قديم 11-09-2011, 05:41 PM   #1
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,165
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 27
الكاتب عمر will become famous soon enough
رابطة مشجعـي الـنــادي الملڪــي ريــال مدريـــــد


المُقدمة





اضغط هنا لتكبير الصوره

يسعدنا إعلان إفتتاح رابطة ريال مدريد للموسم - 2010/2011 - و كلنا أمل أن تكون إمتداد جديد للنجاح الذي شهدته الرابطة منذ إفتتاحها حتى اليوم بإختلاف الأجيال التي مرّت عليها ، وكلنا أمل أن تستمر بالريادة من حيث الشعبية بلا أي منازع كعادة نادي ريال مدريد مع باقي الأندية.
والهدف لم ولن يتغير منذ الرابطة الاولى وإلى الآن، خدمة المشجع المدريدي بتغطية كل ما يتعلق بالنادي الملكي من أخبار وأهداف وصور وتحليل ! ولكن الرغبة في زيادة النجاح متواجدة وبقوة ولن يحدث هذا إلا بتعاون الجميع ! لنضمن إستمرار الرابطة في مكانها الطبيعي !
بسم الله نبدأ ونستعين ..
- 1902 هي بداية حياة أنجح مسيرة في كرة القدم، ريال مدريد !
حيث يعتبر النادي الملكـي أنجح نادي في الدوري الإسباني وفي العالم، أحرز بطولة الدوري 31 مرة (رقم قياسي) وبطولة الكأس 17 مرة، وبطولة الأبطال 9 مرات (رقم قياسي) وهذه النجاحات لم تولد إلا نجاحات اخرى مثل إختياره من أكبر مؤسسة رياضية (الفيفا) كنادي القرن نظير النجاحات الأسطورية التي حصلت له ! بالإضافة إلى الإضافة العظيمة التي اضافها النادي لعالم كرة القدم !

ونظراً لعظمة النادي في أعين جماهيره، فهو نادي لا يُملك من أي شخص ولا يحق لأي شركة أو تاجر أن يقوم بشراءه .. فهو مملوك من قِبل أعضاء النادي منذ تأسسه عام 1902 (السوسيوس) الذين ينتخبوا رئيساً كل أربعة سنوات ليتحكم في النادي وفق شروط محددة!، وفي ديسمبر 23 من عام 2000 تم إنتخابه كنادي القرن الأوروبي إعلاناً بنجاحه على بقية أندية العالم في القرن الأول من عمر كرة القدم! وايضاً حسب دراسة أجرتها جامعة هارفرد المرموقة تم التوصل إلى أن نادي ريال مدريد (الميرنجي) هو أكثر نوادي العالم شعبية ! وبدراسة اخرى انه اغنى أندية العالم كذلك !
،،
( صُناع مجد ريال مدريد الحقيقي ! )
اضغط هنا لتكبير الصوره
في حياتنا.. هنالك الكثير من الامور التي تُتخذ كرمز لنا نفتخر به، وهذا هو حالنا كمتيمين بالنادي الملكي ريال مدريد والذي لم يدع لنا سوى الفخر في كل شيء يخصه .
التاريخ يتكلم . .
عندما أصبح ريال مدريد نادي مسجلاً كنادي لكرة القدم ، كان لا بد من أن يكون هنالك ملعب يتم خلاله لعب مباريات النادي ولكن في بدايات الفريق لم يكن الامر سهلاً فكان الفريق يلعب على اراضي عدة لا تتبع للفريق ، إلا ان نجاحات الفريق وتألقه جعل من الملعب أولوية لا يمكن الاستغناء عنها ، فتم تأسيس ملعب الشيمارتيين كملعب خاص بنادي ريال مدريد .
كان سانتياجو برنابيو من أنجح اللاعبين في ريال مدريد فيما مضى ، فقد تألق مع الريال كلاعب وكان من خير المهاجمين فيه ومن ثم توجه بعد الاعتزال لعالم التدريب في ريال مدريد حيث أن وجوده شكل أهمية كبيرة للريال خصوصا وان الريال عندها كان يعاني من اعتزال معظم لاعبيه المميزين فيما كان ملعب الشيمارتيين عندها قد تحول إلى أنقاض نتيجة الحرب الأهلية وعلى هذا فإنه وبمجرد تولي سانتياجو برنابيو الرئاسة في نادي ريال مدريد في صيف 1943 كانت أولوياته هو الحصول على ملعب يليق بنادي كالريال فما ان عُـقد أول اجتماع للادارة إلا وكانت كلمات سانتياجو هي " أيها السادة إننا بحاجة لملعب عظيم وسنحقق هذا" ، واستطاع تحقيق ذلك حقا ً كما اننا عندما نتحدث عن الرجل الاكثر تحقيقا ً للقب الليغا في عهده فحقا ً سيكون برنابيو فتحقيق 16 لقب في 35 مباراة هو أمر غير اعتيادي فعلا ً .
اضغط هنا لتكبير الصوره


حينما نتحدث عن الاسم الذي يلي سنتياغو برنابيو مدريديا ً فهو بالتأكيد الرمز المدريدي الكبير والرئيس الفخري لريال مدريد حاليا ً الفريدو دي ستيفانو , رجل ُ عرف كرة القدم وهو في سن البلوغ (17 سنة) مابين الريفر بليت في الارجنتين و ميلوناريوس في كولمبيا استطاع حجز 6 القاب للدوري بإسمه ، وقع عقدا مع نادي برشلونة الإسباني، ولكن الفيفا رفض تسجيل اللاعب في نادي برشلونة بحجة أنه ملك لنادي ريفر بليت،وفي فترة لاحقة وصل اللاعب إلى إسبانيا ، وفي أثناء المحادثات مع نادي برشلونة، قام رئيس ريال مدريد سانتياغو برنابيو بإقناع دي ستيفانو بالإنتقال إلى نادي ريال مدريد، وقام بتوقيع عقد مع نادي ميلوناريوس الكولمبي، وقد استطاع تسجيل اللاعب لأن الفيفا لا تملك السلطة على الدوري الكولمبي.


في فترة لاحقة قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإقرار قانون بأن يلعب دي ستيفانو أربع مواسم في إسبانيا، اثنان لريال مدريد واثنان لنادي برشلونة، وقد أعلن نادي برشلونة في 23 أكتوبر أن باستطاعة ريال مدريد أخذ اللاعب، وقد شارك دي ستيفانو في أول مباراة له مع ريال مدريد في 23 سبتمبر وقدما مستوى سيئا في أول المباريات، ويقول عشاق برشلونة أن سبب ترك نادي برشلونة لدي ستيفانو يعود إلى ضغوط كبيرة مورست من قبل رئيس الحكومة الحنرال فرانكو.


استطاع دي ستيفانو ان يحجز لنفسه مهاجما ً تاريخيا ً لمدة عدة عقود كأكثر لاعب سجل في البطولة الى أن اتى ابن فريقه راؤول غوانزاليس ليحطم ذلك الرقم كما انه بعد تلك المسيرة عاد للتدرب واستلم دفة الفريف بين عامي 82 - 84 , كما اننا عندما نود التحدث عن أكثر رجل سجل اهدافا ً للفريق فإننا حتما ً نتحدث عن دي ستيفانو فتسجيل 308 هدفا ً لفريق واحد هو أمر خارق فعلا ً .


فرانشيسكو خينتو لوبيز , نعمـ ، هو الأفضل بالعالم في الجهه اليُسرى بدون اية منازع ، خينتو حالياً يبلغ من العُمر 76 عاماً الا انه كرسّ 19 عاماً من حياته المليئه بالإنجازات في سبيل الدفاع عن الوان الأبيض الملكي ، لعب مع الكثير مع النجوم والتحم بهم وابرزهم [ دي ستيفانو / بوشكاش / كوبا .. الخ ] وامتدحه الكثير خاصه من لاعبي الفريق ، كما امتدحه الكثير من النُقّاد والمُختصين بعالم كرة القدم الأسبَانيه ، يتـميز بالسرعه الفائقه والقوه الجِسمانيه وقد استطاع تخطي الكثير من الأظهره القويه , اليساري فرانشيسكو خينتو لوبيز كان قد ولد َ في مدينه كنتبارا في مقاطعة جرينزبو في عام 1933 ، وكان ابيه يعمل كسائق للشاحنات ، تـركَ الدراسه في عُمر 14 ربيعاً وذلـك لمساعدة والده في اعماله المنزليه بالإضافه الى الإعتناء بالأبقار الموجوده في مزرعة ابيه ، وفي ذلك الوقت اشترك مع فريق مقاطعته جرينزبو وقد لاحظ الجميع انه يمتلك سرعه هائله , حتى حمسّه الجميـع على المشاركه بالسباق العام للمدينـه ، ومن المعروف في تلك المدينه انه من ينتصر في السباق ، يصبح من اشراف المدينه ، وقد حظيَ بذلـك حتى اكتسب اِحترام الجميـع هناك في مدينته ! وفي عام 1953 التفت اليه نائب رئيس نادي ريال مدريد الأسباني وقتها السيد/ الفارو بيستمنت ، حيث رأى الشاب خينتو في أكثر من لقاء وهو يشاهد سرعته الرهيبه كما وجد انه يجيد اللعب بقدمه اليسرى والتحكم بها بشـكل رهيب .في اول موسم له كان سيء بشكل كبير حيث انه كثيراً ما يضيع الفرص السهـله كما انه كان كثيراً ما يترك الكره خلفه اثناء الركض ، وذلك كان يُسبب مشاكل ومتاعب كثيره للدفاع مما اضطر الكثير للإنزعاج من خينتو والمطالبه بخروجه من الفريق ولكن سرعان ماعاد خينتو الى مستواه المعهود وذلك في ثاني موسم لَه ُ ، واستطاع الإستفاده من سُرعته حيث سجل اعلى رقم في الملاعب حسثُ استطاع تعدي الـ100 متر في 10.9 ثوانِ , ولعب مع نادي ريال مدريد 761 مباراه وسجل 253هدف.



تعاقد النادي المَلكي مع اللاعب الأورغواني " ريال هيكتور " ويلعب في منطقة الجناح الأيسر مما اشر للجميع ان الجهه اليُسرى ستكون مشتعله بوجود الثُنائيـ خينتو و هيكتور وبالفعل شكّل الثنائي منطقه مُشتعله وتمكنا من تسجيل 128 هدف في اكثر من موسم وبطوله مما جعل الكثير من المنافسين ان يحسبوا للجهه اليُسرى الف والف حساب ، وفي كاس اوروبا اشتهر خينتو على نطاق واسع حيث انه استطاع تسجيل انجاز عظيم وهو اللعب للنادي الملكي لأكثر من 13 مباراه وهو اساي على الرغم من السن الصغيره التي يمتلكها ذلك اللاعب السريـع .بالإضافه الى ذلـك فقد شارك خينتو في ثمان نهائيات استطاع التسجيل في ست مناسبات وهذا رقم خيالي بالنسبه لظهير ايسر ، النهايه الأولى كانت مع نادي فيورتينا حيث انتهت المباراه بأربعة أهداف مقابل ثلاثه وقد استطاع خينتو من تسجيل الهدف الثاني بطريقه مدهشه ، اما النهايه الثانيه فكانت مع نادي مع نادي بروكسل ، والثالثه امام نادي الميلان الإيطالي حيث استطاع انقاذ الفريق الملكي في الوقت الإضافي بهدف خيالي أما الرابعه فكانت مع نادي شوتغارت الألماني حيث انتصر الملكي وقتها بخماسيه مقابل هدفين واستطاع خينتو من تسجيل هدفين في تلك المباراه ، أما الخامسه فكانت مع نادي غلاسكو رينجر حيث انتصر الملكي بسباعيه مقابل هدفيـن وتمكن من تسجيل هدف واحد ، وبهذا كان من مشاهير اللاعبين في اسبانيا بـلّ في أوروبا كامله !.


