قديم 09-19-2011, 12:46 AM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية رنامحمود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 508
معدل تقييم المستوى: 9
رنامحمود is on a distinguished road
رؤية الثورة والثروة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
الثورات العربية هل هي لحل المشاكل الاقتصادية والسياسية للشعوب العربية أم لحل هذه المشاكل لحكومات الغرب وخاصة الحكومة الأمريكية :
مع الابتعاد عن مفهوم المؤامرة بالمعنى التقليدي المتداول ولكن بمفهومه الواقعي ,تحدث الحوادث فتتصرف الدول الغربية بذكاء وتستغلها لمصلحتها , أما الدول التي تتصرف بغباء أو بسلبية فتنقلب الأمور ضد مصلحتها . .
ومع احترامي الشديد لجهود كل الشرفاء الذين تحركوا ليغيروا في أوطانهم نحو الأفضل, وبعد ترحمي على كل الشهداء الشرفاء, وبعد تقديري لآلام جراح الجرحى الشرفاء الذين أصيبوا في هذه الثورات, ومع تقديري لأحد أهم نتائج هذه الثورات والذي تجسد بتحريك المياه العفنة التي كانت تسبح فيها الحياة السياسية في الدول العربية والتي ما تزال بعض الدول العربية تسبح فيها ونتمنى أن تلحق بالركب : دعوني أعرض ما يلي:

