قديم 03-05-2012, 10:59 PM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية عبدالله العنزي♥
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 565
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 8
عبدالله العنزي♥ is on a distinguished road
عاقبة الظلم والظالمين...!



أخرج الإمام مسلم في صحيحه عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : قال الله تبارك وتعالى : (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرماً ؛ فلا تظالموا … )
عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، فيما روى عن اللهِ تبارك وتعالى أنَّهُ قال " يا عبادي ! إني حرَّمتُ الظلمَ على نفسي وجعلتُه بينكم محرَّمًا . فلا تظَّالموا . يا عبادي ! كلكم ضالٌّ إلا من هديتُه . فاستهدوني أَهْدِكم . يا عبادي ! كلكم جائعٌ إلا من أطعمتُه . فاستطعموني أُطعمكم . يا عبادي ! كلكم عارٍ إلا من كسوتُه . فاستكسوني أكْسُكُم . يا عبادي ! إنكم تُخطئون بالليلِ والنهارِ ، وأنا أغفرُ الذنوبَ جميعًا . فاستغفروني أغفرُ لكم . يا عبادي ! إنكم لن تبلغوا ضُرِّي فتضروني . ولن تبلغوا نفعي فتنفَعوني . يا عبادي ! لو أنَّ أوَّلكم وآخركم وإِنْسَكم وجِنَّكم . كانوا على أتقى قلبِ رجلِ واحدٍ منكم . ما زاد ذلك في ملكي شيئًا . يا عبادي ! لو أنَّ أوَّلَكم وآخركم . وإنْسَكم وجِنَّكم . كانوا على أفجرِ قلبِ رجلٍ واحدٍ . ما نقص ذلك من ملكي شيئًا . يا عبادي ! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم . وإنسَكم وجِنَّكم . قاموا في صعيدٍ واحدٍ فسألوني . فأعطيتُ كل إنسانٍ مسألتَه . ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقصُ المِخْيَطُ إذا أُدْخِلَ البحرَ . يا عبادي ! إنما هي أعمالكم أُحصيها لكم . ثم أوفِّيكم إياها . فمن وجد خيرًا فليحمدِ اللهَ . ومن وجد غيرَ ذلك فلا يلومَنَّ إلا نفسَه " . وفي روايةٍ : " إني حرَّمتُ على نفسي الظلمَ وعلى عبادي . فلا تظَّالموا " .

الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2577 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

ويقول الله سبحانه وتعالى (وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيد ) ويقول : ( وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) ويقول: (وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعِبَادِ) (إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّة ).
الظلم وما أدراك ما الظلم ؟! خلق ذميم ، وذنب جسيم ، وأذى عظيم ، ووصف لئيم ، يحلق الدين ، ويأكل الحسنات ، ويجلب الويلات والنكبات ،ويورث البغضاء والمشاحنات ، ويسبب الأحقاد والعداوات.
يقول سفيان الثوري - رحمه الله - : « إن لقيت الله تعالى بسبعين ذنباً فيما بينك وبين الله تعالى ؛ أهون عليك من أن تلقاه بذنب واحد فيما بينك وبين العباد »
ويقول الشافعي رحمه الله: (بئس الزاد إلى المعاد العدوان على العباد).

الظلم
مرتعه وخيم ، وشؤمه جسيم ، وقد توعّد الله سبحانه وتعالى أهله بالنكال والعذاب الأليم فقال : [ وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَاباً أَلِيماً ].وبيَّن سبحانه وتعالى أن الظالم محروم من الفلاح في الدنيا والآخرة ،ومصروف عن الهداية في دينه ودنياه ، فقال : [ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ]وقال : [ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ ] وهدد الله جل جلاله الظالمين بسوء العاقبة وشؤم المنقلب فقال: [ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ]
يقول النبي صلى الله عليه وسلم "اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة".
اتَّقوا الظُّلمَ ، فإنَّ الظُّلمَ ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ ، و اتَّقوا الشُّحَّ ، فإنَّ الشُّحَّ أهلك مَن كان قبلَكم ، وحملَهم على أن سفكوا دماءَهم واستحلُّوا محارمَهم

الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 102 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

الظلم ما شاع في أمة إلا أهلكها ولا انتشر في بلدة إلا خربها ولا حل في قرية إلا دمرها
قال تعالى (وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا) .
عباد الله:لا يجوز لأحد كائناً من كان أن يظلم عباد الله ، أويؤذيهم أويضرهم ، أو يتجنى عليهم ، أويعتدي على مصالحهم ، أو يمنعهم حقوقهم أو يبخسهم أشيائهم أو يقصر عليهم فيما يجب عليه تجاههم فالخلق خلق الله وكلنا عبيد الله يقول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم من بطونهم أحراراً ).
فلماذا كثرت المظالم بين الناس وامتلأت المحاكم بالقضايا والخصومات وبغى الناس بعضهم على بعض فالراعي يظلم الرعية ويهدر حقوقهم والمسئول يظلم السائلين ويبخسهم أشيائهم والمدير يظلم الموظفين ولا يعطيهم مستحقاتهم والأب يظلم أبنائه ولا يعدل بينهم والزوج يظلم زوجته ويهدر حقوقها والزوجة تظلم زوجها ولا توفيه حقه يقول الله سبحانه وتعالى [ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنفُسِكُم ]ويقول [ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِه ].
عباد الله: لقد بلغ السيل زُباه، والكيدُ مداه، والظلم منتهاه، ولكن الظلم لا يدوم ولا يطول، وسرعان ما ينتهي ويزول، وسيعلم الظالمون عاقبة الغرور فالزمان عليهم سيدور يقول الله سبحانه وتعالى (وَلَا تَحْسَبَن اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ)
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم " إنَّ اللهَ لِيُملِي للظَّالِمِ حتَّى إذا أخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ".
إن اللهَ ليُملي للظالمِ ، حتى إذا أخذه لم يفلتْهُ . قال : ثم قرأ : { وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} .

الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 4686 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً … فالظلم ترجع عقباه إلى الندمِ
تنام عيناك والمظلوم منتبه … يدعو عليك ، وعينُ الله لم تنمِ
يقول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل حين أرسله إلى اليمن(واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب)
أنَّ رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بعثَ معاذًا إلى اليمنِ فقالَ: إنَّكَ تأتي قومًا أَهلَ كتابٍ فادعُهم إلى شَهادةِ أن لاَ إلَهَ إلاَّ اللَّهُ وأنِّي رسولُ اللَّهِ فإن هم أطاعوكَ لذلِكَ فأعلمْهم أنَّ اللَّهَ افترضَ عليْهم خمسَ صلواتٍ في كلِّ يومٍ وليلةٍ فإن هم أطاعوكَ لذلِكَ فأعلمْهم أنَّ اللَّهَ افترضَ عليْهم صدقةً في أموالِهم تؤخذُ من أغنيائِهم وتردُّ على فقرائِهم فإن هم أطاعوكَ لذلِكَ فإيَّاكَ وَكرائمَ أموالِهم واتَّقِ دعوةَ المظلومِ فإنَّها ليسَ بينَها وبينَ اللَّهِ حجابٌ

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 1584 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

