قديم 05-19-2007, 12:58 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية المسافر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 471
معدل تقييم المستوى: 13
المسافر is on a distinguished road
النهائي الحلم بين مانشستر يونايتد وتشلسي



النهائي الحلم بين مانشستر يونايتد وتشلسي

اضغط هنا لتكبير الصوره

يستضيف ملعب ويمبلي الجديد الذي استغرق بناؤه نحو ست سنوات وبلغت تكاليفه الإجمالية 1.58 بليون دولار ويتسع لـ90 ألف متفرج النهائي الحلم لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بين فريقين من الوزن الثقيل هما مانشستر يونايتد وتشلسي السبت.

وكان ملعب ويمبلي القديم استضاف نهائي هذه المسابقة للمرة الأخيرة عام 2000 قبل أن يهدم بالكامل، في حين استضاف ملعب "ذي ميلينيوم" في كادريف عاصمة ويلز المباريات النهائية لمسابقة الكأس في السنوات الست الماضية وكان آخرها العام الماضي بين ليفربول ووست هام.

ويسعى مانشستر يونايتد الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب في هذه المسابقة (11 مرة) إلى إحراز ثنائية رابعة (الدوري المحلي والكأس) عندما يلتقي مع تشلسي في مواجهة كلاسيكية. وسبق لمانشستر أن أحرز ثلاث ثنائيات أعوام 1994 و1996 و1999.

وكان مانشستر يونايتد وضع حداً لسيطرة تشلسي على الدوري المحلي في العامين الماضيين عندما توج بطلاً قبل أسبوعين للمرة الأولى منذ عام 2003، ويريد أن يسحب البساط من تحت أقدام الفريق اللندني بإحراز لقب بطل الكأس ليوجه له ضربة معنوية قاضية.

بيد أن تشلسي يبدو كالأسد الجريح الذي يريد الإثبات للجميع بأنه لا يزال قادراً على إحراز المزيد من الألقاب كما فعل في السنوات الأخيرة وتحديداً منذ قدوم مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو عام 2004.

وكان تشلسي يمني النفس بإحراز رباعية نادرة هذا الموسم، لكن حسابات الحقل لم تتطابق مع حسابات البيدر فخسر اللقب المحلي لمصلحة مانشستر يونايتد، وخرج من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد مواطنه ليفربول.

ونجح رجال المدرب مورينيو في إحراز لقب مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة هذا الموسم بفوزه على ارسنال 2-1 في أواخر شباط/فبراير الماضي، ويأملون في إحراز كأس انكلترا وهو اللقب الوحيد المحلي الذي لم يحرزه مورينيو حتى الآن.

ويقول مورينيو في هذا الصدد: "مسابقة كأس انكلترا تعني لي الكثير، فهي تأخذني إلى طفولتي، كان هناك العديد من الألقاب التي أريد الفوز بها عندما كنت شاباً وكأس انكلترا هي واحدة منها".

ويغيب عن الفريقين عدد لا بأس به من اللاعبين وإن كان تشلسي يبدو أكثر تأثراً بالغيابات إذ يخوض المباراة من دون قلب دفاعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو ولاعب وسطه الألماني ميكايل بالاك وزميله في هذا الخط النيجيري جون اوبي ميكل والمهاجم الأوكراني اندره شفتشنكو، أما في صفوف مانشستر يونايتد فيغيب قائده المدافع غاري نيفيل والمهاجم الفرنسي لويس ساها.

وتمثل المباراة أهمية خاصة بالنسبة إلى جناح مانشستر الويلزي راين غيغز الذي يسعى إلى أن يصبح أول لاعب في تاريخ هذه المسابقة يتوج بها للمرة الخامسة علماً بأنه يتقاسم الرقم القياسي في عدد الفوز بها (4 مرات) مع زميليه السابقين في مانشستر يونايتد مارك هيوز (مدرب بلاكبيرن حالياً) وروي كين (مدرب سندرلاند حالياً).
ويقول مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون عن هذا الموضوع: "سيكون الأمر رائعاً إذا نجح غيغز في إحراز لقبه الخامس في المسابقة".

وأضاف "سيكون غيغز قائد الفريق في النهائي وأعتقد بأن ذلك سيتوج موسماً رائعاً له، إنه يمثل قدوة لجميع اللاعبين خصوصاً من ناحية الاعتناء بنفسه والمحافظة على المستوى ذاته طوال هذه السنين".

يذكر أن غيغز انضم إلى مانشستر عندما كان في الثالثة عشرة من عمره وخاض أول مباراة رسمية له في صفوفه في آذار/مارس عام 1991 ضد ايفرتون في الدوري المحلي ولعب حتى الآن في صفوفه 620 مباراة.

