قديم 10-07-2011, 11:22 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 173
معدل تقييم المستوى: 9
اميرة الانسانية is on a distinguished road
افتراضي مقصف حنين3


مقصف حنين3
في المرة الماضية تكلمنا عن وعد قطع لي ومن ثم جاءت موجة عظيمة سحبتني للداخل ،ووجدت سمك قرش
مسكته جيدا وقلت له لا تتحرك فان تحركت سوف يؤذيك سمك القرش ،ولان سوف يلف حولنا فلا تخف ليعتقد انك ميت حسن ،ولفت حولنا ولكي لا نخف اغمضنا اعيننا ،وعندما فتحناهن كانت المفاجئة باننا نبعد عن الشاطيء كرتان حمراء واقترب الينا احد اصحاب الاشرعة وطلبة منا ان نمسك بشراعه جيدا وامسكنا ومشا بنا احياننا بسرعة واحيان رويدا رويدا حتى وصلنا الى الشاطيء ولسوء الحظ كان الطفل حرارته مرتفعة وكان يهلوس لاتئكوليني يا سمكت القرش انا ميت وامسكت بيده لاطمئنه ولاكن بلا جدوى فغسلته بمياه البحر وايضا لم تخف حرارته فاضررت ان اطلب من احد العائلت قنينة خمر ودهنت على جسده فبدئت تخف حرارته فطلب مني الشاب جوليانوس الذي انقذنا من الغرق بفضل الله ان نذهب به على المشفىوهناك وجدوا عنده التهاب رئوي حاد عن طريق التشخيص كان لديهم عدة احتمالات للتشخيص وهي كذالك واختاروا الثالث للتشخيص
التشخيص
قد يشك الطبيب بالتهاب الرئة عندما يفحص المريض بالسماعة فيسمع صوت تنفس صعب، أو صوت قرقعة. قد يسمع صوت صفير، أو قد يكون صوت التنفس ضعيفا في منطقة معينة من الصدر. ولذلك يقومون بفحص المريض بالأشعة السينية للتأكد من الإصابة. يوجد في الرئة أجزاء معينة تسمى الفصوص، بحيث يوجد منها اثنان في جهة اليسار وثلاثة في اليمين. قد يصيب الالتهاب أحد الأجزاء، فيطلق على الحالة اسم التهاب الرئة الفصي، أو قد يتوزع الالتهاب بحيث لا يشمل فصا معينا. في الماضي، عندما كانت كلتا الرئتين تصابان بالالتهاب، كان يطلق على الحالة (الالتهاب الرئوي المضاعف) لكن هذا المصطلح نادر الاستخدام في وقتنا الحالي.
الطريقة الأولى لتحديد الإصابة بالالتهاب هي في جمع عينات القشع وفحصها بالمجهر، فإن كان سبب الالتهاب بكتيريا، أو فطريا، يمكن تحديد العضيات أثناء الفحص، إذ يتم إنماء العينة في حاضنات خاصة، ومن ثم يتم التعرف على العضيات الممرضة. من المهم أن تحتوي العينة على قليل من اللعاب من الفم، وأن يتم إيصالها إلى المختبر بالسرعة القصوى، وإلا فإن أنواعا أخرى من البكتيريا قد تنمو وتطغى على النوع المراد.
أما الطريقة الثانية فهي إجراء فحص للدم بحيث يحصى عدد كريات الدم البيضاء. يعطي عدد كريات الدم الحمراء في دم المصاب فكرة حول مستوى شدة الإصابة بالالتهاب الرئوي، وما إذا كان سببه بكتيريا أو فيروسيا. الزيادة في عدد العَدِلات –وهي نوع من كريات الدم البيضاء الصبوغة بالأصباغ المتعادلة- يحدث في حال الإصابة البكتيرية، أما في حال الإصابة الفيروسية، يلاحظ ازدياد في نوع آخر من كريات الدم البيضاء هو اللمفاويات.
وفي الطريقة الثالثة (في التنظير القصبي) يتم إدخال أنبوب دقيق، ومرن، ومضيء إلى الأنف بعد التخدير الموضعي. عندها يتمكن الطبيب من فحص المجرى التنفسي مباشرة، وأخذ عينة من المناطق المصابة من الرئتين. أحيانا يتجمع السائل في منطقة من الغشاء الرئوي حول الرئة نتيجة للالتهاب. يطلق على هذا السائل اسم الانصباب الجنبي. إن تجمع قدر لا بأس به من السوائل يمكننا من إزالتها بإدخال إبرة إلى التجويف الصدري، ومن ثم يسحب السائل باستخدام بالمحقنة في عملية يطلق عليها اسم بَزلُ الصدر. في بعض الحالات قد يضطر الأمر إلى إزالة هذه السوائل بعملية جراحية صعبة.

