قديم 11-07-2011, 02:25 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي إنها صديقني وليست زوجتي


إحدى القصص الحقيقية التي يرويها رجل درس الدكتوراه في تونس، تظهر الشكل العميق لمفهوم حقوق المرأة هناك، القصة يمكن ربطها بالقوانين التي منعت تعدد الزوجات، وشرّعت للمرأة قانوناً في أن تكون مثل الرجل تماماً في كل شيء.

يروي الدكتور القصة قائلاً:

إن سيدة تونسية كانت تشك بأن زوجها متزوج بامرأة أخرى، حيث كان يغيب لفترات طويلة خارج المنزل، وقررت يوماً أن تراقبه لتعرف أين يذهب، وفي يوم من الأيام انتظرته حتى يخرج من عمله، وتبعته إلى أن شاهدته يدخل منزلاً.
وبعد مراقبة لأيام قليلة تبين لها أن هذا البيت لامرأة، وأن زوجها ربما كان متزوجاً من هذه المرأة. ولما كان القانون لا يسمح بأن يتزوج الرجل على زوجته، قررت الزوجة أن تشتكيه للشرطة، كي تسجنه وتجبره على تطليق زوجته الثانية.

وبالفعل، اتصلت بالشرطة واعطتهم وصف المكان، وكانت قرب المنزل عندما جاءت الشرطة. دق الضابط الباب فخرج الزوج، وأمره الضابط أن يذهب معه إلى القسم لوجود شبهة بأنه متزوج من المرأة صاحبة المنزل كزوجة ثانية. إلا أن الزوج سارع بالقول: "لا لا.. هذه ليست زوجتي، ولا يوجد أي صك زواج بيننا، هذه صديقتي فقط"، مؤكداً لهم أنه متزوج من امرأة واحدة فقط هي زوجته التي اشتكت، أما المرأة صاحبة المنزل فهي صديقته، وهو يقضي معها بعض الأيام. فما كان من الضابط إلا أن اعتذر له، وغادر المكان دون مشكلات.

هذه القصة حقيقية بالفعل، وهي تعكس جانباً مؤسفاً، فالمتزوج يمكنه أن يقضي أياماً في منزل أي امرأة، ولكن القانون لا يسمح له أن يتزوج امرأة ثانية غير زوجته!

التونسيون مهما تغيرت الأنظمة عليهم، يبقون جزءًا من نسيج المجتمع العربي الإسلامي، الذي يتمتع بالكثير من الخصال الحسنة والأصيلة، والتي صقلتها تعاليم الإسلام الحنيف. ولأن كانت السنوات الأربعون الماضية قاسية عليهم بعلمانيتها وسفاهة أفكارها وسطحية نظرياتها، إلا أن الأيام القليلة القادمة ستظهر حقيقة معدن التونسيين، وتظهر إلى أي درجة يتوقون للعودة إلى رقي الإسلام وسمو تشريعاته التي جعلت من المرأة درة تصان، يحفظ المجتمع مكانتها وخصوصيتها بأوامر من الله ورسوله عليه الصلاة والسلام.
منقوول


0 الفجر
0 حكم صلاة النافلة في جماعة
0 كيف تثبت براءة عائشة بالعقل ؟
0 أخييييييييييرا بعد انتظااااااااار
0 رحمة النبي عليه الصلاة والسلام بنا على الصراط في الآخرة
0 الالتزام لا يحرم الحلال
0 صحة حديث إني والإنس والجن في نبأ عظيم
0 رجل دعا بسم الله الأعظم
0 منتج سينيمائي خايف على أخلاقكم جدا !!
0 اختيار الله لك (محمد حسين يعقوب) مقعط مميز
0 ماذا وجد في الغرفة؟
0 اضحك وتعلم وجرب
0 من عاد مريضا أو زار أخا له في الله
0 رسول الله صلى الله عليه وسلم في قلوب المسلمين
0 أفضل الصيام بعد رمضان وأفضل الصلاة بعد الفريضة
التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2011, 02:38 PM   #2
:: نائب المدير العـــــــام::
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 33
المشاركات: 17,246
معدل تقييم المستوى: 10
زياد الهمامي will become famous soon enough
افتراضي