يقول ابنُ القيّم رحمه الله: "أصلُ كلِّ خيرٍ هو العلم والعَدل، وأصلُ كلِّ شرٍّ هو الظلم والجهل
والظالم من أحرى الناس بلعنة الله تعالى وناره وغضبه، يقول الله سبحانه وتعالى: ( يَوْمَ لا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ )
والظالمُ لا يحبه الله، ولا يهديه، ولا يغفرُ له، إلا إذا شاء ربنا تبارك وتعالى، وما أكثرَ ما تجدُ في القرآن الكريم (وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) (وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ) ( وَلا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلاَّ ضَلالاً ) (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَظَلَمُواْ لَمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا إِلاَّ طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا)
لقد ضرب الله سبحانه وتعالى مثلاً في كتابه الكريم لنبي من الأنبياء ظُلم أشد الظلم إنه نبي الله يوسف عليه السلام فقد ظُلم من إخوته حين عزموا على قتله ظلماً وعدواناً وألقوه في غيابت الجب ظلماً وعدواناً ثم باعه المسافرون بثمن بخس دراهم معدودة ثم انتقل من ظلم الجب إلى ظلم الحب حيث اتهمته امرأة العزيز ظلماً وعدواناً بأنه كان يراودها عن نفسها ثم صدر القرار الظالم بسجنه حتى حين فلبث في السجن بضع سنين ثم ظلمه إخوته مرة أخرى فقالوا {قَالُوا إِنْ يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَهُ مِنْ قَبْلُ}
لقد أتُهم في عرضه وهو العفيف ، وسُجن وهو البريء ، وبِيعَ في سوق النخاسة وهو الحر الكريم بن الكريم ولكن ماذا كانت النهاية بعد هذه المظالم المتتالية ، والابتلاءات المتنوعة ، لقد مكَّن الله له في الأرض ، وجعل له العاقبة في الدنيا والآخرة ، وآثره على كل من آذاه وظلمه . يقول الله تعالى : [ وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ وَلاَ نُضِيعُ أَجْرَ المُحْسِنِينَ] ولما اندهش إخوته من مكانته وقالوا{ أَإِنَّكَ لَأَنْتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ}
الخطبة الثانية
الحمد لله { مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} والصلاة والسلام على رسول الله خير خلق الله من اصطفاه ربه واجتباه…
عباد الله
لقد أرانا الله سبحانه وتعالى مصرعاً من مصارع الظالمين وأرانا بطشه بالمجرمين وانتقامه من الظالمين…
{آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ} وصدق الله جل جلاله إذ يقول {حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ }.
إنها آية من آيات الله في نصره للمستضعفين وتأييده للمضطهدين وانتقامه من المجرمين وبطشه بالظالمين يقول الله جل جلاله وعز كماله { فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ وَلَنُسْكِنَنَّكُمُ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِهِمْ ذَلِكَ لِمَنْ خَافَ مَقَامِي وَخَافَ وَعِيدِ وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ} ويقول سبحانه وتعالى {إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ}
يقول الله سبحانه وتعالى {وَتَرَاهُمْ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا خَاشِعِينَ مِنَ الذُّلِّ يَنْظُرُونَ مِنْ طَرْفٍ خَفِيٍّ وَقَالَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا إِنَّ الظَّالِمِينَ فِي عَذَابٍ مُقِيمٍ}.
فهل سيتعظ الطغاة قبل أن تكشف أوراقهم وقبل أن تهتك أستارهم وتظهر أسرارهم وهل سيعتبروا بغيرهم قبل فوات الأوان وقبل انفجار البركان {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ}.

دعوآآآتكم لي


0 قبل الوداع ارجو تسامحوني
0 كاريكاتير [ملكة بديني]
0 عاقبة الظلم والظالمين...!
0 سؤال ؟ والاجابة عليه بخمسمائة ريال سعودي
0 افيدوني ي ي...!!!
0 عندي استفسار والكل يعلمه لذا ادخل
0 روائع من فوائد ابن القيم.؟
0 ♥إلى من ستسكن قلب / عبدالله♥
0 همسة في أذن كل مبتلى.!
0 اعلن امام الله
0 اطلق سرآح حبيبتك..؟ فأن عادت ...!
0 كاركاتيرات اعضاء ومشرفين ومراقبين برق بقلمي.(الجزء الاول)
0 اجمل دعاء تسمعه في حياتك.
0 استفسار بسيط بشان رسائل الزوار
0 (الأستغفار) ساعد في نشر ما كتبت..؟
التوقيع
لا يضرنا سوى انفسنا

حآن الرحيل
لا تنسوني من دعائكم
استودعكم الله
اللهم اجعلني خيرا مما يظنون

[IMG]اضغط هنا لتكبير الصوره[/IMG]

