قديم 12-02-2011, 11:23 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية الخوا*يارا*طر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 128
معدل تقييم المستوى: 8
الخوا*يارا*طر is on a distinguished road
عطني قلم بكتب على القبر نـــاسيك..>بقلمي يارا


اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره


كتبت رواية وحبـيت أشارككم فيها وهي مررة مؤثرة ومحزنة وأتمنى تنال اعجابكم



أنا بنزل كم جــزء وإذا لقيت الردود الزينة والتفاعل بكمل باقي الاجزاء :"



عــــــــطنـــــــــــي قلــم":.بكتب.:" على القبر..: نـــــــــــاأأإإآآسيـــــــكـ





\\\
بيت خالد أبو سامي كبير على أفراده الكثار فهم 12 نفر\\ماشاء الله\\بتتعرفون عليهم ان شاء الله في الرواية ولكن الجدير بالذكر أنهم 6بنات و6أولاد.
\\\
بيت أبو ميساء هو شبة كبير بالحجم بس عددأفرادة الصغير خلاة كبير بعينهم \\
أم ميساء\\52سنة وأسمها بدرية وهي من عايلة اماراتية
أبو ميساء\\65سنة وأسمه نايف من عايلة سعودية معاق يعني م يقدر يمشي بسبب صدمة نفسية
ميساء\\20سنة وبيني وبينكم بعد3 أشهر بيصيرعمرها21سنة مالها اخوان هي وحيدة أمها وابوها .

أنا ادري انكم لما قريتو عايلة نايف حسيتو بأسرار :الام اماراتية –الاب معاق- م عندهم غير بنت وحدة-والاهم من هذا كلـــة صدمة الاب النفسية:
كييف..؟؟وليش..؟؟ومتى..؟؟!!أنا بقول وش صار لهم بس المطلوب منكم أنكم تحسون بكل قهر حسو فية وبكل دمعة نزلت منهم ومافي مانع تنزل منكم دمعة بعد!يعني بإختصار حسسسو فيهم.....::...:
بدت كل الاحداث قبل 31سنة بالضبط

يعني كان عمر نايف 25 سنة ...


كان ساكن مع أهلة ببيت من دور واحد وكان عددهم كبير 7 أفراد\\هم ماكانو أغنياء مثل الحين ولافقراء بس أقرب مالهم الفقر\\
كان هو4في ترتيب العائلة قبلةبنتين2وولدين
البنت الكبيرة عمرها 31سنة

وكانت متزوجة وعندها4 أطفال عمر أكبر واحد فيهم 13 سنة وأصغر وحدة 7 شهور\\اسمها فاطمة

وتقريبا هي سبب كل القصة او احد اسبابها

فاطمة في احد زياراتها لامها:يمة
الام:نعم\\هي متسلطة نوعا ما بس حنونة ويحبونها لحنيتها وشدتها ..
فاطمة:يمة حاسة بتعب
الام تتطنز:يعني وش قصدك ...حامل؟؟ لعنبو ماحملتي من 7شهور!!انتي عارفة وش يعني 7شهور؟؟

يعني لو أني من رجلك كان..... كان من زمان طلقتك أو ع الاقل اتزوجت عليك..

\\\\في ذاك الوقت كان عيب ان زوجك يطلقك أو يتزوج عليك يعني مو مررة بس ها الشي دلالة على انة عايفك وها الشي مو زين لسمعة البنت.. نرجع لسالفتنا

فاطمة بنبرة عصبية: يـــمة
الام:ودقرمة وانا ما قلت الاالصدق والا مو عاجبك يا ست الحسن والجمال..؟؟



فاطمة:يمة أسم الله عليك وش فيك..؟؟ما مداني بس قلتلك اني تعبانة خليتيني حامل ومطلقة و...و....و

الام : المهم وين مها؟؟
\\\\\\------- مها وحدة من بنات فاطمة عمرها8سنوات أكثر وحدة تفهم جدتها وقريبة منها ومتطبعة من طبايع جدتها..""::

مها:يا حلو اللي يسألون عني..

