قديم 03-02-2008, 06:29 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,063
معدل تقييم المستوى: 15
كبير is on a distinguished road
افتراضي الفياغرا تؤثر سلبا على الخصوبة


الفياغرا تؤثر سلبا على الخصوبة





قدم باحثون من جامعة كوين بإيرلندا دراسة للمؤتمر السنوي لجمعية الخصوبة في بريطانيا تقول إن للفياغرا أثرا سلبيا على خصوبة الرجال.

وقد خلصت الدراسة الجديدة إلى أن الفياغرا لا تكتفي بتنشيط الحيوانات المنوية وإنما تهيجها بدرجة تجعلها تفرز مبكرا الإنزيمات التي كان من المفترض ألا تُفرز إلا عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة (الأنثوية)، لأن هذه الإنزيمات هي التي تساعد الحيوان المنوي على تذويب غشاء البويضة لإحداث التخصيب، ويؤدي تكرار ذلك إلى التأثير سلبا على خصوبة الرجال.

وقد لاحظ الباحثون الإيرلنديون من خلال تجارب على الفئران أنه انخفضت بصورة واضحة خصوبة إناث الفئران اللاتي تم تلقيحهن بواسطة ذكور الفئران الذين حُقنوا بجرعات من الفياغرا.

كما تأكدت نتائج البحث من خلال دراسة حالات 45 رجلا، كانت تؤخذ عينات من حيواناتهم المنوية بعد أن يُحقنوا بجرعة دوائية تعادل قرص الفياغرا فئة 100 مليغرام.

وتبين أن حوالي 79% من الحيوانات المنوية للرجال الذين تعاطوا الفياغرا تصل إلى البويضات "مستنفدة" (خالية) من الإنزيمات وغير قادرة على اختراق البويضة، والإخصاب.

وقد ختمت قائدة الفريق البحثي -الدكتورة شينا لويس- بحثها بالتأكيد على أن الفياغرا صُنع في الأساس لعلاج مرضى الضعف الجنسي، ولكن يبدو أن له أثرا سلبيا على الخصوبة، ويجب على الأطباء أن يتنبهوا لذلك.

لكن الأمين العام للجمعية الأوروبية للأدوية الجنسية جون دين قال إن النتائج المعملية لا تعكس بالضبط ما يحدث في الجسم، وبخاصة الحيوانات المنوية التي تصبح أكثر حساسية عندما يحدث تغير في البيئة من حولها.

وقد رد فريق البحث بأنهم حاولوا في بحثهم توفير ظروف معملية تضاهي تلك التي تحدث في الجسم، كما أنهم بصدد إجراء أبحاث على مرضى يقومون فعليا بتعاطي الفياغرا. وقد أوضحت النتائج المبدئية على 17 شخصا من هؤلاء أن الدواء يعمل على تهييج الحيوانات المنوية كما أشار بحثهم.



وقد اشتهرت أقراص الفياغرا منذ أنتجتها شركة فايزر الأميركية عام 1998 كعلاج للعجز الجنسي. وحققت أعلى مبيعات لدواء في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، حيث تشير الإحصاءات إلى أنها وُصفت لأكثر من 16 مليون رجل حول العالم، إضافة إلى الذين تناولوها دون وصفة طبيب.

وقد تم اكتشاف الفياغرا بمحض الصدفة عام 1994، عندما كان الدكتور إيان أوسترلوه وفريقه بشركة فايزر يجرون أبحاثا على مادة دوائية جديدة لعلاج الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم.

وقد وجد الفريق أنه من خلال متابعة الآثار الجانبية للدواء على المرضى لوحظ حدوث انتصاب عقب تناول الدواء. فحوّل الفريق وجهته من العمل على تطوير علاج للذبحة الصدرية وضغط الدم إلى آخر لعلاج العجز الجنسي.



منقول


0 الاكتئاب النفسي
0 أسباب بروز البطن000
0 دلكي هذه التجاعيد بعيدا عن وجهك
0 هيفاء وهبي في المغرب وسعر التذكرة 150 يورو
0 بروتين يوضح آلية الإصابة بسكري الحمل
0 هل يحصل النباتيون على البروتين الكافي ؟
0 جاكي زوجك وقااالك جوعاااان شو بتسوييين تعالي ذوقي اسرع مكرونه..
0 مرض الجدري – Smallpox
0 موضوع هام للغاية موضوع هام للغاية
0 الشاي الاخضر حارس الحياة
0 مرض الســــكر
0 أحمد السقا يرفض الحديث عن زوجته
0 الفراعنة ملوك أفريقيا للمره السادسه
0 مرض السكر والعلاج بالانسولين
0 فقر الدم بسبب نقص الحديد Iron-deficiency Anemia
كبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 11:53 AM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
ملف شامل عن الاعشاب لتخفيف وزياده الوزن بتنجانه منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 02-26-2008 08:41 AM


الساعة الآن 12:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.