قديم 07-15-2011, 09:37 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية sh.Madrid.kaka8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: الاسكندريه-محطة الرمل
العمر: 23
المشاركات: 5,841
مقالات المدونة: 94
معدل تقييم المستوى: 15
sh.Madrid.kaka8 is on a distinguished road
افتراضي ظاهرة فريدة في كوبا أمريكا .. 7 منتخبات تصل دور الثمانية دون خسارة


بداية من 2 يوليو الجاري ومنذ مباراة الافتتاح بين الأرجنتين و بوليفيا في المجموعة الأولي(1-1) وحتى فجر أمس الخميس 14 من نفس الشهر حيث ختام الدور الأول بلقاء البرازيل و الإكوادور في المجموعة الثانية (4-2) .. شهدت النسخة رقم 43 لبطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) 18 مباراة كانت سمتها المميزة الإثارة و طابعها الندية و حفلت بالعديد من المفاجآت.

ثماني منتخبات نجحت في تجاوز الدور الأول و حجز مقاعدها في ربع النهائي .. ففي المجموعة الأولي تصدرت كولمبيا بسبع نقاط ومن خلفها الأرجنتين بخمس نقاط فيما ودعت كوستاريكا و بوليفيا البطولة بعد أن جمعا ثلاث و نقطة وحيدة علي الترتيب.

في المجموعة الثانية تساوي المنتخبين البرازيلي و الفنزويلي في رصيد خمس نقاط و إن كانت الأفضلية "للسليساو" بفارق الأهداف,منتخب بارجواي صاحب هذا الثنائي للدور الثاني بعد أن جمع ثلاث نقاط ومنحه فارق الأهداف الأسبقية علي كوستاريكا ثالث المجموعة الأولي, من جانبه غادر منتخب الإكوادور البطولة مبكراً بنقطة يتيمة.

المجموعة الثالثة صعد عنها الثلاثي تشيلي و أورجواي و بيرو بسبع و خمس و أربع نقاط علي الترتيب فيما ودع منتخب المكسيك البطولة من الدور الأول برصيد أبيض.

مباريات ربع النهائي تبدأ فجر السبت بتوقيت مكة المكرمة بلقاء كولمبيا مع بيرو علي ملعب ماريو كمبيس بمدينة قرطبة يليها لقاء قمة هذا الدور بين الأرجنتين و أورجواي علي ملعب الجنرال استانيسلاو لوبيز بمدينة سانتا في.

المواجهتين الأخيرتين في هذا الدور تقاما يوم الأحد , حيث يشهد ملعب سيوداد لا بلاتا مواجهة البرازيل و بارجواي في تكرار لمواجهة الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالدور الأول (2-2), بينما تُختتم مباريات هذا الدور بلقاء يجمع بين تشيلي و فنزويلا علي ملعب مالفيناس بسان خوان.

بعد ختام الدور الأول للبطولة التي يشهد ملعب المونومنتال الشهير بالعاصمة بوينس أيرس إسدال الستار علي نسختها الحالية في الرابع و العشرين من يوليو الحالي يقدم (موقع كووورة) أهم أرقام و ظواهر و إحصاءات هذا الدور علي النحو التالي:

1 - 37 هدفاً اهتزت بها الشباك في هذا الدور بنسبة وصلت إلي 2,5 هدف في اللقاء الواحد, زيادة نسبة الأهداف في المواجهات الأخيرة بالدور الأول أنقذت البطولة من ندرة غير مسبوقة علي صعيد الأهداف, و إن ظلت - هذه النسخة- بعيدة بثلاثة عشر هدفاً عن الأهداف المسجلة في الدور الأول للنسخة السابقة التي استضافتها فنزويلا قبل 4 سنوات.

2- تفوق كبير للشوط الثاني علي الشوط الأول حيث اهتزت الشباك 23 مرة في النصف الثاني من المواجهات ال 18 التي لُعبت ,مقابل 13 هدف فقط استقبلتها هذه الشباك في النصف الأول من هذه المباريات.