بوشكاش! .. نحن نتحدث عن رجل يعتبر من ابرز رجالات الفريق الذهبي للمنتخب الهنغاري ، نحن نتحدث عن رجل حقق جميع البطولات الهامة لريال مدريد ، ابتدأ مع نادي بسيط في هنغرايا ومن ثم كانت النقلة النوعية لريال مدريد ومعه حقق هداف الدوري الاسباني لأربع مرات و في دوري أبطال أوروبا لعب مع ريال مدريد 39 مباراة و سجل 35 هدف ، منها رباعية في المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا عندما فاز ريال مدريد على نادي إنتراخت فرانكفورت 7-3 ، اانتقل الى عالم التدريب ودرب العديد من الاندية وحقق نجاحات كبيرة الا ان مسيرته كـ لاعب في مدريد لن ينساها ابدا ً كما نحن كذلك .


عندما نريد ان نتحدث عن صاحبي الانجازات في ريال مدريد فالحديث يطول ويطول كما ان القائمة لن تنتهي فمن ان نحط رحالنا من سنتياغو الى الاتفات نحو دي ستيفانو الى بوشكاش الى هوغو سانشيز الى خورخي فالدانو مرورا ً براؤول والمعجزة زيدان ولكن لن ينسى الجميع من وضع حجر الاساس في ذلك كلاعب وكمدرب وكرئيس وهو الرمز سنتياجو برنابيو.


،،
( ما بعد برنابيو حتى سانشيز العظيم ! )
توفي سنتياغو برنابيو في عام 1978 اعظم رئيس نادي لريال مدريد الاسباني والذي حول النادي من ثاني نادي اسباني الى اعظم فريق في اوروبا والاكثر نجاحا حول العالم والذي قضى مع النادي 32 موسماًًََ منذ توليه الرئاسة في عام 1943وربح 34 بطولة , مابعد عصر البرنابيو رأس النادي لويس دي كارلوس لسبعة مواسم من عام 1978 الى 1985 فاز بـ 5 القاب في فترته , وأول انطلاقات الرئيس الاسباني ما بعد فترة الرئيس العظيم هي فوزه بلقب الدوري الاسباني موسم 1978/79 متقدما على الغريم التقليدي برشلونة الاسباني بفارق 13 نقطة الذي احتل المركز الخامس , كان ريال مدريد في موسم 1978/79 مع الرئيس الجديد غير جيد في دوري ابطال اوروبا على الرغم من انه استضاف نهائي على ملعب السنتياغو برنابيو الا انه لم يكن طرفاًًََ في النهائي بل كان حامل لقب دوري الابطال للموسمه الماضي نادي نوتينغهام فورست الذي فاز على الفريق العظيم في ذلك العصر هامبورغ الالماني بنجومه الكبار بنتيجة 1-0 , الرئيس الاسباني وعد الفريق بأن يصل الى نهائي دوري الابطال الموسم الجديد 1979/1980 وحقق مرداه بأن يلتقي مع ليفربول في نهائي دوري الابطال لكنه خسر الكأس بنتيجة 0-1 على الرغم من وجود لاعب يعتبر من افضل اللاعبين في تاريخ الريال هو سانتيلانا الذي في موسمه الثاني مع الرئيس سجل 23 هدفاًًََ في الدوري الاسباني.
(17 سنة من الضياع في الأبطال)
من بعدها لم يستطع النادي الملكي ان يصل الى نهائي دوري الابطال 17 سنة الا ان فاز في عام 1997/1998 بأقدام المدير الرياضي الحالي مياتوفيتش , الرئيس الاسباني دي كارلوس استطاع ان يربح بطوليتن لكأس الملك وبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لأول مره في تاريخ النادي عام 1984/1985 وتخلى عن منصبه كرئيس ليخلفه رامون ميندوز الذي قضى مع النادي من فترة 1985 الى 1995 واستطاع خلالها ان يفوز بـ 6 القاب للدوري الاسباني و بطولة لكأس الاتحاد الاوروبي.
( ظهور المعجزة المكسيكية سانشيز )




اضغط هنا لتكبير الصوره
ابرز تلك الفترات هي ظهور هي ظهور اللاعب الاسطوري المكسيكي هيغو سانشيز الذي كان هدافا للدوري الاسباني مواسم 1985/86 , 1986/87 , 1987/88 , 1989/90 ( 38 هدفا - رقم قياسي ) , اللاعب المكسيكي يعتبر احد المهاجمين الاسطوريين في تاريخ الليغا والذي انتهت مسيرته مع النادي الملكي عام 1991/92 محرزاًًََ 205 هدفا في تاريخ النادي في 283 مباراة رسمية مع نادي ريال مدريد منها 164 هدفا في 207 مباراة في الدوري الاسباني مع ريال مدريد في معدل تهديفي قياسي في تاريخ العالم عبر الدوريات العالمية.
،،
( التسعينات عقداً من التناقضات )
في التسعينيات مر الريال بفترة مضطربة نوعا ً ما الا ان ذلك العقد شهد فترة ولادة نجم تاريخي لفريق الريال وهو ابن البلاد الاسباني راؤول غونزاليس كما انه شهد تسجيل بطولتي دوري الابطال السابعة والثامنة وبهذا تربع الريال على عرش أوروبا من جديد .
في 91 تقدم Ramo'n Mendoza كمرشح انتخابي لرئاسة النادي واستطاع في الحصول على ذلك ولمدة اربع سنوات قادمة , المنافسة على رئاسة النادي الملكي كانت قوية بين لسيد رامون ميندوزا ( Ramón Mendoza ) - الرئيس السابق - والسيد ألفونسو أوسيا ( Alfonso Ussía ) يوم الإنتخابات كان يوماً تاريخياً ، فقد سجلت هذه الإنتخابات تحطيم الرقم السابق في عدد المصوتين في تاريخ الكرة الإسبانية .
كما شهدت تلك الفترة ترميم الستياغو من جديد وتحديث الكثير من المشآت فيه .
في فترة سيئة مرة على الريال بعد 4 سنين عجاف من دون تذوق طعم الليغا تم التعاقد مع فالدانو كمدرب للنادي ومن خلال نصف السنة رددت جماهير النادي أهازيج الانتصار بالدوري .
في 95 استقال الرئيس رامون منديز وتحت القانون المحلي رقم 49 تسلم سانز مقاليد رئاسة النادي في ذلك اليوم ، وقد جلب معه الايطالي فابيو كابيللو الذي حقق عدة نجاحات مع الميلان بمواسمه الخمسة ومع تحقيق بطولة دوري الابطالي في 94 , وبالرغم من انه قضى موسم وحيد في مدريد الا انه استطاع وبنجاح تحقيق الليغا .
( 30 سنة من المعاناة .. تنتهي في دقيقة )

تمكن الفريق من تحقيق البطولة السابعة لريال مدريد أوروبيا ً والتي لم يذق طعمها منذ 32 سة ، في 98 وتحديدا ً في ملعب امستردام تمكن مياتوفيتش من صنع البهجة على وجه كل مدريدي بتسجيله الهدف الوحيد للقاء أمام اليوفينتوس .
بعد الاستقالة المفاجئة لكاماتشو في 98 استلم الفريق الهولندي غوس هيدينك وقد حقق كأس القارات الاوربية بعد تسجيل راؤول الهدف الثاني في طوكيو ليتوج فريقه بتلك البطولة .
وفي 99 خلف ديل بوسكي جون توشاك وقاد الريال للحصول على الكأس الثامنة للأبطال في باريس حيث استطاع التغلب على فالنسيا بثلاثية عظيمة اختتمت بهدف تاريخي للإسباين راؤول عندما استطاع استلام الكرة من نصف الملعب وتسجيل الكرة في الشباك ، كان الكأس الأخير لمدريد في القرن العشرين .
في 16 يوليو من عام 2000 رشح الاسباني فلورينتينو بيريز نفسه كرئيس جديد للنادي بعد هزيمة سناز في الانتخابات , حملة بيريز كانت تنص على التعاقد مع ابرز اللاعبين في العالم والتي استطاع من خلالها الربح بفارق صوتي كبير .
في عام 11 ديسمبر / كانون الأول سنة 2000 وتحديدا ً في روما وأثناء احتفال للإتحاد الاعالمي تسلم الرئيس فلورنتينو بيريز والرئيس الفخري للفريق الفريدو دي ستيفانو شرف الوسام كأفضل نادي للقرن العشرين .
،،
( جلاكتيكوس فلورنتينو ! )

اضغط هنا لتكبير الصوره



كلمة الجلاتيكوس ، من يسمعها الان في عالم كرة القدم الاوروبية يتوجه فكره بـ شكل سريع و بديهي الى ريال مدريد ، فـ كلمة الجلانيكوس او الاحجار الكريمه ارتبطت بـ نادي ريال مدريد خلال الفترة الممتده بين عامي 2000 الى العام 2006 و هو العام الذي انفلت فيه عقدة الجلاتيكوس بـ انتقال بيكهام في صيف الموسم الماضي . و تعتبر فترة الجلاتيكوس هي فترة رئاسة فلورنتينو بيريز الذي كان يهتم كثيرا بـ جلب النجوم الى النادي عاما تلو الأخر بداية من فيغو في العام 2000 كـ وعد انتخابي و نهاية بـ مايكل اوين في العام 2004 مرورا بـ زيدان في 2001 ، رونالدو 2002 و اخيرا ديفيد بيكهام في 2003 .

و تميزت فترة رئاسة فلورنتيو بيريز بـ قوتها من الناحية الأقتصاديه فـ لقد كون الئيس امبراطورية اقتصاديه كبيره مبنية على أسس متنيه جهل منها الفريق على رأس الاندية من الناحية الاقتصاديه بعد ان كانت الصدارة لدى نادي مانشستر يونايتد لـ سنوات طويلة . و على رغم هذه القوة الاقتصاديه و الجلاتيكوس او الاحجار الكريمه التي كان يتمتع بها الفريق الا انه لم يستطع ان يحقق أي لقب بين الفترة بين الـ 2003 الى الـ 2006 و لم يستطع سوى تحقيق 4 ألقاب و هي لقبين في الدوري الأسباني و لقب في دوري أبطال اوروبا بـ الأضافة الى لقب في كأس العالم للاندية . و انتهت فتة فلورنتينو بيريز بـ استقالته في ابريل من العام 2006 .
،،
ملعب النخبة
اضغط هنا لتكبير الصوره
الملعب : سنتياغو برنابيو , مدريد , اسبانيا
السعة : 85,354 مليون شخص
التأسيس : 1947

