قديم 02-12-2012, 04:13 PM   #1
jaj
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 406
معدل تقييم المستوى: 0
jaj is on a distinguished road
الى ذوي الميولات التكفيرية ,,


الإشراف :

هذا الموضوع يمثل رأي صاحبته وتم الرد في المشاركتين 2 و 4



الكفر كلمة بسيطة ولكن معناها اكبر من ذلك ,,
كثرت في الاونة الاخيرة الحديث حول الكفر والايمان, ,,حتى وصلت بنا الدرجة الى نعت كل من دب وهب بالكافر,حتى لمن يخالفنا الرأي من المسلمين ذاتهم ,,هل نحن نقول الحق ,,ام نقول بما لا يجدر بنا قوله اصلا ,,ام نحن نعيد اشرطة تكررت على مسامعنا دون وعي ,,
اليهودية ,المسيحية والاسلام,,بكل مذاهبها وطوائفها العديدة,,بكل افكارها,,,,
هي تدعو الى رب واحد,,خالق واحد ومعبود واحد بغض النظر عن التشعبات ,,,
الاسلام خاتم الرسالات الالاهية ,,جمع بين الكل ودعانا بخلاصته الى ما جاء به قبلنا ,,
لافرق بين المرسلين ,,وكما قال تعالى(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ)
احيانا تهب على مسامعنا كلمات قد يقف عندها العقل ويتسائل بكون كل من لم يخالفنا الرأي مهما كان مسلم او لا في النار ,,دخلنا بغير علم في حكم الله او كأننا الوحيدون الموعدون بجنان الفردوس كأننا شعب الله المختار ايضا كما يظن اليهود,,
نحن كمسلمين غالبا ما نرى كيف تقذف الشيعة بالكفر واحيانا تقذف السنة بالكفر ايضا خلافا عن بقية الطوائف والمذاهب التي ربما طرحت من قاموس الاسلام والتوحيد,,مع ان الرب واحد والكتاب واحد والرسول واحد,,
الله عز جلاله قال (مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
الشرك هو الكفر اما غيره فلا يجب ان يفتى فيه ويظل الخالق الحكيم هو الادرى ولا يجب الخوض في تكفير احد ,,ولا بقذف احد بدعوى انه يخالف الرأي العام للمذهب او غيره ,,
قد يخطر ببالنا سؤال: في عهد الرسول كان الاسلام قائم الذات ,,كان اسلام متحد على كلمة واحدة ورأي واحد وبعد موت الرسول عليه افضل الصلاة و السلام تشعبت وتعددت الافكار والتأويلات ,,حتى انتهت بمأزق واحد "اما ان تأيدني الرأي واما ان تكون كافر ولن تنال اي شفاعة وستكون من المغضوبين عليهم الى يوم الدين ""
في زماننا الحاضر كثرت الفتاوى وكثرت الأراء ,,وكلها تأويلات العقول البشرية ,,
لا اريد ان اطيل الكلام بقدر ما سأكتفي بالقول :
يا سني ويا شيعي ,,يا كل الطوائف ,,يا كل الاديان ,,يا كل من ينتمي الى ما يخالف رأي الاخر لا تكفر احد ,,كلنا اخوة,,كلنا من رب واحد,,خالق واحد,,ولا تضع نفسك مرتبة مقدسة حتى تدخل هذا الجنة وتدخل ذاك النار بعقلك وافكارك المحدودة,,
لاتدعو الى كره احد ولا لتكفير احد ولو حتى اغرتك نفسك وجعلتك تثق بدخولك جنة الخلد ولو ان العلم ليس لك ولا لغيرك وكلنا الا من رحم ربي,,
فقط اكتفي بدعواتك الى وحدة الامة الاسلامية ,,اكتفي بدعوات الخير الى كل البشر والبشرية ,,اصنع خيرا افضل من قذف الناس والسخرية من الاخرين,,احب الجميع وادعو بالهداية للكل ,,..


