قديم 05-25-2007, 06:34 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية عطر @يافا
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: http://www.h-olob.com/vb/
المشاركات: 1,057
معدل تقييم المستوى: 14
عطر @يافا is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عطر @يافا
افتراضي الحب الذى اعرفه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... اولا امسي على اخواتي اوخواني الفضلاء واتمنى منكم تقبل راي بكل وجهة تناسبكم واحترم ارائكم فهو رأي احمله وحبيت ان اعرضه عليكم

لايختلف العقلاء من بني البشر على قيمة الحب وضرورة وجوده في المجتمعات الانسانيه’فهو للبشر كالروح التي تسري في الجسد اذا فقدنا الحياة، بل هو كالماء ومن غيره تتحول الحياه لصحراء جرداء بلا مشاعر أو احاسيس، انه الخلطة الربانية التي اسكنها قلب الانسان ليحيا مندمجا ومنسجما مع بني جلدته وهو الطاقة التي تدفع الانسان لفعل الخيرات ويجعل الانسان يترفع عن انانيته ويحوله من أخذ الى عطاء ومن صلب الى سهل لين،انه السر الذي يسري في حياتناليضيئها..
لذا عظمت شريعتنا ورسولنا الكريم(صلى الله عليه وسلم)هذه القيمة التي جعلت المجتمع الاسلامي الاول مندمجا في بوتقة واحدة، فمن خلاله آخى النبي الاكرم بين المهاجرين والانصار وبين الاوس والخزرج وقد وصلت منظومة الحب التي ارساها رسولنا العظيم في نفوس اصحابه الى مرحلة اكبر في درجات الحب وهي الأيثار الذي وصل باصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) من الأنصار الى عرض زوجاتهم( وهن اخص خصوصيات الأنسان) على اخوانهم من المهاجرين والأنصارليختارواأجملهن ليتزوجوهن وأموالهم تقسم مناصفة بينهما ومما لاشك فيه ان هذا الحب وصل الى هذه المرحلة بارادة الله ليكون طاهرا مطهرا من الاهواء.

انه الحب الذي احله الله ليكون ميثاقا غليظا وحبلا متينا يربط به قلب الرجل والمراة بزواج شرعي علني( لايعرف الزواج العرفي او ما هو على شاكلته) ليرتقي بعلاقة المراة بالرجل الى اعلى علين ويسمو بها الى سحاب العشق الطاهر الذي اسس له نبينا في الحياة الزوجيه ولنا فيها اسوة حسنة فقد جهر بحبه لزوجاته رضوان الله ىعليهن وعاش اسمى معاني الحب الذي عرفها التاريخ مع السيدة خديجه وعائشة ، بل وصل الامر بهذا الحب الى اللحظات الاخيرة لنبينا في هذه الدنيا كانت في حجر امنا السيده عائشة معلنين للبشرية ان الاسلام جاء ليرسخ المعاني الحقيقية للحب التي ترتكز على الطهارة وسمو المشاعر.

انه الحب الذي شوهه شبابنن وفتياتنا هذه الايام بمفاهيم مغلوطة خاطئة غلب عليها لغة الجسد لا المشاعر،بل لغة الاثارة لا الطهارة، فما عرفو منه الا اللذة الجنسية والشهوة الحيوانية واللمسات الشيطانيه منجزين في نهاية المطاف الى علاقات محرمة يسلبون اوقاتها في الظلام كا الخفافيش معتقدين ان ذلك هو الحب وقد اعانها على هذا الفهم المغلوط تلك البيئة الاعلامية الفاسدة التي اظهرت الحرام في ثوب الحلال ونسجت من قصص الحب الماجنة اسطورة خطف بريقها ابصار قول شبابنا وفتياتنا بل اوقد نيرانها ما يسمى في عصرنا باغاني( الفيديو كليب) التي اشعلت في قلوبهم نار الشهوة التي اججت بكلمات اوحاها الشيطان لاصحابها معاني الحب الفاسدة....

انه الحب الذي اذا ساد العالم ما وجدنا أ نهار الدماء التي تحتاج كثيرا من الدول وما وجدنا اشخاص تمتلئ قلوبهم بالكراهية والحقد ويتحكمون في شعوب العالم، فلو خالطت قلوبهم بشاشة الحب لرفعوا شعار ارساه نبينا العظيم (صلى الله عليه وسلم) (حب لاخيك ما تحب لنفسك) ولساد العدل والرحمة في عالمنا الغارق في جاهلية فاقت الجاهلية الاولى.

انه الحب الذي لو رشخ في قلوبنا لتفجرت طاقات العمل الدؤوب الذي من خلاله يسعى الجميع لاسعاد البشرية واستغلال طاقتها وامكانياتها في الخير لا للشر في الانتاج لا للدمار في البناء لا للهدم، هذا هو الحب الذي اعرفه ولا اريد ان اعرف غيره.


اسفه للاطاله ولكنه راي لا يفرض عليكم ابدا وحبيت ان ابدي راي لكم واتمنى لكم التوفيق

دمتم بحفظ الرحمن اضغط هنا لتكبير الصوره


عطر @يافا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2007, 10:48 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 38
معدل تقييم المستوى: 0
أبو اليزن is on a distinguished road
افتراضي


يسلمو اخويا على الطرح الرائع


كل التقدير والاحترام لك اخويا اغالى


تقبلى مرورى

دمت بود



الامبراطور


أبو اليزن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
.•:*¨`*:•. قامـوس في ♥ العشـــق ♥ بجميع الاحرف .•:*`¨*:•. اميره سندريلا منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 10 01-16-2015 11:08 AM
كم هو جميل الحب اميره سندريلا منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 5 12-25-2010 10:12 PM
ادخل بسرعه وشوف ما هى اضرار الحب وفوائده...... الطائر الجريح 2 المنتدي العام 15 10-13-2010 12:57 PM


الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.