قديم 09-09-2011, 09:16 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي فمه أم القمامة؟


حقيقة ليست الغرابة في العنوان فحسب بل الغرابة في حالنا نحن المسلمين.

نعم دعوني اليوم أصرخ في أمة المليار والنصف

أنادي على أمة الخلق والدين

أمة البذل والعطاء

باختصار أنادي أمة محمد

صلى الله عليه وسلم .

قديييما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم لينصر عرض امرأة واحدة كشف اليهود سوأتها .

(ونعم الرجال كنت يا رسول الله عليك الصلاة والسلام)
وقديما أيضا هب المعتصم لنجدة امرأة واحدة أيضا استغاثت به وهي في أرض الروم .

(هكذا شيم الرجال)

وفي الزمان الطاهر أيضا شبع الناس في عهد عمر بن عبد العزيز رحمه الله حتى لم يجد من يأخذ الصدقة بل ونثروا الحب على رؤوس الجبال ليأكل الطير .

(يا سلام على الإسلام)

حديثا يقتل شعب ويروع على يد اليهود ونحن (نشاهد)

واغتصبت نسااااااااااااااء وليست مرأة واحدة في فلسطين والعراق وسوريا ونحن ما زلنا (نشاهد)

وجاع شعب بأكمله ومات الآلاف أطفالا ونساءا ورجالا وشيوخا وبعضنا على العهد ثابت فهو (يشاهد)

أرأيتم الفارق الكبير بين القديم والحديث إلا من رحم ربي؟

ولعلي ألمح من يقول وما علاقة هذا بعنوانك الغريب !!!!

أقول لك إليك جوابي :

إن لنا إخوانا وأخواتا مات صغيرهم ولحق به كبيرهم وجاع شعبهم وجف ماؤهم وشح طعامهم وقل مالهم وشحب لونهم وزاد مرضهم
وصارت الشربة الواحدة واللقمة الطيبة حلما صعب المنال على معظمهم ولا حول ولا قوة إلا بالله .

في هذا الضنك الرهيب والبلاء العظيم الذي وقع بشعب الصومال المسلم

نذهب في رحلة سريعة مرة كالعلقم إلى بعض بلاد المسلمين الغنية

فنجد في بلد ما رجل معه مال يقيم كل يومين تقريبا عزومة فاخرة ووليمة شهية يعزم فيها الأهل والمعارف فيأكلون ويشربون وفي آخر الليل نصف الطعام أو ما يقاربه لا يبيت في البيت !!!!

آه أكيد يتصدق به صح ؟

لا والله

طيب أعطاه نجدة لأبناء الصومال ؟

كلا ورب الكعبة .

طيب أين ذهب به ؟!!

إلى القمااااااااااااامة


وفي بلد أخرى نجد الناس لا يعزمون إلا على خروف كامل وما بقي منه يحرم عليه البيات في ثلاجة البيت لأن خروفا آخر ينتظر دوره على مائدة الغد

فأين يبيت ما بقي من خروفنا المسكين ؟

يبيت في الشارع وتحديدا في القماااااااااااااامة

وهذا في بلد ثالث زوجته صنعت له طعاما فلما تشاجرا معا وغضب غضب شديدا وخرج غضبه على أطباق الأكل فإذا به في غضبه يحلف ما يأكل فتقول زوجته خلاص ارميها في مكان خروف الجيران يعني في (القماااااااامة)

حكى لي خالي الذي أقام سنينا طوالا في إحدى دول المسلمين الغنية بالمال قال لي :

إن هذه البلاد ترمي في القماامة طعاما يكفي لعمل تخمة لشعب الصومال

آه يا أمة الإسلام وألف آه

معقول صرنا بتلك القسوة في قلوبنا !

معقول هنا على بعضنا فرخص في نفوسنا موت إخواننا!

معقول تركنا النساء يرين أطفالهن تموت فلا يملكن صنع شيء لهم !