ملعب السنتياغو برنابيو يعد تحفة فنية وهندسية حضارية عالية في منطقة مدريد , وهو يقع شمال العاصمة الاسبانية بـ منطقة تشامرتين , افتتح في عام 14 من ديسمر عام 1947 , واختير في عام 2007 احد ملاعب النخبة الخمس في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم , بداية تأسيس هذا الملعب التاريخي كانت عن طريق الرئيس الاسباني القدوة سنتياغو برنابيو في يونيو 1944 حينما كان يملك بنك تجاري بالاشتراك مع رفائيل سلغادو لشراء الارض الاسبانية بالجوار من قصر الشيخ الكبير السن شامارت الذي صممهما له مانويل مونوز و لويس الماني , وفي العام نفسه فكر الرئيس الاسباني بأن يأخذ المصممين والذي انشا كذلك قصر الفنون الجميلة لأعلى الاشياء الخيالية كتركيبة تمثال ماريا كاستيل ليضعوا مع الرئيس الاسباني اللبنة الاساسية على الملعب في ديسمبر من عام 1944 , وجرت البنايات الا ان فتح الملعب في عام 1947 ليلعب ريال مدريد المباراة الافتتاحية فيه مع نادي بلينسيش البرتغالي تحت اسم نويفو شمارتين وكان يستع وقتها لـ 75 ,145 الف مشجع . في سنوات الخمسينات حدثت اشياء كبيرة وتم توسيع الملعب ليضم 125 الف مشجع اخر واستضاف في عام 1954 كأس اوروبا للأندية التي بدت حديثا في ذلك الوقت واصبح الملعب من بعد بداية الخمسينات ممتلأ للآخر , وفي عام 1955 اعلنت الجمعية العامة بأن تسمي الملعب على اسم سنتياغو برنابيو تكريماًًََ له , وفي عام 1957 تم تطوير الاضاءة للملعب ليكون من افضل واقوى الملاعب يمتلك قوة كهربائية واستضاف فيها نادي الملعب المنتخب البرازيلي . التحويل الكبير في الملعب والطفرة كانت في سنوات الثمانينات حيث استضاف كأس العالم عام 1982 وكانت عائلة المصممان كبيرة في ذلك الوقت وقاموا بعدة تغييرات فيه دامت 16 شهر ليتسع الملعب لـ 70,4 مليون متفرج وليكون الملعب الابرز في كأس العالم وتضمنت التحسينات اشياء كبيرة منها اجبر الفيفا ان تكون نصف المقاعد للشخصيات المهمة والبقية للجماهير , اما الاعوام الحقيقة لتطور الملعب واتساعه اكثر كانت في اعوام تولي بيرز رئاسة النادي الملكي بداية الالفية الثالثة حيث تم تطوير عدة اشياء فيه والتكولوجيا دخلت الملعب كثيرا به وليتسع لـ 85,354 متفرج , اهم مباراة استضافها الملعب في تاريخه : هي نهائي كأس العالم عام 1982 بين ايطاليا و المانيا والتي فازت ايطاليا بها بنتيحة 3-1 .
أفضل (5) لاعبين في تصويت جماهير الريال ( ديستيفانو - زيدان - راؤول - كارلوس - خينتو )
بعد أن قام الموقع الرسمي لريال مدريد بإجراء تصويت لإختيار أفضل اللاعبين في تاريخ النادي ، تشعبت الإختيارات وتبعثرت التفضيلات .. فنحن ليس كغيرنا نضع كل من (هب ودب) في أفضل لاعبي النادي في تاريخه ! ولكن تم تقسيم التاريخ العظيم إلى عقود من الزمان .. وفي كل عقد تشكيلة من 11 لاعب ..
في النهاية تم وضع أكثر خمسة لاعبين تم إختيارهم ! وكانت فعلاً إختيارات تختصر تاريخ ريال مدريد العظيم .. من ماضي ديستيفانو وخينتو مروراً بكارلوس الأسطورة وراؤول وإنتهاءاً بالساحر الفرنسي زين الدين زيدان !
وكان التصنيف كالتالي:
اضغط هنا لتكبير الصوره
1. ديستفانو: ومن غيره ! السهم الأرجنتيني الذي ساهم أكثر من غيره في صناعة التاريخ ! أحد أفضل اللاعبين في تاريخ المستديرة ولم يظلمه إلا إنجازاته الضعيفة على مستوى المنتخبات ! ، ولكن في النهاية لا يمكن لأي شخص إنكار ما قدمه ديستيفانو من إنجازات ساهمت في وضعه في مركز متقدم في عالم كرة القدم وكان أحد الرجالات الذين صنعوا تاريخ هذا النادي العظيم .. بل وأكثرهم مساهمة بكل تأكيد !
اضغط هنا لتكبير الصوره
2. زيدان: ’ قدماه ملفوفة بالحرير ‘ هذه هي كلمات ديستيفانو ، فإختيار زيدان الذي لم يُحرز سوى بطولة دوري واحدة وبطولة شامبيون واحدة لم يكن ليحدث لأي لاعب آخر إلا لو كان يمتلك سحر زيدان ! ، فكما يقول بيريز ’ إحراز البطولات في ريال مدريد أمر روتيني ، نحن نبحث عن الكيفية ! ‘ وهذا ما قدمه زيدان لجماهير السانتياجو طوال السنوات الخمس التي قضاها بين جنبات النادي .. ليكون بكنتروله وتمريراته الساحرة أحد أفضل وأعظم من مثل شعار نادي القرن ، وينضم إلى القائمة الأسطورية للنادي الأعظم ريال مدريد !
اضغط هنا لتكبير الصوره
3. راؤول: إذا تحدثنا عن لاعب في التاريخ الحديث يفتخر به كل مدريدي ، فهو بكل تأكيد إبن البلانكو راؤول جونزاليس ! .. أكثر لاعب سجل في بطولة أبطال أوروبا ومحرزها 3 مرات وبطولة الدوري 6 !! له أكثر من عقداً من الزمان .. وإن تم الإختلاف عليه حالياً حتى بين جماهير السانتياجو ، يظل راؤول يمتلك المكانة المحفوظة مهما حدث مستقبلاً في تاريخ الريال .. والكاريزما الأسطورية التي قلما تواجدها في الوقت الحالي !
اضغط هنا لتكبير الصوره
4. روبرتو كارلوس: ظهير أيسر ويصنف ضمن أفضل خمسة لاعبين في تاريخ ريال مدريد ؟! انها العظمة يا سادة ! .. أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم لم يجده نفسه إلا في أفضل نادي في تاريخها كذلك ، اهداف تجاوزت الستين رغم مركزه الدفاعي .. مشاركته الفعّالة في أول بطولة أحرزها مع الريال ( الدوري ) مع كابيلو وكذلك اخرها ( الدوري ) مع كابيلو ايضاً ، شارك في هدف مياتوفيتش ليحرز الريال الشامبيون لأول مرة منذ 30 سنة .. وفي هدف زيدان ليحرزها لآخر مرة كذلك .. روبرتو كارلوس أحد صُناع تاريخ هذا النادي بلا أي شك !
اضغط هنا لتكبير الصوره
5. خينتو: الظلم الإعلامي الذي يتعرض له هذا اللاعب ، لا يدل إلا على عظمة الريال ! فكيف بلاعب يحرز 6 شامبيون و12 دوري ومع ذلك يتعرض لظلم إعلامي ؟! صدقوني يا سادة لا تحدث إلا في الريال ، خينتو أحد أسرع اللاعبين في تاريخ كرة القدم والمثل الأعلى لوالد مايكل اوين (رغم إنجليزيته) وأحد أبرز النجوم في نهائي الشامبيون أمام ميلان الإيطالي حينما بدء الهجمة المرتدة من منتصف الملعب بسبب سرعته العظيمة ! باكو خينتو .. أكثر لاعب أحرز الأبطال في تاريخها !!
فرناندو هييرو .. بوتراجينو وسانشيز ! وغيرهم الكثير .. لولا قيمة الريال لما تم وضعهما فيما بعد الخمسة المراكز الأولى .. ولكن عزاءنا الوحيد هو ( اسطورية ) الخمسة الأوائل في التصنيف !
الجامعة الأعظم .. تؤكد شعبية النادي الأعظم !
" بدى طلاب جامعة هارفورد المعروفة على مستوى العآلم دراسة تفيد بأن ريال مدريد الأول جماهيرية ً بالعالم حيث هناك 228 مليون شخص مشجع للفريق الملكي على وجه الكرة الأرضية ,, بينما يليه مانشستر يونايتد بـ 168 مليون مشجع ,, اليوفنتوس بـ 140 مليون ,, والبايرن ميونيخ بـ 113 مليون ,, وخامسا ً برشلونة بـ 35 مليون مشجع ,,
" ..