كل الدول النفطية العربي مصرة على ربط سعر النفط بالدولار "رغما عنها", ومنذ السبعينات إلى الآن كل عشر سنوات, تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بحرب بشكل مباشر أو بالنيابة وتحمل فاتورتها للدول النفطية : (حرب الخليج الأولى العراق وإيران بداية الثمانينيات حرب الخليج الثانية بداية التسعينات اجتياح العراق وأفغانستان بداية هذا القرن وأغلب هذه التكاليف تدفع من النفط العربي) طبعا بالإضافة إلى صفقات التسليح الوهمية التي تعقدها الدول النفطية وتقدر بعشرات أو مئات مليارات الدولارات كل سنة ..وكل ما سبق كان له الدور الكبير في المحافظة على الاستقرار المالي في الدول الغربية أي أنه كل حوالي عشر سنوات يجب على اقتصاديات المنطقة دعم الدولار بمبلغ حوالي الألف مليار دولار "يعني يجمعوا الغنائم" .
كلنا يعلم أن هامش الحرية في تونس ومصر مقارنة بباقي الدول العربية هو من الأفضل, وفي قطر وشقيقاتها هو الأسوأ ورغم ذلك انطلقت الشرارة الأولى من تونس ومن ثم في مصر وليس من قطر وباقي الحبيبات. .
بالرغم من صداقة الغرب وحمايته المطلقة لأسوأ هذه الديكتاتوريات قام بدعم والتحكم بالأوضاع في الدول التي قامت فيها الثورات (وهي جميعها جمهورية) تحت شعار الديمقراطية وحقوق الإنسان رغم أن هذه الأوضاع أسوأ بكثير في الأنظمة الملكية التي مازالت قائمة. .
عند قيام كل ثورة كان يتم الحديث بالأرقام وبالتفصيل عن ثروة الرئيس والمتنفذين (في تونس زين العابدين بن علي وحده تقريبا 45 مليار دولار في مصر حسني مبارك كذلك وفي ليبيا أكثر من مئة مليار دولار الخ) وبعد قيام الثورة يتبخر الحديث عن هذه الأموال ليصل في أحسن الأحوال إلى مبلغ بين الخمسة مليارات والعشرة مليارات دولار وهذا يعني القرصنة ؟. .
بدأت بوادر الأزمة المالية العالمية منذ سنتين ونيف ولا يوجد حل لها يلوح في الأفق إلا عملية الاستيلاء على الأموال العربية المودعة في الدول الغربية بشكل نهائي رغم أنه كما هو معروف أغلب رؤوس الأموال الخليجية في الولايات المتحدة مستولى عليها بشكل شبه نهائي وهناك دلائل كثيرة على ذلك ويمكن تحدي أية دولة أو شخصية خليجية سحب حتى ولو ربع إيداعاته فيها. .
تمت مراعاة أمور أخرى منها بالدرجة الأولى أمن إسرائيل وإضعاف الأمة العربية استراتيجيا كي لا تقوم لها قائمة في المستقبل وهنا يأتي ما يلي:
أ‌- ضرورة تدمير العراق بحجة صدام حسين الذي كان يمكن القضاء عليه بعملية اغتيال استخباراتية ولكن فضلوا تدمير العراق في البداية بحجة أسلحة التدمير الشامل التي ثبت زيفها ولم يحاسب أحد التحالف الغربي الذي دمر بلد بحجة كاذبة وبعد كل ذلك قتلوا صدام حسين ونفس السيناريو تم مع أسامة بن لادن والآن مع القذافي وذلك بغية قبض ثمن التدمير ثم قبض ثمن الاعمار بما فيه من فساد وإنهاك البنية البشرية للدولة من خلال الأعداد الكبيرة للقتلى والجرحى والأحقاد.
ب‌- ضرورة ضرب اكبر كمية من القوى المقاومة لإسرائيل وتصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي وهنا تأتي اتفاقيات السلام ومبادرة المنبطحين التي سميت المبادرة العربية ومشاريع التوطين المختلفة. .
ج- ضرورة تفتيت كل دولة عربية من خلال تنمية بذور الخلاف بين مكونات البلد الواحد بحيث يصل والى مرحلة يستحيل التعايش بينهم بالمستقبل ويصبح التقسيم هو الخيار الوحيد الذي يصبح مطلبا ملحا لأبناء البلد بينما هو ضرورة إستراتيجية للقوى الغربية وهذا ما حدث في السودان ويحدث في مصر بين الأقباط والمسلمين وإثارة النعرات الطائفية في سوريا ولبنان حاليا ومستقبلا بين دول الخليج ، وهنا يأتي الدور القذر للحركات التكفيرية التي تم تقويتها بشكل كبير في هذه البلدان لتلعب دور الخنجر بفكرها وأعمالها الإرهابية الاستفزازية لأخوتهم في البلد بتمزيق الكيان الواحد . .
د- هناك قناعة راسخة في الدول الغربية بأن النفط العربي هو ثروة إنسانية وليس من حق الأمة العربية فمع العلم أن الدولة النفطية تأخذ أقل من 8% كواردات نفطية يوضع القسم الأكبر منه في البنوك الغربية وهو ما سوف تتم مصادرته بشكل نهائي في أخر مرحلة من اللعبة كون عملية السطو عليه هي أسهل عملية وبذلك تكون الدول الغربية قد حققت طموحاته بشكل كلي .
ه- كل أموال الزعماء والأثرياء العرب موجودة في بنوك غربية وهي كلها أموال منهوبة ومسروقة بشكل غير شرعي لذا يتم السطو عليها بهذه الحجة أو حجج أخرى ولكن لا يسلم منها إلا ما ندر إلى حكومات الدول التي ستستلم القيادة بعدها . .
من كل ما سبق أترك للقارئ استنتاج ما يراه منطقيا أما أنا فأستنتج ما يلي:
سوف يتم تطبيق هذه التجارب في كل الدول العربية بغاية نهب أموالها وإضعافها وسيتم الاستيلاء على ما تبقى من أموال لمستثمرين ومتنفذين عرب في الفترة القادمة وعندئذ سيتم الاستيلاء بشكل نهائي على كل الأموال الخليجية وتحل بذلك الأزمة المالية العالمية "عملية جمع الغلة" على الأقل لمدة عشر سنوات أخرى حيث تكون الخطة القادمة قد أعدت للعشر سنوات اللاحقة .


