قديم 09-19-2011, 12:03 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
المشاكل الدفاعية : هل هي ترقيع أم مبدأ مداورة ؟ ،


اضغط هنا لتكبير الصوره


من السهل الوصول إلى القمة لكن من الصعب الحفاظ عليها ،

عبارة لخصت مجموعة من

الإنتقادات إندلعت على كتيبة نادي برشلونة الإسباني الأفضل عالميا ، سواء من طرف
المشجعين أو الحاقدين و الأعداء الحاسدين للمرحلة التاريخية التي وصل إليها
برشلونة بيب ، أزمة إندلعت بعد المباريات الدولية التي تلتها إصابات بالجملة شملت
خط الدفاع بغض النظر عن إصابة أندريس إنييستا و ألكسيس سانشيز إلا أنه خط
الدفاع كان الأكثر تأثرا بالعاصفة مع غياب جيرارد بيكيه و عدم جهازية كارليس بويول
تعددت البطاقات لدى بيب و إزدادت حيرته بين نجوم الرديف الذين يفتقدون الخبرة
أو لاعبي محور الارتكاز الذين لم يعتادوا على المركز الجديد ..



اضغط هنا لتكبير الصوره

قليل من الناس من إنتبه أن بيب غوارديولا يحضر لخليفة كارليس بويول في السنين المقبلة ، فالبعض إنتبه فقط لوضعية تشافي هيرنانديز بمجرد قدوم سيسك فابريغاس و ثياغو ألكانتارا إلا أن بيب يبحث عن الخليفة في كل المراكز كسانشيز في الهجوم فهو بطاقة هجومية ناجحة للمستقبل .. في إطار مبدأ المداورة بيب يبحث دائما عن خليفة بويول و نجح في إيجاد أسماء و فشل في بعضها و كاد أن يسيئ لمصالح الفريق أحيانا في هذا السياق .. كإشراكه لبوسكيتس و ماسكيرانو في الدفاع و الذي كلف الفريق تعادلين ..

بويول !! حجز له مكانة من ذهب في دفاع البلوغرانا فشكل ثنائيات دفاعية قوية سواء مع ماركيز أو أوليغير أو ميليتو أو بيكيه و أخيرا ماسكيرانو .. و الأن صار مشروعا للرديف لما لا ، فبويول عند الاعتزال قد يفكر في التدريب و قد يصير على خطى بيب و لويس إنريكيه و أوزوبيو .. سيتسائل البعض لما إستباق الأحداث ؟

لأن كارليس دائما يلمح لمستقبل مسيرته الرياضية حيث صرح بويول سابقا أنه قد يعتزم الاعتزال دوليا للتركيز على ما بقي من مشواره مع برشلونة ، تصريح يجعل كبار مسؤولي البلوغرانا ينتجون المتميزين و يختبرون الأبطال المدافعين فهناك حاليا مجموعة من البطاقات الدفاعية التي قد تعوض فعلا الصخرة المؤقتة .. لكن إنطلاقا من مباراة برشلونة و ميلان ، فبيب عجز عن إيجاد الخطة البديلة و بذلك أشرك كارليس بويول الذي بدى مضطربا نظرا لعدم جهازيته للمقابلة



[IMG]http://www.les-transferts.com/wp-*******/uploads/2011/08/busquets.jpg[/IMG]

بوسكيتس ، احد اسرع متسلقي سلم النجاح في تاريخ النادي ، ففي ظرف موسمين فقط وجد الشاب الاسباني نفسه قطعة اساسية في تحقيق القاب بحث عنها لاعبون كبار لسنين طويلة ، فتحقيق سداسية تاريخية مع البارسا و كاس العالم مع لاروخا في سن ال 22 ربيعا امر قليل بل نادر الوجود .
لايختلف اثنان و هنا اقصد اثنين من رواد التكتيك و النظرة الفنية الثاقبة للامور الفنية على ان من ازاح الايفواري '' يايا توريه '' من عرشه في خانة الارتكاز ، قد اصبح واحدا من بين الافضل في العالم ، فحسن التمركزو الخبث الكروي و جودة الاستلام و التسليم خصال اصبحت غير متوفرة في لاعب واحد عدى بوسكيتس ، فخولت له نيل ثقة بيب الكلية و المطلقة ، ثقة يراها الكثيرون تهورا حينما يستنجد جوارديولا ببوسكيتس في موقع قلب الدفاع .