بعيدا ً عن هارفورد وطلابها وحساباتها , عزيزي القارئ لك ان تتخيل مدى القلوب المنتشرة في ارجاء المعمورة التي عشقت ذلك الكيان ، لك ان تتخيل الى اي رقم سنصل إن كان نصف سكان ذلك البلد المجنون بعالم كرةالقدم قد خصص كل احدهم غرفة ً صغيرة في قلبه اسماها ريال مدريد .
" جمهور كبير احتشد بالملعب " .. نعم , تلك هي الجملة المرتبطة دائما ً بأي امر أو خبر يتعلق بذلك الفريق فمان أن يخيل لنا ان تمر إحدى الفترات التي يتناقص فيها أعداد الجماهير التي تأتي لمؤازرة ذلك الفريق , سواء ً اكان على ملعبه الرائع او كان في ملعب على أوطان المعمورة , حتى وهو في أبعد البلاد يجد تلك المحبة والمودة ولنا في إعتزال اللاعب ماجد عبدالله خير دليل , حيث أدلى الكابيتانو " لم أتوقع هذا الاستقبال" ، لاعجب أيها الكابيتانو !
منذ ُ ان بزغ فجر الريال وحتى مروره بمشاكل اقتصادية وسياسية وحتى مشاكل داخلية إلا ان عامل الجمهور ولفة المحبة والمودة البيضاء كانت الرمز التاريخي الذي لم يتغير ، دعونا نعود الى الوراء قليلا ً ونتصفح معا ً كتاب الذكريات , فمن مسلسل فرانكو الذي لايمله البعض ومن تحول الكثير من عشاق الأتليتي الى الميرنغي تحت شعار الصواب والخطأ مع عدم الأخد بمبدأ الرأي والرأي الآخر في سبيل التشجيع , ومن ثم ّ مرورا ً بالفترة الذهبية على الصعيد الاوروبي الذي جنا منها الجماهيرية الكبيرة في العالم والتي فتحت الباب لتستقبل جميع من سقط أو هام في عشق ذلك الكيان .
الطفرة الكاتلونية في التسعينيات لربما يظن البعض أنها تسببت في إنخفاض عشاق ومتيمي الابيض خصوصا ً وأن الاخير مر ّ بمشال اقتصادية جمة لم تُحل الا بعد الالفية , الا ان ذلك لم يمحي العشق الابيض الاوروبي والعالمي ، فحتي في زيارات الفريق في أقصى الشرق كان يتلقى الترحيب والإستقبال المبهر الذي لربما لايتصوره البعض , هنا وهنا فقط يتضح لنا مدى ماوصل اليه عشق ذلك الفريق فالجندي لايُختبر الا في المعركة !
الفترة الذهبية من الناحية الاقتصادية وتحويل النادي من الاتجاه في الجهة السالبة الى الموجبة اقتصاديا ً كانت مرحلة تحول كبيرة خصوصا ً مع فريق كان يحمل لاعبين بأوزان الذهب ، تأثير ذلك لم يكن يجني ثماره داخل الملعب كما هو خارجه , فجماهير البرازيلي رونالدو كانت تعشق الابيض لأجله وفيغو كذلك وبيكهام كذلك وأما الزيز فنحن لانحتاج لأن نخصص له جماهير معينة ، بإختصار كانت الفترة الذهبية لكسب جميع قلوب متتبعي الكرة لمشاهدة فقط وفقط ريال مدريد !
بعيدا ً عن العدد ولمشاهدة الى مدى ان يصل العشق الى درجة التضحية فلك عزيزي القارئ أن تطل على تلك الدموع التي سقطت في ليلة المطر كما اسمتها الصحافة المدريدية ليلة أوساسونا الاخيرة , لك عزيزي القارئ ان تشاهد الدموع التي ذرفت في ليلة غلاسكو ، لك عزيزي القارئ أن تتبع نبضات لاقلوب في كل نهائي كان الابيض أحد طرفيه .. وأبلغني بـ النتيجة !؟
تصويت نادي القرن !
في تاريخ 23 ديسمبر من العام 2000، شهدت كرة القدم حدثاً تاريخياً لا يعيشه أي جيل لكرة القدم إلا مرة ! وهذه المرة كانت للمدريديستا حتى مائة سنة قادمة !
تم إختيار الريال كأفضل نادي في كرة القدم في القرن الأول من عمر المستديرة ! وكانت المنافسة مع مانشيستر يونايتد وبرشلونة وتفوق الريال في التصويت وبمراحل .. وحينها حمل الجائزة الفريدو ديستيفانو أحد أسباب هذا التفوق للريال بكل فخر نظير ما قدم جيله من إنجازات من الإستحالة أن تُمسح من التاريخ الكروي !
من هنا إلى مائة عام قادمة .. الف مبروك لكل مدريدي !
ديل بوسكي (الشنب العظيم) !
هو صاحب آخر إنجاز قاري ! ، هو صاحب بطولتي اوروبا في فترة وجيزة ما يقارب 4 سنوات أو أقل ! ، وبطولتي دوري ! .. جمع المتعة بالأداء ليقدم واحدة من أروع المستويات ليس في تاريخ ريال مدريد فقط ، بل وفي تاريخ المستديرة كذلك !
البطولات التي أحرزها ديل بوسكي في مسيرته مع الريال كمدرب في ما بين الأعوام 99-03 ، وكانت كالتالي [ 2 دوري ، 2 أبطال اوروبا ، 1 كاس العالم ، 1 كاس السوبر ] جعلته صاحب أفضل مسيرة في السنوات الأخيرة في كرة القدم ! ولا نبالغ حينما نقول انه أنجح مدرب في تاريخ ريال مدريد نظراً للفترة الوجيزة التي أشرف فيها على النادي ، وانتهت بإحدى أكثر قرارات بيريز المثيرة للجدل بإقالته في نهاية عام 2003 بعد إحراز الدوري بأيام معدودة !
ريال مدريد كابيلو !
المنافي للواقع او رجل المهمات الصعبة او المحارب للنجوم إختلفت الاسماء والوجهة واحدة , هو الدون الذي دون نفسه في كل قاموس لكرة القدم كان إحدى محاورها هو التدريب ، مابين 7 أندية الحصول على 16 بطولة دوري هو رقم لايستطيع تحقيقه أي رجل كان يحارب النجم الاوحد للفريق غالبا ً .
بعد سلسلة التعثرات التي مر بها النادي وبعد تسليم رئساة النادي لـ لورينزو سانز الاسباني في 96 كان الخيار الوحيد لتعديل مسار النادي هو التعاقد مع الدون كانت خطوة إجابية فعلا ً فالوصول الى اعلى عدد نقاط في تاريخ الدوري الاسباني بغضون العمل في فريق لمدة عام واحد هو الأمر اقرب للمستحيل منه للواقع ، مع لاعبين أمثال البرازيلي روبيرتو كالروس والصربي مياتوفيتش والكرواتي سوكر والهولندي سيدورف استطاع الفريق أن يطمأن برحيل الدون محققا ً دوري الابطال في العام المقبل , كانت فعلا ً خطوة تحسب لسانز أولا ً ولرجل المهمات الصعبة قبل ذلك .
وبنفس السيناريو , الريال يمر بتعثرات ومسيرة سيئة لمدة طويلة لم تتذوق فيها تلك الجماهير طعم البطولات بعيدا ً عن المتعة في الأداء , وبعد استلام السيد رامون كالديرون لدفة النادي ووعد الجمهور بجلب الدون مذكرا ً لهم بالسنوات الخوالي قبل 10 سنوات تحديدا ً وبقصة الدون وتحويله لمسيرة الفريق , وبالفعل كان خيار إيجابي جنى ثماره مع انشقاق السماء بهدف المالي ديارا في ليلة مايوركا الاخيرة , ومتتبعا ً لمسيرته في 96 كان الرحيل هو الخيار الوحيد في طريق ذلك الداهية فطريقته في نسق الفريق داخل الملعب كانت مزعجة ومقلقلة وغير مضمونة النتائج وكانت سببا ً اساسيا ً للمطالبة بخروجه .
الداهية الإيطالي بلغ تعلقه بالريال ونفيه للإشاعات التي كانت تتحدث حول إقالته بعد تحقيقه للدوري - على الاقل كانت تسمى كذلك - بأنه قال : إما البقاء وإلا الاعتزال .. اي عشق ٍ ذلك وأي وله رمى بتاريخ عقلية وداهية في عالم التدريب ليتناسى الماضي والمستقبل ويربط نفسه بالحاضر فقط لأنه فقط وفقط ريال مدريد ، لكن لربما الطريقة التي عومل بها والتي وصلته لتبلغه برحيله غيرت من قناعاته ولكنه على الاقل لن يستطيع التدريب أمام نادي اسمه ريال مدريد .
أفضل نادي في ( زامورا ) + ( البيتشيتشي ) وأول من يُحرز جائزة ديستيفانو ..
نجاح ريال مدريد على مستوى أندية العالم ، وحمله لراية المتعة باللعب الجماعي ، لم يكن ليأتي بدون مجهودات فردية من بعض اللاعبين ! مما أدى إلى إكتساح النادي حتى على مستوى الجوائز الفردية ليكون فعلاً ’ آكل الجو ‘ على جميع أندية اسبانيا !
جائزة زامورا (رقم قياسي): 16 مرة
جائزة البيتشيتشي (رقم قياسي): 24 مرة ، أكثر من ضعف أقرب ملاحقيه بلباو ! ، وللمعلومية سانشيز المكسيكي هو صاحب أعلى معدل أهداف بـ 38 هدف !
جائزة ديستفانو (أول نادي): 2008 راؤول
جائزة أفضل لاعب في العالم: 4 مرات
جائزة أفضل لاعب في أوروبا: 6 مرات

مما يعني كرة شاملة، ولم يترك الملكـي لا الهجوم ولا الدفاع لغيره .. ليكون فعلاً المدرسة الكاملة لكرة القدم في اسبانيا والعالم !
لماذا أبطال أوروبا ملكاً لـ ريال مدريد ؟!

يعتقد البعض أن علاقة ريال مدريد بأبطال أوروبا تكتفي بالنجاح العظيم في إحراز البطولة، والنادي الأكثر تسجيلاً للأهداف .. والأكثر إحرازاً للنقاط في تاريخها ! والأنجح في ماضيها وحاضرها !

ولكـن مالا يعرفه البعض، هو أن المدريديستا يعتبرون هذه البطولة ملكاً لهم دائماً وابداً، لماذا ؟ لأن أحد صحفي لكيب الفرنسية الذي أقترح البطولة لم يجد مساند له في ذلك الوقت أكثر من سانتياجو برنابيو أنجح رئيس في تاريخ كرة القدم ! ، الذي أبدى حماسه للفكرة وقام بالمبادرة في التسجيل في البطولة والإهتمام بها مما أدى إلى إحرازها أول خمسة مرات في رقم لم يتكرر حتى اليوم ! وكانت في ذلك الوقت تُستدعى الفرق بناءً على شعبيتها وليس على إحرازها بطولة الدوري أو مركز متقدم فيه مثلما الحال الآن !
الأكثر إحرازاً لها .. الأكثر تسجيلاً للأهداف فيها .. الأكثر فوزاً وإحرازاً للنقاط كذلك ، ومؤسس البطولة !! لا عجب أن يكون الملكـي سيداً لأوروبا بعد هكذا إنجازات !
،،
بطولات الريال العظيم !
بـ تاريخه الطويل الذي امتد الى أكثر من 100 عام بـ ست سنوات حقق نادي ريال مدريد العديد من الالقاب و التي وصل مجموعها الى 70 لقب موزعة على القاب محليه و اوروبيه و دوليه ، و بـ هذه الالقاب سمي نادي ريال مدريد بـ نادي القرن العشرين في اوروبا .


و تتوزع القاب النادي الملكي على :
31 لقب في الدوري الاسباني حققها النادي في أعوام : 1931 - 32 ، 1932 - 33 ، 1953 - 53 ، 1954 - 55 ، 1956 - 57 ، 1957 - 58 ، 1960 - 61 ، 196 - 62 ، 1962 - 63 ، 1963 - 64 ، 1964 - 65 ، 1966 - 67 ، 1967 - 68 ، 1968 - 69 ، 1971 - 72 ، 1974 - 75 ، 1975 - 76 ، 1977 - 78 ، 1978 - 79 ، 1979 - 80 ، 1985 - 86 ، 1986 - 87 ، 1987 - 88 ، 1988 - 89 ، 1989 - 90 ، 1994 - 95 ، 1996 - 97 ، 2000 - 01 ، 2002 - 03 ، 2006 - 07 ، 2007 - 08 .

18 لقب قي كأس ملك أسبانيا حققها النادي في أعوام : 1904–05, 1905–06, 1906–07, 1907–08, 1916–17, 1933–34, 1935–36, 1945–46, 1946–47, 1961–62, 1969–70, 1973–74, 1974–75, 1979–80, 1981–82, 1988–89, 1992–93 ،2010-2011
8 القاب في كاس السوبر الاسباني حققها النادي أعوام : 1988, 1989*, 1990, 1993, 1997, 2001, 2003 , 2008
* حقق النادي بـ اللقب بـ جمعه بين كأس الملك و الدوري الاسباني .

9 ألقاب في دوري أبطال اوروبا حققها النادي في أعوام : 1955–56*, 1956–57, 1957–58, 1958–59, 1959–60, 1965–66, 1997–98, 1999–00, 2001–02.
* أول بطل لـ البطوله .

لقبين في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي حققها النادي أعوام : 1984–85, 1985–86
لقب واحد في بطولة كأس السوبر الأوروبي حققه النادي عام : 2002
3 ألقاب في كأس العالم للأندية حققها النادي في أعوام : 1960, 1998, 2002



رؤساء الريال من الأول حتى عودة بيريز مرة أخرى !

على مر تاريخه الطويل مر على كرسي الرئاسة في نادي ريال مدريد الكثير من الرؤساء و قد وصل مجموعه حتى الرئيس الحالي للنادي فلورنتينو بيريز 17 رئيس تناوبوا على رئاسة النادي طوال الـ 106 من عمره ، و الرؤساء هم :

جولين بلاسيوس : تولى رئاسة النادي من العام 1900 حتى الاعلان الرسمي عن أنشاء نادي ريال مدريد في العام 1902 .
خوان بادروس : تولى رئاسة النادي من العام 1902 حتى العام 1904 .


كارلوس بادروس : تولى رئاسة النادي من العام 1904 حتى العام 1908 .


ادولفو ميلينديز : تولى رئاسة النادي من العام 1908 حتى العام 1916 .


بيدرو باراجيس : تولى رئاسة النادي من العام 1916 حتى العام 1926 .


لويس دي يوركيجو : تولى رئاسة النادي من العام 1926 حتى العام 1930 .


لويس يوسيرا : تولى رئاسة النادي من العام 1930 حتى العام 1935 .


رافئيل سانشيز : تولى رئاسة النادي من العام 1935 حتى العام 1936 .


ادولفو ميلينديز : تولى رئاسة النادي من العام 1936 حتى العام 1940 .


انطونيو سانتوس : تولى رئاسة النادي من العام 1940 حتى العام 1943.



سانتياغو برنابيو : تولى رئاسة النادي من العام 1943 حتى العام 1978 .


لويس دي كارلوس : تولى رئاسة النادي من العام 1978 حتى العام 1985 .


رامون ميندوزا : تولى رئاسة النادي من العام 1985 حتى العام 1995 .


لورينزو سانز : تولى رئاسة النادي من العام 1995 حتى العام 2000 .


فلورينتينو بيريز : تولى رئاسة النادي من العام 2000 حتى العام 2006 .


ريمون كالديرون : تولى رئاسة النادي عام 2006 حتى 2009 .


عودة بيريز مرة أخرى في 2009 .