[IMG]اضغط هنا لتكبير الصوره[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة الــــطيب ; 07-03-2015 الساعة 11:06 AM سبب آخر: وضع أسانيد الأحاديث
عبدالله العنزي♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 11:15 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 4,933
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 12
نـور الهدى is on a distinguished road
افتراضي


فعلا اخي كل من كان في يده
امور لم يكن من صالح بعض الاشخاص
ظلم ونهب وافتراء
وعند المواجها يقومون بالقتل
او الامثله اخواننا في سوريا
ظلم من قبل بشار
الله سبحانة وتعالى لايضيع حق احد
ومهما فعل المسلمين منتصرين
الظلم مع الاسف منتشر ايضا
وكثيرة من قبل الكثير حتى في المدارس او البيوت
او الاسواق عند السرقة او الكلام في الغير
من دون تأكد او اثبات يقول انت وانا متاكد مافي غيرك
من دون اي دليل صارت فراق ومنازعات كثير بسبب هذا الشئ
للاسف المظلوم دعاءه مستجاب
لو كلمة حسبي الله ونعم الوكيل
تكفي عن اي كلام اخر او دفاع لنفسة
وكثير من يشجع على هذا الشئ بالاتفاق
يقف مع الشخص القريب منه او المحبوب
حتى لافترقاه ترك الحق منتشر
الكلام والمشئ مع اهواء الناس فقط
الله يهدي الجميع وترجع عقول الناس
ومعرفة ماهو الكلام الصح من الخطاء
حتى لو ماعنده معرفة يبحث عن الحقيقة
مع احترامي للجميع


0 لماذا --- غسلت يد أمي --- وبكيت ؟؟؟
0 طريقة عمل محشى الملفوف بالصوووووور
0 ضوابط التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت
0 ’’ لهمه عاليه‘‘ هديه غاليه’’ ♥ ‘‘دليلكِ لصلاة خاشعة ’’ζζ
0 الى متى هذا البدع
0 فاكهة حرمها الله ومازلنا نأكلها
0 لعبة الطفولة
0 هل تسمح/ي لنا بالدخول إلى عالمك الخاص ؟؟؟!!
0 المسائل المساعده على تدبر القران
0 اتحداكي لوعرفتي تكتبي اسمك
0 ما حكم التقريب بين أهل السنة والشيعة الرافضة ؟
0 سكسوكات شبابية
0 اغرب الكائنات
0 حوار بين آدم و حواء
0 لا تتركهت مهما اذنبت
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
احلى اهداء من مشرفيني بقايا الذكريات وانكسار
الف شكر لكماضغط هنا لتكبير الصوره
نـور الهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 11:28 PM   #3
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
العمر: 25
المشاركات: 303
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 0
مصفح is on a distinguished road
افتراضي


كيف أجد حلاوة الإيمان؟

من إقبالها على الله والعناية بالعبادة وإحضار القلب فيها وتذكر عظمة الله وإحسانه وتذكر الجنة والنار والموت، كل هذا من أسباب وجود حلاوة الإيمان، التلذذ بالمناجاة للرب، والتلذذ بالقراءة والدعاء عند استحضار عظمة الله، وعند استحضار ذهاب هذه الدنيا، وأن العبد صائر إلى ما قدم من خير أو شر، عند استحضار الإنسان هذه الأمور وعند استحضاره عظمة الله وأن الله يطلع عليه ويراقبه يحصل لها ما يحصل من الخشوع.


مصفح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 11:36 PM   #4
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية عبدالله العنزي♥
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 565
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 8
عبدالله العنزي♥ is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـور الهدى اضغط هنا لتكبير الصوره
فعلا اخي كل من كان في يده
مع احترامي للجميع
اشكرك اختي
والله ان تواجدك في مواضيعي شرف لي


