قديم 10-02-2011, 02:28 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,764
معدل تقييم المستوى: 14
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي الجيش السوري يهدد باقتحام البلدات اللبنانية والاهالي يطالبون بحماية الجيش اللبناني


الجيش السوري يهدد بإقتحام بلدات لبنانية في وادي خالد و الاهالي يطالبون بحماية الجيش اللبناني


اضغط هنا لتكبير الصوره القرى اللبنانية الشمالية المتاخمة للحدود السورية و التي شكلت ملاذا آمنا للنازحين السوريين، وللأشخاص الفارين من الملاحقة الأمنية والعسكرية، باتت بحاجة إلى ملجأ آمن بعد تكرار الخروقات الأمنية وإطلاق القذائف والرشقات النارية باتجاه منازلهم من قبل عناصر الجيش السوري المنتشرين على طول الحدود، وأحيانا اجتياز الجنود السوريين الأراضي اللبنانية إلى مداخل بعض هذه القرى بذريعة مطاردة هاربين أو منشقين.





وتختصر بلدتا النصوب والمونسة في جبل أكروم معاناة القرى الحدودية اللبنانية، لكون الأولى تقع مقابل بلدة هيت السورية، والثانية بمواجهة بلدة البويت، اللتان يطوقهما الجيش السوري من كل الاتجاهات. وفي هذا الإطار أكدت مصادر ميدانية، أن «سكان النصوب والمونسة يتلقون تهديدات يومية من الجنود السوريين، باقتحامهما في حال فتحوا بيوتهم مجددا للسوريين الهاربين باتجاههم وتقديم المساعدات لهم، ويضعونهم في خانة من يؤوي إرهابيين ومطلوبين».







وكشفت المصادر لـ«الشرق الأوسط»، عن أن «هاتين البلدتين تتعرضان لاستفزازات شبه يومية من الجهة السورية، بحيث أن الجنود السوريين يمارسون ضغوطا نفسية عليهما، عبر إطلاق رشقات نارية ليلا باتجاه البلدتين المذكورتين، وآخر فصول هذه الحرب النفسية إطلاق قنابل صاروخية ليل أول من أمس على وادي سرحان الذي يفصل بين هيت والنصوب، وهو ما أحدث أصواتا قوية زرعت الرعب في نفوس أبناء البلدة اللبنانية وخصوصا الأطفال، واستدعى ذلك إخلاء المنازل المواجهة من سكانها إلى منازل في العمق أقل تأثرا بهذه الأصوات».



وأشارت إلى أن «الجنود السوريين ينفذون انتشارا كثيفا غروب كل يوم ويبدأون بتمشيط الحدود بطولها وعرضها، للحؤول دون تمكن أي نازح سوري من التسلل إلى الأراضي اللبنانية»، لافتة إلى أن «الوضع الأمني والنفسي هذا تعيشه أيضا قرى حنيدر والكنيسة والمجدل في وادي خالد التي ينام أهلها ويستفيقون على شائعات ليس أقلها إمكانية مداهمتها بحثا عن مطلوبين سوريين، وهذا القلق الدائم يدفع الأهالي إلى مطالبة الجيش اللبناني بالوجود الدائم في تلك المنطقة، وزيادة عدده هناك بما يؤمن الحماية الكافية لأبناء هذه البلدات».








أما على صعيد القرى السورية الحدودية فقد أكد ناشط سوري رفض ذكر اسمه، أن «أياما سوداء تنتظر بلدتي هيت والبويت اللتين فرغتا كليا من سكانهما عدا عدد قليل من النساء والطاعنين في السن». وأعلن الناشط لـ«الشرق الأوسط»، أن «أبناء هاتين البلدتين الفارين إلى لبنان يتلقون اتصالات من أقارب لهم في أجهزة الأمن السورية، تتحدث عن تحضيرات تعدها قوات الأمن لجرف عدد من المنازل العائدة لمطلوبين، بعدما تعرضت هذه المنازل في الأيام الماضية للتكسير ونهب أثاثها والمؤن والمواد الغذائية من داخلها».



ولم يستبعد الناشط «تنفيذ هذا المخطط (جرف المنازل) بين ليلة وضحاها، وهو أمر ليس غريبا عن سلوكيات النظام السوري وشبيحته الذين لم يتوانوا في يوم عيد الفطر عن مداهمة بلدة هيت وقتل خمسة من أبنائها وجرح العشرات الذين جرى اعتقالهم، قبل أن يعمد الشبيحة إلى إطلاق النار على المواشي وقتلها، وإحراق مزارع للدواجن بكل ما فيها».


منقول ...........

ربي احفظ اهلنا في لبنان وسورية من كل الملل الكافرة الطاغية وارجع سورية ولبنان الى اهلها امنة مطمئنة اااااااااااااااامين

اذا كان اهلي هذه البلدات من السنة فلا اظن ان الجيش اللبناني سيساعدهم لانه طائفي وعنصري

اما اذا كانوا نصارى او شيعة فان الجيش سيسلمهم عيونهم


في لبنان السني لا كلمة له ومظلوم والكل يتهمه ويسيئ الظن فيه فالمجرمون من كافة الطوائف يخربون ويلقون بجرائمهم على اهل السنة فيصدقون السذج ان اهل السنة مخربون


نصركم الله وفتح لبنان ااااااااااااامين


0 رفض نواب كويتيون اقراض سورية :اموالنا لا تمنح لقتلة الشعوب
0 جهود ايرانية لاختراق افغانستان عقب الانسحاب الامريكي
0 تعذيب اسيوي على يد الشيعة
0 صور اختراق الشيعة لنيجيريا
0 الهاشمي يهدد بكشف خفايا قضية استهدافه
0 طهران ارسلت قوراب مسلحة لمنطقة قريبة م آبار النفط السعودية
0 كتائب كتائب عزام: زيارة نجاد للبنان "توقيع
0 صور لشهداء دماج ........الله يرحمهم
0 مشكلة على شاشة المنتدى
0 هلاك 60 جيفة من الشبيحة وتحرير 15 مدني وتحرير شعبة الحزب في الحميدية على يد المجاهدين
0 داوود ملاسا يبرئ بوكو حرام م التفجيرات ف نيجيريا
0 100 شهيد في اقتحام الجيش السوري لحماه
0 الى الاخ ملك الاسماعيلية
0 صور اهانة المواطن السوري عند ال الجحش
0 الفدرالية في العراق مشروع لانقاذ اهل السنة وتقويتهم ......تفضلوا يا سنة العراق
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:24 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.