فاطمة:هه شرفت مها
الام:أقول برا برا يا التعبانة

فاطمة:هين يمةهين "وطلعت للمجلس عند أخوانها نايف وخالد

الجدة بعطف وخجل مصطنعين:أقول مهاوي وش صار ع اللي قلتلك علية..؟؟
مها:وشو..؟؟
الجدة:آآآ... السالفة حقت ال...آآ
مها : بس بس فهمت قصدك الرجال اللي اسمة معيض مدري وش اسمة....
الجدة بعصبية:لا اسمه معيض ياالخايسة
مها: أعصابها جدتي الحلوة
الجدة: المهم وش قتلتي لة...؟؟\\وكملوسوالف عادية
من جهه ثانية
بالمجلس:€
خالد:فطوم وشفيك؟؟
فاطمة:..........

خالد:تعبانة؟؟
نايف: ماعليك منها هي بس تتدلع
فاطمة من زود الالم شكت:لاوالله بس حاسة بدوخة
نايف:وش فيك يمكن حا...حامل؟؟
فاطمة بعصبية مع أنها تعبانة::ؤؤؤف وانتم ما عندكم ألا حامل حامل ؟؟..!!
خالد يبي يطلع أخوة الصغيرمن الاحراج اللي هوفية:لابس نبي نكمل سلالة الجمال اللي عندكم
نايف:إإي بس لاتصير زي مها
خالد:.........
فاطمة:لاوالله يعني أفهم منكم أنكم تتطنزون علينا؟؟
نايف:لاحشى....
فاطمة تقاطعة:وش اللي حشى ما حشى أنت وخشتك ياولد صيتة
نايف وهومعصصصب:بــــــــس صيتة أمي من الرضاع
خالد :.........

فاطمة بسخرية:هاهاهاي أمك من الرضاع هاه؟؟
ألعبها على غيري نايف
نايف مستغرب:وش قصدك..؟؟
فاطمة بعصبية :قصدي واااضح ....
نايف:لا .. وضحي
فاطمة:من اللي رضعتك؟؟
نايف:صيتة
فاطمة:لا مو صيتة
نايف:أجل من؟؟
فاطمة تستفزة:كلنا ندري يانايف أن خلود هي اللي مرضعتك..
خالد\\حس أن جاالوقت اللي يتدخل فية لان أسلوب فاطمة ماعجبة::يانايف خلود بنت صيتة ورضعتك لان أمي كانت تعبانة وبس هذي كل السالفة
سكت نايف شوي ينتظر خالد يكمل وبعدين قال:هذا الجزء عارفينة
فاطمة:واي جزء اللي تكلم عنة؟
نايف بعصبية كبيرة:أن أمي كانت تعبانة ورمتني على الجيران يرضعوني بس ممكن ؟أفهم وش التعب اللي خلاها ماتعلمني أن خلود-الله يرحمها-هي اللي مرضعتني مو صيتة..؟؟
خالد:أسمعني يااخوي ؟أنا اللي اعرفة ان خلود رضعتك لان امي كانت تعبانة وهي كانت توها جايبة ولدها وبعدين تركتك عند أمها -صيتة-واللي فهمتة أن زوجها كان فية جلطة
و...وفية مشاكل ثانية أضطرتها تتركك
نايف علا وجهه التعجب والذهول والاستغراب بعدين:
طيب ليش ما عطتني أمي
خالد:هذا الشي اللي محيرني و....علمي علمك ياأخوي
قامت فاطمة من المجلس وأول ما طلعت من الباب
.....................


طراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااخ

خالد:فااااااااااااطمة
----------------
عند أم خلف>>ذي الطبيبة عندهم
مها تبكي:وشفيها هئ هئ أمي؟؟
أم خلف: ..........ماادري...!!