الخاتمة




نظراً لإستحالة إختصار تاريخ ريال مدريد في عدة اسطر، نعتذر عن القصور الموجود في هذا الموجز السريع على تاريخ (سيـد كرة القدم)، وعزاءنا في ذلك هو علمنا بإستحالة كتابة موضوع متكامل عن الملكـي مهما حاولنا وقدمنا من مجهود !


وكلنا أمل أن تستمر الأفراح والمسرات في الرابطة كالموسم الماضي والذي سبقه ! ، وأن يكون الإحتفال في البطولة العاشرة من هنا .. ونعيش التاريخ مجدداً، وفي النهاية لا يسعنا إلا أن نقول : !! Hala Madrid !! ..

يتبع


0 برقاويات انيقات
0 اغطية الطاولة بطريقة سهلة
0 مِـــثْــل الــوَردة
0 عـطـور رجـاليـه فـخـمه
0 النصيرات تباع الطفولة باستثمار بخس !
0 راجمة الصواريخ الروسي "كاتيوشا"
0 عوائل وقيادات شيعية مؤثرة تنقلب على حزب الله.....
0 الغرافة يقترب بقوة من ضم الأرجنتيني لوبيز مهاجم ليون
0 طرق مختلفة لعمل الحلويات بالموز
0 رايو فايكانو وفياريال يحققان الإنتصار والتعادل يحسم مواجهة سلتا فيجو وإسبانيول
0 صخور المويراكي
0 زفاف أربعينية يمنية انتظرت خطيبها السجين 20 عاماً
0 أندونيسيا تحظر أكثر من مليون موقع إباحي في رمضان
0 بالصور .. غوتزه ضحية عاشق "عراقي" مهووس بالشماخ
0 سلاح m249 الأمريكي المنشــأ
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 09:49 PM   #2
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,165
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 27
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي



’’ علامات بارزة في تاريخ ريال مدريد ‘‘



’’ مرحلة التأسيس ‘‘


اضغط هنا لتكبير الصوره
(اول فريق متجمع لريال مدريد )

- في عام 1897 شكلت مجموعة من الدارسين في مؤسسة للتعليم المجاني فريق


مبسط لكرة القدم واسمته فريق سكاس لكرة القدم ، وكانت هي اللبنة الاولى لتأسيس
امبراطورية ريال مدريد ، هذه المجموعة كانت تقوم بكل شيء على نفقتها ، قادها
خوليان بالاسيوس وكانت المجموعة تلعب على ملعب بجوار ورشة رخام تسمى
ميسون استيرادا ، وكانت اعمال البناء تقوم في كل مكان مجاور للملعب ، وهي منطقة
تسمى الان اورتيغا غازز و نونيز ديل بيلباو ، بعدها تم استئجار قطعة ارض عليها
حلبة ثيران مملوكة للملكة ماريا كريستينا واجارها كان 15 بيزيتا ( 90 يورو حاليا ) .


’’ التأسيس الرسمي ‘‘
اضغط هنا لتكبير الصوره
(جوليان بلاسيوس )

- 6 مارس 1902 يعلن السيد والقائد جوليان بلاسيوس عن تأسيس نادي مدريد

وتشكيل مجلس ادارة يرأسه بنفسه ، وتم تقديم وثيقة الى حاكم بلدية مدريد بـ 22مادة موزعة على 3 عناوين رئيسية وتم اعتمادها ليتأسس النادي رسميا .
- 11 اغسطس 1902 الريال يحقق اول بطولة في تاريخة ، وهي بطولة ودية
لاحتفالات صحيفة اسكوريال بمناسبة تأسيسها ، وحينها فاز الريال على مونكلوا 6-5 .
- 1904 رئيس نادي مدريد السيـد جوليان بلاسيوس يكون احد القوى الدافعة لتأسيس
الفيفا ( الاتحاد الدولي للعبة ) ، كما يساهم بانشاء بطولة مدريد ( اقيمت 9 مرات فاز
بها مدريد 5 مرات ) ويساهم باقتراحات لاقامة الدوري الاسباني .

’’ ظهور العمالقة وتدخل ملكي لتغيير المسمى ‘‘

- ظهر السيد انطونيو مارسيلو وكان رجلا يحب العمل ، فكان لاعبا فذا ثم بعد ذلك
امينا عاما لرئاسة النادي ثم رئيسا للاتحاد الاسباني ، وكانت له ادوار تنظيمية كبيرة
جدا في النادي عندما كان عاملا به .
- 3 مارس 1912 ظهر من غيَر كيان وتاريخ ريال مدريد فيما بعد ، في هذا اليوم
كانت اول مباراة لـ سنتياغو بيرنابيو وكان عمره 16 عاما فقط ، وكان اللقاء امام
نادي الرياضة الانكليزي واقيمة المباراة على ملعب كوريغيدور ويومها فاز ريال مدريد
2-1 وسجل سنتياغو بيرنابيو والذي لعب جناحا ايسرا هدف الفوز .


اضغط هنا لتكبير الصوره
(الفونسو الثالث عشر )

- 29 يونيو 1920مع حدة المنافسة في بطولات مدريد الاقليمية والتي هيمن عليها
نادي مدريد (12 من اصل 18 ) ، وظهور التنافس بين مدريد وبرشلونة ، قرر الملك
الفونسو الثالث عشر منح نادي مدريد مسمى ريال مدريد ( مدريد الملكي ) .

’’انشاء اول ملعب كبير لريال مدريد ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( ملعب التشامارتين )

- في الـ عام 1920 وضعت الاساسات الاولى لملعب تشامارتين الملعب الرسمي
الاول لريال مدريد بعد ان كان يلعب في ملعب de O¨Donnell وهو ملعب غير
مجهز بالمدرجات ، وكانت فكرة الـ تشامارتين في ذلك الوقت مجنونة ، لانه كان من
المقرر ان يتسع لـ 15 الف متفرج ، وهو ما حدث بالفعل ففي الـ 17 من مايو عام
1924 التقى ريال مدريد مع نيوكاسل يونايتد بمناسبة افتتاح الملعب الاول للفريق
وبحظور العدد المذكور 15.000 متفرج ، وفاز الريال بـ 3 - 2 ، وكان الرئيس
لويس اوركويجو رئيسا جديدا للنادي منذ فترة قصيرة جدا ، وكانت له ادوار ستذكر
في ما بعد .

’’ الريال يبدأ في الشهرة‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(فريق الريال المغادر الى انجلترا رفقة انريكي الكاراز)

- قام رجل الاعمال انريكي الكاراز بالتكفل برحلة الفريق الى انجلترا وهي اول جولة
للفريق خارج البلاد ، وقد اثار الفريق اعجاب الصحافة الانجليزية رغم بعض الخسائر
حيث انها وصفت الفريق ، بانه نادي المواهب ونادي اسلوب اللعب الجميل ، ويعتبر
الريال من اوائل الفرق في العالم التي كانت تسافر من اجل الترويج لنفسها وللعبها ،
تلت هذه الرحلة ، رحلة اخرى عام 1927 الى امريكا الجنوبية ، والريال ايضا يعتبر
من اوائل الاندية ان لم يكن اولها على الاطلاق الذي يتجه الى قارات اخرى ليعرض
نفسه وليسوق لاسمه هناك وكان رئيس الوفد هو سنتياغو بيرنابيو ، وحينها تنقل الريال
في كل من الارجنتين ، والاوروغواي والبيرو وكوبا و المكسيك وامريكا ، واستغرقت
الرحلة 3 اشهر ونصف لعب الريال 16 لقاء فاز في 9 تعادل في 4 وخسر 3 لقاءات .




’’ الدوري الاسباني لكرة القدم ينطلق ‘‘


اضغط هنا لتكبير الصوره
(الفريق الذي خاض اول موسم )

- في الـ 10 من فبراير 1929 لعب ريال مدريد لقاءه الاول في بطولة الدوري وفاز
بـ 5 اهداف نظيفة وكانت امام Europa por وفي الـ 21 من فبراير لعب ريال
مدريد الديربي الاول له في الدوري امام اتلتيكو مدريد وفي التشامارتين بحظور 15
الف وفاز الريال 2 / 1 ريال مدريد ابلى جيدا في الدوري ، فبعد بعض الاخفاقات في
الدور الاول عاد بقوة في الدور الثاني وفاز على اكبر منافسيه وهما اريناس دي
غاوتشو و برشلونة وكان قريبا جدا من الفوز باللقب لولا خسارته في اللقاء الاخير
امام اتلتيك بيلباو في السان ماميس ، ليخسر اللقب لبرشلونة وبفارق نقطة واحدة فقط.

’’ ريال مدريد يبدأ الصفقات القياسية ‘‘




اضغط هنا لتكبير الصوره
(الحارس زامورا )

- بعد نهاية الموسم ، قرر ريال مدريد شراء الحارس الاشهر " زامورا " حيث قام
بالجلوس على طاولة المفاوضات من ريال مدريد السيدان بابلو هرنانديز كورونادو
وداميان كانيا ، وبعدها اعلن على الملأ انتقال الحارس زامورا من نادي اسبانيول الى
ريال مدريد بمبلغ 150 الف بيزيتا ( 900 يورو حاليا ) وحينها قامت ثورة كروية في
البلاد احتجاجا على هذا ،وظهر التذمر والاخحتجاج في كاتالونيا لان الريال يدفع مبلغا
فلكيا من اجل الاعبين وهذا امر يؤثر على الرياضة ، بعدها قدمه المسؤولين في
التشامارتين امام الجماهير ، ويعتبر الريال من اوائل الفرق ان لم يكن اولها التي تقدم
لاعبيها في الملعب امام الجماهير ، وكان الظهور الاول لزامورا امام اتلتيك بيلباو في
الـ 5 من اكتوبر عام 1930 .

’’ سحب التاج الملكي واعادة اسم النادي الى مدريد ، وتحقيق الاعجاز الاول ‘‘

- في الـ 14 من ابريل لعام 1931 تم سحب لقب ( ريال ) من اسم النادي وعاد الى
الاسم القديم مدريد لكرة القدم .
- في موسم 1932 ريال مدريد يحقق الدوري الاسباني لاول مرة في تاريخة ولكن
الاعجاز انه بلا خسارة وهو ما تحقق لاول مرة في تاريخ الدوري الاسباني .

’’ اول نهائي ضد برشلونة‘‘





اضغط هنا لتكبير الصوره

(يوجينو لوتشو يسدد باتجاه مرمى برشلونة احد الاهداف )

- في الـ 21 من يونيو لعام 1936 التقى ريال مدريد مع غريمه برشلونة في اول
نهائي بينهما وكان على كأس اسبانيا وقد اقيم اللقاء في فالنسيا ، ويومها سجل يوجينو
لوتشو هدفين مبكرين جعلا الريال في مقدمة اللقاء لكن البرسا عاد بعد نصف ساعة
بهدف ، ثم واصل ضغطه الكبير ، ولكن زامورا تصدى لتسديدتين قبل نهاية اللقاء
ليصبح الريال بطل اسبانيا للمرة الـ 7 .

’’ الحرب الاهلية ‘‘


- في الـ 18 من يوليو لعام 1936 اندلعت الحرب الاهلية في البلاد ، والتي انتهت

معها الكثير من ملامح كرة القدم ومن التنظيمات الكروية ، ولكن ريال مدريد واصل
العمل ولو بشكل قليل ، حيث كان السيد بابلو هرنانديز كورونادو الامين العام للنادي
والسيد كارلوس الونسو مدير ملعب تشامارتين ، يذهبون للعمل في مكاتب النادي في
ضاحية ريكيليتوس 4 ، وحاول الفريق ان يقوم بتنظيمات رياضية في عدة اماكن ،
وخلال الحرب ، حاول باكو مدرب ريال مدريد اقناع الكاتالونيين اللعب في مدريد
بلا فائدة ولكنه نجح في اقناعهم بمشاركة الفريق في مباريات بطولة كاتالونيا الاقليمية .