فمباريات كشاختار دونيتسك في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال الموسم الماضي و مباراة سوسيداد الاخيرة في الدوري و كذا مباراة الميلان كانت شاهدة على كوارث نتاج هذا القرار الغير موفق ، فلا سرعة بوسكيتس ولا بنيته الجسمانية تساعده على مجابهة لاعبي هجوم الفرق الاخرى.

وجود بوسكيتس في الدفاع يعني اوتوماتيكيا غيابه عن وسط الميدان و بالتالي الاخلال بمنظومة الفريق ككل ، فهو يعتبر المتنفس الاول لكل لاعبي الفريق و خصوصا تشافي و انييستا حينما تتم محاصرتهم ، الكل يطالب البوس بالرجوع عن مثل هكذا قرار ، فهل سيستوعب بيب ان تواجد سيرجيو بوسكيتس في الدفاع كارثة .



اضغط هنا لتكبير الصوره

قادما من أولمبيك ليون ، وقع بلال أبيدال عقدا مع نادي برشلونة سنة 2007 بعد رفض لعرض روما الإيطالي و الأرسنال الإنجليزي مفضلا نادي برشلونة .. تمكن إيريك أبيدال من تحقيق السداسية رفقة بيب و كان متواجدا في مرحلة ذهبية تدعى الدريم تيم بيب ..

في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر ، عرض على بلال أبيدال تجديد عقده مع برشلونة لموسم إضافي و رد عليه تلقائيا بالرفض نظرا لرغبته في تمديد عقده لموسمين قصد الإعتزال في الكامب نو في سن الـ 34 و بذلك أبيدال قد يستجيب لدعوات باريس سان جيرمان و يعود لبيته السابق كعودة سيسك و بيكيه لمنزلهم الأصلي الكامب نو .. حديث عن مسار اللاعب يقودنا عن مسيرته ككتلوني و عن مركزه الهام الذي يشغله كمدافع ذو قامة طويلة و ذو قوة بدنية هائلة ..

قيل على أنه سبب فشل الديوك في مونديال جنوب إفريقيا و إعتبره البعض بوسكيتس فرنسا المدافع ، إيريك أو بعبارة أروع بلال أبيدال صرح أنه يجيد فعلا اللعب في قلب الدفاع إلى جانب مركزه المعتاد كظهير أيسر .. بعد موقعة المكسيك و التسبب في ضربة جزاء لرفاق جيوفاني دوس سانتوس صرخ الديوك بصوت واحد " أبيدال ، فلتعود لمركزك " ..

لكن الغريب في الأمر أن بلال بعد مونديال جنوب إفريقيا عاد إلى برشلونة و وضعه بيب كقلب دفاع و تمكن من التألق في ظل غيابات ملحوظة في خط دفاع البلوغرانا ، هذا سيجعلنا نتسائل : لما هذا التباين بين أبيدال الديوك و بلال الكتلوني ؟ و لماذا إذن لم يتسعين بيب بعد ذلك ببلال كمدافع علما أن الوضعية الحالية قد تحتم ذلك

[IMG]http://www.spanishfootball.info/wp-*******/uploads/2010/11/andreu-fontas.jpg[/IMG]

بالامس و في الندوة الصحفية التي عقدها مدرب الفريق بيب غوارديولا ساله احد الصحفيين عن سبب عدم اعتماده على الشاب فونتاس قلب الدفاع الصريح و تفضيله لكل من بوسكيتس و ماسكيرانو و ابيدال في هذا المركز الحساس ، فكانت الاجابة واضحه و صريحه حيث اكد ان وقت هذا اللاعب لم يحن بعد و دخوله في رزنامة الفريق تتطلب بعض الوقت فهو لا زال ينمو ، اذا فالسؤال العكسي المطروح هنا : هل سينمو فونتاس ؟!

جميعهم من تابعوا هذه الموهبة الكبيرة في فريق الشباب سواء مع بيب غوارديولا او لويس انريكه يدركون حجم القدرات الكبيرة التي يتمتع بها فهو قوي البنية ، حسن التمركز ، متواضع و يجيد اخراج الكرات من معترك العمليات ، اذا ما هي مشكلة فونتاس ؟!

