قديم 02-12-2012, 02:59 PM   #1
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
ملف كامل للاعتناء بالبشرة والشعر من الألف إلى الياء


قشــرة الرأس Dandruff :

تعتبر هذه المشكلة شائعة وهي تصيب فروة الرأس وهي تتميز بوجود قشور بيضاء أو صفراء من الجلد الميت، ويعرف المرض طبياً باسم (التهاب الجلد الزهمي) والقشرة تكسب المرء مظهراً غير محمود لما يسقط منه من قشور على ملابسه، ولما يحدثه من حكة مستمرة، فإذا هرش الشخص فروة الرأس هرشاً شديداً أدى ذلك إلى خدش الجلد مما يسهل عدواه بالفطريات والبكتيريا التي لا تفارقه وقد تنتشر العلة وفي أحوال نادرة قد تمتد إلى الحواجب والرموش والأذنين والأنف والرقبة محدثة احمراراً بالجلد في هذه المواضع. وفروة الرأس كغيرها من سطوح الجلد الأخرى تتخلص دائماً من الخلايا الميتة مستبدلة بها غيرها من الخلايا الجديدة. وفي هذه الحالة يبقى الجلد محتفظاً بمظهره السوي، على حين تطرح الجزئيات الميتة دون أن يلاحظ ذلك. وعندما تسرع هذه العملية على صورة شاذة يظهر قشر الرأس. والغدد الزهمية، وهي تلك المئات من الغدد الدهنية الدقيقة المتصلة بجذور الشعر والتي تزلق فروة الرأس، تعد مسؤولة عن هذه الحالة، وفي معظم حالات تقشر الشعر تصبح هذه الغدد مفرطة النشاط، وبذلك يصبح الشعر وفروة الرأس مفرطين في الدهنية، وتعرف هذه الحالة (بقشرة الشعر الزهمي) وتميل القشور حينئذ أن تكون مصفرة شحمية ويحدث هذا النوع من التهاب الجلد الزهمي عادة في الأطفال الرضع. وهناك نوع آخر من قشر الرأس، حيث تفسد فتحات الغدد الزهمية فيصبح الشعر جافاً هشاً، وفي هذا النوع تظهر القشور صلبة جافة ذوات لون رمادي أبيض، قشرة الرأس حالة شائعة جداً حتى إن البعض قد لا يعتبرونها حالة مرضية ، وكثيرون هم الذين يعانون قشرة الرأس ولكن الأمر لا يصل بهم إلى حد الشكوى إلا إذا ظهرت القشرة بشكل واضح على الشعر والثياب أو أحدثت الحكة ، وحتى الماضي القريب كان يظن إن القشرة ببساطة هي نتيجة تسارع في نمو خلايا بشرة جلد الرأس دون أن يعرف سبب هذا التسارع . أما اليوم فلقد ثبت بالدليل العلمي إن سبب قشرة الرأس هو تكاثر نوع من الخمائر Yeasts يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس

علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية :

لإعطاء شعر الرأس مظهراً ناعماً ممتازاً ولإطالة بقاء الشعر في فروة الرأس إلى أكبر فترة ممكنة تستخدم مجموعة من الزيوت المعروفة باسم الزيت الثلاثي، ويجب تحضيرها طازجة بنفسك حيث تؤخذ أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر وتمزج جيداً وتوضع داخل زجاجة عنبرية اللون. وطريقة الاستعمال أن تؤخذ عدة قطرات من الزيت الثلاثي وتوضع على الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس برؤوس الأصابع دون عنف ولمدة عشر دقائق دلكاً متواصلاً على أن يكون هذا الاجراء قبل النوم ليلاً مباشرة ثم يمشط الشعر بمشط متسع الأسنان وبهدوء ويغطى الرأس بمنديل أو بأي غطاء مناسب حتى الصباح. ثم يغسل الشعر في الصباح باستخدام رغوة الصابون فقط والماء الجاري، وإن ترك الشعر بدون غسل فلا ضرر من ذلك والتدليك لمدة عشر دقائق يعطي فرصة لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتمتص جذور الشعر الزيت الثلاثي وهذا هو السر في صيانة الشعر واستمراريته ومنع قشور فروة الرأس وازالتها تماما. ويستمر الشخص يومياً ولمدة شهر. أما في الشهر الثاني فيكون الدهان والتدليك يوماً بعد يوم، وأما في الشهر الثالث فيكون التدليك والدهان مرة في الأسبوع ويستمر الشخص فيما بعد على هذا المنوال مرة واحدة في الأسبوع.

