الشوط الأول بمحاولة فوق خشبات مرمى ميلان في الدقيقة (45).

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، حصل ميلان في وقت مبكر على ركلة حرة نفذها الاختصاصي بيرلو علت العارضة في الدقيقة (49)، ورفع مايكل كاريك كرة من الجهة اليمنى مرت من الجميع ولحق بها غيغز قبل خروجها من الملعب دون الاستفادة منها في الدقيقة (51)، والتقط ديدا كرة رفعها من الجهة اليمنى الايرلندي جون اوشي في الدقيقة (52)، وهرب كاكا من هاينتسه وسدد في قدمي فان در سار وفوت فرصة زيادة الغلة والقضاء نهائياً على آمال مانشستر في الدقيقة (55).

وارتكب جينارو غاتوزو خطأ ضد كريستيانو رونالدو عند خط المنطقة فاحتسب الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير ركلة حرة ثانية في غضون دقيقتين نفذها البرتغالي بنفسه وفشلت محاولته الثانية أيضاً في الدقيقة (60).

ونشط مانشستر بشكل لافت وسيطر على وسط الميدان وتحكم في مجريات اللعب فأخفق دارين فليتشر وسدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (61)، ولم تنجح مقصية روني في الدقيقة (62)، ودخل جيلاردينو بدلاً من اينزاغي في الدقيقة (64)، وتناقل لاعبو ميلان الكرات عدة مرات وأنهاها كاكا بتسديدة ارتطمت بقدم ويس براون وخرجت إلى ركينة في الدقيقة (73) تلتها ركنية ثانية دون جدوى في الدقيقة (75)، وسدد كريستيانو رونالدو بعيداً عن المرمى الايطالي في الدقيقة (74).

وأجرى الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تبديلاً متأخراً فادخل المهاجم الفرنسي لويس ساها بدلاً من المدافع اوشي في الدقيقة (77)، وأثبت جيلاردينو أن مدربه كان على حق بعدما خطف كرة في منتصف الملعب مستفيداً من اندفاع لاعبي مانشستر وانفرد بالحارس فان در سار، وسدد في الزاوية اليسرى هدفا ثالثاً حاسماً (78).

الدوري الإنكليزي يغري كاكا

اضغط هنا لتكبير الصوره

اعترف النجم البرازيلي كاكا لاعب وسط نادي اي سي ميلان الإيطالي لكرة القدم بأنه يجد اللعب في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز "مغرياً للغاية".

وبعد أن ساعد كاكا فريقه الإيطالي في التغلب على ضيفه الانكليزي مانشستر يونايتد (3-صفر) الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ليحطم آمال مانشستر في التأهل للنهائي، يبدو أن النجم البرازيلي مهتم باللعب في الدوري الإنكليزي.

ويرى كاكا أن تأهل ثلاث فرق إنكليزية إلى الدور قبل النهائي من دوري الأبطال يدل على قوة مسابقة الدوري المحلي في إنكلترا مشيراً إلى أنه إذا فكر في أي مرحلة من حياته أن ينتقل من ميلان فسيفكر جدياً في إمكانية اللعب في إنكلترا.

وصرح كاكا لموقع "سكاي سبورتز" الرياضي على الانترنت قائلا: "إنني أحب التنافس والتحدي، وقد وصلت ثلاث فرق إنكليزية لقبل نهائي دوري الأبطال مما يجعل قوة المنافسة في إنكلترا شديدة الإغراء بالنسبة لي".

وأضاف البرازيلي: "إذا كان مقدراً لي أن أترك ميلان في يوم ما، فلا شك من أنني سأبحث لنفسي عن فريق إنكليزي ألعب له".

ولكن عندما سئل كاكا عن إمكانية اللعب إلى جوار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، أكد النجم البرازيلي أنه يتمنى أن تسنح له مثل هذه الفرصة على أن ينتقل رونالدو إلى إيطاليا، وقال في هذا الصدد: "يمكن أن نلعب سوياً في إيطاليا، يجب أن ينتقل (رونالدو) إلى ميلان وحينئذ سنتمكن من اللعب جنباً إلى جنب".