0 After Knowing You
0 الماسونية...والباب الخلفي
0 معلومات عامة وأخطاء شائعة!!
0 كيف تتم تنمية الذكاء عند الأطفال........؟؟؟؟؟؟؟
0 تعريفات عامة!!!! وهامة!
0 جمال العينين..نضرتين صافيتين
0 قوة ...عقلك ....الباطن؟؟؟؟؟؟
0 قنواتنا عربية أم أجنبية
0 التنويم المغناطيسي.......ودرجاته؟؟؟؟؟؟؟
0 الحب أقوى من الموت" ماركيز"
0 وصية الرسول الكريم لامته؟؟؟؟؟؟
0 المعارضة الايجابية غير الاعتراض لمجرّد الاعتراض
0 علم نفس الخوارق!!!!!
0 كيف نتعارف مع القرآن
0 هل امريكا ....رب يعبد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رنامحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2011, 02:14 AM   #2
~الكـــــينج~
 
الصورة الرمزية ملك الاسماعيلية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: egypt
العمر: 31
المشاركات: 3,105
معدل تقييم المستوى: 13
ملك الاسماعيلية is on a distinguished road
افتراضي


اختى رنا بعيدا تسيس الثورات

لنراجع نفسنا اختى هل بلداننا لم تعانى من الفساد والديكتاتوريه..

هل عجبك حال الوطن العربى ؟

هل خروج الشعوب العربيه للقيام بالثورات كان امرا من الغرب او الاوروبيون؟؟

صدقينى نحن نحتاج لتغير الحكام ومن ثم نحتاج لتغيير انفسنا

ليس كل مايحصل فى بلداننا هو مخطط امريكى او صهيونى

الشعوب خرجت من دافع ذاتى لاحساسها بمعناتها ومعاناه بلدانهم

ولكن الغرب يلعبون على جميع الاتجاهات يلعبون مع الفائز دائما

ارجو اختى ان تتقبلى نقدى

لكى منى كل احترام وتقدير

احمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



سأظل ماشيا...... ولن اتوقف

سأقع كثيرا .....وسأعانى

لكنى متاكد ....انى لن اسير وحدى


(اسف للى جرحته)
ملك الاسماعيلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2011, 04:02 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية صوت الاسلام
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: سدرة المنتهى
المشاركات: 2,865
معدل تقييم المستوى: 12
صوت الاسلام is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى صوت الاسلام إرسال رسالة عبر Yahoo إلى صوت الاسلام إرسال رسالة عبر Skype إلى صوت الاسلام
افتراضي


الثورة اكبر غباوة تقوم بها الشعوب المسكينة الله يهديهم لايعرفون ان اليهود يلعبون بهم مثل دمى الاراقوز و تحركهم من فوق من دون علم ياالهي الى متى هذه الحالة المرثية و الحزينة يارب هون على الوطن العربي و فرج الكرب عنهم ياربي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

يارب فرج عنا
صوت الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2011, 09:39 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,764
معدل تقييم المستوى: 14
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي


سؤال يا رنا ..........................هل الموضوع هذا من انشائك ام منقول ؟؟؟؟؟؟


0 الجيش السوري المجاهد يلقي القبض ع اول شبيح يظهر في الثورة
0 الامن السوري يقتل الجنود المنشقين في الكلية الحربية بحمص
0 الاحتلال النصيري يستخدم الاهالي كدروع بشرية في الغوطة
0 رحمك الله يا زينب الحصني وكل شهداء سورية
0 استقدام حزب الشيطان 2500 من عناصره الى بيروت ينذر بانفجار امني
0 سجين سعودي بالعراق : 50 دولار ثمن بيعنا للقوات الاميريكية قبل اقتيادنا للمسلخ
0 اصغر شهيد
0 خطاب ملك المملكة العربية السعودية عن سورية الجريحة
0 انفجار قنبلة يحرق 16 ناقلة وقود للناتو في باكستان
0 مقتل وزير الدفاع السوري
0 دماج احوال السنة وسط القنص والقذف والحصار الحوثي
0 مفكر ايراني : نكره العرب ولن ننسى هزيمتهم لنا ف""القادسية ""ولهذا نسب السنة
0 مقتدى القذر يزعم انه سيرسل مقاتلين لفلسطين بعد ان قتلهم ف العراق
0 طالبان تقتل 33 جنديا امريكيا في اسقاط مروحية ثانية
0 احد ازلام الجحش يتطاول على رب العالمين ويقول "نحشر الله وخلقه "" ((استغفر الله
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2011, 03:48 PM   #5
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية رنامحمود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 508
معدل تقييم المستوى: 9
رنامحمود is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم : لم أقل يا أخي أن كل ما يحدث في بلداننا العربية من تخطيط غربي أو أمريكي ومع كل احترامي لكل من خرج معترضا بشكل سلمي في أي بلد عربي ولكن ما أود قوله ما يلي :
1- إن البلدان العربية التي تشهد حراكا شعبيا بدأت تشهد أحداثا مقلقة وأعمال عنف مما دفع بالمعارضين الأحرار بالانسحاب من الساحة لأن ما وصلوا إليه غير ما خططوا له.