علاج قشرة الرأس :

إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس ، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلب استعمال الشامبو الطبي . وأن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السليسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione ، أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو بيزورال Nizoral فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة . ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله .

الشعر الدهني :

سبب الشعر الدهني هو زيادة نشاط الغدد الدهنية المتصلة بأكياس الشعر في باطن الجلد . وحتى يومنا هذا لا يوجد أي علاجات خارجية تقلل من نشاط هذه الغدد ،ومع الأسف فأننا نجد بعض المستحضرات تدعي القدرة على القضاء على دهنية الشعر ولكن الحقيقة هي أن كل ما تفعله هو إزالة الزيت عن الشعر وسطح الجلد بشكل مؤقت . وأن الطريقة العلمية الوحيدة للتجفيف من دهنية الشعر هو استعمال الشامبو بأكياس دوري ويومي إذا لزم الأمر ، فتكرار الشامبو غير مؤذً على الإطلاق ولا يؤدي إلى تساقط الشعر ، استعملي شامبو خاصاً بالشعر الدهني واتركي رغوة الشامبو على الشعر حوالي خمس دقائق قبل شطفه .
إذا رغبت في استعمال ملطف او بلسم للشعر بعد الشامبو فتأكدي من كونه خالياً من الزيوت Oil Free.
تذكري أن الشعر القصير يجعل عملية الشامبو سهلة ، بالإضافة إلى أن الشعر الحامل للدهون تكون كميته أقل .
في بعض الحالات النادرة قد يكون سبب الشعر الدهني بعض أمراض الغدد التي تسبب زيادة إنتاج الهرمون الذكري . أن تشخيص هذه الحالات وعلاجها يكون عن طريق الطبيب المختص

عـلاج التســـاقـط :

اما بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه ، فاذا كان عمر الإنسان في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

خيار + جزر + جرجير:

نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره ، العرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 01 صفر 1425العدد 13058 السنة 39

لتساقط الشعر :

يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون. ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين .

علاج القشرة :

أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

تطويل الشعر :

دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة. حتى كاد أطباء الأعشاب القدماء يجمعون على نفعه للشعر . والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس .

يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:

ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر:

يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي "مغلي" القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن " المستحلب " و ملعقة من الجلسرين " نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة " و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام ... ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:

يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:

يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:

يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:

كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

نوع الشعر عادي أو دهني أو جاف :

الشعر العادي :

هو وسط ما بين الشعر الدهني والشعر الجاف فلا تظهر فيه الدهون الكثيرة ولايبدو فيه الجفاف بوضوح، أي لا هو جاف و لا هو دهني.

الشعر الدهني :

هو الشعر الذي تظهر فيه الدهون أو أنه يفقد تسريحته بسرعة .

الشعر الجاف :

هو الشعر الذي يتعرض للجفاف بعد غسله وأنه يفقد لمعانه في الوقت نفسه .

الشعر المختـلط :

هو الشعر يتميز بزيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف ، أي دهنيا من أعلى وجافا من أسفل ، وهذا أصعب أنواع الشعر ويحتاج الى عناية فائقة

اتمنى ان تحوز اعجابكم وللامانه العامه فهذا منقول عن الدكتور سعيد حسن
اللهم اجعل عملى خالصا لوجهك الكريم ولا تجعل للناس منه شيئا


