قديم 03-13-2012, 01:11 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية عزتي بديني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: الكويت
المشاركات: 325
معدل تقييم المستوى: 8
عزتي بديني is on a distinguished road
قلمك امانه فكن اهل لهذه الامانه



اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

أبد موضوعي بالله متسعينا راضي به مدبر معينا وحمدي لله موصول والصلاة والسلام على الرسول الهادي الأمين والصادق المقبول ذا الخلق الرفيع والتواضع البديع محمد فداه أرواحنا عليه الصلاة والسلام .

يامن أخلاقه فاح عطرها في أرجاء العقول ~ إن تلفظ فاه تخرج كلمات دررة تضيء القلوب

ذآك هو قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم


قلمي في تحفة هذه لن يخص أحد دون أحد فكلماتي هذه موجة لي قبل أن تكون لكم

كلنا مقين أن الثقافات والطبقات تختلف من إنسان لأخر ولكن القليل من يطبق هذه الحقيقة ولا يخوض إلا فيما يعرفه

فالكل يعرف هذه القاعدة والكثير يخالفها والجاهل عدو نفسه حتى وإن حسنت لغته وفصاحته ولباقته في كلماته

فقد ترى فصيح ليس ذا حكمة وبليغ مغفل يتكلم فيما لا يعرفه على حقيقته

فلن يكون حسن فصاحته من دون حكمة وبلاغة مغفل إلا مصدر إعجاب من خدع به

فالمضمون أولى من الظاهر والمعروف هو من عرفه الله والحق أحق أن يتبع


أقلامنا تبين تربيتنا

أخلاقنا تبين إيماننا

في كل زمان و آن أقلام تنزف حبرا وسطور تدون في ورقا


اضغط هنا لتكبير الصوره


~ : ولكن : ~

إن كانت هذه الأقلام تدون تهجما وفسادا وسطور تضيء طريق إغواء وإبعادا عن منهج الله

حينها تتحول تلك الفحاصة واللباقة إلى نقمة بعد أن كانت نعمة ويأثم من حول نعمته إلى نقمة

نرى الأقلام تترك وتتمايل والسطور تدون وتتظاهر في مظهر مرتب بهي بالفصاحة محسن في النطق رفيق في اللباقة

ويكون مضمون ما دون من الإقلام وكتابات السطور مضمون جهل إتهامات في غير محلها ودعوات باطلة وخسارة إخوة

ولن يستفيد من كل هذا إلا صاحب الفتنة فليقتل بعضنا بعضا بكلمات بذيئة وتهجمات فضيعة وإيماءات وضيعة.

يامسلمون أين نحن من قول الرسول صلى الله عليه وسلم : [المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده]

يا بني قومي أن نحن من قوله صلى الله عليه وسلم : [المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا]


وقوله عليه الصلاة والسلام : [المسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى عضو منه تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى]

اضغط هنا لتكبير الصوره

لماذا نترك أحبارنا تنزف في أعراض بعضنا و نترك من يشوه شرع الله في جسدنا كالورم الخبيث

أين ذهبت تلك الأقلام عن صد الفتنة بدل من إيقاضها

لماذا نجعل من أقلامنا وسطورها فتن تقوم بل أن نقوم نحن بإخماد الفتن !

هل من الصواب أن نيقض الفتن أم نخمدها ؟!

هل جعلت أحبار أقلامنا وقوة لغتنا نقمة أخطأنا في إستخدامها

بدل أن نوضح كل مشبوه ونبين كل خطأ في أي أمر نترك الأمر ونلجأ إلا من يرد لأننا لا نملك الدليل والبراهين وإمكانية الرد في صلب أي موضوع ؟!

الجاهل عدو نفسه قبل أن يكون عدو لغيره

م/ن
أتمنى مايكون موضوعي مكرر

فأرجو أن أكون قد وفقت في الأختيار
اضغط هنا لتكبير الصوره





التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

عزتي بديني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2012, 01:16 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية عايش غريب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 52
المشاركات: 2,074
معدل تقييم المستوى: 11
عايش غريب is on a distinguished road
افتراضي


الف شكر اختى الغاليه على ما قدمته
ننتظر جديدك باذن الله دومتي فى حفظ الرحمن

والف تحيه لكي تقبلي منى أعذب وارق تحياتى
المعطرة بالمسك والعنبر واذكى انواع الزهور


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
عايش غريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 171 03-27-2017 04:01 PM
اشتكى للى بين اضلوعى لجل كل القلوب قسم الروايات المكتملة 54 10-11-2013 06:06 PM
دنيا العاشقين و الله قصه / رواية روعه كاملة $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 65 10-10-2013 06:43 PM
صور وخلفيات الحانوتيunder taker Ooعاشق ميسيoO منتدي المصارعة الحره واخبارها WWE-RAW-TNA-SmackDown 7 06-19-2010 12:43 PM


الساعة الآن 11:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.