قديم 02-11-2008, 08:03 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,063
معدل تقييم المستوى: 15
كبير is on a distinguished road
افتراضي الفراعنة ملوك أفريقيا للمره السادسه


أحرز محمد أبو تريكة هدفا قبل النهاية بأقل من ربع ساعة ليقود منتخب مصر للاحتفاظ بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعد الفوز على الكاميرون في المباراة النهائية 1-صفر يوم الأحد في أكرا.



واستغل أبو تريكة تمريرة من البديل محمد زيدان ليسدد من مدى قريب في مرمى كارلوس كاميني حارس الكاميرون في الدقيقة 77.



وهذه المرة السادسة التي يفوز فيها منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية وهو رقم قياسي كما أنه الفريق الثالث فقط الذي ينجح في الدفاع عن لقبه وأصبح مديره الفني حسن شحاتة ثاني مدرب في تاريخ البطولة يحرز اللقب مرتين متتاليتين.



ونال الفراعنة اللقب بعد مسيرة قوية خلال البطولة شهدت فوزه في المباراة الافتتاحية على الكاميرون 4-2 بالإضافة إلى انتصار تاريخي على ساحل العاج في الدور قبل النهائي 4-1.



ولم يجر شحاتة مدرب مصر أي تغيير على التشكيلة الأساسية التي لعب بها أمام ساحل العاج فيما دفع الألماني اوتو فيستر مدرب الكاميرون بالمخضرم بيل تشاتو بدلا من اندري بيكي قلب الدفاع الذي طرد أمام غانا في الدور قبل النهائي.



واختبر أبو تريكة الحارس كاميني حارس الكاميرون بتسديدة قوية من مسافة بعيدة حولها حارس اسبانيول الاسباني الى ركلة ركنية في الدقيقة 13.



ورد جيريمي بتسديدة هائلة من ركلة حرة في الدقيقة 19 أمسكها عصام الحضري حارس مصر بثبات بعد أن تلقى فريقه ضربة قوية لاماله في المباراة بإصابة لاعب خط الوسط الكسندر سونج في الدقيقة 15 ولعب بدلا منه اجوستين بينيا لاعب بنفيكا البرتغالي.



وفي الدقيقة التالية أهدر عماد متعب فرصة رائعة لوضع مصر في المقدمة عندما هيأ عمرو زكي له الكرة قبل أن يتخلص من رقيبه تشاتو لكنه سدد في جسد كاميني وهو في مواجهة المرمى.



وعاد متعب ليهدر فرصة ثمينة لمصر في الدقيقة 36 عندما تلقى تمريرة رائعة من أحمد حسن قائد الفريق بيد أنه سدد بطريقة غير مؤثرة بقدمه اليمنى بين يدي كاميني.



ولعب الفريق المصري بصورة أكثر ثباتا في الشوط الثاني وفرض قبضته على مجريات اللعب بينما بدا افتقاد الفريق الكاميروني لقائد لخط الوسط بعد خروج الكسندر سونج.



ورغم أن فيستر مدرب الكاميرون حاول استعادة السيطرة على الوسط بإدخال موديستي مبامي بدلا من جويل ايبالي الا أن الفريق المصري كانت له الكلمة العليا.



ومن كرة ضالة انقض محمد زيدان مهاجم هامبورج الألماني على ريجوبير سونج مدافع الكاميرون المخضرم ومرر الكرة إلى أبو تريكة الذي سدد في مرمى كاميني في الدقيقة 77.وتراجع الفراعنة للدفاع في نهاية المباراة لكن الأسود التي لا تقهر لم تستطع أن تزأر مجددا.



وعقب انتهاء المباراة تظاهر المئات من الشباب الفلسطينيين على طول الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة رافعين الأعلام المصرية وصور للنجم المصري أبو تريكية ورايات لحركة فتح وأعلام فلسطين والحطات الفلسطينية وهتفوا لمصر ولرئيسها حسني مبارك معبرين عن فرحتهم بفوز المنتخب المصري الشقيق بكأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة".



من جانبه هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس نظيره المصري حسني مبارك بفوز منتخب مصر الشقيق بكأس الامم الافريقية للمرة السادسة ".



هذا وقد تابع الشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده هذه المباراة وعاشها لحظة بلحظة ووقف إلى جانب المنتخب المصري وهتف لابو تريكة الذي تميز في هذه البطولة بالرغم من الضغط النفسي الذي تعرض له في كل مباراة بعد أن لجا الكاف إلى تفتيشه كل مرة كان يدخل الميدان بعد أن عبر عن تضامنه في مرة سابقة مع الشعب الفلسطيني والحصار في غزة .



ومبروك لمصر الشقيقة كأس أفريقا ومبروك لكل العرب هذا اللقب الجديد.


كبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2008, 08:20 PM   #2
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


الحمد لله علي النصر
والتهنئه لجميع العرب، وللمصريين خاصة
العراق بطل أسيا ومصر بطل أفريقيا
انشاء الله أبطال العالم في القريب العاجل
أتمني أن أكون ضيفا خفيف الظل علي موضوعك
تقبل مروري بكل احترام


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2008, 11:42 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 106
معدل تقييم المستوى: 13
الجنيدي1 is on a distinguished road
افتراضي


الحمد لله على النصر
والتهنئه لجميع العرب، وللمصريين خاصة


الجنيدي1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.