مع فائق الود والمحبة ,,


0 هل انت مريض نفسيا..تفضل واعرف الاجابة
0 كيف تتم صناعة الغباء _للعبرة
0 امراض نفسية شبيهة بحالات المس التلبس ,,
0 كلنا روح واحدة
0 سؤال يحيرني ,,علم الغيب ..
0 ان اردت ان ترى الوجود جميلا_حقائق غابت عنك
0 اهمية التسامح والتصالح في الاسلام
0 صراع بين الحق والباطل,,,
0 معـــنى اللهم (اللهم صلي على النبي) ؟؟؟
0 أنواع الفصام
0 المسلم المنافق
0 التشكيك في نقل الاحاديث ..
0 الخوف الشديد من الموت(رهاب الموت)
0 قصة ليلى والذئب....كما يرويها حفيد الذئب,, للعبره,,
0 جنون العظمة

التعديل الأخير تم بواسطة ابن بطوطة ; 02-12-2012 الساعة 06:18 PM
jaj غير متواجد حالياً  
قديم 02-12-2012, 05:16 PM   #2
*عـــميد المـنتدى*
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,455
معدل تقييم المستوى: 10
إبن قاسم is on a distinguished road
افتراضي



أستاذتي jaj

يعطيك العافيه على موضوعك الجيد وإن كان فيه شيء من خطأ كما فيه شيء من صواب

التكفير له شروط وأركان وليس من يكفر كل من هب ودبي

إن لم يكن معي في رأيي فهو كافر

ولكن نحن نرى المذاهب الأربعة في أهل السنة والجماعة
لم يكفر أحدهم الآخر أو ينعته بقول غير حسن مع أنه هناك إختلافات فيما بينهم في بعض الفروع
ولكن الأصل واحد

ولكن عندما يأتيك أحدهم وينسف أية من القرآن الكريم فهو يكذب الله سبحانه
فحكمه إذا معروف

وعندما يأتيك أحدهم ويعظم شخص أكثر من رسول الله صلوات الله وسلامه عليه
فحكمه إذا معروف

إخوتي ليس التكفير بالشيء الهين
ولكن عندما تخالف وتنكر قول لله تعالى أو قول أو فعل أو تقرير لرسوله الكريم ثبتت صحتها
فحكمه عند أهل الشرع
وأهل الشرع من العلماء الأجلاء الثقات بينوا كل ذلك وأفهموه لنا نحن العامة
الذين يستعصي علينا فهم كثير من الأحكام وأخذها من القرآن و السنة
إن لم يفسرها لنا هؤلاء العلماء
فالعقل محدود مثله مثل الحواس الأخرى وكل على قدر عقله
وهؤلاء العلماء درسوا وتعلموا وتدبروا بما حباهم به الله ورحمته
التي وسعتنا بوجودهم ليفهمونا وينبهونا ويعلمونا
وليس كل يمشي على هواه ويفسر القرآن الكريم أو السنة المطهرة
على فهمه وعقله فهذا لا يعقل فكما قلنا بأن العقل محدود
وعدم تخصصنا في هذا المجال لا يعطينا الحق بأن نأخذ منه على هوانا
كما الطبيب أو المهندس لابد من الرجوع إليهم عند مرض أو بناء منزل
فهم المتخصصين والمزارع وغيرها من المهن

فقول الأخت من تكفير الشيعة وغيرها من الفرق أو اليهودية أو المسيحية

نحن لا نكفر أنما علماءنا الإجلاء هم من يكفرون من يثبت عليه ذلك

ونحن نخذ بقولهم وذلك بدليلهم من القرآن الكريم والسنة المطهرة

وليس كل من تخصص في الشريعة نأخذ بقوله إنما كما قلنا
من كان عالماً في الشريعة والقرآن والسنة وأهل ثقة هو من نأخذ قوله
ونتحرى الصحة فيه ولا نرميه عليه ونقول يوم الحساب أضلنا فلان أو فلان
وهنا يأتي دور العقل والتدبر.

نسأل الله لنا ولكم الهداية


إبن قاسم غير متواجد حالياً  
قديم 02-12-2012, 05:57 PM   #3
jaj
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 406
معدل تقييم المستوى: 0
jaj is on a distinguished road
افتراضي


""نحن لا نكفر أنما علماءنا الإجلاء هم من يكفرون من يثبت عليه ذلك""

فليكفرووو من شاءوا اما انا فلن اكفر احد بل سادعو بالهداية والمحبة للجميع ولاخر لحضات عمري ,,
,
مع كامل احترامي لكل علماءنا انظر الى كم من فتاوى جميلة ابدعنا بها البعض منهم وانت تعرف اي فتاوى اقصد هل سنكفرهم عليها اما سندعي لهم بصلاح العقول