2- لم تكن بلادنا العربية يوما بعيدة عن المؤامرات الخارجية , وهذا برأيي لا يحتاج لإثبات , ولن توفر هذه الدول فرصة لنشر التفرقة وروح التقسيم , وليس من فرصة أسنح من التوترات الناشئة في بلادنا العربية حاليا.
3- لا أفهم كيف تناشد الدول الأشد ديكتاتورية في بعض الدول العربية بتطبيق الحرية والديمقراطية في بلدان عربية أخرى , وتندفع بشكل محموم في حملة شرسة بالمال والإعلام لتطبيق ما يرمون إليه, ولا أفهم كيف تشيد الدول الغربية بجهودهم , وهم يملكون البلاد والعباد , ولا يسمحون لا بحزب ولا رأي معارض , ويحتكرون أموال الناس ويهلكون الحرث والنسل , ولعل في قطر خير دليل..
4- لطالما قادت الدول الغربية حملات سابقة لنشر الحرية والديمقراطية في بلادنا العربية والإسلامية ولكن ماذا كانت النتيجة؟؟؟؟؟؟؟؟ في الصومال ... في العراق .... في فلسطين .... في السودان ... هل تحقق المراد أم مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والمشردين وانتشر الفقر والجريمة وتقسيم المقسّم .
5- من يضمن أن لا تقسّم ليبيا و اليمن ؟؟ أيضا ومن يضمن أن لا تسرق الثروات ؟؟ ونحن نعلم أن الدول الغربية لا تسخو بميزانيات ضخمة وهي في أزمة أصلا إلا لتفوز بالجوائز الكبرى والصغرى..
6- كيف يستقيم الإصلاح في بلادنا مع الذين يحملون السلاح ليضربوا الشرطة والجيش ؟؟ وكيف نضمن لمن ينهب المصارف والمرافق العامة أن يكون من المصلحين ؟؟ وكيف لمن يقدم لك الموعظة في العلن أن يدعم قوى انفصالية في بلدك بالسلاح والمال والإعلام ؟؟ وكيف ترعى بعض الدول العربية نماذج لمعارضة في دول أخرى تستقوي بالناتو جهارا نهارا, ترى من المستفيد؟؟؟
7- نشرت وثائق " ويكيليكس " الأخيرة اتفاقا بين قناة الجزيرة والاستخبارات الأمريكية .. لنشر الفوضى والفرقة بين الطوائف والأحزاب العربية..وهذا الأسلوب هو الذي اعتمدته الاستخبارات الأمريكية في الاتحاد السوفييتي سابقا وفي يوغوسلافيا سابقا وهذا ما يدعو للتشكيك بالموجة التي يقودها هذا الإعلام الآثم....
8- لكم أن تحرروا أنفسكم كما تشاؤون.... وتنظروا للغرب كما تشاؤون ... ولنا أن نردد قول رسولنا الكريم " لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" ... ونحن نلدغ للمرة الألف..... نتمنى لبلادنا العربية والإسلامية الامن والسلام ........وعليكم السلام


رنامحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا فشلت الثورة اليمنية نديم البدر المنتدى السياسي والاخباري 25 09-26-2011 09:13 PM


الساعة الآن 03:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.