نايف يصاارخ:وشلووون يعني ما تدريين؟؟
\\\\المهم وع شان ما أطولها وهي قصيرة:
طلع بفاطمة مرض مايدرون وشو؟؟وصارت بغيبوبة3شهور..!!بذاك الوقت اتعذب نايف بقوة لحالة أختة ودخل على أم خلف ولما حاول يستفسر عن حال اختة الكبيرةوهو كان معصب وطريقة كلام أم خلف أستفزتة فطقها ..!!وطاحت مغشي عليها وصارت سوالف المهم أن عيالها مارضوا باللي صار وسجنوة وكل هذا وأختة بالغيبوبة ما صحت بس أم خلف صحت بأول يوم وبعد شهر من السجن صار شي مو متوقع أبدآ وكان ها الحدث هو(مفترق)الطريق لكل الطرفين...

وش ها الحدث..؟؟ووش اللي صار..؟؟ووش اللي بيصير؟؟..:
لنايف ولفاطمة ولام خلف؟؟
كل هذا بيصير بالبارت الثاني ردو ع شان تشوفون وش ذا الحدث؟.................


0 عطني قلم بكتب على القبر نـــاسيك..>بقلمي يارا
0 الطرق المثالية لوضع البلاشر
0 جـــــرـــيـــحة تتكلم..
0 مواقف ليلة الدخلة
0 زاوية اعتلاها نكراني وحكمها قلبي ..,,
0 بعد 60 سنة زواج كشفت له السر
0 اختر لون واعرف شخصيتك وعلمني وش صار معك؟
0 دمعــة تفقــد العطــف فتسـقط ....,,,&*__&*__
0 أحـــــــبــــــك <تعااال؛×<من خواطري الخاصة.يارا
0 حسن الشافعي..وزينه نطوط
0 جـــــرـــيـــحة تتكلم..
0 اختر من الواحد لين الخمسه وشوف حبيبك شقد يحبك
0 مات وهو يسمع صوت حورالعين وقد امن ان النار .......
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
الخوا*يارا*طر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 04:37 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية نوارة السعودية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: السعودية دار العبودية
العمر: 24
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 8
نوارة السعودية is on a distinguished road
افتراضي


و الله شوقتيني لو سمحتي ممكن تكملي الرواية يالغلا


التوقيع
تدري وش ~ أصعب شي ~ لا قمت من نوم
تشوف جوالـك وهـو مااتصـل بـك !!

وتدري وش × ألعن شي × لاصرت مهموم
أنّـه يـدق لحاجتـه مافطـن بــك
.اضغط هنا لتكبير الصوره
نوارة السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 08:22 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية الخوا*يارا*طر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 128
معدل تقييم المستوى: 8
الخوا*يارا*طر is on a distinguished road
افتراضي


وهذا هو البارت لعيونك يانوارة السعودية

..**^ْْالبــــارت الـــثـــــاني..**^ْْ
.. كان نايف جالس بالزاوية فالسجن الين ماجاء الحارس ونادى:

نايف سعد... نايف سعد

نط نايف من مكانة:نعم
الحارس: زائر لك
نايف:أنا..؟؟!! اللهم اجعلة خير .
طلع نايف مع الحارس للغرفة اللي المفروض يكون فيها الزائر
وتفاجأ بالشي اللي يشوفة......................!!!معقول..؟؟!!


















نايف:أم خلف؟؟!!
أم خلف:إية .. ليش موعاجبتك؟
نايف:.......
ام خلف: المهم أنا جاية بقول لي كلمتين وأبمشي وأنت لك القرار تسمعهم وتسوي اللي بقول لك ياة
أو تمشي ..
نايف:......
ام خلف:أنا ماراح أغصبك تسمعني لان هاالشي راجع لك بس علي أقول لك انة مهم مرررة ..

نايف كان مستغرب من جيتها واستغرب أكثر من الكلام اللي تقولة فقد فترة وهو ساكت....