ودي


0 لماذا تغلق المواضيع ؟؟؟
0 هل انت نادم؟؟
0 قرر إبليس أن يهجر الأمة العربية
0 اهمية التسامح والتصالح في الاسلام
0 التشكيك في نقل الاحاديث ..
0 الى ذوي الميولات التكفيرية ,,
0 الفرق بين الجوازات المحمولة ههههه!
0 هل انت مريض نفسيا..تفضل واعرف الاجابة
0 حقائق مخفية-1-
0 حكاية النسر __ للعبره
0 بعض الامراض النفسية عند الاطفال ,,اسبابها وعلاجها,,
0 الأكلات التي تؤدي إلى علاج الاظطرابات العاطفية والنفسية
0 الخوف الشديد من الموت(رهاب الموت)
0 ما رأيكم ...
0 صراع بين الحق والباطل,,,
jaj غير متواجد حالياً  
قديم 02-12-2012, 06:17 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,159
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي


الحقيقة فقد تم إثارة النقاش في هذا الموضوع من قبل

وما أعجب له هو توارد الأفكار الغير طبيعي في هذا الموضوع تحديدا

وأسأل الله العفو والعافية .

وقبل نقل الكلام أود أن أشكر أخي وحبيبي في الله على سرعته ويقظته وإجابته اللهم بارك

ربنا يحميك يا أخي.

وحقيقة كي لا أعيد كلاما سبق ذكره بفضل الله فسوف أنقل بالنص ما تم الرد به مسبقا على نفس هذا الموضوع لعضو آخر لكن كان مدخل الموضوع أنه كيف نجرؤ على تفسير لأواخر الفاتحة بأن المقصود بها اليهود والنصارى




ذكر الأخ محمد طيبي الآتي


بالنسبة للآية التي ذكرتها هي فيمن آمن من أهل الكتاب بنبينا كالنجاشي ومن معه
ولا تتناول الذي لا يدخل في الإسلام وإنما فيمن أسلم..
وأريد أن أسأل سؤال:
ما معنى هذه الأحاديث؟؟

عن أَبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - ، قَالَ : قَالَ رَسُول الله - صلى الله عليه وسلم - : (( إِذَا كَانَ يَوْمُ القِيَامَةِ دَفَعَ اللهُ إِلَى كُلِّ مُسْلِم يَهُودياً أَوْ نَصْرانِياً ، فَيَقُولُ : هَذَا فِكَاكُكَ مِنَ النَّارِ )) .
وفي رواية عَنْهُ ، عن النَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - ، قَالَ : (( يَجِيءُ يَوْمَ القِيَامَةِ نَاسٌ مِنَ المُسْلِمينَ بِذُنُوبٍ أَمْثَال الجِبَالِ يَغْفِرُهَا الله لَهُمْ )) رواه مسلم .
و الذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة لا يهودي و لا نصراني ثم يموت و لم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار رواه مسلم..
أما بالنسبة للمعاملة فعليك أن تريهم الأخلاق الحسنة لا السيئة ولكن لا تحكم لهم بالإسلام..وهذه نصيحة وارجع إلى أهل العلم


كما ذكر الأخ زياد الهمامي التالي :


وانا اريد ان اشير الى نقاط في هذا الموضوع

والرجاء اكمال النقاط للاخر حتى تفهم تفهم قصدى من الرد)

اولا

احاديث حول الاية (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)


حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن سمي عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا قال الإمام غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقولوا آمين فمن وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه







قوله : ( باب غير المغضوب عليهم ولا الضالين ) قال أهل العربية " لا " زائدة لتأكيد معنى النفي المفهوم من غير ، لئلا يتوهم عطف الضالين على الذين أنعمت . وقيل لا بمعنى غير ، ويؤيده قراءة عمر " غير المغضوب عليهم وغير الضالين " ذكرها أبو عبيد وسعيد بن منصور بإسناد صحيح ، وهي للتأكيد أيضا وروى أحمد وابن حبان من حديث عدي بن حاتم أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : المغضوب عليهم اليهود ، ولا الضالين النصارى هكذا أورده مختصرا ، وهو عند الترمذي في حديث طويل . وأخرجه ابن مردويه بإسناد حسن عن أبي ذر ، وأخرجه أحمد من طريق عبد الله بن شقيق أنه أخبره من سمع النبي - صلى الله عليه وسلم - نحوه ، وقال ابن أبي حاتم : لا أعلم بين المفسرين في ذلك اختلافا ، قال السهيلي : وشاهد ذلك قوله تعالى في اليهود فباءوا بغضب على غضب وفي النصارى قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا .

حديث أبي هريرة في موافقة الإمام في التأمين ، وقد تقدم شرحه في صفة الصلاة ، وروى أحمد وأبو داود والترمذي من حديث وائل بن [ ص: 10 ] حجر قال سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - قرأ غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقال : آمين ، ومد بها صوته وروى أبو داود وابن ماجه نحوه من حديث أبي هريرة .

نستنتج من هذا ان الاية موجهة لليهود والنصارى


يتبع




ثانيا

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم اليهود مغضوب عليهم والنصارى ضُلال
أماسبب غضب لله عز وجل على اليهود فلأنهم علموا الحق وكفروا به كبراً وحسداً وأثرة وطلباً للرئاسة
ومن ذلك : كفرهم بخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم مع أنهم يعرفونه كما يعرفون أبناءهم
(ولمَّا جاءهم كتابٌ من عند الله مصدقٌ لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ماعرفوا كفروا به فلعنةُ الله على الكافرين)
وقبله: عبدوا العجل،،وعبدوا عزيراً،،وقتلوا الأنبياء ،،وكفروا بالآيات البينات المعلومات
فاليهود عندهم علم بلاعمل وحال من علم ولم يعمل به أن يُغضب عليه..
أما سبب وصف النصارى بالضلال فقد يشكل على بعض الناس لكون النصارى هم أتباع عيسى عليه السلام فكيف يوصفون بالضلال؟
ولتوضيح هذا عيسى عليه السلام جاء مصدقاً بالتوارة وآتاه الله الإنجيل فيه بعض التيسير وبعض الشرائع اليسيرة القليلة وهناك شيء كثير لم يذكر في الإنجيل فمرجعهم فيه إلى التوارة(ومُصدقاً لما بين يدي من التوراة ولأُحل لكم بعض الذي حُرم عليكم)آل عمران 50
(وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مُصدقاً لما بين يديه من التوارة وآتيناهُ الإنجيل فيه هُدىً ونورٌ ومصدقاً لما بين يديه من التوارة وهُدى وموعظةً للمتقين)المائة 46
فأصابهم وصف الضلال من هذا الجانب إذ لما بعث عيسى عليه السلام فآمن به من آمن وكفر به باقي اليهود(فآمنت طائفةٌ من بني إسرائيل وكفرت طائفة)
كفرت النصارى بموسى عيه السلام وكفرت بالتوارة(وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب)البقرة 113
ولما كفرت النصارى بالتوارة وفيها الشرائع والأحكام الكثيرة الموجودة ابتداعوا وعملوا بما لم يأذن به الله حيث عملوا من أنفسهم على جهالة وضلالة فعندهم نقص في العلم وعندهم اجتهاد وقوة في العمل
إضافة إلى تميز عباداتهم بالابتداع من مبدا التثليث إلى الرهبانية وغيرها!!


