قديم 03-09-2008, 06:39 PM   #1
امبراطورة المنتدى
 
الصورة الرمزية مينوو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 5,364
معدل تقييم المستوى: 19
مينوو is on a distinguished road
افتراضي ليلة الدخلة عدم النزيف لا ينفي عذرية الفتاة


ليلة الدخلة: عدم النزيف لا ينفي عذرية الفتاة

اضغط هنا لتكبير الصوره

العروس تكون متوترة مثل الزوج

د.كمال.أ.حنش
الحديث عن ليلة الدخلة هو موضوع في غاية الأهمية للآلاف من الشباب والشابات القادمين على الزواج. فقد طلب مني المشرف على قسم العيادة في جريدة الرياض الغراء أن أتطرق اليه وأدلي بالمعلومات والإرشادات والتوصيات الطبية حوله التي قد تساعد هؤلاء العرسان أن يستهلوا حياتهم الجنسية الشرعية بكل ارتياح وبهجة وسعادة ويزاولونها لسنوات عديدة بشغف ورغبة جامحة ونجاح باهر. لا يمكن اعتبار ليلة الدخلة كتجربة جنسية عابرة، لا بل مرحلة أساسية سوف تحدد جودة المعاشرة الجنسية على المدى البعيد بين الزوجين. فإذا كانت ممتعة ولذيذة ومرضية لهما فإنهما سيتشوقان للمعاشرة معاً حسب رغباتهما وبطريقة متكررة وسارة، واما اذا ما فشلت تلك التجربة الأولية فيصبح الجنس مملاً وممقوتاً وغير محبذ ينفران منه ولا يوفر لهما أي استمتاع جسدي وفكري، لا بل يدفعهما نحو براثن العذاب والروتينية والملل والمشاكل الزوجية والجنسية.


ولإنجاح ليلة الدخلة يجب على كل من الزوجين ان يشاركا بتطبيق القواعد الأساسية للممارسة الجنسية الشرعية وان يساهم كل منهما بتوفير الجو المناسب للتوصل الى الذروة بدون أي كبت او قلق او ارتباك او خوف او اعاقة لحرية النشاط المثالي الذي وهبه الله سبحانه تعالى للزوجين ليستمتعا به حسب التعاليم السماوية المقدسة. "فان الاسلام، حسب ما كتب الدكتور الاستاذ طه جابر فياضي العلواني في فصل حول "نظام الأسرة في الإسلام" نشر في كتاب "الأفق الجديد حول الصحة الجنسية" للدكتور كمال حنش.. "يختلف عن كل ما يغايره في النظر الى الغرائز الإنسانية، فهو لا يعتبره خطيئة في الإنسان، وليس أمراً يستحق الكبت والحرمان.. كما انه لا يعتبر الاستجابة اليه، واطلاق العنان له، والاقبال على كل ما يمكن الحصول عليه من خلاله غاية في الحياة الدنيا وهدفها الذي نسعى اليه، ولكنه يعتبر أمراً طبيعياً أوجده الله تعالى في الإنسان لغاية سامية ومقاصد نبيلة تؤدي لبقاء النوع واستمرار الحياة".. "ومن أبرز الغرائز النوعية وأهمها وأشدها تأثيراً في حياة الإنسان الغريزة الجنسية وإن تدبر جاء في القرآن العظيم والسنّة النبوية من تعاليم وتوصيات وآداب وأوامر ونواه يبدي لنا، بوضوح، مدى دقة تنظيم الإسلام لهذا الجانب من جوانب الحياة والعناية به.."