ام خلف: امممممم.... ماشي أنا بخليك تفكر على راحتك اليوم ..ولاتنسى يوم بس وأنا بكرا بجيك

واسمع ردك.... مو سهله حد يسجنك وبعدين يتعاطف معك" انا فاهمــــة

ام خلف وهي طالعة رمت علية قنبلة كبييييرة وقالت لة :بس اذا بتسمع جهز نفسك ع لشان تطلع من السجن
!!!

تعجب نايف أكثر واكثر من الليي قالتة ورجعة الجندي لزنزانتة مرة ثانية

وقعد يفكـــــــــــــر
""ياربي وش الشي اللي بيخليها تتنازل عن القضية؟ وبعدين أنا اعرف ام خلف م تترك حقها بها السهولة..
ضحك لما اتذكر موقف مع ام خلف كانو عندها ومعهم فاطمة ومنيرة\\اختة الكبيرة\\فاطمة زوجها ماكان فية وكانت تبي "كيس" بس استحت تتطلب من أخوانها فخذت من أم خلف ورررررررررركككككضت تبي تطلع ولححححقققققتها أم خلف وخذت الكيس
..:هههههههه آه يافاطمة وييينك؟؟
الموهم بنص أفكارة نـــــــــــام ومعة القراااار الحااااسم..

بالليل:كان الجو بارد وبيت أهل نايف كلهم نايمين ألا خالد
""""""""""":::::::::::................:::::::: ::::

طق طق طق طق طق طق

خالد:طيب طيب أعصابكم
عند الباب:
\
خالد:ميــن؟؟
فواز صديق خالد ومثل أخوه:أنا فوازوة
خالد وهو يفتح الباب..اللهم أجعلة خير
فواز بربكة: تعال تعال معي

خالد؛: وش فيك..؟؟
فواز يسحبة ويؤروحون لهوشة يفزعون


فواز رجع يونس خالد وبيروح بيتهم..

رجع خالد الفجر للبيت بس كانت تنتظررة مفاجأه
8
8
8
8



8
8
8
8
8
8
8

8
8
88
8
البيت فحــــــــــــــــــــــم محتررررررق بيتهم من 30سنة أحترق!! هانت عليك يابيتنا تحترق وتحرقنا معك هانت جلستنا وضحكتنا ودمعتنا؟


خالد شاف جثة مو مبينة ملامحها بس عرف بناجر أمه :
يمـــــــــــة يمة يمة قــــــــــــومي لاتخلــــــــيني لحالي يمــــــــــة أنا خالد ولدك يمة نسيتيني؟؟؟آآآآآآآآآآآه يمةآه
يمة قومي لمن تخليني لمـــــــن ؟؟ ييمة انا خلود خويلد

آآآيمة آآ وش راح اسوي بدونك؟؟ لا....لا أنا مكاني ببطنك يمة انا مكاني ببطنك مو على الدنيا أنا الولد اللي كنتي دوم تتمنينة يتزوج يمة انا اوعدك أتزوج اللي تبين بس قومي واحضري زفتي يلا عاد يمة يلا قومي....
يمة من اللي بيدفي لي برد الشتاء ويطوي حر النهار بالصيف والحين يمة من اللي بوعدها ببناجر
؟؟ومن اللي بسولف لها؟؟هاه يمة وش فيك ؟؟
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يايمة آه
الضابط: احتمال كانو مشغلين النار يتدفون و....وطاحت وانحرقو وسبب وفاتهم أو إختناقهم.
فواز:مشكور
خالد ومازال بأزمت بكاءة:طيب ونايف من راح يقول لة ووشلون؟نايف ألحق أمي يانايف أه يمة يمة سامحيني يمة علميني يوم كنت صغير كيف عذبت..آآآآآآآآآآه \\وينفجر يبكي وما قدر يكمل كلامة
فواز:لاتشيل هم وانا اخوك أنا بدبر كل شي بعد بكرا بقول لة وأنت اليوم بتنام عندي
-------------
فالسجن..........::
نايف|\\يارب يكون اللي أسوية صح يارب
الحارس: نايف سعد نايف سعد عندك زائر
نايف:طيب
وراح للغرفة وشاف أم خلف وعلى فكرة ترا أم خلف مو كبيرة مرة وحليوة \\
أم خلف:هاه وش قررت..؟؟