لكن هل يختص وصف المغضوب عليهم والضالين باليهود والنصارى؟
لايختص هذان الوصفان باليهود والنصارى بل كل من شابههم فله قسط من هذا الوصف
وقد وصف الله الكفار سواء أكان كفرهم أصلياً أم ردة باستحقاق الغضب والضلال
قال تعالى"ولكن من شرح بالكفر صدراً فعليهم غضبٌ من الله" النحل 106
وقال" إن الذين كفروا وصدُّوا عن سبيل الله قد ضلُّوا ضلالاً بعيداً" النساء 167
بل إن المسلم متوعد بغضب من الله إذا قتل أخاه المؤمن عامداً "ومن يقتُل مؤمناً
مُّتعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنهُ وأعدَّ لهُ عذاباً عظيماً" النساء 93
وكذلك الزوج الملاعنة الكاذبة متوعدة بغضب الله عليها إذا كذبت في ملاعنتها
"والخامسة أن غضب الله عليها إن كان من الصادقين"النور9
فالمؤمن يدعو الله تعالى أن يجنبه طريق اليهود ومن شابههم من الفرق والديانات
الذين عملوا الحق ولكن تخلفوا عن العمل بما عملوا فاستخفوا بالدين
وأعرضوا عنه وتأولوه بالتأويلات البعيدة وحرفوه وبخلوا به فكتموه وقست قلوبهم وأمروا الناس ونسوا أنفسهم!
ويدعو الله تعالى أيضاً أن يجنبه طريق النصارى ومن شابههم الذين عملوا ولكن بلا علم
فابتدعوا في الدين وشرعوا مالم يأذن به الله وأساؤوا الفهم وغلوا في الأنبياء والأولياء
والصالحين ونحو ذلك ولم يصغوا لأهل العلم والله تعالى يقول "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون"النحل 43 والأنبياء 7
قال سفيان بن عيينة رحمه الله :كانوا يقولون من فسد من العلماء ففيه شبه من اليهود
ومن فسد من العباد ففيه شبه من النصارى وكان السلف يقولون:
احذروا فتنة العالم الفاجر والعابد الجاهل فإن فتنتهما فتنة لكل مفتون"
مما سبق فإن الهداية المطلوبة نوعان
الأول : العلم النافع وبذل الجهد في تحصيله وتعلمه وتعليمه
الثاني: العمل الصالح بما حصل من علم نافع
ولقد سار على هذين الأمرين الأنبياء والصديقون والشهداء والصالحون فعندهم علم نافع أتبعوه عملاً صالحاً
وتجنب أحدهما اليهود حيث تركوا العمل بالعلم وتجنب أحدهما النصارى حيث عملوا بغير علم
ولذا فالصحابة والسلف ممن جمع العلم والعمل فهم مرضي عنهم لامغضوب عليهم مهتدون راشدون لاضالون
والله أعلم
ونعوذ بك من سخطك والنار

ان علينا ان نعامل اليهود والنصارى باخلاق عالية وبما امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم في طريقة معاملتنا لهم

وان ندعوهم للاسلام

اشكرك مرة اخرى اخي مطر على الموضوع


وذكر ابن بطوطة بفضل الله التالي



إضافة لما تقدم ذكره على لسان أخواي الكريمان محمد وزياد الهمامي جزاهما الله كل خير . اسمح لي بأن أقول قولا يسيرا بإذن الله :


بداية حضرتك قلت بأن تأميننا وراء الإمام بصوت عالٍ وتفسير المغضوب عليهم والضالين على أنهم اليهود والنصارى يؤذي من آمن من أهل الكتاب صح ؟

جميل

طيب سؤال منطقي يطرح نفسه :

لو كان هذا الكتابي قد آمن كما تقول فلماذا لم يسلم ؟

لماذا يعترف بالقرآن كتابا وبمحمد عليه الصلاة والسلام نبيا ؟


لو كان ممن تفيض أعينهم من الدمع عند سماع الذكر لكان ممن يكفر بالتثليث وعبودية المسيح عليه السلام .

إذ ليس من الجائز عقلا أن مسميه مؤمنا وهو في نفس الوقت يقول عيسى هو الله أو ابن الله (تعالى الله عن هذا علوا كبيرا) .

وأكرر فكفرهم ليس مبررا لنا بأن نؤذيهم أو نظلمهم لكن في نفس الوقت لا ننكر ما أثبته الله في كتابه وأثبته النبي صلى الله عليه وسلم في طبيعة عقيدتهم.


هذا أولا .

ثانيا :

لو كان التأمين بصوتٍ عالي يؤذيهم وكان علينا أن نخفض الصوت فيه (عملا بنصيحة حضرتك) فعلينا أيضا ألا نؤذيهم في الآتي :

1 لا نذكر أمامهم مطلقا بأن عيسى عبد الله ورسوله عليه الصلاة والسلام فهذا يؤذيهم لأنهم يعتقدون ألوهيته.

2 ألا نقرأ في الصلوات بأي آية تنقض عقيدتهم وتثبت بالنقل والعقل بطلانها .

وغير هذا مما يؤذيهم.

فهل يجوز لنا هذا ؟

قطعا لا صح ؟

لأن الذي على الحق أحق ألا يخجل أو يتوارى من الحق الذي معه .

وعجبا لكوننا نستنكر أن ننعتهم بما نعتهم به الله في قرآنه مع إنهم لا يستنكرون أبدا أن ينعتونا من وجهة نظرهم بأننا كفار .

لأننا لو كنا عند أهل الكتاب مؤمنين لآمنوا بما آمنا به .