0 جديد إبراهيم السعيد نشيد لأني حضاري
0 رانيايوسف:المشاهدالساخنةمع هاني سلامةكانت ضرورية}مشترك بمسابقةحصاد2011لقسم اخبار الفن
0 كيف تقوي ذاكرتك؟
0 اناقتكِ مع خفايا الروح باللون الأسود & البيج
0 صور لتزيين مواضيع الطبخ " متجدد "
0 محشش يكتب مسلسل<<<<لاآآيفووتكم
0 الاحمر البحريني يستعد لايران وقطر بمواجهة
0 الرقيب الأدبي ..
0 إعتذار على الملأ لأحب الناس إلى قلبي
0 وحدات قياس الأبعاد و الأزمنة
0 My Life
0 طلب سحب الصلاحيات
0 إعلان نتائج الامتحان ( لغة إنجليزية )
0 أولاد المنتدى وفشلتهم :(
0 اناقتكِ مع خفايا الروح باللون الأسود & الطوبي
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

دقـــات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره



قريباً ..عودة فعالية تنشيط المنتدى .. كونوا قريبا


اضغط هنا لتكبير الصوره
خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 03:03 PM   #2
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
افتراضي


البشره

الاقنعة:

قناع الكمثرى للبشره الجافه:

الكمثرى من الفواكه الغنيه بالفيتامينات المغذيه للجسم بالاضافه لمفعولها المرطب والمنعش للبشره
الجافه خاصة

المكونات :

ربع ثمره كمثرى + بياض بيضه + نصف ملعقه عسل
الاستعمال : تدهك الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتمزج جيدا ثم تدهن على الوجه
مع مراعاه تفادي المنطقه المحيطه بالعين يترك القناع لمده (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

قناع الشعير للبشره المجهده :

المكونات :

2 ملعقه شعير مطحون + 2 ملعقه من مفروم ورق النعناع الطازج + 2 ملعقه عسل +
ملعقتين حليب

الاستعمال:

يقلب الشعير والعسل مع النعناع باستخدام الشوكه ثم يضاف الحليب ويوضع القناع على
البشره لمده ثلاثين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء.

قناع الزبادي والطين لعلاج حب الشباب :

يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشره وخاصه الاقنعه لمففعوله المرطب
والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره
للجفاف .

المكونات :

12 ملعقه زبادي + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطس .

الاستعمال :

يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء
الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء
الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره

قناع الطماطم للبشره الدهنيه :

تعتبر الطماطم من افضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشره

المكونات :

ثمره طماطم + قشر نصف ليمونه + بعض القطرات من عصير الليمون

الاستعمال :

تهرس ثمره الطماطم ويظاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشره لمده
ربع ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر .

قناع الموز لمقاومه التجاعيد :

الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشره والشعر ويستخدم
عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيويه

المكونات :

ثمره موز + ثلاث ملاعق حليب

الاستعمال :

تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشره مع التركيز على اماكن
التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر


قناع النشا لعلاج المسام الواسعه :
يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالاصافه لكونه منضفا جيدا للبشره

المكونات :

ملعقه كبيره نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون

الاستعمال :

تدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20
دقيقه ثم يشطف بالماء الدفئ


قناع الخيار لعلاج شحوب البشره :

يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالاضافه لمفعوله
في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب
البشره

المكونات :

نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضه + 2 ملعقه حليب بودره

الاستعمال :

تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف
الوجه بالماء الفاتر ثم البارد

قناع البرتقال المنعش للبشره :

يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل
انواع البشره

المكونات :

عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل

الاستعمال :

يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع
على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبلله بالماء الفاتر


0 قضايا العنف ضد الاطفال .. متجدد ..
0 كُشْك اهداءَت الْتَّوْقِيْع للاعَضَاء
0 برشلونة بطلاً لكاس السوبر
0 التقرير الطبي يحدد موعد إعلان جوران لقائمة الأزرق
0 جديد إبراهيم السعيد نشيد لأني حضاري
0 { عقيدتي سر سعادتي " متجددة " }
0 حقيقة عظيمة عن نشأة الكواكب
0 حقائب لاب توب شبابية 2012
0 طق طق طق رهووف في الباب
0 480 أنشودة جهادية بصيغة mp3 وبجودة عالية ورابط مباشر للتحميل
0 العالِم العربي ((( ابن المقشّر )))
0 نظرية انشتاين النسبية
0 موسوعة اكسسوارات رووعه >> اهداء لـ Roraa
0 طائفة من الحكم والامثال " متجدد " من كتاب النبراس الصف السابع ..
0 كارول : ليس غريباً إختيارها لتمثيل دور " الشحرورة " ( مشترك في مسابقة حصاد 2011 لعالم
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