معقول رضينا بالقمامة بديلا لأفواه مسلمين ذنبهم أننا إخوانهم!

معقول صارت القمامة في عيوننا خير من بطونهم الخاوية
وعيونهم الباكية
وأرواحهم الزاهقة !

إن القمامة شبعت وأبناء الصومال ماتوا جوعا

إن القمامة ملئت وأبناء الصومال يحلمون بالطعام اليوم بيومه.

إن القمامة في أنصاف وأرباع ذبائحنا الملقاة فيها وأطفال الصومال منهم من مات أمهم فلم يجدوا لهم كفيلا ولا طعاما فأكلوا لحم أمهم
(حكى ذلك بعض المشايخ)

إن القمامة ضمنت كل يوم طعاما جديدا وشعب الصومال يحمد الله أنه وجد شربة وكسرة طعام تعينه على الحياة بإذن الله إلى الغد فربما في الغد لا يجد ما يأكل.

إن القمامات تفاخر بعضها بأشهى ما فيها من الأطعمة ولنا شعب مسلم يؤثر من لم يأكل منذ ثلاثة أيام أخاه الذي لم يأكل منذ أسبوع .

إن القمامة فاض طعامها على جانبيها من كثرته وشعب الصومال فض دمعه على خده من حسرته.

وكأني بأخي الصومالي يقول لنفسه يا ليتني كنت زبالا عند هؤلاء فآكل من قمامتهم الشهية وأسد جوعا بات يفتك بأمة بأسلرها في الصومال

وكأني بغيور على دينه وأمته يقول يا ليتني كنت زبالا عند هؤلاء لآخذ الطعام الذي رموه إسرافا ولا مبالة فأعطيه لأخي وأختي في الصومال يأكلونه ويقتاتون به

وأصرخ بكل من جعل القمامة مقصده بعد كل وجبة :

يا أيها المسرف المفرط في حق نفسه وإخوانه تمهل فإن الله لا يرضيه أن تشبع فترمي طعامك ولك أخ في الإسلام يموت جوعا وعطشا

لماذا لا نطبخ ما يكفينا وما زاد لا نطبخه ونوفر أموالا لا حصر لها لهؤلاء الجوعى المشردين ؟

لماذا لا يرق قلبك فتسهم في إغاثة ملهوف ومكروب

مرحى لسكين ذبحت بها خرافا فرميت أغلبها في القمامة وعجبا لقلبك كيف لم يبكيه حال إخوانه وأخواته!

أفيقوا يا أمة لنبي صلى الله عليه وسلم.
أفيقوا فليبس الجوع فرض على الصومال وحرام عليكم

أفيقوا قبل أن يأتي يوم تجوعون فيه فلا تجدوا من يغيثكم

أفيقوا فوالله ثم والله ثم والله إن فم أخيكم في الصومال خير من القمامة


0 كتاب شرح الأصول الثلاثة لابن عثيمين (pdf)
0 إلى محبي توفيق عكاشة : الرجل يسخر من صلاة الاستخارة
0 قلقونا من مشروع قناة السويس
0 نشيد أتلذذ بالصلاة
0 فضيحة (صور أختك ع النت)
0 حفظ القرآن الكريم بطريقة الالواح (وثائقي)
0 المغرب تمنع توزيع صحف ومجلات أعادت نشر الرسوم الفرنسية المسيئة
0 مهموم وأغلقت أمامك الأبواب ؟ قل هذا الدعاء
0 ما صحة حديث (من قال لا إله إلا الله الملك الحق المبين )؟
0 ارحموا عزيز قوم ذلوا حديث مكذوب
0 لماذا نسر بالقراءة في الظهر والعصر ونجهر في غيرهما ؟
0 كنز من السنة
0 تعلموا من المنافقين
0 ازرع لغيرك
0 من سيربح المليون (محمود المصري)
التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 09:54 AM   #2
:: نائب المدير العـــــــام::
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 33
المشاركات: 17,246
معدل تقييم المستوى: 10
زياد الهمامي will become famous soon enough
افتراضي