0 اواجه مشكلة ..؟
0 عزيزي المشرف.كن اكثر ذكاءً
0 كاريكاتير عن قسوة قلوب بعض البنات ..؟ بقلمي ,,!!!
0 أعضاء / مشرفين/ مراقبين/ دخلوا قلبي فهنيـئا لهم به...!
0 كاريكاتيرات عن الاختبارات على ذوقي (الجزء الثاني)
0 ارجو الدخول من الجميع للأهمية القصوى
0 ارجو الدخول
0 اجمل دعاء تسمعه في حياتك.
0 الى الاخت انسانه صريحه
0 سآمحنا ورحمنآ يا ألله
0 بشأن الجائزة على سؤال الليلة..؟
0 ♥ิوالله هذا ما سأفعله بزوجتي ♥
0 (الأستغفار) ساعد في نشر ما كتبت..؟
0 عاقبة الظلم والظالمين...!
0 ارجوا التنفيذ لمنتدى افضل وأرقى ى ى
التوقيع
لا يضرنا سوى انفسنا

حآن الرحيل
لا تنسوني من دعائكم
استودعكم الله
اللهم اجعلني خيرا مما يظنون

[IMG]اضغط هنا لتكبير الصوره[/IMG]

[IMG]اضغط هنا لتكبير الصوره[/IMG]
عبدالله العنزي♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 11:38 PM   #5
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية عبدالله العنزي♥
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 565
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 8
عبدالله العنزي♥ is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصفح اضغط هنا لتكبير الصوره
كيف أجد حلاوة الإيمان؟

من إقبالها على الله والعناية بالعبادة وإحضار القلب فيها وتذكر عظمة الله وإحسانه وتذكر الجنة والنار والموت، كل هذا من أسباب وجود حلاوة الإيمان، التلذذ بالمناجاة للرب، والتلذذ بالقراءة والدعاء عند استحضار عظمة الله، وعند استحضار ذهاب هذه الدنيا، وأن العبد صائر إلى ما قدم من خير أو شر، عند استحضار الإنسان هذه الأمور وعند استحضاره عظمة الله وأن الله يطلع عليه ويراقبه يحصل لها ما يحصل من الخشوع.
حياك الله نوووووورت الموضوع
وشكرا لك ع الكلام الجميل
لا خلا ولا عدم


0 غبي راح يستقبل ولد عمه في المطار
0 كاريكاتيرات اعضاء ومشرفين برق بقلمي.؟
0 ارجو الدخول
0 تقرير كامل عن سوريا اهداء الى كل سوري
0 ارجو المساعدة في تعديل عنوان موضوعي
0 أعضاء / مشرفين/ مراقبين/ دخلوا قلبي فهنيـئا لهم به...!
0 تفسير آية قولة تعالى(( ومن اعرض عن ذكري))
0 افيدوني ي ي...!!!
0 البنت اذا انقلبت بالسيارة...؟؟ وش تسوي!
0 أشهى مؤكولات العصر..؟
0 سعادة مدير إدارة برق
0 قبل الوداع ارجو تسامحوني
0 كاريكاتير [ملكة بديني]
0 ♥...أجمل ما تتذوقه في حياتك ك ك...♥
0 شباب تعالو اضحكو على البنات هههه
التوقيع
لا يضرنا سوى انفسنا

حآن الرحيل
لا تنسوني من دعائكم
استودعكم الله
اللهم اجعلني خيرا مما يظنون

[IMG]اضغط هنا لتكبير الصوره[/IMG]

[IMG]اضغط هنا لتكبير الصوره[/IMG]
عبدالله العنزي♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقة الحب بين الشاب والفتاة روعة أحساس منتدى شباب ادم 20 03-05-2012 08:56 PM
طبيعة العلاقه بين الام والطفل salman123456 منتدي اطفال - تربية الاطفال 2 01-15-2012 06:18 AM
الحجب العشرة بين العبد وربه قلبي مسروق المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 12 12-23-2011 12:24 AM
|[ كأس العالم للأندية » سانتوس × برشلونة « .. نهائي الحلم ..« ]| عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 0 12-17-2011 07:58 PM
الإنسآن بين الرّوح والنّفس... سديــ الروح ــم منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 12-09-2011 07:20 PM


الساعة الآن 10:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.