واحتاجت العملية لدفع مال كثير وانأ لا أتقن ا لغة الاجنبية فطلبت منه قرض فوافق على شرط ان اتزوج به وكنا قد بدئنا نحب بعض فاشطرت عليه ان يسلم فوافق لانه يحبني وفيما بعد بدء يحب الدين وحب شخصية رسول الله صلى الله عليه وسلم فاسمى نفسه محمد وتاب توبة نصوحة وكان يبكي دوما بكاء شديد يقطع به القلوب ويعذب نفسه فسئلته لما تفعل هذا فقال لي لانني قفرت عندما صدقت اسمي وامنت بقواي والسبب وجدودي في النهار في كل مكان اما باليل فاخاف الخروج لانني اسمي هيليوس أي اله النار فكيف اكون الله النار وهو يوجد اله للكون اجمع وللشمس .اما عندما عرفت الله بروحي تطمئنت حتى اني اخرج في اليل ولا اخف وحفظت صورة قؤيش لانني عندما قرئته ائسلمت شعرت وكئن الله يعاتبني على غبائي ويبين لي مدى كفري في هذه الصورة عندما يقول لي بسم الله الرحمان الرحيم
ايلافي قريش ايلافهم رحلة الشتاء والصيف فاليعبد رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف .صدق الله العظيم
وهذا يذكرني يوم ما قلب بي الشراع وضعت 3 ايام وكنت اكل من عقارب على الجزيرة واقد النار لاستئنس بها لتفكيري بانها جزء مني ولاكن في الحقيقة ان الله من كان يزرع بقلبي السكينه وييسر لي الطعام فقلت له الله لايريدك ان تعذب نفسك وهو اكيد تاب عليك لان دموعك غسلت ذنوبك ان شاء الله واهنئك لانك تبت بصدق وتحولت سيئتك لحسنات كم انت محظوظ اما قصة اهل قريش
وعلى هذا يكون المعنى أو تكون اللام في قوله "لإيلاف" هذه للتعجب أي: *اعجبوا لإلفة قريش رحلة الشتاء والصيف، أي: اعجبوا لقريش؛ لأنهم ألفوا رحلة الشتاء والصيف، فكانوا مُدَاومين عليها، إذا جاء الصيف رحلوا إلى الشام، وإذا جاء الشتاء رحلوا إلى اليمن؛ لأن الشام تكون في الصيف باردة، واليمن تكون في الشتاء أدفأ من الشام؛ فلذا كانت لهم رحلتان: رحلة الشتاء إلى بلاد اليمن، ورحلة الصيف إلى بلاد الشام.
ثم قال الله -جل وعلا-: فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ يعني: فليعبدوا رب البيت الحرام، الذي جمعهم الله -جل وعلا- حوله، فكانوا أهلا لهذا البيت، اجتمعوا حوله وتآلفوا، وكان لهم حظ عند العرب لا يُمَسُّونَ بسوء؛ لأنهم يعتبرونهم أهل هذا البيت.
قال الله -جل وعلا-: الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ أي: فليعبدوا ربهم، رب هذا البيت الذي من وصفه -جل وعلا- أنه أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ فقد كانوا في مكة تأتيهم الأرزاق من كل الجهات؛ لأن مكة كانت مقصودة بالحج، تحج إليها العرب، وكانت لهم فيها مواسم، فكانت قريش ينتفعون بما يَقْدُم به أولئك، ينتفعون بما يقدمون به، كما أن قريشا تنتفع بما عندها، أو تنتفع ببيع ما عندها إلى أولئك.
ومن ذلك أنهم كانوا يأتيهم رزقهم رغدا من كل مكان، وكانوا يعيشون في أمن؛ لأنهم كما تزعم العرب أهل الله، فلا يمسون بسوء؛ ولهذا امتن الله -جل وعلا- عليهم بذلك، فقال تعالى: أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ وقال جل وعلا: أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِنْ لَدُنَّا .
وقال الله -جل وعلا- مبينا هذه النعمة، وأنه جل وعلا غيَّرها على أهل مكة لما غيروا على أنفسهم، بعد بعثة النبي -صلى الله علية وسلم- قال تعالى: وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً وهذه القرية مكة كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْهُمْ فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمُ الْعَذَابُ وَهُمْ ظَالِمُونَ .
فلما كفروا هذه النعمة سلبهم الله -جل وعلا- إياها، فذلك دليل على أن رغد العيش الذي كانوا يعيشون فيه، وعلى أن الأمن الذي كانوا يعيشون فيه، أن هذا كان الأحرى والأولى بهم أن يعبدوا الله -جل وعلا- لأن ذلك مما يوجب عبادة الله جل وعلا.
ولكنهم لما أعرضوا، ولم يتفكروا فيما نُزِّلَ إليهم، ولم يتفكروا في نعم الله -جل وعلا- أصمهم الله -جل وعلا- وأعمى أبصارهم، وجعل على قلوبهم أكنة، فلم يهتدوا إلى شرع الله -جل وعلا- ولم يؤمنوا برسوله -صلى الله عليه وسلم- بل كذبوه فأخذهم العذاب، وهم ظالمون، والله -تعالى- أعلم، وصلى الله عليه وسلم على نبينا محمد.

