قديم 10-09-2011, 02:21 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية اعتدار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: بنت المليون ونصف مليون شهيد
العمر: 32
المشاركات: 160
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 9
اعتدار is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى اعتدار
افتراضي ثمان نصائح للحفاظ على ذاكرتك وتقويتها.


هل تنسون كثيرا أسماء زملاءكم في العمل وتبحثون لوقت طويل عن نظاراتكم أو مفاتيح سيارتكم ؟ بدون شك أنها الذاكرة ، هذه بعض النصائح لشد الدماغ: فالذاكرة لا تعمل إذا لم نستخدمها فمن المهم تنشيطها ومعرفة أعدائها، هذه النصائح يمكنها أن تساعدك على تطوير قدراتك للتذكر.

اللعب : من المفروض استعمال اللعب التي تنشط الفكر بدون توقف كلعبة الشطرنج "الداما" أو أي لعبة منطقية تعتمد على التخطيط لإستراتيجية ما، فإذا لم تجدي رفيقا أو شريكا يتعامل معك يمكنك اللجوء إلى المجلات التي تحتوي على الكلمات المتقاطعة والسهمية.

التعلم : للحفاظ على ذاكرتك بالطبع يجب تشغيلها ولكن لا ينفع تعلم أشياء غير مهمة، من الأفضل المحاولة مع وقائع تحدث في الحياة اليومية، إضافة إلى محاولة حفظ كل الأرقام الهاتفية التي تستعملونها عوض تدوينها في مذكرة، السعي أيضا إلى حفظ قائمة مستلزماتك قبل الذهاب إلى السوق.

النوم : المخ يكسب فائدة كبيرة في الليل لفرز وتنظيم الأفكار وذكريات اليوم، فمن خلال مراحل النوم المتناقضة تقوم الخلايا العصبية بترتيب المعلومات التي وصلت إليها خلال النهار، فإذا فقدت مرحلة من إحدى هذه المراحل الليلية فان تقوية الذاكرة هنا جد مضطربة.

الأكل : التغذية الصحية والمتوازنة تلعب دورا هاما في تغذية المخ لأنه يحمل العناصر الغذائية اللازمة لأداء عمله على نحو سليم، ولا حاجة للتأكيد على الأسماك، خلافا لاعتقاد شائع، لان الأثر الإيجابي للفوسفور على الذاكرة لم يثبت إطلاقا.

قراءة القرآن : عملية الحفظ جد مهمة لاستعادة الذاكرة وتنشيطها فمن الافضل الاستعانة بالقرآن الكريم قراءته وحفظه فهذا مهم جدا لانه سيساعدك في اشياء كثيرة.

النقر والاطلاع : إذا كان لديك الوقت والميل وكذا الإرادة، يمكنك المحاولة لان تصبحي كصيادة للطيور، أو هاوية في الفلك، فما عليك سوى التدريب لمعرفة أنواع الطيور ،الكواكب ، والفطريات ، كل هذا ليس سوى للحفاظ على الذاكرة... وهذا أيضا سيدهش أصدقاءك!


الترجمة : هذه الطريقة أيضا تساعد على تنشيط الذاكرة، بترجمة الجمل والعبارات لكسب معلومات أكثر في نطاق تنمية الفكر وتحريك الخلايا العصبية، فإذا اختلقت جملة من عندك سيكون ذلك أفضل بكثير.


0 سحر الزنجبيل
0 ماذا تعرفين عن الكعب العالي ؟
0 اكتشفي ساعة اليد التي تناسبك من أشهر الماركات العالمية
0 ثماني نقاط سحرية.. تمنح زواجك فرصة ثانية
0 الجزر :
0 عشر أشياء لو فعلها الرجال .. تعجب بها النساء!!
0 هل أنت صديقة وفية ؟
0 لماذا تخاف الفتاة من الالتزام والارتباط رسميا ؟
0 ثمان نصائح للحفاظ على ذاكرتك وتقويتها.
0 هل صحيح أن المرأة مكانها البيت ؟
0 رب لا أشكو ولكن أرجو
0 فضل صيام الأيام الست من شوال
0 الأخطأْء التي ترتكبها بعض ربات البيوت
0 فوائد الوضوء قبل النوم
0 Sms والانترنيت وقلة النوم عند المراهق
التوقيع
لو عرف الناس اثر الابتسام فى حياتهم لعاشوا جميعا مبتسمين وعندما تبتسم الشمس وسط الغيوم ينسى الناس كل الهموم وفى الابتسام حكمة واتزان ورزانة وامان أليس الابتسام ضحكا دون صوت ومواجهة مؤمنة للحياة والموت؟اضغط هنا لتكبير الصوره
اعتدار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة لماذا محمد(صلعم)- حازم شومان - متجدد - نرجو التثبيت matx3 منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 10 11-17-2009 02:08 PM
قاطعوا هذه المنتجات - محمود المصري - متجدد -الرجاء التثبيت matx3 منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 12 10-03-2009 07:40 PM
ما هو سر الصفقة التي عقدها بوش مع تينيت قبل غزو واحتلال العراق؟ سعود البلوشي المنتدى السياسي والاخباري 4 06-04-2009 12:19 AM


الساعة الآن 02:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.