3 - نجح النجوم المحترفين في تسجيل 30 هدف منها 28 لنجوم المنتخبات ال 12 الذين ينشطون في القارة العجوز بواقع 9 أهداف لنجوم الدوري الإسباني و 6 لنجوم الدوري البرتغالي(منها هدف عكسي) و 5 أهداف لنجوم "البوندزليجا" و 4 لنجوم الدوري الإنجليزي و 3 للإيطالي و هدف و حيد للدوري الأوكراني بواسطة جادسون دا سيلفا مهاجم البرازيل و بالإضافة إلي هدفين لنجمين ينشطان خارج بلادهما و لكن في دوريات لاتينية الأول للفنزويلي سيزار جونزاليس المحترف في جيمناسيا لابلاتا الأرجنتيني و الأخر لزميله جريدي بيروزو لاعب شايكو الكولمبي.

4 - النجوم الذين ينشطون بأندية محلية في بلدانهم سجلوا بدورهم 7 أهداف منها 3 لنجوم الدوري البرازيلي و هدفين للكوستاريكي و هدف و حيد للدوري المكسيكي و مثله للدوري التشيلي.

5 - علي صعيد الهدافين تصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو القائمة برصيد 3 أهداف, فيما يتساوي في رصيد هدفين السداسي : باولو جيريرو (بيرو),الفارو بيريرا (أورجواي), فالكاو جارسيا (كولمبيا),فيلبي كاسيدو (الإكوادوار) و الكسندر باتو + نيمار دا سيلفا(البرازيل) علماً بأن الرباعي الأخير سجل ثنائيته في لقاء واحد.
اضغط هنا لتكبير الصوره
6 - في سابقة هي الأولي منذ تعديل نظام البطولة للشكل الحالي بداية من نسخة 1993 في الإكوادور , صعدت سبع منتخبات من مجموع ثمانية وهي محافظة علي سجلها خالياً من أي خسارة في الدور الأول, هذه المنتخبات هي كولمبيا, الأرجنتين,البرازيل,فنزويلا, بارجواي, تشيلي وأورجواي , فيما كان منتخب البيرو هو الوحيد الذي انتقل للدور الثاني و في جعبته خسارة وحيدة أمام تشيلي في ختام الدور الأول للمجموعة الثالثة.

7 - الثنائي كولمبيا (المجموعة الأولي) و تشيلي( المجموعة الثالثة) كانا أكثر منتخبات الدور الأول فوزاً برصيد فوزين لكلاً منهما, أما الخماسي الأرجنتين,البرازيل, فنزويلا, أورجواي و البيرو فقد عبروا للدور الثاني بفوز يتيم علي عكس كوستاريكا التي لم يشفع لها فوزها الوحيد علي بوليفيا في الجولة الثانية للمجموعة الأولي في الصعود بعد خسارتها القاسية (0-3) أمام الأرجنتين في الجولة الثالثة,المنتخب الوحيد الذي صعد للدور الثاني دون أن يعرف للفوز طعماً كان منتخب بارجواي الذي تعادل في لقاءاته الثلاثة بالمجموعة الثانية.

8 - إذا كان منتخب البرازيل هو أقوي المنتخبات علي صعيد الفاعلية الهجومية في الدور الأول برصيد 6 أهداف, فإن منتخب كولمبيا يحتل الصدارة علي صعيد الصلابة الدفاعية بعد أن عجز لاعبو منتخبات الأرجنتين و كوستاريكا و بوليفيا عن زيارة مرمي الحارس نيكو مارتينيز ولو لمرة واحدة.

9 - المجموعة الثانية شهدت تسجيل 17 هدفاً تصدرت بها مجموعات الدور الأول بفارق 7 أهداف عن المجموعتين الأولي و الثالثة اللاتين شهدتا تسجيل 20 هدفاً بالتساوي بينهما.

