قديم 10-24-2011, 06:28 PM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية فزعة كفوووو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 67
المشاركات: 685
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 9
فزعة كفوووو is on a distinguished road
الأنكحة المحرمة


الأنكحة المحرمة
نكاح الشغار :فقد روى ابو داوود عن سنة نافع عن ابن عمرعن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الشغار قلت لنافع : ما الشغار ؟ قال : ينكح ابنة الرجل وينكحه ابنته بغير صداق ، وينكح أخت الرجل وينكحه اخته بغر صداق .
وهذا لا يعني أن الصداق غير المسمى هو الذي يبطل العقد ، فالحقيقة أن الصداق وعدمه لا أثر له في المسألة بل المسألة هي اشتراط المبادلة بين الطرفين وقد قصد نافع في تفسيره للشغار المبادلة تدث بين الطرفين فتكون هذه المبادلة هي مكان المهر .فالشغار هو عبارة عن عقدين في عقد واحد مع فساد المهر وهذا لا يجوز في كل العقود بنهي الرسول عليه الصلاة والسلام عن عقدين في عقد واحد وعن بيعين في بيع واحد وعن صفقتين في صفقة واحدة .
نكاح المحلل :
وهو التيس المستعار عند الفقهاء فقد روى أبو داوود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لعن المحلل والمحلل له )ويكون التحليل بان يتشارط المحلل والزوج الذي طلق زوجته ثلاثاً يتزوجها هذا المحلل ليحلها له فيرجع إليها زوجها وهذا الشرط باطل فيكون العقد فاسد لهذا الشرط .
نكاح المتعة :
وأما نكاح المتعة فهو نكاح محرم عند أهل السنة ثبت تحريمه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر.
حين تعده الشيعة مباحاً .

محرمات اللذة والاستمتاع :
إن الإنسان مما يشتمل عليه من غرائز تدفع هذا الإنسان لان يشبعها وغن الانجذاب الجنسي بين الطرفين هو من مظاهر الغريزة التي هي غريزة النوع ، وقد وجه الله هذه الغريزة توجيهاص صحيحاً فلم يجز للغنسان ان يفعل أفعالاصص معينة وربط أفعاله كلها بأوامره ونواهيه وكل مخالفة يترتب عليها إثم والإثم في النار .

فقد أحل الله الاستمتاع بالمرأة بعقد الزواج وأزال الفوضى الجاهلية فانهى كل علاقة باطلة وبين اصل فسادها وبطلانها وهكذا انضبط العقد انضباطاً دقيقاً من خلال نظرة الإسلام إلى العقود المخالفة لكل ما في الدنيا من عقود فهو نظام لا يشبه أي نظام ولا يشبهه أي نظام .
قال سبحانه وتعالى اضغط هنا لتكبير الصوره نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم )

- يحرم النظر إلى المراة بشهوة واما النظر بغير شهوة فيجوز وهو مباح للمرأة الحرة فقد روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم كما جاء في مسند الإمام أحمد بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة والسلام قال له ( يا علي ، إن لك كنزاً من الجنة ، وإنك ذو قرينها ،فلا تتبع النظرة النظرة ، فإنما لك الأولى ، وليست لك الآخرة )
- ومن ذذلك ما رواه البخاري واحمد رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه أتته إمرأة جميلة تسأله وابن عم الرسول عليه الصلة والسلام الفضل بن عباس خلفه على الراحلة ، فلوى رسول الله صلى الله عليه وسلم عنق ابن عمه الفضل أي تحويل وجه الفضل عن النظر إلى المرأة . قد بيّن الرسول عليه الصاة والسلام أن كل منهما ينظر للآخر بشهوة
- وكذلك النظر الأفلام الخلاعية الإباحية هي حرام لكونها ادت إلى حرام سائد عام وهو إفساد أخلاق شباب المسلمين وشاباتهم فتحظر وتمنع من التداول .


فزعة كفوووو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.