وتعتبر المواجهة في النهائي بين فريقين يعتمدان أسلوبين مختلفين، ففي الوقت الذي يلعب مانشستر يونايتد كرة جمالية هجومية سريعة بفضل نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني، يميل تشلسي أكثر إلى النظام والواقعية في التعامل مع المباريات.

ويعول الفريق اللندني تحديداً على حارس مرماه التشيكي العملاق بتر تشيك وقائد صخرة الدفاع جون تيري ومهاجمه العاجي المتألق ديدييه دروغبا هداف الدوري المحلي برصيد 20 هدفاً علما بأنه سجل 33 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، فتعادلا 1-1 على ملعب اولدترافورد في مانشستر، وسلباً على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن.


__________


الإنكليز يستعيدون ذكريات "نهائي الحصان الأبيض"

اضغط هنا لتكبير الصوره

لن تكون جماهير مانشستر يونايتيد وتشلسي الإنكليزيين على موعد مع نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم اليوم فحسب، بل سيكون لهم موعد أخر لا يقل أهمية عن المباراة نفسها، ألا وهو ملعب ويمبلي بحلته الجديدة ذو المكانة الكبيرة لدى الإنكليز.

فالصحافة الإنكليزية على مدار الأيام المنصرمة تتحدث عن "الحظ الكبير والسعيد" لكل من نجح في الحصول على تذكرة دخول للملعب الجديد لمشاهدة اللقاء الذي يمكن وصفه بلقاء العام في إنكلترا. علماً أن كلفة تذاكر اللقاء تبدأ من 60 دولاراً ثم 80 دولاراً وتنتهي بقيمة 95 دولاراً.

ومع انطلاق صافرة بداية اللقاء من الحكم ستيف بينيت الذي يدير اللقاء، تستعيد الجماهير الإنكليزية بمختلف انتماءاتها ذكريات ما يُعرف بـ"نهائي الفارس الأبيض"، حيث شهد ملعب ويمبلي التاريخي لأول مرة نهائي هذه البطولة، وهو النهائي رقم 51 في بطولة كأس إنكلترا لكرة القدم في 28 نيسان/أبريل عام 1923، بين فريقي بولتون ووست هام يونايتيد عندما هاجت الجماهير الإنكليزية –كعادتها إلى الآن- وساد الشغب في المدرجات بين جماهير الفريقين التي قُدر عددهم آنذاك بحوالي 25 ألف و475 متفرجاً، ما اضطر بضباط الأمن الإنكليز للصعود للمدرجات لوقف حالة الشغب، وظهر وقتها أحد الضباط بفرسه الأبيض، وكان له الدور الأكبر في وقف حالة الشغب خلال اللقاء، وهو ما عُرف بعد ذلك باسم "نهائي الحصان الأبيض".

الآن، وبعد مرور 84 عاماً تتداعى كل هذه الذكريات، بحلوها ومرها، أمام عيون الجماهير الإنكليزية، وهم يترقبون بلهفة رؤية ملعبهم المُجدد، بعد محو غالبية معالم الملعب القديم بحلول عام 2000، وعلى الرغم من أن ملعب ويمبلدون بحلته الجديدة افتتح في آذار/مارس الماضي بمباراة منتخبي إنكلترا وإيطاليا تحت 21 عاماً في تجربة أولية للملعب والتي انتهت نتيجتها بالتعادل 3-3، قبل إجراء أول مباراة للكبار، والتي اختار الاتحاد الإنكليزي أن تكون مبارة نهائي الكأس. كما أقيمت على الملعب الجديد مباراة أخرى يوم الثامن والعشرين من نيسان/أبريل الفائت بين منتخبي إنكلترا وإسبانيا تحت 16 عاماً في مباراة ودية، على الرغم من ذلك فإن الأنظار تتطلع اليوم لويمبلي بشكل مغاير فنهائي الحلم سيضفي على الملعب الجديد رونقاً أكثر إشراقاً.

رصيد الفريقين
وكانت أخر مباراة نهائي كأس إنكلترا شهدها ملعب ويمبلي بحلته القديمة منذ سبع أعوام، وتحديداً في 20 أيار/مايو عام 2000 بين فريقي أستون فيلا وتشلسي وفاز فيها الأخير بهدف دون رد، لتكون المرة الثالثة التي يفوز فيها تشلسي بهذه البطولة، بعد أن فاز بها عامي 1970و1997.