10 - من بين الرباعي المغادر من الباب الصغير (كوستاريكا , بوليفيا, الإكوادور, المكسيك) ينفرد منتخب (التريكولور) بأنه الوحيد الذي لم يحرز أي نقطة و خرج بهدف وحيد لصالحه و بشباك متخمة بأربعة أهداف.

11 - ثلاث منتخبات استقبلت شباكها 5 أهداف في الدور الأول صعد منها منتخب وحيد لربع النهائي هو بارجواي بعد أن حل ثانياً في المجموعة الثانية في حين خرج الثنائي بوليفيا و الإكوادوار بعد أن تزيلا المجموعتين الأولي و الثانية.

12 - رغم ثنائية البرازيلي اليافع نيمار دا سيلفا(19 عاماً) في شباك الإكوادوار في أخر مباريات الدور الأول, إلا أن لاعب منتخب كوستاريكا جويل كامبل المولود في 26 يونيه 1992 لازال يتصدر قائمة أصغر المسجلين في هذه النسخة بفارق أربعة شهور- أقل- عن لاعب سانتوس المولود في 5 فبراير من نفس العام, أما الهدف الأول الذي سجله لاعب منتخب تشيلي استيبان بارديز صاحب ال 30 ربيعاً في مرمي كوستاريكا فمنحه صدارة اكبر المسجلين سناً خلال الدور الأول للنسخة الحالية.

13 - هدف و حيد من ركلة جزاء سجله الكولمبي فالكاو جارسيا في مرمي بوليفيا في الجولة الثالثة للمجموعة الأولي, وهدف عكسي وحيد هز به مهاجم بيرو و سبورتنج لشبونه البرتغالي أندريه دياز و أمن به النقاط الثلاث لمنتخب تشيلي في مواجهة المنتخبين في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 العامري فاروق : الأهلي يقترب من حسم قضيته مع محافظة القاهرة .. ومشكلة ملايين الرعاية
0 ساعات شبابيه اهداء لــJin Kazama
0 مكياج العروس المغربيه
0 مانشستر يونايتد يخطط لخطف قاهر برشلونة
0 البرازيلي اليكس رافائيل يوقع للغرافة القطري ثلاثة مواسم
0 بالصورة - المحكمة الرياضية الدولية تعلن عن قرارتها الكاملة في تظلم المصري من عقوبات م
0 ريال مدريد يفتتح فترة الإعداد بخماسية في مرمى ريال أوبييدو
0 بنزيمة يغيب للاصابة عن لقاء ريال مدريد مع بروسيا دورتموند بدوري ابطال اوروبا
0 جوارديولا ومورينيو يرفضان فكرة الصراع الثنائي في دوري اسبانيا
0 الوايرلس
0 خليجيات يشترين "القمل" لتطويل الشعر
0 صور اضافيه للكلاسيكو
0 لكي تعيش هذه الفتاه يجب ان تأكل كل 15 دقيقه
0 مخلوق فضائي ..
0 لماذا الورده الحمراء تعبير للحب ؟؟؟
التوقيع
عـلـمـهـم يـــــــــــا رونــالــدو
عـلـمـهـم الاصـــــول والــفـــنـــون
عـلـمـهـم كــــرة الــقـدم كـيــف تـكــوون



اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره
sh.Madrid.kaka8 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماسونية...والباب الخلفي رنامحمود المنتدى السياسي والاخباري 11 12-16-2013 02:19 AM
فتاة تشيعت ثم تابت بسبب زواج المتعه متابعة للبرق المنتدى السياسي والاخباري 5 07-14-2011 05:59 AM
هل امريكا ....رب يعبد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رنامحمود المنتدى السياسي والاخباري 4 07-14-2011 03:18 AM
التانجو يفقد لافيتزي في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا hamood saif كوبا أمريكا 0 07-12-2011 11:12 PM


الساعة الآن 02:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.