0 لماذا لن تهاجم اسرائيل ايران؟
0 عنـاويـن الـصـحـف الإيـطـالـيـة لـيـوم الأثـنـيـن 02 - 09
0 مكالمة هاتفية ترعب بيل وتهدد انتقاله لريال مدريد
0 الإصابة قد تحرم ريال سوسييداد من مهاجمه أجيريتشي أمام خيتافي
0 مورينيو: على توريس التأقلم مع تشيلسي لا العكس
0 نيوكاسل يفتقد الفرنسي ريمي أمام مانشستر سيتي في إفتتاح الدوري الإنجليزي
0 تدريبات قوات مشاة البحرية الأمريكية
0 آقسم بِ أنهہ لَيس حباً فقط إنمآ هوَ عششق آنهگ كياني
0 أنباء عن مقتل الفنان السوري وائل شرف (معتز) اثناء محاولته للنزوح الي تركيا
0 ليفربول يستفيد من "طريد تشيلسي" في هزّ شباك المنافسين
0 المدفع الذاتي الحركة plz-45 قادم بقوة
0 مسؤولون سوريون كبار تعرّضوا للتسمّم
0 ايفرتون يطالب بـ50 مليون مقابل فيلاني و بينز
0 دقت الساعه عشره ودق قلبي
0 عقل المرأة عند توفيق الحكيم
التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة الكاتب عمر ; 11-09-2011 الساعة 10:49 PM
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 12:02 PM   #3
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,165
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 27
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


’’ الريال الاسرع في التشكل من جديد بعد الحرب ‘‘


اضغط هنا لتكبير الصوره

(اجتماع الاعبين المهمين مع مجلس الادارة الجديدة في الاسبوع الاول من انتهاء الحرب)

- بعد انتهاء الحرب في الـ الاول من ابريل 1939 عاد ريال مدريد ليشكل نفسه من
جديد وبسرعة مدهشة ، فكون مجلس ادارته وكان برئاسة ادولفو ميلينديز ، وكانت
امامه مشكلة كبيرة جدا ، فهو بحاجة لمبلغ ضخم لا يتوفر بعد الحرب بسهولة وهو
300 الف بيزيتا لاعادة ترميم الـ تشامارتين بعد ان افسدته الحرب .
- 22 اكتوبر 1939 شهدت عودة التشامارتين وفي وقت يعتبر قياسي حينها وكانت
مباراة الديربي امام اتلتيكو مدريد وقد تم فتح الدخول مقابل 5 بيزيتا واكتض الملعب ،
وفاز ريال مدريد بـ 2 / 1 .

’’ عودة لقب " ريال " من جديد الى اسم النادي ‘‘


اضغط هنا لتكبير الصوره

(الفريق في موسم 1941)

- في الـ 1 من ابريل لعام 1941 استعاد ريال مدريد اسمه من جديد واصبح على
اسمه الحالي Real Madrid C.F

’’ الانتصار الاكبر في الكلاسيكو الكبير ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( لوحة التسجيل تشير الى النتيجة الكبيرة )

- في الـ اياب الدور النصف نهائي لكأس اسبانيا لعام 1943 وبعد ان خسر ريال
مدريد لقاء الذهاب امام البرسا بثلاثية عاد ايابا ليحقق النتيجة الاكبر في تاريخ لقاءات
الناديين حيث انتهى اللقاء بـ 11 / 1 ، نتيجة تعكس تصميم لاعبي ريال مدريد على
الرد على جماهير البرسا التي لم تستقبلها بشكل لبق في لقاء الذهاب .

’’ الحدث الذي غير تاريخ النادي باكمله ، واستمرار الاسبقيات ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(الرئيس : سنتياغو بيرنابيو )

- بعد نهاية لقاءات نصف نهائي كاس اسبانيا ، تم عزل رئيسي ناديي ريال مدريد و
برشلونة بسب الاحداث المتوالية في لقاءات الفريقين ، حينها تم استدعاء ابرز اسماء
الاعضاء في ريال مدريد ، وكان من بين هذه الاسماء سنتياغو بيرنابيو والذي كان في
قطيعة مع النادي منذ 1935 ، وتم عمل اجتماعات مكثفة ، انتهت باختيار سنتياغو بيرنابيو رئيسا .
- في يوم الـ 15 من سبتمبر لعام 1943 تم اعلان سنتياغو بيرنابيو رئيسا لنادي ريال
مدريد بعد مصادقة رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم .

- في عام 1947 وفي اجتماعات مجلس الادارة اعلن سنتياغو بيرنابيو انه يريد ان
يمتلك ريال مدريد ملعبا يتسع لـ 75 الف متفرج وان النادي يحتاج مثل هذا الملعب
لانه يستحقه وله منافع كبيرة جدا ، ولكن اعمال التشامارتين الجديد بدأت بالفعل في
عهد سناتوس ، ومن المقرر ان يتسع لـ 40 الف متفرج وسيكلف 37 مليون بيزيتا
(222.375 يورو ) ، ولذلك كان يجب الانتظار قليلا .

- في الـ 23 من نوفمبر 1947 اصبح ريال مدريد اول نادي في اسبانيا يلعب
بقمصان عليها ارقام ، وكان في لقاء الفريق امام اتلتيكو مدريد ، وكانت فكرة بابلو
هيرنانديز كورونادو ، وتم تصديقها في اتحاد الكرة في 1948 واصبح يجب على
الفرق القيام بهذا الامر .

اضغط هنا لتكبير الصوره
( لقطة من مباراة ريال مدريد مع منتخب البرتغال في افتتاح الملعب الجديد )

- في الـ 14 من ديسمبر 1947 تم افتتاح التشامارتين الجديد بسعة 40 الف متفرج
وفي لقاء ودي امام منتخب البرتغال انتهى بفوز ريال مدريد 3 / 1 .

’’ وحانت فترة الامجاد ، وضع حجر اساس مجد مدريد ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(اقوى فرق مدريد عبر التاريخ : Alonso, Atienza II, Marquitos, Lesmes, Muñoz & Z
árraga; Crouching: Joseíto, Marsal, Di Stéfano, Rial & Gento)

- فترة الامجاد هو الوصف الذي استطيع ان اصف فيه حال الريال ما بين 1950 - 1960 .
- في عام 1952 بذل سنتياغو كل ما يستطيع من اجل ان يقيم حفلا لا ينسى لاحتفالات
النادي باليوبيل الذهبي ( 50 عام ) ، وبالفعل نجح في ذلك ، فكان حفلا لا يوصف
وقتها ، وكلف ما يقارب 20 مليون بيزيتا .
- في مارس 1952 سنتياغو بيرنابيو يوجه الدعوات لرئيس اتحاد كرة القدم و رئيس
نادي ريفير بليت ، وتم بحث انتقال دي ستيفانو الى ريال مدريد ، سنتياغو كان يريد ان
يتم الامر بسرعة وبدون اخطاء بعد انباء ان برشلونة اقترب من الاعب .

اضغط هنا لتكبير الصوره
( دي ستيفانو بقميص البرسا )

- في 23 سبتمبر 1953 يصل ستيفانو الى مدريد مع زوجته وبناته في الـ 10.30
قادما من برشلونه بعد ان كان قريبا من التوقيع لها صباحا ومباشرة انتقل الى غرفة
الفحص الطبي ، وفي 3.30 دخل دي ستيفانو الى الملعب لكي يلعب مباراته الاولى
بقميص مدريد وكان لقاءا وديا امام نانسي الفرنسي وفاز الريال بـ 4 / 2 سجل
ستيفانو هدفه الاول في الدقيقة 67 .

اضغط هنا لتكبير الصوره
(لقطة من الكلاسيكو في موسم 53 / 54 )

- في موسم 1953 / 1954 يحقق ريال مدريد لقبه الثاني في الدوري وهو اللقب
الذي غاب لـ 21 عاما بعد ان فاز به مدريد بلا خسارة عام 1932 ، الافراح عمت
مدريد ، البطولات عادت من جديد ، الكل يهتف باسم المدرب انريكي فرنانديز .
- في الـ 4 من يناير لعام 1955 تم تغيير اسم ملعب تشامارتين الى ملعب سنتياغو
بيرنابيو وذلك بعد تصويت الاغلبية على فكرة السيد زاباتير .
- قام سنتياغو بيرنابيو بتأييد فكرة السيد غابرييل هونتي والتي تهدف الى انشاء بطولة
اوروبية للاندية ، وقد تحمس الرئيس المدريدي لها كثيرا وكان احد الموجودين في
تصديقها .
- في الـ 2 ابريل عام 1955 حظر مندوبوا ريال مدريد الى فندق السفير في باريس،
وتم تصديق البطولة الاوربية للاندية بحظور بعض مندوبي كبار اندية اوروبا .

’’ البطولة الاوربية الاولى ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(دي ستيفانو يحرز هدفا في اولى نهائيات بطولة اوروبا )

- في الـ 8 من سبتمبر لعام 1955 لعب ريال مدريد اولى مبارياته في دوري ابطال
اوروبا وكانت امام سيرفيت جنيف وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد بـ 2 / 0 سجلها
مونوز وريال ، وقد حضي الريال بتحية من الملك خوان كارلوس الاول ملك اسبانيا
الاول والملكة فيكتوريا .

- في الـ 23 يونيو 1956 التقى ريال مدريد نادي ستاد ريس والذي اخرج هو الاخر
ميلان الايطالي في نصف النهائي ، وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد 4 / 3 ، ويتوج
باللقب الاول لدوري ابطال اوروبا .

’’ تطوير مذهل في النادي ‘‘

- في 18 من مارس 1957 استخدم ريال مدريد نظام عالي جدا من الاضاءه يفوق كل
الملاعب الاوربية الاخرى في ذلك الوقت ، وكان اول فريق يواجه ريال مدريد بعد
اعتماد هذا النظام هو نادي ريسيفي وبحظور 75.000 الف متفرج وفاز ريال مدريد 5 / 3 .

’’ البطولة الاوربية الثانية ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( الفريق في المباراة النهائية عام 57 في السنتياغو )

- في الـ 30 من مايو لعام 1957 شهد 125.000 متفرج في ملعب سنتياغو بيرنابيو
كيف فاز ريال مدريد على فيورنتينا الايطالي بـ 2 / 0 وتوج بطلا لاوروبا للمرة
الثانية على التوالي وفي السنة الثانية للبطولة ، اللقاء كان متكتما وضلت النتيجة 0/0
الى الدقيقة 70، حينها سجل دي ستيفانو هدفا من ركلة جزاء ، قبل ان يؤكد خينتو
الانتصار بهدف جميل بطريقة اللوب .

’’ دي ستيفانو يتوج بالكرة الذهبية ‘‘


في 23 يناير 1958 تم تسليم دي ستيفانو الكرة الذهبية كأفضل لاعب ، سلمها لها جاك
فيران مدير مجلة الـ فرانس فوتبول ، وذلك في الـ سنتياغو بيرنابيو على هامش
اللقاء الاوربي بين ريال مدريد واشبيلية ، وقد انتهى اللقاء بفوز ريال مدريد بـ 8
سجل منها دي ستيفانو 4 اهداف .