وايضا اهلي قاطعونا ولم يبقى لدينا مال زبرغم هذا الله يسترها معنا لنعيش ثلاثتنا بكرامة وايضا لا انسى عندما كنت اقول يا الله ياجبار اجبر بخاطرنا واقمه بالسلامة لا الله الا الله ومن كل قلبي كنت ارتاح لاسماء الله
واكتشفت ما اكتشفوه علماء الدين هو ان الله يخاطبنا بكتابه العزيز ونكلمه عندما ندعو باسمه ونذكره بصدق ان كان على لسانا او بقلوبنا ولاكن لما لانذكره دائما على السنتنا وقال الله اذكروني اذكركم وايضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خيركم من تعلم القرئن وعلمه وهنا معناه ان نعلم القرئن والعلوم الفلكية وغيرها للناس لان العلماء منهم من يذهب الى الجنة فالهم اطعمنا ايها يا عزيز يا جبار الله ينعم علينا بدون مقابل فليس بكثير ان نحمده وهو اعطانا جميع حواسناعلى الاقل
فقلت له الله ما هذا تعلمت ديننا وعرفت عنه قدر ما تعلمته في سنسين عديدة
وبعد سنتان اعدناه الى اخيه ولم يصدق عينيه وعندما رئوا بعض بكوا حتى ان رامي اصابه انهيار عصبي ولاكن بفضل الله سرعان ما استعاد عافيته والان اكتب لكم قصتي من السجن لانه تراكمت علينا الديون ولا يوجد من يسددها والسجن جعلني اكتب لكم عن غدر الزمان واليوم سوف استعيد حريتي ونعيش في بيت عن صديقتي ونعمل بشركة ملاحة فانتظرونا على امل ان تستجد مستجدات مهمة واكتب لكم عن احد رحلاتنا فانتظرونا بفارغ الصبر
انتهت القصة وللملاحظة القصة ولا النهاية حقيقية
والى القاء بقصة مقبلةومن الممكن ان اكملها اذا ما لقيت تشجيع كبير من قرائي الاعزاء


اميرة الانسانية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2012, 11:51 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية قلبي مسروق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: السعوديـة [ الريـآض ]
المشاركات: 5,549
معدل تقييم المستوى: 15
قلبي مسروق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Skype إلى قلبي مسروق
افتراضي


أهمم شي أنو رآمي تعدى الإنهيـآر
ويسلموو عـ الإبدآآع
لآ عدمنــآ قصصك الرآقيـة
ودي..//~


0 روآإآإآإآيـــة فــــإآإآإآرس أحــــــلإآإآإآإآإآمـــي =)
0 ودٍي ـآعَيشْ ,, فِي دْنيَآ .. م َبهَا غيَر{ نبْضِضكـ
0 خـــاص للأعضــاء الحلـــوين !!
0 7 أَطْبَــآـآقُ شَهِيّة لـِ أَجْلِكُمُ ..~
0 مــآذآ تعرفـ عــن السنــآجب..؟!
0 مميزين القسسم يستحقون الكثيـــر
0 سلمته نفسي - ردود3
0 [ آمـــرـوا + تدلـلـــوـوا ] :)
0 مـآذآ يوجد دآخلهــآ؟!؟
0 حبـآيبـي أبــي أغنيـة لزفـة العروس !
0 أبتسم رغم دموعـي ..!
0 مكياج للعيون وطريقة وضعه [بالصور المتحركة] أسهل طريقة =*)
0 طيور تسمـى بـ [ طيور من الجنـة ] ..!
0 موقف يعور القلب
0 :"( هــــــوـــو يـــحـــس بـــكـــبـــر جـــرحـــي ,, وآلآ مـــــآـــآت الـحــس فيه!
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


i just wanna go back
in time when
everything was okay
and beautiful : ) $$.
قلبي مسروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2012, 12:32 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 173
معدل تقييم المستوى: 9
اميرة الانسانية is on a distinguished road
افتراضي


الحمد الله رجعة عفيةهههههههههههههه المهم انتي شو اخبارك


اميرة الانسانية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2012, 01:24 PM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية samone
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: جده
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 8
samone is on a distinguished road
افتراضي


ابداع جميل راق لي ما خطتة يداك

يسلموووو لا عدمناك الله يعطيك العافيه


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
samone غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-17-2012, 01:37 AM   #5
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 173
معدل تقييم المستوى: 9
اميرة الانسانية is on a distinguished road
افتراضي


شكرا لمرورك


اميرة الانسانية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.