قديم 11-11-2011, 06:19 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية إِنْكِسَآرْ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 7,496
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 16
إِنْكِسَآرْ is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يتخطى حرس الحدود بصعوبة


بسم الله الرحمن الرحيم












الأهلي يتخطى حرس الحدود بصعوبة




استهل الأهلي رحلة الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوز صعب على مضيفه حرس الحدود بهدف دون مقابل يوم الجمعة في الإسكندرية، ضمن منافسات المرحلة الأولى من المسابقة.

ويدين الأهلي بفضل كبير في الفوز إلى نجم هجومه عماد متعب الذي قدم عرضا جيدا في المباراة وسجل هدف الفوز لحامل اللقب في الدقيقة 63.

قدم حرس الحدود بداية قوية وكان الأنشط في الناحية الهجومية خلال الدقائق الأولى، ولكن سرعان ما دخل الأهلي في أجواء المباراة وبدأ السيطرة بشكل أكبر على مجريات اللعب.

وواجه كل من الفريقين صعوبة في اختراق دفاعات منافسه مبكراً، وكانت أولى الفرص الحقيقية من نصيب عماد متعب الذي تلقى تمريرة عرضية وسدد الكرة بقدمه اليسرى لكنها مرت فوق العارضة.

وواصل الأهلي تفوقه في الناحية الهجومية وسيطرته الميدانية لكنه وجد صعوبة في الوصول إلى مرمى منافسه الذي حاول بشتى الطرق الحفاظ على شباكه نظيفة.

وأتيحت فرصة أخرى أمام متعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حيث سدد كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لكن حارس المرمى علي فرج تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني بدأ الأهلي مهاجماً منذ الدقيقة الأولى وشكل ضغطاً متواصلاً على دفاع الحرس، وكاد وليد سليمان أن يتقدم لحامل اللقب في الدقيقة 49 حيث سدد كرة خطيرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

وواصل متعب تألقه في هجوم الأهلي حتى استطاع هز شباك حرس الحدود في الدقيقة 63 بعد أن تلقى عرضية ساحرة من سيد معوض وأسكن الكرة برأسه في الشباك.

وكاد حرس الحدود أن يدرك التعادل بعدها بثوان لكن تباطؤ الهجوم وتدخل سيد معوض في الوقت المناسب حال دون اهتزاز شباك الأهلي.

وأجرى طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود تغييرين في صفوف الفريق بإشراك أحمد عبد الغني بدلاً من أحمد سلامة وأحمد سالم صافي بدلاً من أحمد موكشا.

وبعدها انتقلت دفة المباراة تماماً إلى الأهلي وأهدر وليد سليمان فرصة ثمينة في الدقيقة 66 عندما تلقى تمريرة رائعة في وسط الملعب من حسام غالي وانطلق نحو منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لكن الحارس كان متيقظاً وتصدى لها بصعوبة.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعب الموريتاني دومينيك دا سيلفا بدلاً من البرازيلي فابيو جونيور، وفي الدقيقة 73 أجرى ثاني تغييراته فأشرك محمد ناجي "جدو" بدلاً من متعب، قبل أن يختتم التبديلات بنزول محمد أبو تريكة بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 83.

وواصل الأهلي ضغطه على مرمى حرس الحدود في حين لم يواجه شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي اختباراً حقيقياً، ولم تسفر المحاولات في الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز الأهلي وحصوله على أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد.




عبد ربه يقود الإسماعيلي لبداية قوية






وفي مباراة أقيمت بدون جمهور، قاد لاعب الوسط الدولي حسني عبد ربه فريقه الإسماعيلي للفوز على ضيفه بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على إستاد الإسماعيلية.

سجل عبدربه ثنائية للفريق صاحب الأرض في الدقيقتين الخامسة و53 ثم أضاف زميله عمر جمال الهدف الثالث في الدقيقة 63 قبل أن يرد بتروجيت بهدف للاعب محمد كوفي في الدقيقة 88.

ويذكر أن المباراة أقيمت بدون جمهور تنفيذا لعقوبة اتحاد الكرة على الإسماعيلي بسبب شغب جماهيره خلال مباراة الفريق التي خسرها أمام المقاولون العرب في كأس مصر.



وضمن المرحلة ذاتها سجل عبد الله سيسيه ثنائية قاد بها المصري إلى الفوز على مضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة.

افتتح سيسيه التسجيل للمصري البورسعيدي بعد 12 دقيقة من بداية المباراة ثم أضاف محمود توبة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 25.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة سجل عبد الله سيسيه الهدف الثاني له والثالث لفريقه ليحقق المصري بداية قوية في الموسم الجديد.

وبالنتيجة ذاتها تغلب مصر المقاصة على تليفونات بني سويف، وجاءت الأهداف جميعها في الشوط الأول للمباراة وسجلها الإيفواري أوسو كونان (هدفان) وفؤاد سلامة في الدقائق 15 و44 و45 .

وحقق اتحاد الشرطة فوزا صعبا على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف واحد ليحصد أول ثلاث نقاط له في الموسم.

تقدم اتحاد الشرطة بهدف سجله صلاح عاشور في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني أدرك الإنتاج الحربي التعادل بهدف سجله مدحت رمضان في الدقيقة 61 لكن اتحاد الشرطة واصل محاولاته حتى حسم المباراة لصالحه في الدقيقة 66 بهدف سجله محمد الفيومي.

وبنفس النتيجة تغلب طلائع الجيش على المقاولون العرب، الذي تقدم أولاً بهدف سجله علي فتحي في الدقيقة 32 ثم حسم طلائع الجيش اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما عامر صبري وبابا أركو في الدقيقتين 42 و45.











تحياتي...


التوقيع
لسَت احآوِل آلَإنتحإر !
... فقطِ ! فضُول أشغلنِي ؛
. حِين آنظَر للَاسفل وأرفَع قدمِي للفرَاغ
مَن سيقُول حينها وعيننننَاه تذرف بالدمُوع !
...... أرجُوك لاتفعَل فَ آنَا أحتاجك!

اضغط هنا لتكبير الصوره
إِنْكِسَآرْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.