وإن النبي صلى الله عليه وسلم بلغ عن ربه في الحديث القدسي :




ففي حديث البخاري قال الله تعالى فيما معنى الح\يث: كذبني ابن آدم وما ينبغي له أن يكذبني، وشتمني ابن آدم وما ينبغي له أن يشتمني، فأما تكذيبه إياي فقوله: لن يعيدني كما بدأني. وليس أول الخلق بأهون علي من إعادته، وأما شتمه إياي فقوله: اتخذ الله ولدا. وأنا الله الأحد الصمد لم ألد ولم أولد ولم يكن له كفوا أحد.


فإن من يدعي الولد لله فهو شتم ربه فهل تقبل هذا ؟

وإن من كذب بالبعث هل تقبل به بعد أن كذب بما أخبر به ربنا فهل تقبل به ؟


يا أخي باختصار شدييييييد فإن الإنصاف الذي عندنا هو فخر لنا ولن تجده عند غيرنا.

ففي الوقت الذي أخبرني في القرآن بكفر الكافر يأمرني القرآن نفسه بأن أقسط إليه وأبره وألا أظلمه وأن أريه أخلاق الإسلام حتى في الحرب معه فلا أقتل له امرأة ولا طفلا ولا راهبا ولا أهدم عليه صومعته و و و و.

فلماذا نترك هذا الإنصاف الذي عجزوا هم عنه فقتلوا مليونا في العراق ونصف مليون في فلسطين ونحوهم في أفغانستان و و و؟

إذن فمن لم يحاربنا منهم عاملنا كأحسن ما يكون فلهم في ذمتنا حقوق وعليهم لنا واجبات.

ومن حاربنا منهم أريناه أيضا أخلاقنا كما سبق ذكره .


0 بين بر وعقوق
0 الرد على من قال إن الإسلام انتشر بحد السيف
0 كتاب العقيدة في الله (للأشقر)
0 أوفى رجل في العالم
0 الاثنان لاا يتعارضان
0 الإسلام والقومية
0 خمس أمر النبي (صلى الله عليه وسلم ) بقتلها
0 التلبينة سنة نبوية وعلاج
0 أختنا في أزمة
0 كندا: نية لحرمان المنتقبات من الخدمات الحكومية
0 البداية صحيح البخاري ثم ها هم يحظرون كتاب أبي بكر الصديق الخليفة الأول
0 صبر عجيب
0 أب يشاهد فيلما إباحيا أمام ابنته ثم ....
0 نأكل ونرمي ويموتون
0 حديث زيارة قبر الوالدين يوم الجمعة حديث مكذوب
التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً  
قديم 02-12-2012, 06:30 PM   #5
jaj
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 406
معدل تقييم المستوى: 0
jaj is on a distinguished road
افتراضي


اخواني الكرام ,,اصحاب الردود ,,
هذا الموضوع ببساطة ليس سوى دعوة بسيطة الى المحبة والتسامح ,,وليس للفتنة والافتاء ,,
انا لست بعالمة في الفقه الاسلامي ولا باحثة فيه,,
انا انسانة مسلمة وانتهى ,, معلوماتي الدينية بسيطة لكن قلبي ملئ بالتسامح والمحبة ,,
اسامح الجميع حتى لمن اخطأ في حقي ,,احب الخير ولو لمن اراد بي شرا ,,اكره العنف والأذية ,,,واحب السلام,,احب ان تعيش البشرية بسلام,,
وسأقول ببساطة من يحب تكفير الناس فليفعل ما يشاء اما انا لن اكره احد وسأضل احب الجميع حتى من خالفون الدين وليس المذهب الانتمائي فقط ,,,وكل شخص حر بافكاره ,,,,
والسلام على السلام


jaj غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية اكابر واقول فراقه عادي وانا في داخلي اصرخ تكفون جيبوه كاملة |منقووووول aneta قسم الروايات المكتملة 96 04-22-2015 02:32 AM
قلوب تنزف عشق ،، ( رواية طويلة ) إِنْكِسَآرْ قسم الروايات المكتملة 32 10-11-2013 12:39 AM
الخضر عليه السلام فزعة كفوووو المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 06-24-2013 01:25 PM
{ كـــل الحقيقــة عـن أندريـس لوخان أنييستا } الحلقـــة الثانيــــة و الأخيــــــرة ! عبدالرحمن حساني منتدى الرياضة 3 10-23-2011 05:33 PM


الساعة الآن 02:47 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.