قديم 03-01-2008, 07:42 PM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
اختبارات صحية بسطية .. تكشف حالتك الصحية


الوقاية خير من العلاج، حقيقة لا مجال للجدل بشأنها، كما أن الكثير من الناس يجدون صعوبة كبيرة في اتخاذ القرار بالذهاب إلى الطبيب، وحينما تتاح لنا الفرصة لكي نختبر حالتنا الصحية باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي لا تحتاج إلى معدات أو إمكانات خاصة، فيجب أن نستغل تلك الفرصة بشكل جيد للإطمئنان على حالتنا الصحية، كما يجب أن نكرر تلك الخطوات بشكل مستمر، حيث أن اكتشاف الكثير من المشكلات الصحية في بدايتها هو الطريق نحو الشفاء قبل أن تستفحل تلك المشكلات ويصبح التعامل معها بمثابة مطاردة لأمل صعب المنال.

إليك سيدتي مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب أن نتبعها، وخصوصًا النساء للكشف عن حالتهن الصحية ...

-اختبار اللسان: اخرجي لسانك، وإذا لاحظت وجود أي بقع على مؤخرته أو على الجانبين فإن ذلك علامة على وجود إصابة فطرية في الفم والحلق. وإذا لاحظت وجود نتوءات أو قرحة لم تندمل لمدة أسابيع، فيجب عليك أن تذهبي إلى طبيب الأمراض النسائية من أجل تحديد هوية هذا الورم.

- اختبار العين : إذا قمت بجذب الجفن السفلي للعين إلى أسفل وظهر لونه شاحبا وليس أحمر وردي، فهذا قد يعني أنك تعانين من فقر الدم. وإذا كان بياض العيون مائلاً إلى اللون الأصفر، فهذا يعني الإصابة بداء الصفراء. والحلقة الرمادية حول بياض العيون تؤشر إلى ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

- اختبار الجلد : إذا كان لديك بقع كثيرة على الجلد، فهذا يعني وجود حالة من عدم التوازن الهرموني والذي قد يؤدي إلى التهاب المبيضين. وإذا كان لون أنفك أحمر، فهذا يعني الإصابة بحب الشباب وهو نوع من التهابات الجلد المزمنة.

- اختبار التنفس : صعوبات التنفس من الممكن أن تكون علامة لأمراض اللثة أو ناتجة عن عدم العناية بالفم، أو ضعف في جهاز المناعة، أو الوقوع فريسة للتوتر، كما أن حشوات الأسنان غير المناسبة لها دور في ذلك. ومن المهم متابعة عملية التنفس شهيقًا وزفيراً والتأكد من حدوثها بشكل طبيعي، حيث أن وجود صعوبات قد يكون مؤشراً لوجود قصور صحي معين.

- اختبار الثدي: أهم شيء هو ملاحظة أي تغيرات قد تحدث مع مرور الزمن، وحاولي أن تحددي شكل الثديين أمام المرآة وتتحسسيهما مرات عدة خلال الشهر، حتى يمكنك اكتشاف أي تغير غير عادي قد يحدث. كما يمكنك فحص الثديين أثناء أخذك حمام أو أثناء فترات الاسترخاء.


الموضوع منقول


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.