منذ صعوده للفريق الاول بشكل متقطع الموسم الماضي او بشكل رسمي هذا الموسم لم ينجح اندروا في اثبات الذات و اظهار القدرات ، و كانت مباراة ريال سوسيداد الاخيرة القشة التي قصمت ظهر البعير ، حيث ظهر الشاب الاسباني بمستوى مخزي لا يليق باسم تعقد عليه الجماهير كل الامال لخلافة مدافعيي هذا الجيل ، حيث خانته السرعة و اصابه الارتباك و كان احد الاسباب الرئيسية في خروج الفريق بنقطة يتيمة من انويتا في تلك الموقعة .
الجواب و الصريح لحدود الساعة لكل الاسئلة المطروحة اعلاه هي ان فونتاس تائه وسط الكبار !!



[IMG]http://2.bp.*************/_B1JtfOpd85I/SmyTkYS2CUI/AAAAAAAARTg/GET2jKZGUuY/s400/barcelona+al+ahly+martin+montoya+ahmed+hassan.jpg[/IMG]

بين الرديف و الفريق الأول ، لا زال مونتويا الوافد الجديد عن المنتخب الإسباني يبحث عن معادلة سحرية لكي يجعل المتراجحة معادلة حقيقية ، فـ فونتاس تمكن من الترقية من الرديف إلى الفريق الأول و بغض النظر عن مستواه المتواضع ضد سوسيداد فالان هو لاعب في كتيبة غوارديولا بينما مونتويا و نظرا لتألق ألفيش لا زال ينتظر فترة إصابة البرازيلي للحصول على فرصة ذهبية لفرض وجوده و إن كان أول بديل للبرازيلي زميله الأخر أدريانو كوريا ..

فائض في خط الدفاع لا يخدم مصالح أنباء اللاماسيا ، بويول ، بيكيه ، أبيدال ، ماكسويل ، أدريانو ، ألفيش ، فونتاس إضافة إلى الإعتماد المؤقت على ماسكيرانو و بوسكيتس في محور الدفاع ، فأين سيجد مونتويا مكانته وسط هذه التركيبة الدفاعية الغنية بالخبراء الكبار ؟ ..

مونتويا عليه إستغلال فرصة تواجده مع المنتخب الإسباني لكسب شيئا من الخبرة و التجربة و محاولة الإستمرار في التألق كي يضمن تواجده في القائمة المستدعاة لبطولة اليورو المقبلة و كذا التي ستخوض إقصائيات كأس العالم 2014 رفقة الماتادور و ذلك سيصير منافسا حقيقيا لفونتاس و البقية ..



[IMG]http://3.bp.*************/_g1qdPrtVHLY/TIVfsv_dyqI/AAAAAAAAIFY/XL0LZ6lOwzM/s1600/gerard+pique+barcelonatyu.jpg[/IMG]

لا نتعرف على قيمة الماء حتى نفقده هذا ما حدث مع جيرارد بيكيه العملاق الخبير ، فظهوره الدائم جعل جماهير برشلونة في إطمئنان تام و لا تفكر أبدا في خليفة للعملاق أي بطاقة بديلة له في حالة إصابة خاصة مع إستغناء برشلونة عن خدمات ثلاث مدافعين على التوالي : رفائييل ماركيز رفيق تيري هنري حاليا في الدوري الأمريكي ، ديمترو تشيغرينسكي العائد إلى شاختار دونيستك ، غابرييل ميليتو العائد الى الدوري الأرجنتيني ..

بيكيه × بويول = دفاع مطمئن !! .. بيكيه قيمة ثابتة و معادلة قائمة على تكافؤ في مهارات العملاق بين مساندته للخط الهجومي و تمكن من تسجيل مجموعة من الأهداف عن طريق الرأسيات أو التسديد علما أنه تمكن من المشاركة في سلسلة كلاسيكو (6-2) مسجلا الهدف السادس لبرشلونة في موقعة لا تقبل القسمة على إثنين !! بيكيه بين الدفاع و الهجوم ، يبرهن على إستفادته من دروس سير فيرغسون و إستجابته لتعليمات جوزيب غوارديولا ..

