قديم 11-11-2011, 05:10 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية إِنْكِسَآرْ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 7,493
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 17
إِنْكِسَآرْ is on a distinguished road
افتراضي ناساف يتوج بلقب كأس الاتحاد للمرة الأولى


بسم الله الرحمن الرحيم













ناساف يتوج بلقب كأس الاتحاد للمرة الأولى




فشل الكويت الكويتي في إبقاء كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عربية بعد خسارته أمام مضيفه ناساف كارشي الأوزبكستاني 1-2 اليوم السبت في المباراة النهائية في مارشي.

وعجز الكويت في الوقت نفسه عن انتزاع اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه بعد أن سبق له الوقوف على أعلى نقطة من منصة التتويج في المسابقة عام 2009 على حساب الكرامة السوري (2-1).

وكانت البطولة التي انطلقت عام 2004 شهدت تتويج الجيش السوري في نسختها الأولى، ثم الفيصلي الأردني (2005 و2006)، شباب الأردن الأردني (2007)، المحرق البحريني البحريني (2008)، الكويت (2009) والاتحاد السوري (2010).

وسجل ايلخوم شومودوروف (62) والأوكراني اندري بيريلبيوتكن (64) هدفي ناساف كارشي، والعاجي بوريس لاندري كابي (68) هدف الكويت.

واللقب هو الأول على الإطلاق بالنسبة إلى ناساف، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، علماً بأنه ناد حديث العهد إذ يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1997، وهو يستحق التتويج كونه لم يتعرض لأي هزيمة في البطولة الآسيوية.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة لناساف الذي استفاد تماما من عاملي الأرض والجمهور، بينما مال الكويت إلى الهجمات المرتدة التي شنها انطلاقا من نجمه البرازيلي روجيريو كوتينيو، فيما اعتمد مدربه الكرواتي، دراغان تالاييتش، على العاجي بوريس لاندري كابي كرأس حربة.

ولاحت أول فرصة خطرة لناساف في الدقيقة 15 عندما أصاب العارضة عبر نجم الفريق، المونتينيغري ايفان بوسكوفيتش، هداف المسابقة بـ11 هدفاً، ثم أنقذ خالد الفضلي، حارس الكويت، فرصة ذهبية أخرى للفريق الأوزبكي اثر ركلة حرة (29).

وقبل نهاية الشوط الأول، سنحت فرصة أخرى لبوسكوفيتش نفسه بيد أنه أطاح بالكرة الرأسية إلى جانب القائم (44).

وشهد الشوط الثاني منذ انطلاقه استكمالاً لسيناريو "الفصل الأول" من اللقاء، حيث سيطر ناساف تماماً على المجريات قبل أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 62 عبر ايلخوم شومودوروف اثر ارتباك دفاعي غير مبرر من الكويت الذي تفاجأ بعدها مباشرة بهدف اوزبكي ثان حمل توقيع الأوكراني اندري بيريلبيوتكن سجله بالكعب (64).

ورفض الكويت الاستسلام وكانت له ردة فعل سريعة توجها بإحراز هدف تقليص الفارق عبر كابي اثر تمريرة في العمق وصلته من عبدالله البريكي (68).

وسنحت فرصت ذهبية لناساف لحسم المباراة اثر انفراد بيد أن الفضلي أنقذها في اللحظة الأخيرة قبل أن يرتكب الخطأ بخسارته الكرة خارج منطقته بيد أن المضيف لم يتمكن من استغلالها بالطريقة المناسبة (76).

وفي الدقائق المتبقية، سعى ناساف إلى التمسك بالفوز من خلال اعتماد الدفاع والهجمات المرتدة وكان له ما أراد إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.









تحياتي...


التوقيع
لسَت احآوِل آلَإنتحإر !
... فقطِ ! فضُول أشغلنِي ؛
. حِين آنظَر للَاسفل وأرفَع قدمِي للفرَاغ
مَن سيقُول حينها وعيننننَاه تذرف بالدمُوع !
...... أرجُوك لاتفعَل فَ آنَا أحتاجك!

اضغط هنا لتكبير الصوره
إِنْكِسَآرْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.