قديم 02-11-2008, 08:15 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,063
معدل تقييم المستوى: 15
كبير is on a distinguished road
افتراضي عاصي الحلاني : انا غنيت في سوريا وليس إسرائيل


أعرب الفنان عاصي الحلاني عن غضب شديد من هجوم زملائه والبعض من الجمهور اللبناني عليه بسبب تقديمه حفلا غنائيا في سوريا ورد عاصي من القاهرة على الهجوم الذي تعرض له .



وقد تزامن وجود عاصي لدى رده على النقد الذي تعرض له,مع وجود الفنانة مايا نصري المتواجدة في القاهرة ,وقد أكدت على حق الفنان أن يغني في أي مكان ,مشيرة إلى وجوب إلى وجوب المحافظة على عاصي الذي يتمتع بثقل فني ,معتبرة أن إي فنان لايمنه الغناء إلا في مناخ من الحرية. وكان الفنان عاصي الحلاني قال ردا على النقد الذي تعرض له : يدهشني بالفعل هذا الهجوم غير المنطقي ضدي.. لقد غنيت بالفعل في سوريا البلد العربي الشقيق الذي تربطنا به علاقات تاريخية.. ولم أرتكب جريمة.



أضاف: "لا يوجد عداء بين لبنان وسوريا والدليل ان مطربيها يغنون في بيروت ومطربينا يغنون في دمشق.. كفانا تفريقا بين العرب." وأوضح الحلاني ان وقت وجود أسري لبنانيين في سوريا كان الشهيد رفيق الحريري يتعامل مع المسؤولين هناك بدون أي حساسية مفرطة كالتي يتحدث بها البعض ، وقال: "يا جماعة انا غنيت في سوريا ولم أغن في إسرائيل.. قدمت أعمالي بالعربية وليس بالعبرية.. فلماذا الهجوم ضدي بهذا الشكل؟ لن أتخلي عن عروبتي وأي بلد عربي يشرفني ان أغني فيه ويكون لي فيه جمهور عريض."



أشار عاصي الحلاني إلي قيام المطربة الكبيرة فيروز بالغناء في حفل عام بسوريا بعد حفله.. ولم يتكلم أحد عن مشاركة السيدة فيروز التي أكن لها كل حب وعشق وتقدير لفنها السامي.



وقال : "الفن ليس له حدود ولا أوطان ورسالته لا بد من وصولها إلي الجميع لأن به المتعة والمشاعر النبيلة والقيم والمبادئ ان كان من النوع الجيد الملتزم."



أما الفنانة مايا نصري التي تقيم حاليا في القاهرة بسبب أعمالها الفنية علقت قائلة: "الكلام الذي يتردد حول عاصي غير منطقي لأن المطرب من حقه الغناء في أي مكان ولو صعد الي أعلي جبال الألب في فرنسا وغرد فهذا حقه".



وأضافت: "من الممكن ان يهاجم المطرب لو غني للأعداء فقط. لأن هنا رسالته الفنية أصيبت بالعطل والجمود الفني."



واستطردت مايا قائلة: "معروف ان الفنان لا يبدع سوي في مناخ الحرية وإذا حاول البعض وضعه في قيود سوف يختفي الإبداع. ولهذا أطالب جمهورنا الحبيب إلا يطلق الاتهامات بشكل واسع بلا تريث."



وقالت مايا نصري: "عاصي الحلاني مطرب له وزنه الفني. وعلينا ان نحافظ عليه لأنه سفير للأغنية اللبنانية.. وسفير عن الشعب اللبناني أينما توجه . ويري المطرب محمد الحلو ان ذهاب اي مطرب الي أي مكان في العالم ليقدم فنه حق من حقوقه الإبداعية.. وذهاب عاصي الحلاني الي سوريا خطوة إيجابية."



وكانت الصحف اللبنانية هاجمت عاصي بعد هذا الحفل لأن سجون سورية تضم أسري لبنانيين لم يخرجوا منها منذ سنوات وطالبوه بعمل وقفة أمام أي حفل يقام في سورية. وأن لا يسعي وراء المال هناك رغم ان المطربة الكبيرة فيروز قدمت حفلا غنائيا كبيرا هناك أيضا وبعد حفل عاصي.


كبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 17 12-23-2018 10:00 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 12:53 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 11:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 05:58 PM


الساعة الآن 07:14 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.