بيكيه بطاقة ثابتة خليفة لكارليس بويول لكن السؤال الذي قد نطرح متعلق برفيق بيكيه في قلب الدفاع بعد إعتزال الصخرة المؤقتة كارليس بويول : أبيدال الذي حمله الفرنسيون مسؤولية المونديال ؟ فونتاس الذي أحرج بيب أمام سوسيداد ؟ بوسكيتس الذي تلاعب به أبطال الميلان ؟ ماسكيرانو الثغرة الدفاعية بدون بويول ؟ ..




اضغط هنا لتكبير الصوره


ماسكيرانو ، كابتن الارجنتين السابق و احد احسن لاعبي الارتكاز في العالم ابان الفترة التي قضاها في انجلترا و تحديدا في عاصمة الشمال الغربي '' ليفربول '' .

بعد مجيئه للبارسا في صفقة ناهزت ال 22 مليون يورو ، وجد الوحش الارجنتيني كما يحلو لعشاقه تسميته نفسه عاجزا عن حجز مكانه الطبيعي في التشكيلة الاساسية للـ PEP TEAM، فتواجد لاعب كبوسكيتس الذي يتقن فلسفة '' اليكي تاكا '' بحذافيرها في وسط الميدان وقف حجر عثرة امامه ، فظل حبيس الدكة لفترة ليست بالقصيرة مما اطلق العنان لاشاعات تحدثت عن خروجه في فترة الانتقالات الشتوية اي بعد اقل من 4 اشهر على التعاقد معه الصيف قبل الماضي ، ليأتي بعدها الفرج على شاكلة المثل القائل : '' مصائب قوم عند قوم فوائد '' ، حيث اصيب الكابيتانو بويول ، لنكون على موعد مع اكتشاف غوارديولي جديد .
فاصبح ماسكي رويدا رويدا يتقمص دور قلب الدفاع الصريح ، ليصبح بعدها قيمة ثابتة بجانب بيكي و ابيدال و ليتوج بيب مجهوداته بمنحه فرصة اللعب في مباراة بحجم نهائي دوري الابطال و امام منافس كبير كالمانشستر يونايتد ، حيث ابلى البلاء الحسن و قاد فريقه رفقة بقية الزملاء لحصد الرابعة في ويمبلي .
تميز ماسكيرانو بالسرعة و الشراسة ، مما خول له اللعب في هذا المركز الحساس فتحول من لاعب وسط كان حبيس الدكة و على مشارف الرحيل الى قيمة ثابتة في دفاع فريق يقال انه الافضل في التاريخ ، فبيب وجد الحل البديل ، و ماسكيرانو وجد نفسه .



اضغط هنا لتكبير الصوره


0 برشلونة المخيف يريد تجنب أندية فرنسا فـي دوري ابطال اوروبا
0 بايرن يحافظ على نجومه ويمدد تعاقده مع ريبيري وفان بويتن
0 الدوري الأوروبي
0 تدريبات اليوم للايســـــي ميلانو فـي انتظار مواجهه ابناء الكتلان!
0 منشية الأردن يضم بلص والعمري
0 نادي كاظمة الكويتي يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه بالتعادل مع برشلونة الاسباني
0 معتقدات خاطئة قد تسبب تلف الشعر
0 "ماركا" الأسبانية : كريستيانو رونالدو يشعر بجرح فـي كرامته
0 بسبب إنزعاجهما مـنه : "ميسي" و "بيكيه" يحرقان دراجة أحد معاوني "بيب غوارديولا"
0 فان جال : بايرن ميونيخ يمكنه قهر أي منافس
0 مقارنة بين ميسي ورونالدو
0 الاعب الغانـي مايكل ايسيان أصيب بالرباط الصليبي وغيابه 6 أشهر
0 ماسكيرانو" : "لدي خبرة حول نجوم ( يونايتيد ) .. وأريد نسيان قصة ( حمراء بينيت )" !!
0 أتلتيكو مدريد يتوصل لاتفاق علـى ضم سيلفيو مـن براجا البرتغالي
0 " آلآرسنآل " < 3 _ 1 > " شوروسبري تاون " | | كآس آلرآبطه لآنجليزي