نايف بثقل:أنا بسمعك بس مو لازم أوافق أو أرفض
أم خلف:أنا....أبيك
نايف:......
أم خلف:وابيك بقووة
نايف ببرود ولامبالاة:ووش تبين فيني..؟؟تدمريني تقتليني تسرقين عمري؟تراك سويتي وخلصتي أنا على بالك مرتاح بذا السجن؟وألا مستانس بكره أهلي لي؟؟
أم خلف:........
نايف:أخلصي وش تبين
ام خلف:ابي اتنازل عن القضية
نايف :بس؟!
ام خلف : أي
نايف:وبدون مقابل؟؟يعني بس كذا حبآ فيني؟
أم خلف:إي
نايف سكت وهو مستغرب وكان متجاهل جملته الاخيرة
بس قالها وكانت ام خلف ........مو متجاهلتها ام خلف الخسيسة كانت تدري بموت جيرانها واللي كانو أكثر من جيران من قبل 30سنة بس سوت كريمة قدام نايف
------------*

*وطلــعت يانايف وياليتك ماطلعت..ليت السجن ضمك ولا ضمتك أقدارك
أمك يانايف أمك تركتك للدنيا وحيد..والحزن ماهو على الموت الحزن على الرضا
وابوك الله العالم بحالة... وألاأخوك اللي مايندرى بدارة
وفـاطمة الله يقدرك تحميها..وألا منيرة اللي هربت تحتمي بأبوها أثر الموت حاميها
يانايف الصبر واجب ...وفضل العباد صبرهم على أقدار الله المؤلمة
يانايف هذا يومهم واللي الله كاتبة بيصير... مانفع ميت صراخ ولابكا
أنت أدع والله يستجيب..وتظن أن أحد بيرتاح بمكان غير مكانة..؟؟
تظن فية راحة بعيدة عن الله..ياابن آدم أنت من تراب وللتراب راجع
مير البلا فذنوبك اللي محملها..لذا التراب النظيف مغير تبكي ودموعك تنقي

""ان القلب ليحزن وإن العين لتدمع ..وإنا على فراقكم لمحزونون..""
"""""""""
راح فواز بإلحاح شديد من خالد لنايف علشان يعلمه بالخبر وكان ناوي يجيب عفو أميري أو يحاول ع الاقل بس مافكر يروح لام خلف يخليها تتنازل لان ها الشي مســــــتــــــحيل
بس يوم راح ما لقا نايف وراح للحارس يسأله والمفـــاجأة أن الحارس توة جا ودار ها الحوار.......:
فواز:وين نايف؟
الحارس:من؟!نايف سعد
فواز:إي
الحارس: عند جدتي
فواز: هاهاها.. بايخة مسوي تستخف دمك يعني؟؟
الحارس:لابالله أنت البايخ اللي استخفيت ..يعني بكون مطلعة فسحة مثلآ؟؟أكيد بزنزانتة
فواز: لاموفيها واذ مومصدقني تعال شف
الحارس راح للزنزانة ومالقى نايف
الحارس برعب: مو..موفية..هـــــرب نايف سعد هرب!
فواز:لا مستحيل هوتحمل شهرين و... ياربي الحين بيروح للبيت وبيشوف ...لالا لازم اسبقة..بس ما اقدر المكان بعيد
يـــــــــــــاالــــلـــــــه
الحارس وهو بنفس الخوف والمذله:شور علي ياخوي شور
فواز:انا؟!\
الحارس وهو بنفس حالتة:اية..انااذابلغت بيطردوني سواء لقيتة والامالقيتة لاني ماحرستة زين وانا ماصدقت على الله القى وظيقة و برقبتي عوايل ..
|||||||||||الحارس كان توة مستلم الحراسة ومادرى انهم عفو عنة
من جهة ثانية نايف كان متجه لبيتهم للمكان اللي ضمة 25سنة!متجه لحضن أمة الدافي متجة لابوة لعزوته وسندة فهاالحياة كان متجهة لمصيبة وألم جديدين والبلا لو لام نفسة باللي صار . الشي الاكيد أنه راح يشوف بيتهم محترق لان السبب اللي ممكن يمنعة هو فواز وفواز يحسبة هرب او نقلوة للمحكمة ولولحقةماراح يمدية يوصل لنايف قبل مايوصل نايف للبيت