فيرغسون: "الفريق الأفضل فاز"

اضغط هنا لتكبير الصوره

اعترف سير أليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم بعد خروج فريقه من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد اي سي ميلان الإيطالي مساء الأربعاء بأن الفريق الإيطالي تفوق على مانشستر في كل نواحي اللعبة.

وكانت أهداف البرازيلي كاكا والهولندي كلارينس سيدورف والإيطالي ألبرتو جيلاردينو قد منحت ميلان الفوز بثلاثية نظيفة على ملعب "جوزيبي مياتزا" في مباراة العودة بالدور قبل النهائي أمام مانشستر يونايتد ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال بنتيجة (5-3) في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

وسيلتقي ميلان في النهائي بفريق ليفربول الإنكليزي في إعادة لنهائي البطولة الأوروبية نفسها عام 2005 عندما أحرز ليفربول اللقب بفوزه على ميلان بضربات الجزاء الترجيحية.

وقال فيرغسون عقب انتهاء المباراة: "لقد أهدرنا عدة فرص لتسجيل الأهداف بمنتهى البساطة وعندما تلعب في مثل هذا المستوى من البطولات لا يمكنك فعل أشياء كهذه".

وأوضح فيرغسون أن ميلان كان مستعداً بشكل أفضل من الناحية البدنية وقال:" لقد أراحوا لاعبيهم بعدم إشراكهم في مبارياتهم المحلية وهذا الأمر يحدث فرقاً مهماً، ا شك من أنهم لعبوا بيقظة وسرعة أكبر بالكرة وكانوا يضغطون بمهارة. وأضاف:" كنا متخلفين عنهم بخطوة طوال الوقت مما صعب الأمور علينا".

وأشار فيرغسون إلى أن فريقه لعب ببعض الحماس وقال: "لقد سنحت لنا نصف فرصة ولكننا كنا بحاجة لإحراز هدف منها لقلب موازين المباراة".

من جانبه أعرب كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان عن سعادته الغامرة بفوز فريقه وتأهله للنهائي وقال: "قدمنا كرة رائعة في الشوط الأول من المباراة، لقد منحتنا مباراة الذهاب الرغبة والقوة في مباراة العودة، نحن فرحون جداً خصوصاً وأن مشوارنا كان طويلاً في دوري الأبطال (الدور التمهيدي)".

وأكد أنشيلوتي على صعوبة المواجهة التي تنتظر ميلان مع ليفربول في نهائي البطولة الأوروبية الذي تستضيفه العاصمة اليونانية أثينا في 23 أيار/مايو الجاري وقال: "ستكون مباراة ليفربول معركة صعبة وخصوصاً من الناحية البدنية".


0 احذية ابطال العالم 2006
0 احتدام المنافسة على دخول المربع الذهبي
0 هدف ميسي على المكسيك بصيغة الجوال ، لا يفوتكم كلام معلق ابو ظبي الرياضية :
0 صدارة الهلال تبحث عن المنقذ أمام الهروب القدساوي وصراع المؤخرة يجمع الخليج بالطائي
0 رينا يضع ليفربول في نهائي أبطال أوروبا
0 انتر ميلان يحتفظ بلقب الكالتشيو
0 ×|| الهلال السعودي Vs الوحدة الإماراتي ||× [ نـظرة تحليلية ]
0 نقطة واحدة تفصل الكويت عن اللقب
0 القحطاني إلى الاتحاد بأكبر صفقة إعارة
0 صراع لبناني - أردني في آسيا
0 ثلاثة ملايين يورو تعيد فيجو لصفوف الاتحاد
0 الريال يتخطى إشبيليه ويقترب من الصدارة
0 ميلان يلقن مانشستر درساً ويعبر إلى أثينا
0 إيتو يؤكد بقاءه في برشلونة
0 تعادل سلبي في افتتاح غرب آسيا
المسافر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يحمل سلاحا قاتلا Emad Alqadi منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 26 11-06-2018 09:39 AM
موسوعة الأحاديث الشريفة (الصحيحة )... *رحيق الجنة* منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 10-07-2018 04:38 PM
رواية لمني بشوق واحضني بعادك عني بعثرني ( جنان ) جيتك بقايا حي قسم الروايات المكتملة 171 10-10-2013 06:28 PM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 12:03 AM


الساعة الآن 06:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.