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن حساني ; 09-19-2011 الساعة 12:09 PM
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2011, 01:55 PM   #3
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


اشكرك على مرورك الجميل

جزاك الله كل خير


0 شكرا اخوتي واخواتي ..؟
0 ليله .. غياب حبيب
0 رئيس الـ "lfp" يؤكدها بصراحة : "كغيركم يا ( روسيل ) .. فريق البارسا سيلعب ظهراً"
0 ● ₪ " | قمة آلجولة آلـ 10 مـن آلكآلتشيو " آلإنتر × يوفنتوس " تغطية آلمبآرآة " | ₪ ● ‏
0 روبرتو مآنشيني يضع عينه علـى لآعب بولونيآ الشآب جاستون راميـريز .!
0 تحليل مُـباراة بـرشلـونـــة × إستوديانتيس
0 إهانة حبيب
0 جائزة بوشكاش تقترب مـن ميسي
0 "راماليو" : "( نيمار ) سيتطور .. وسيظهر مـن يهزمكم فـي المستقبل"
0 آشتقت إليك
0 الفـيفا يوافق علـى تغييرات فـي طريقة اختيار الدول المنظمة لكأس العالم
0 سوريا اليوم 12/4/2013
0 في لقاء (معركة ألنجوم)في ألعاصمة ليما...ميسي ونيمار يمتعان ألجمهور بمهرجان من ألاهداف
0 لـ يصبح قريباً من الـ "100" نقطة : "برشلونة" يحقق الانتصار على "اسبانيول" ..
0 الصحف الفرنسية: نادال "تجاوز حدود نفسه" بالفوز للمرة الثامنة برولان جاروس
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2011, 11:44 PM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية 0يمنه0
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 217
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 9
0يمنه0 is on a distinguished road
افتراضي


يا الله خبر مو منيح أبدا

مرسي كتير أخي على الطرح القيم

و الرائع و على المجهود الجميل

تقبل مروري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


-¤--^] انا الفتاة التى وضعت للغرور قانون فلا تحاول حل مسألتي فيصيبك من كبريائي.......الجنون....... [^--¤- -
0يمنه0 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-26-2011, 08:20 PM   #5
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


اشكرك اختي على تنويرك القسم الرياضي

ياميت مرحبا

اشكرك على مرورك


0 الفضائح تتوالى علـى نادي العاصمة "لاعبوا الريال يقتحمون غرف الملابس بحثا عـن المشاكل"
0 رسالة جديدة للإدارة روسيل " سواريز يكررها للمرة المليون حلمي هو العب للبرسا !
0 عســــل صافــي
0 " دافـيدفــيا " :انا سعيد
0 جاء دورك الآن يا "ساميتير" : "ميسي" يحلم بالمزيد .. ومباراتان قد تحسم الـ "de Oro
0 سيتي يأمل ان يكون النجاج في كأس الاتحاد الانجليزي بداية لعصر ذهبي
0 كونــــي لـــي
0 بعد كوارثه وهجوم الجماهير عليه : لاعبو البارسا يتحدون للدفاع عن "تشايغرنيسكي" !!!
0 ديوكوفيتش يلقي باللوم على أرضية الملعب في هزيمته أمام نادال
0 فيرناندو توريس يبدو انه قد يخسر السباق من أجل المشاركه في " الأحد الكبير "
0 الهلال السوداني يبدأ معسكراً تدريبياً فـي القاهرة إستعدادا لمواجهة الترجي
0 البلوز يدخل علـى الخط لـ حصول علـى ويسلي بطلب مـن "هيدينك"
0 فـي آخر أخبار "سانشيز" : إصابته بتمزق عضلي فـي ساقه اليمنى .. والغياب طويل
0 اصابة مشجعين اتراك فـي اشتباكات قبل مباراة فـي دوري كرة القدم
0 حبيبتي ... اريدك لي وحدي
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نادي الاتحاد السعودي - تاسيسه واهم انجازاته وسام اليمني منتدي كرة القدم العربيه 8 10-14-2012 02:47 AM
الله الله مسلمة مفتخرة منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 22 05-21-2012 11:24 PM
القادمون - حلقات شيطانية - يارب يفاح معاكم (LILY) المنتدي العام 2 01-01-2011 01:28 AM


الساعة الآن 09:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.