بس نايف كمل طريقة ولما حاول يتخيل ردة فعل أهلة اتخيلها قاسية شوي فتردد وراح لام خلف !!أو بمعنى أصح لجيرانهم بيت أم نورة وام نورةذي تصير أخت زوج منيرة وجيران ولد أم خلف وام خلف كانت عند أم نورة

"::::

طق طق طق
ام نورة:مين؟
نايف:أنا نايف أخو منيرة
ام نورة:طيب
فتحت لة الباب وضيفتة وجلس نايف بالمجلس شوي بس أم خلف راحت للسجن ماتدري لية؟ بس احساسها هو اللي دلها ووداها وحاولت تستفسر عن اخر شخص زار نايف علشان تعلمة بمكان نايف واذاكان داري عن المصيبة والا لا؟ بس تفاجأت بصوت يناديها وكان فواز وقالت لة كل شي وراح معها لبيت ام نورة وكان يبي يقول لة عن أهله ووش صار فيهم
............::""
وش صار ؟ وكيف تقبل نايف الوضع؟ وهل كان نايف موجود عند ام نورة والا قرر يروح لبيت أهلة؟؟
كل هذا بنشوفة بالبارت الثالث أنتظرووووووووووة لانه مرة حماااااسي..


0 اختر من الواحد لين الخمسه وشوف حبيبك شقد يحبك
0 عطني قلم بكتب على القبر نـــاسيك..>بقلمي يارا
0 دمعــة تفقــد العطــف فتسـقط ....,,,&*__&*__
0 جـــــرـــيـــحة تتكلم..
0 اختر لون واعرف شخصيتك وعلمني وش صار معك؟
0 بعد 60 سنة زواج كشفت له السر
0 مات وهو يسمع صوت حورالعين وقد امن ان النار .......
0 أحـــــــبــــــك <تعااال؛×<من خواطري الخاصة.يارا
0 جـــــرـــيـــحة تتكلم..
0 زاوية اعتلاها نكراني وحكمها قلبي ..,,
0 حسن الشافعي..وزينه نطوط
0 الطرق المثالية لوضع البلاشر
0 مواقف ليلة الدخلة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
الخوا*يارا*طر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2011, 02:56 AM   #4
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية ابتسم رغم دموعي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
العمر: 23
المشاركات: 5,783
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 14
ابتسم رغم دموعي is on a distinguished road
افتراضي


سلمـــــــــــت يــــــــــــــداكـ

باإنتظاركـ

تحيــــــــــ لكـ ــــــــاتي


التوقيع
هِـيْ صَفْحَهہ♡ وإإنْطَؤتْ
هِـيْ ذِگــْرَىٰٓ حِلْوهہ♡ و إإنْتَهہتْ !



اضغط هنا لتكبير الصوره
ابتسم رغم دموعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مَوسوعَة كَآمِلَة عَنْ آلطبْ آلنَبويّ وَآلطبْ آلبَديل !! إِنْكِسَآرْ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 17 09-14-2013 01:27 AM
الجنه عبر رمضان أروى النعيري منتدي الخيمه الرمضانيه 20 03-04-2012 10:23 PM
مكتبة برق للمعلومات العامة ،، إِنْكِسَآرْ منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 9 01-28-2012 06:45 PM
ممكن سؤال قاهرتنهم المنتدي العام 9 12-06-2011 08:27 PM
بمناسبة دخول الشهر المبارك محب الايمان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 08-01-2011 03:10 PM


الساعة الآن 12:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.