دقـــات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره



قريباً ..عودة فعالية تنشيط المنتدى .. كونوا قريبا


اضغط هنا لتكبير الصوره
خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 03:04 PM   #3
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
افتراضي


هذه الوصفة يا سلام عليها جربوها بس وشوفوا
من الدقيق الابيض 4 ملاعق كبيرة
من العسل الابيض 2 ملعقة كبيرة
من الحليب 2 - 3 ملاعق كبيرة
يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من الحليب لصنع عجينة
ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر
هـــذا القناع يعد من الوصفات القديمة جدا للعناية بالبشرة
إذا أردت أن تنعمي بيدين ناعمتين نعومة فائقة من أول مرررررة...
فما عليك عزيزتي سوى أن تقومي:
بوضع قليل من الليمون في باطن يدك ثم ضعي عليه قليل
من السكر ثم قومي فورا بدعكها في يديك دعكا جيدا......
بعدها قومي بغسلها بالماء
هذا الدهان فعال على الجلد الجاف المتقشف والمتشقق
زيت القرفة 3 نقط
من زيت المشمش 8 ملاعق كبيرة
توضع المكونات في اناء زجاجي ويغلق جيدا ثم يرج الاناء عدة مرات لخلط الزيتين ببعضهما خلطا
جيدا ثم يدهن الجسد بهذا المستحضر مدة 20 دقيقة ومن ثم يشطف جيدا ويفضل الاستحمام بعد وضع
هذا المستحضر .


التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

دقـــات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره



قريباً ..عودة فعالية تنشيط المنتدى .. كونوا قريبا


اضغط هنا لتكبير الصوره
خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 03:05 PM   #4
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
افتراضي


الأقنعه الطبيعيه:

البشره الجافه:


اغلي ماْْْء مع زهرة البابونج واصنعي منه حمام بخار
لوجهك لمدة عشردقائق تلاحظين ظهورالأوساخ العالقه بالبشره مع قطرات
البخارالمتساقطه من وجهك اثناءهذاالحمام بعدذلك امسحي وجهك بقطعةقماش ناعمه نظيفه اوقطن
حتى تتخلصي من هذه الأوساخ جهزي القناع
الخاص بهذاالنوع من البشره وهوعباره عن لوزاوفاصوليا يابسه اوترمس
يابس تطحن جيدا وتخلط مع قليل من الحليب الباردحتى يصبح لينا متماسك
يوضع على الوجهه لمدة عشردقائق ثم يغسل الوجه بماءفاترويوضع عليه مرطب.

البشره الدهنيه:

يمكن ااتباع نفس الخطوات السابقه فقط اضيفي للقناع
الخيارالمطحون مع قليل من عصيرالليمون فهويخلصك من الدهن والحبوب الخفيفه
- ولذوات البشره العاديه0(يمكن استعمال قناع التفاح وذلك بطحن ربع تفاحه مقشره مع ملعقه من
زلال البيض وقليل من ماء الوردويترك نصف ساعه بعدان تكوني قدقمتي بعمل حمام البخار)
اما اذااردتي تنظيف بشرتك قبل وضع المكياج فيمكنكي استعمال ماء +ملعقه من الملح الصخري +
ملعقه صغيره من الليمون+ملعقه كبيره من ماء الوردمع4 قطع ثلج يوضع ويخلط الجميع في وعاء
عميق تستطعين ان تضعي وجهك كاملا به لمدة ربع ساعه بعد ذلك اغسليه جيدا من هذه
الموادوجففيه ثم ضعي مكياجك العادي تلاحظين ان وجهك بدأ اكثرصفاء


التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

دقـــات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره



قريباً ..عودة فعالية تنشيط المنتدى .. كونوا قريبا


اضغط هنا لتكبير الصوره
خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 03:06 PM   #5
دعواتكم بالتوفيق والنجاح
 
الصورة الرمزية خَفَآيَآ الْرُوْحْ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: السودان
المشاركات: 7,621
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
خَفَآيَآ الْرُوْحْ is on a distinguished road
افتراضي


لتقشير كامل الجسم:

- حبوب شوفان - مقدار بياله عصير ليمون - ثلاث ملاعق عسل نحل
- مقدار بياله حليب كامل الدسم

الطريقه :

يطحن الشوفان حتى يصبح بودره ناعمه
ثم تمزج جميع المقادير مع الشوفان حتى تصبح كا لبن الطري جدا ثم يترك
ربع ساعه ثم يوضع على مختلف منا طق الجسم ويركز على الأذراع والأكواع
ويترك حتى يجف جيدا بعد ذلك نبلل الأيدي با لماء ونبداء بفرك الوجه وبقية
الجسم حتى تزول القشور بعد ذلك يغسل الجسم بماء دافئ ويدهن بزيت الوز


هذه اقنعه للبشره الحساسه :

عصير خيارة واحدة
وكميه مساويه من الجلسرين
وملعقة دقيق كبيرة
يخلط مع بعض ويوضع على البشره لمدة 15 دقيقة
ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم ضعي عليه ماء ورد بارد
وايضا
نصف جزره واحدة متوسطة الحجم
ربع ملعقة عسل
يعصر الجزر ويصفى ويضاف اليه العسل
يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة 10 - 15 دقيقة

وصفة مجربة لتبيض وشد الوجة :

ماء ورد 3ملاعق
ملعقة كبيرة نشاء
نصف كوب ماء
يخلط مع بعض ويوضع علي النار قليلا وتبرد وتوضع علي الوجة
ملاحظة
هاذي الوصفة تكفي لمدة 3ايام

قناع الجزر للبشره الحساسه :

يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين
الضروري لصحه وسلامه الجلد كما ينصح خبراء التجميل بتناول عصير الجزر بصوره منتظمه
لتحسين لون البشره وصفائها
المكونات : نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل
الاستعمال :يصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشره لمده ربع ساعه

لتبييض البشره وتصفية البشره:

حبتان فراوله مهروسه + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع
الطريقه: تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحده من عشرين الى اربعين دقيقه0
هاذي الوصفه تراها مجربه واكيده0


0 { .. سهرتنا بدت حيـّاكم ربي وفيها جوائز لا تفوتونها ..}
0 أهداف ميسي التلات عشر في مرمى ريال مدريد
0 طفل
0 حصرياً وعلى برق فقط أخصائية نفسية لحل مشاكلكم النفسية
0 أخضر اليد يتدرب
0 ماهو العمر المفترض لمستحضرات التجميل
0 رانيايوسف:المشاهدالساخنةمع هاني سلامةكانت ضرورية}مشترك بمسابقةحصاد2011لقسم اخبار الفن
0 مـسـابـقـة قـسـم عـالـم الـحـيـوان . . ج ( 2 )
0 ضع كلمة ذكرى ..
0 أكبر موسوعة لصور الأطفال ( 500 صورة )
0 آدم في ضيافتى ..!
0 مسابقة قسم العلوم الكونية والثقافات العامه " الرجاء المشاركه " الجوائز مغريه
0 هـتـوحـشـونـى بــس سـامـحـونـي
0 كرسي الاعتراف المطبخي ح ( 1 ) ( شمووخ )
0 ليلة زفاف عروس المنتدى
التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

دقـــات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره



قريباً ..عودة فعالية تنشيط المنتدى .. كونوا قريبا


اضغط هنا لتكبير الصوره
خَفَآيَآ الْرُوْحْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 06:42 PM
سلمته نفسي باحساس واليوم يضربني برصاص S.M.3.D منتدي الروايات - روايات طويلة 1478 09-28-2011 08:35 PM
التوحيد في أبسط صوره alraqie المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 05-12-2009 05:26 AM


الساعة الآن 07:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.