فعلا اخي ابن بطوطة

ان نرى من يرمي الغذاء في القمامة

واخواننا في الصومال جوعى

شيء مخزي

ان نرى مليارات تصرف على الكورة

والافلام والمسلسلات

وتقديم الجوائز للاعبي التنس وووو

واخواننا جوعى شيء مخزي

ان نرى اناسا يصرفون الاف الدولارات لا نتاج فيديو كلب

وكل همهم ربح المال ونشر الفساد ووو

واخوانهم جوعى في الصومال


نحن لم نعش الجوع كما عاشوه لذلك لم نشعر بمعاناتهم

ولكن عشنا بعضه في شهر رمضان

لا يكن موقفكم مجرد الكلام

مسكين شعب الصومال

لو ساهم كل شخص بجزء يسير لحل اشكالهم

شكرا على الموضوع اخي ابن بطوطة

الله يبارك فيك

ويجعل ماتقدمه ثقيلا في ميزان حسناتك

يثبت الموضوع للاهمية

تقبل مروري


0 تطبيقة prisma الجديدة
0 مبارك الاشراف rana hesham
0 تشلسي يبتعد مجددا في الصدارة
0 اجمل ما قيل عن الصلاة
0 برشلونة يحدد مصير تير شتيجن
0 البصر لمصطفى محمود
0 حــرف وآحــد!! لــكن أحــذروا مــنه,,
0 الجنة والنار مؤثر جدا
0 الاهلي المصري يبيع ايفونا لتيانجين الصيني ب ٨ مليون دولار
0 المتهم باحداث نيس
0 مواقف مؤثرة لحيوانات تساعد بعضها البعض..
0 هنري يكشف ما ينقصه لتدريب آرسنال
0 مصادر الأخلاق الإسلامية
0 اهداف مباراة البرتغال والكاميرون 5-1 [2014/03/5] مباريات دولية ودية
0 أخطر أسباب الإنتكاس .. اللهم عافنا
التوقيع
زياد الهمامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2011, 10:13 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية سامرX
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ارض الله واسعه
المشاركات: 2,318
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 11
سامرX is on a distinguished road
افتراضي


يارب لا تجعلنا ممن قلت فيهم : (( وضرب الله مثل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها
رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون ))
الله لم يغنينا إلا ليختبرنا و البعض نظن أنه حباً فينا لوكان كذا لك لكان رسول الله أغنى خلق الله
أخاف أن لا ندخل الجنة بسبب من يموتوا جياع في الصومال
ونحن نتنعم بكل مالذ وطاب ونلبس البدلة جديدة ونفكر بنفس الوقت بماسنشترية من ثياب جديدة

يااارب أغفر لنا و لا تجعلنا ممن تسخط علهم ياااارب لا تجعلنا ممن يكفر بنعمك
فتنطبق علينا الأية يااارب كن مع أخواننا في الصومال و ارأف بحالهم فأنت أرحم من الأم بوليدها فارحمهم
و سد جوعهم وارو ظمئهم ياقادر ياكريم


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



اذا غلطت في حقك ارجوك تسامحني ترى نهايتي كفن ابيض وقبر صغير يحويني

******************

التعديل الأخير تم بواسطة زياد الهمامي ; 09-15-2011 الساعة 12:51 AM
سامرX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رضيت بقدري وحبيتك مين قدي بنت ولد منتدي الروايات - روايات طويلة 86 01-28-2019 03:23 PM
رواية ملاك حبي رواية روعة بحرانيهــ كول قسم الروايات المكتملة 85 01-29-2014 09:58 PM
مايكل جاكسون والاشاعات MJ my Love منتدي الاخبار الفنية 8 10-24-2013 04:30 AM
خلآص الحين يآ دنيآ آظن مآلي معآج حسآب شضى منتدي الروايات - روايات طويلة 31 05-07-2012 06:56 PM


الساعة الآن 06:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.