فعلا كنا نعيش في واقع مرير

ويمكن القول ان الاستقلال حصل في هذه الثورة وليس في سنة 1956

بل يمكن القول ان فئة كثيرة من الشعب يقدسون العلمانية وللاسف يفكرون بثقافة الغرب

لان الطاغية القديم بورقيبة كان علمانيا صرفا

واعطى بزعمه حقوقا للمراة ومكاسب

وهو في الحقيقة سلبها من حقوقها وجعل كثير من النساء شبيهات بالرجال

والذي جاء بعده اكمل مسيرته السيئة الله لا يرد امثالهم

وفعلا قانون منع التعدد في تونس مصيبة

وللاسف اقولها حتى مع فوز ما يسمونه بالحزب الاسلامي بين قوسين

لان الكثير يجهلون الحقيقة المرة..................................

لم يغيير من الواقع شيئا

ممكن يتمتع المسلمين ببعض الحرية

لكن الواضح والجلي ان الدولة ستضل علمانية ولن تمس مجلة الاحوال الشخصية

ولن يتغير منع التعدد

وسيبقى الحال على ماهو عليه


شكرا على الموضوع اخي ابن بطوطة

اللهم اهد كل عاص مسلم

واجعل تونس ومصر وسائر بلاد المسلمين سخاء رخاء

وعلى منهج سيد المرسلين


0 مانشستر سيتي يواصل انتصاراته المتتالية بالفوز على ويست بروميتش
0 يا جارية اين الله
0 الغاز شعرية - متجدد - السابع المشاركة 47
0 اهداف مباراة البوسنة والهرسك 0-2 مصر [5/03/2014] مباراة ودية hd
0 طلب تعيين مشرفة على قسم الصوتيات
0 الولايات المتحدة الأمريكية تحظر الرحلات نحو تركيا
0 فينجر مصرا على عناده: آرسنال لا يعاني أي كبوة
0 انه عصفور الا تفهم
0 الشاهين
0 اخوانى واخواتى
0 أوتشتكي عبث الفراغ أيا فتى
0 جاوب بصراحة
0 الاستسلام للشيخ المنجد
0 ايوه بغير قصيدة لهشام الجخ
0 الأسماء الحسنى الصحيحة انشاد ابو عمار
التوقيع
زياد الهمامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 03:30 AM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية SIHAM NAWWARA
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3,495
معدل تقييم المستوى: 12
SIHAM NAWWARA is on a distinguished road
افتراضي


ساتكلم معكم عن بلدي
ففيها ايضا يمنع تعدد الزوجات الا بموافقة الزوجة
وان لم تمنحك الزوجة قبولا منها فلا يمكنك أن تتزوج مرة ثانية
وهذا لاسباب عديدة
أولها ان الرجال لا يأخذون بالاسباب التي بسببها شرع الله تعدد الزوجات
وثانيا تجد الزوج لا يهتم ولا ينفق بالمرأة الأولى ويسارع الى الزواج الثاني " فكيف يمكنه ان يعدل بينهن وهو أصلا لا يعطي للاولى حقوقها التي شرعها الله لها
وليس هذا معناه أنه يسمح له بوضع علاقة غير شرعية مع أخرى
فاول ما ان يضبطا يعاقبا معاقبة الزاني على الفور
لهذا انا متفقة مع هذا الفصل في دستورنا
أما بالنسبة لما كان في تونس بمعنى ان التعدد يحرم نهائيا كما في بلاد أوروبا
فهذا غير منطقي ولا يتماشا مع الشرع
والحمد لله أنهم أخذو استقلالهم كما ذكر الاخ زياد فهذا هو مايسمى بالاستقلال الحقيقي
واسال الله عز وجل ان تسير كل بلاد المسلمين على منهج حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام


التوقيع
أشكرك كثييييييييييرا رحمة على التوقيع الرائع
اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اللهم اشف الريم شفاء لا يغادر سقما
أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيها
إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيها و تمدها بالصحة و العافية
.اللهم اشف مرضانا وجميع مرضى المسلمين
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
SIHAM NAWWARA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والفرق بيننا نقطة.. برجاء نقاش جاد للاهميه alhaware منتدى النقاش الجاد 0 10-31-2008 10:16 AM


الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.