’’ البطولة الاوربية الثالثة ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( الحارس الونسو ومعه الكأس عائدا من المنصة )

- في ملعب هيسل في بروكسل ببيلجيكا ، توج ريال مدريد للمرة الثالثة على التوالي
كبطلا لاوروبا ، وهذه المرة امام ميلان الايطالي وفي الوقت الاضافي سجل خيتو
بطل اللقاء هدف الفوز التاريخي لتنتهي المباراة بـ 3 / 2 لريال مدريد



0 شارابوفا تختار الأميركي جيمي كونورز مدرّباً لها
0 رونالدو سعيد بالتجديد مع الريال .. ويؤكد عرض باريس سان جيرمان .. ويرفض الحديث عن الما
0 قرآري إدآري ترقية وتعيينآت جديدهـ آلف مبروك مكلله بالريآحين
0 قصة مثل : "بدك تحفظ مقامك، خلي سلامك يسبق كلامك"
0 الان تستطيع اخذ منزلك معك اينما ذهبت
0 لوحات تشكيلية لأطفال
0 ارق التهاني من عراق السلام لــ ام الدنيا مصر
0 العجلة الامريكية m1078 lmtv الحاملة للاشخاص ولاستخدامات اخرى
0 الشباب يخسر من الوحدة الاماراتي في ختام الدورة الرباعية
0 أغلى عشرة لاعبين تم بيعهم من مدريد
0 Typhoon 4x4 MRAP
0 ماثيوز بطل المرحلة الخامسة ونيبالي يحتفظ بصدارة سباق أسبانيا للدراجات
0 طفل فقير كان جائعاً فـ أحضرت له فتاة جميلة كأس حليب
0 تباً يــافـرح
0 القنابل العنقودية Cluster Bombs
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 01:24 PM   #4
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,165
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 27
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


’’ ريال مدريد ملكا لاوروبا للمرة الرابعة ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( الفريق الذي لعب نهائي 59 )

- حافظ ريال مدريد على لقبه من جديد وهذه المرة في شتوتغارت الالمانية عندما
التقى العدو القديم ، ستاد ريس الفرنسي ، وانتهى اللقاء 2 / 0 بهدفي ماثيو ودي ستيفانو .

’’ الخامسة على التوالي في لقاء تاريخي ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(دي ستيفانو وحركته الشهيرة )

- في الـ 18 من مايو لعام 1960 حقق الرايل خماسيته التاريخية ، هذه المرة في
غلاسكو في الهامبدن بارك وامام انتراخت فرانكفورت الالماني ، وبـ 7 / 4 برباعية
لا تنسى ابدا للرائع دي ستيفانو ، وهاتريك الاسطوري الاخر بوشكاش .

’’ ريال مدريد بطلا للعالم للمرة الاولى‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره

- لعب ريال مدريد هذه البطولة المستحدثة لاول مرة امام بينارول مونتيفيدوالاورجواني
، ولعب الذهاب في مونتيفيديو وانتهى بـ 0 / 0 ، و في الـ 4 من سبتمبر لعام
1960 لعب لقاء الاياب في ملعب سنتياغو بيرنابيو وفاز ريال مدريد بـ 5 / 1 ليتوج بطلا .

’’ الريال يفقد لقب اوروبا ويهيمن محليا ، اختطاف دي ستيفانو ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( اللقاء الذي وصف بالمهزلة وخرج على اثره ريال مدريد من بطولة اوروبا لاول مرة )

- رغم ان الفريق كان يحقق بطولة الدوري الا ان مستويات الفريق لم تعد خارقة
كالماضي ، فخرج لاول مرة من دوري ابطال اوروبا وكانت امام برشلونه في نوفمبر
لعام 1960 ورغم ان الصحافة العالمية شنت حربا على الحكام ووصفت اللقاء
بالمهزلة ، الا انه اعتبر فشلا مدويا ، رغم ان الفريق حقق الليغا في نفس العام .

- الريال اعاد الهزيمة للبرسا في الدوري بـ 5 / 3 وفي الكامب نو امام جماهير الكاتالان .

- الريال توجه في فبراير الى البرازيل وزار ملعب الماراكانا الشهير ولعب فيه امام
فاسكو داغاما في الـ 8 من فبراير 1961 وانتهى اللقاء 2 / 2 رغم ان الريال كان متقدما 2 / 0 .

- في الـ 21 من اغسطس لعام 1963 تم اختطاف دي ستيفانو من فندق الفريق في
كاراكاس في فنزويلا ، على هامش بطولة العالم للاندية ، الاعب ذكر في سيرته
الذاتيه انه اعتقد انهم سيقتلوه ولكن يبدوا انهم كانوا يرغبون في الشهرة اكثر ، وتم
اطلاق سراحه بعدها بـ 3 ايام .

’’ وداع مر لالفريدو دي ستيفانو ، الفريق يحتاج الى تجديد ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( دي ستيفانو مع الكؤوس الـ 5 التي احرزها بقميص الملكي )

- في الـ 27 يونيو 1964 لعب دي ستيفانو اخر لقاء رسمي له بقميص ريال مدريد
وكان في فيينا امام الانتر ميلان على نهائي دوري ابطال اوروبا ، وحينها خسر الريال
اللقب لصالح الطليان ، وكان وداعا مرا لدي ستيفانو .

’’ تجديد الفريق وعودة اللقب الاوربي ‘‘
اضغط هنا لتكبير الصوره
(الكرة في طريقها للشباك كاحد اهداف الريال في النهائي عام 66 )

- في موسم 1964 / 1965 حقق الريال اللقب الخامس على التوالي في الليغا ويصبح
اول فريق يفعل مثل هذا الانجاز ، ومع ذلك اشار ميغيل مونوز الى ان الفريق بحاجة للتجديد .
- وبالفعل تم تجديد الفريق بشكل تدريجي وقد اتى هذا التجديد ثماره ، في الـ 11 من
مايو 1966 الريال يستعيد لقبه الاوربي ويتوج على عرش اوروبا للمرة السادسة بعد
فوزه على بارتيزان بيلغراد 2/2 في ملعب هيسل في بروكسل .

اضغط هنا لتكبير الصوره
( بطل الليغا عام 66 / 67 )

’’ الريال يكرم اساطيره ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(بوشكاش يوم تكريمه)

- الريال لم ينسى اساطيره التي صنعت تاريخا ناصعا بالذهب ، فاقام 3 مبارات
تكريميه لنجومه الكبار في حقبة الستينات في الـ 15 من سبتمبر عام 1966 اقيم حفل
تكريم لـ ايميليو خوسيه سانتاماريا ، وفي الـ 7 من يونيو 1967 اقيم حفل اعتزال
وتكريم الاسطورة الكبرى الفريدو دي ستيفانو وفي الـ 26 من يونيو 1969 اقيم تكريم بوشكاش .

لاعبون صنعوا تاريخا مجيدا ، وخلدوا اسمائهم في جنبان النادي بحروف من ذهب ،
واظهروا للعالم باسره ان ريال مدريد هو النادي رقم 1 في التاريخ .

’’ الفريق يشارك في كأس الاتحاد الاوربي ، رفض طلب توسيع ملعب البرنابيو ‘‘


- بعد ان استحدثت بطولة كاس الاتحاد الاوروبي لحاملي الكأس ، شارك الريال بها

عام 1971 بعد حقق كأس اسبانيا ، وصل ريال مدريد الى نهائي البطولة يوم الـ 19
مايو 1971 ولعب امام تشيلسي الانجليزي ، وانتهى اللقاء بـ 1 / 1 ولم يسجل اي
من الفريقين اي هدف في الوقت الاضافي ، مما ادى الى اقامة لقاء اخر بعدها بيومين
وفاز تشيلسي 2 / 1 .

- طلب مسؤولوا ريال مدريد بطلب انشاء مشروع توسيع كبير للسنتياغو ليتسع لـ 125.000

متفرج و 8000 سيارة اضافة لبعض المرفقات ولكن السـيد أرياس نافارو عمدة
المدينة رفض هذا الطلب .

’’ وداعا ايها الاسطورة ، وداعا ميغيل مونوز
‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(ميغيل مونوز )

- 14 عاما قضاها ميغيل مونو مدربا لريال مدريد حقق فيها لريال مدريد كل شيء ،
فاحرز بطولة الدوري 9 مرات من بينها 5 مرات متتالية كاول فريق يفعلها ، ودوري
الابطال مرتين ، وبطولة الكأس مرتين ، وكأس العالم مرة واحدة ، واعاد بناء فريق
ريال مدريد بعد ان اعتزل الاساطير ولم يغيب فيها الفريق كثيرا عن الساحة ، بالفعل
انه اسطورة التدريب في ريال مدريد ، ففي الـ 14 من يناير لعام 1974 تقدم مونوز
الى الرئيس سنتياغو برنابيو بطلب اعفاء من تدريب الفريق ، وبعد مشاورات مع
المدرب وافق سنتياغو على مضض ، وبذلك تنتهي حقبة ميغيل مونوز ، ويتم تعيين
لويس مولوني احد ابناء النادي .

’’ فترة غير جيدة ، ودعوة لعدم اقامة احتفالات التأسيس ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(بطولة الدوري موسم 75 / 76 )


- في الفترة التي تلت مونوز عاش الفريق في فترة متقلبة ، فتارة يكون في القمة وتارة
يكون غريبا للغاية ، ولكنه عاد لتحقيق لقب الدوري موسم 1976 / 1977 ، ثم عاد
لفترة من التقلبات ، مما جعل الجماهير تطالب بعدم اقامة احتفالات اليوبيل الماسي
للنادي ولكنها اقيمت في النهاية .

’’ مصيبة عظمى ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(نعش الرئيس محمولا على الاكتاف)


- في الـ 2 من يونيو لعام 1978 اعلن الخبر الصاعقة ، والمصيبة العضمى على

النادي الملكي ، وفاة الرئيس سنتياغو بيرنابيو بشكل طبيعي في منزله في شارع اريحا
في مدريد ، ودفن بناء على وصيته في بلدته في المانسا في اليوم التالي في الـ 3 من يونيو .

’’ اعادة التكوين من جديد ، تركة كبيرة خلفها برنابيو ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره



(اخر بطولة في عهد بيرنابيو )


- عين رامون سابورتا رئيسا مؤقتا للنادي لحين اقامة انتخابات رئاسية للنادي ، وعندها

دعى الى انتخابات رئاسية ، فاز بها لويس كارلوس بالتزكية بعد عدم اكتمال اوراق
المرشحين امامه .

’’ نهائي كأس ابيض بالكامل ، واختيار الريال الافضل في اوروبا‘‘


- في عام 1980 جمع نهائي كأس الملك بين ريال مدريد الاول وريال مدريد كاستيا

وهي المرة الاولى والوحيدة ، حيث فاز كاستيا على هيرتيكس و اتلتيك بيلباو و سوسيداد وخيخون ، والتقى الفريقان في سنتياغو بيرنابيو وفاز الفريق الاول بـ 6 / 1 .

- تم اختيار الفريق كأفضل نادي في اوروبا عام 1980 بعد ان فاز بكأس الملك
والدوري الاسباني ووصل الى نصف نهائي كأس دوري ابطال اوروبا .

’’ 5 اعوام متقلبة ،عودة دي ستيفانو ، ملعب السنتياغو يستظيف نهائي كأس العالم ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(فريق عام 1982 ويظهر دي ستيفانو في المنتصف )

- الفترة ما بين 1979 - 1984 شهدت العديد من التقلبات ، ففي موسم 1980 / 1981

خسر الفريق اللقب في الامتار الاخيرة من الدوري لصالع ريال سوسيداد ، كما ان
اللقب الاوربي اتجه الى ليفربول .

- في الـ 19 من مايو عاد دي ستيفانو الى النادي من جديد ، ولكن هذا المرة كمدرب

للفريق ، ستيفانو وقع عقدا لعامين ، ولكنه لم ينجح وبعد ان اتم عقده لم يتم التجديد معه
لانه لم يحقق النجاح في المشروع الرياضي للنادي .

- في الـ 11 من يوليو 1982 استضاف ملعب السنتياغو بيرنابيو نهائي كأس العالم

لكرة القدم والذي جمع المنتخبين الايطالي والالماني ، وكان لقاء مثيرا للغاية تمكنت فيه
ايطاليا من الانتصار وتحقيق كأس العالم .