أما أصحاب الرداء الأحمر، فلهم رصيد متخم من الإنجازات في هذه البطولة، إذ فازوا بها 11 مرة في أعوام 1909و 1948و 1963و 1977و 1983و 1985و 1990و 1994و 1996و 1999 وأخيراً عام 2004.

والمعروف أن أول مباراة جمعت بين فريقي مانشستر يونايتيد وتشلسي كانت في 25 كانون الأول/ديسمبر 1905 وانتهت بالتعادل سلبياً وهي نفس نتيجة أخر لقاء بينهما في 9 إيار/مايو الجاري في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، حيث تُوج مانشستر بطلاً للدوري هذا الموسم.

أما أول لقاء جمع بين الفريقين في كأس إنكلترا فكان ضمن مباريات الدور الثاني للبطولة في الأول من شباط/فبراير عام 1908 وانتهى بفوز الشياطين الحمر على البلوز بهدف دون رد، بينما كان آخر لقاء بينهما في نفس البطولة في العاشر من آذار/مارس عام 1999 وخسر فيه تشلسي أيضاً بهدفين دون مقابل في مباراة الدور ربع النهائي.

ويبقى السؤال: هل يفعلها مانشستر يونايتيد ويفوز على تشلسي ليحقق الثنائية هذا الموسم، بعد فوزه ببطولة الدوري، خاصة وأن غالبية الاستطلاعات تصب في صالحه للفوز، أم ينجح تشلسي في تعويض جماهيره عن فشله في الفوز ببطولة الدوري التي أضاع خلال أسابيعها الأخيرة نقاطاً سهلة كانت كفيلة بتنصيبه بطلاً للدوري؟






0 إشبيلية يوجه إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه وريال مدريد يتفوق في ديربي العاصمه
0 فرنسا تواجه المغرب ودياً
0 إشبيليه يسعى نحو الثلاثية
0 ثلاثة ملايين يورو تعيد فيجو لصفوف الاتحاد
0 القحطاني إلى الاتحاد بأكبر صفقة إعارة
0 طائرة الهلال تسيطر على جميع بطولات الموسم في السعودية
0 جولة شبه حاسمة في كأس الاتحاد الآسيوي
0 إشبيلية وإسبانيول إلى نهائي كأس الاتحاد
0 يوفنتوس في طريقه إلى دوري الأضواء
0 إيتو يؤكد بقاءه في برشلونة
0 الريال يتربع على عرش الليغا
0 مواجهة أردنية جزائرية في نهائي أبطال العرب
0 برشلونة يضمن الانفراد بالصدارة
0 برشلونة ينهزم ويبقي صراع الصدارة مفتوحاً
0 ((((((((((((((اول صفقه رسميه للاهلى المصري بالصور )))))))))))))))))))
التوقيع
يا ناس الاخضــــــــر لا لــ ع ــــــــــــب

بـــركــــــان يتفـــــــ ج ــــــر غــــضـــــب
المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2007, 05:38 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية المسافر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 471
معدل تقييم المستوى: 13
المسافر is on a distinguished road
افتراضي


ويعافيك ربي

حضورك جميل رغم عدم وجود ميووول رياضيه

كل الشكر لك


0 عبد الغني مع الريان في كأس الأمير
0 المدريديون على قمة الليغا بعد انتصار ملحمي
0 استحداث بطولة "كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال"
0 سانتاندير يحرم الريال من اعتلاء القمة
0 الإنكليز يسعون للتألق أمام البرازيل
0 8 دول تشارك في مسابقة كرة القدم بالألعاب العربية
0 مواجهة أردنية جزائرية في نهائي أبطال العرب
0 الأهلي المصري يقترب من حسم اللقب
0 إيسيان يضع تشلسي في نصف النهائي
0 مانشستر وتشلسي مرشحان لبلوغ النهائي
0 الفيصلي والنجمة يتأهلان إلى ربع النهائي
0 افترسوا كوريا وواصلوا تحطيم كل مايعترضهم : أسود الرافدين إلى نهائي آسيا 2007
0 احتدام المنافسة على دخول المربع الذهبي
0 الكأس الذهبية للولايات المتحدة الأميركية
0 الهلال والوحده وكاوازاكي لربع النهائي
التوقيع
يا ناس الاخضــــــــر لا لــ ع ــــــــــــب

بـــركــــــان يتفـــــــ ج ــــــر غــــضـــــب
المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال OMAR JACKSON منتدي كرة القدم العالميه 6 09-05-2011 08:56 AM
مانشستر يونايتد حكاية نادي scorpionman منتدي كرة القدم العالميه 3 10-09-2009 01:50 PM
النزيف أثناء الحمل Emad Alqadi منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 0 09-16-2008 11:25 AM


الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.