0 بالصور: بدلا من المخالفات.. شرطي يجمع صور موقعة من اشهر النجوم
0 مركبة المشاة قتال الثقيلة btmp-84
0 اهداف ليفربول 1-0 مانشستر يونايتد الدوري الانجليزي|| تعليق علي الكعبي hd
0 حرب الشقيقين
0 اقوال العظماء فى الحب
0 La Gazzetta : كاكا يعود ، اليجري يريد استوري و الشعرا 
0 لامبارد: عودة مورينيو سببت حالة من الراحة والسعادة لدى الجميع في تشيلسي
0 تشكيل سرية الدبابات
0 العراق يهزم الصين وينعش آماله في كأس الأمم الآسيوية للشباب
0 انضمام بيل لريال مدريد يشعل صراعاً جديداً في صفوف الفريق
0 الثعلب الطائر
0 بعد 16 لقاء؛ غوارديولا يتفوق على مورينهو بـ8 إنتصارات , والمدرب الأكثر تتويجاً in !!
0 كيف كان العالم من 100 عام مضت
0 سَجينٍ أنقذَ حياةَ سجَانِهِ
0 الانتخابات السورية تلقى مصير الاستفتاء.....!!!
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 01:29 PM   #5
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,165
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 27
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي



’’ فترة مجنونة ، فترة الاكتساح ، فترة النجوم ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(فريق عام 1987 وهو تقريبا نفس الفريق الذي استمر 5 سنوات يحقق الدوري وهم Buyo, Mيchel, Gordillo, Gallego & Camacho; Crouching: Butragueٌo, Juanito, Santillana, Hugo Sلnchez & Sanchيs)

- في اللسنوات ما بين 1985 - 1990 الريال حطم الكثير من الارقام محليا .

- البداية كانت مع وصول الرئيس رامون مندوزا ولذي قدم الكثير للنادي ، فظهرت

العديد من الاسماء واتى بالعديد وعاد الى التألق البعض ، كالحارس الشهير بويو ،
وايميليو بوتراغينيو و خورخي فالدانو و هوجو سانشيز ، وبيرند شوستر .
- الريال حقق الدوري 5 مرات متتالية من موسم 1985 / 1986 الى موسم 1989 /

1990 ، اضافة الى كأسين للاتحاد الاوربي .
- في موسم 1985 / 1986 حقق الريال رقما اعجازيا لا يزال صامدا الى الان فقد

سجل الفريق 107 اهداف في الدوري فقط .
- في عام 1990 عين دي ستيفانو مدربا مؤقتا للفريق للمرة الثانية لحين التعاقد مع

مدرب وعين كماتشو مساعدا له ، في حين ان الرئيس مندوزا حاول التعاقد مع لويس
اراغونيس مدرب اسبانيول ان ذاك .

’’ فشل في تحقيق الدوري وفالدانو يظهر كمدرب ‘‘



- اعيد انتخاب رامون مندوزا لفترة رئاسية ثانية ، ولكن في الفترة ما بين 1990 - 1994
شهد النادي موجة من التغييرات ، فكان هنالك تغيير عديد في المدربين ، بدءا باقالة
المدرب رادومير انتيتش في منتصف الموسم ، مما جعل الريال بعيدا عن الصدارة ،
وفي الموسم 1991 - 1992 تم تعيين ليو بينهاكر الذي قاد الفريق الى الوصافة
مرتين مما لم يسعد الرئيس ، فالريال كان ينجح في الكأس ولا يحقق الدوري او دوري
الابطال وقام بتعيين خورخي فالدانو ، والذي لقي تأأيدا جماهيريا كبيرا ، وبالفعل نجح
فالدانو وحقق الريال الدوري عام 1994 - 1994 .

’’ لورنزو سانز رئيسا لريال مدريد ، كابيللو مدربا للنادي ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
( الرئيس سانز )


- استقال رامون مندوزا في الـ 20 من نوفمبر لعام 1995 وانتقلت السلطة الى
لورنزو سانز والذي صادقها بنهاية الموسم .

اضغط هنا لتكبير الصوره
(كابيلو مع هييرو )

- احظر سانز المدرب الايطالي الشهير فابيو كابيللو الى ريال مدريد بعد نجاحاته
الكبيرة مع ميلان والتي من ضمنها 4 بطولات دوري وبطولة لدوري الابطال ،
المدرب الايطالي نجح باقتدار في احراز دوري موسم 1996 / 1997 ولكنه لم ينجح
في دوري ابطال اوروبا مما دعاه الى تقديم استقالته من تدريب النادي .

’’ الريال بطلا لاوروبا للمرة السابعة ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(سانشيز يحمل الكأس السابع )

- في الـ 20 من مايو لعام 1998 التقى ريال مدريد بيوفنتوس الايطالي على نهائي
دوري ابطال اوروبا في استاد امستردام ارينا في هولندا ، ونجح بيدجا مياتوفيتش من
احراز هدف حاسم اهدى به مدريد لقبها السابع واعلن عودة المجد الى مدريد من جديد .

’’ كاس العالم تعود من جديد ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(سانشيز يحمل كاس العالم للاندية)

- في 1 ديسمبر 1998 في طوكيو وتحت قيادة غوس هيدينك تمكن ريال مدريد من
الفوز بـ 2 / 1 بفضل راؤول غونزاليس ليتوج بلقب العالم للمرة الثانية .

’’ اللقب الاوربي الثامن ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(الكاس الـ 8 بين ريدودنو وسانشيز وانيلكا)

- في الـ 24 من مايو لعام 2000 توج ريال مدريد بطلا لاوروبا للمرة الثامنة ، هذه
المرة تحت قيادة المدرب الشهير ديل بوسكي ، والذي خلف المدرب توشاك في
منتصف الموسم ، النهائي كان اسبانيا خالصا وجمع ريال مدريد و فالنسيا على ملعب
فرنسا بضاحية سان دوني بباريس ، وانتهى اللقاء بـ 3 / 0 سجلها موريانتس
وريدوندو و راؤول .

’’ ديون تاريخية ، وبيريز يصل لينهيها ، الريال نادي القرن ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(سانز يسلم بيريز السلطة )

- في الـ 16 من يوليو لعام 2000 تم انتخاب فلورنتينو بيريز ، والذي اعلن بان لديه
الخطط الكافية والازمة لانهاء الدين التاريخي على ريال مدريد بسبب المنجزات في
عهد سانز والذي لم يحسن تصريف الاموال .

اضغط هنا لتكبير الصوره
(بلاتر يسلم دي ستيفانو الرئيس الفخري ، والرئيس فلورنيتنو بيريز جائزة نادي القرن )
- في الـ 11 من ديسمبر لعام 2000 تسلم ريال مدريد جائزة نادي القرن ، استلمها
الرئيس الفخري دي ستيفانو والرئيس فلورنتينو بيريز .

’’ اللقب الاوربي التاسع مع الجلاكتيكوس ‘‘


اضغط هنا لتكبير الصوره
(زيدان يسدد الكرة محرزا هدفا تاريخيا ومجنونا)

- في صيف عام 2001 احظر ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بمبلغ قياسي
وقتها بلغ 75 مليون يورو ، ولكن الفرنسي سدد المبلغ كاملا ففي الـ 15 من مايو 2002
في الهامبدن بارك ، احرز زيدان هدفا تاريخيا ورائعا احرز به ريال مدريد لقب دوري
ابطال اوروبا .

- بعدها في ديسمبر احرز ريال مدريد لقب العالم في طوكيوا .

’’ فترة مظلمة تنتهي باستقالة بيريز ‘‘

- بعد النجاحات ، حلت بريال مدريد فترة مظلمة ، لم يحرز في الفريق اي بطولات
لـ 4 مواسم ، ولم يجتز دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا ، مما دعى الرئيس
فلورنتينو بيريز الى الاستقالة وكانت في الـ 27 من فبراير 2006.

’’ كالديرون رئيسا ، كابيللو يعود ، الدوري يعود ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(كنافارو متحمسا بعد هدف ديارا في مايوركا في ختام الدوري )


- في 2 يوليو لعام 2006 انتخب رامون كالديرون ، والذي اعاد فابيو كابيللو لتدريب
ريال مدريد ، كابيللو احظر معه كانافارو وايميرسون من يوفينتوس كما طلب الهداف
رود فان نيستلروي و انتونيو رييس ، كما انه اخرج العديد من الاعبين الكبار في
النادي امثال كاسانو والظاهرة رونالدو واعاد صياغة الفريق من جديد .


- كابيللو عانى كثيرا من الضغوط والصحافة وبعض القناعات ولكن حين الوصول الى
نهاية الدوري كان الفريق في افضل مستوياته ليتمكن من احراز لقب الدوري الغائب
عن الفريق منذ عام 2003 .



’’ اقالة كابيلو ، ثم موسم جميل واخر كارثي ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(راؤول يحمل لقب 2008 )

- اقيل كابيللو بنهاية الموسم بعذر انه لا يقدم المتعة ، وتم التعاقد مع بيرند شوستر ،
والذي احرز لقب 2007 / 2008 .
- في الموسم الماضي ، حدثت كوارث تاريخية ، فبداية كانت بالهزائم المتكررة ، التي
ادت الى الغاء عقد شوستر ، والاتيان بـ خواندي راموس ، ثم فضائح كالديرون
التزويرية التي ادت الى استقالته في فبراير 2009، نهاية بخروج مر من جميع
المنافسات ونتائج قوية من 4 ليفربول و 6 برشلونة .

’’ عودة فلورنتينو ‘‘

اضغط هنا لتكبير الصوره
(فلورنتينو بيريز بعد الفوز بالانتخابات)

- في الاول من يونيو 2009 اصبح فلورنتينو بيريز رئيسا مرة اخرى بالتزكية بعد
انسحاب المنافسين .


- بعد عودة فلورنتينو عاد الريال لإستقطاب الاعبين الافضل في العالم ، ولكن قبل ذلك
تم التعاقد مع المدرب مانويل بيلغريني .

- بعد ذلك تعاقد الفريق مع صانع الالعاب البرازيلي ريكاردو كاكا ، وبعد ذلك اتم ريال
مدريد الصفقة الاكبر في تاريخ كرة القدم حيث احظر البرتغالي كريستيانو رونالدو من
نادي مانشستر يونايتد بـ 96 مليون يورو ليحطم الرقم السابق المسجل بإسم زين الدين
زيدان .

- الفريق بدا الموسم بشكل قوي جيد قل ان يتراجع المستوى قليلا ، وينهي الموسم في
المركز الثاني في الدوري بفارق ضئيل بعد ان وصل الى المرحلة الاخيرة بفارق نقطة
واحدة .



0 أخـرج منها يا ملعــون.رواية لكاتبها: صـــدام حســـين
0 تعرف على الصاروخ “تاو” المضاد لجميع الدروع والتحصينات
0 10قطب في وجه هيغواين تنعش خزائن نابولي بـ100 مليون يورو!
0 N law سلاح مضاد للدبابات
0 بيل يحتفظ برصاصته الأخيرة لوقت الشدّة
0 وأسقطتْنِيْ
0 الإنتخابات الرئاسية بالبهارات المصرية
0 .( طيار ) الطائرة يقنع ( ميسي ) للسفر إلى ( باريس )
0 نيمار: ميسي سيبقى مثلي الأعلى
0 مقتل بطل الفيلم المسئ للرسول
0 التلميذ ومعلمه
0 ميلان يسعى لإنقاذ سوق الانتقالات بضم إريكسن
0 صور : ايتو في لندن للتوقيع لتشيلسي
0 اكبر الحروب عبر التاريخ من حيث عدد الضحايا
0 كاريكاتير
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.