وفي غياب أي برنامج حول الثقافة الجنسية الشرعية في بعض الدول تهييء الشباب والشابات عند بلوغهم النضوج الفكري من استيعاب القواعد الاساسية التي سوف تساعدهم عندما يكتب الله عز وجل لهم ان يكونوا أزواجاً تسود حياتهم الألفة والمحبة وبأن يستمتعوا ملياً باللذة الجنسية التي تشرق حياتهم وتملؤها بهجة ومحبة وحناناً. ومن الضروري على الزوجين ان يفكرا بصفاء ويعبرا بوضوح عن مشاعرهما وان يدركا جميع مزايا الجنس بكل أوجهه النفسانية والفيزيولوجية. ان الجنس عند الإنسان ليس غريزة حيوانية انما الأمر أسمى من ذلك، فهو يدفعه لاختيار شريكة حياة تقاسمه حلاوة العيش ومرارته وانجاب الأطفال يسعدونهما في حياة عائلية مثمرة ملؤها البشر والسعادة والنشوة الممتعة والمشرقة بمشاركة الزوجين وتواصلهما.


المدخل الرئيسي

فلليلة الدخلة التي تؤسس المدخل الرئيسي والأولي للحياة الجنسية مستقبلياً قواعد تساعد على إنجاحها بالنسبة الى كل من الزوج والزوجة اذ أنهما يتطلعان اليها بكل شغف وتوقعات مفرحة، بيد انه قد يكون هنالك في بعض الأحوال قلق من قبل الزوج حول جمال زوجته ومزاياها الجسدية والفكرية التي سيتعرف عليها لأول مرة واحياناً خوف من الفشل او عدم الكفاءة او جهلاً عارماً حول الممارسة الصحيحة. فبعض الشباب الذين يقدمون على الزواج ينقصهم الثقافة الجنسية الصحيحة ولا يملكون من الخبرة إلا ما تعلموه من إخوانهم أو أصدقائهم... فحبذا لو أنهم تلقوا المعلومات الصحيحة من آبائهم أو من البرامج الجنسية الثقافية في المدارس التي تتيح لهم تفهم الآلية الجنسية الفيزيولوجية والتشريحية والسبل المثالية لممارسة المجانسة الشرعية على أكمل وجه بعد التواصل المستمر مع الزوجة حول الأفضليات لكلاهما بدون أي ارتباك او خجل.

ففي ليلة الدخلة يجب على الزوج ان يتحلى بالصبر والحب والحنان والرومانسية والاحترام لمشاعر زوجته في جو مريح واسترخائي ومرح. فإلى هؤلاء الشباب القادمين على الزواج بعض النصائح التي أقدمها لهم راجياً أن يستفيدوا منها:

- عليك الإدراك أن زوجتك التي تراك لأول مرة لها توقعات إيجابية وسلبية تجاه أول تواصل جنسي لها وربما ينتابها القلق والخوف وخشية آلام فض غشاء البكارة والارتباك وجهل ما عليها ان تقوم به. فعليك احترام شعورها وإطرائها على جمالها وإعدادها بتمهل وحنو واحترام لتلك التجربة الأولية

- إياك التسرع في فض غشاء البكارة بل تمهل في القيام بذلك عندما تشعر أن زوجتك مستعدة لذلك حتى لو صبرت لبضعة أيام، فالحياة أمامكما فلا ترغمها على المجانسة بالإكراه والتسرع غير المبرر الذي قد يعرضها لتجربة غير ممتعة وأليمة الأمر الذي قد يؤثر عليها نفسياً في المستقبل ويجعلها تنفر من الجنس وتنبذه.




- استعمل حلو الكلام ومعسوله ومحاولة تهيئة جو مناسب وإضاءة مناسبة وعندما تشعر بالاستجابة يمكن عندئذ القيام بالاتصال.

- حاول ان تتحكم بالقذف.

- بعد بلوغ الذروة ابدي شكرك واصبر لبعض الوقت قبل التكرار.

- اذا ما شعرت ان زوجتك متوترة ومشدودة، يمكنك عندها التريث وعدم الاستعجال

- اذا ما شعرت بالصعوبة نتيجة تشنج عضلات المهبل فلا تحاول استعمال القوة لبلوغ الهدف، بل تحلى بالصبر وحاول مرة أخرى لاحقاً أو في الأيام القادمة لتفادي حصول آلام مبرحة أو مضاعفات طبية وخيمة. اذا ما استمر هذا التشنج المهبلي لمدة طويلة عليكم استشارة اخصائي الأمراض النسائية للمعالجة.

- النظافة الجسدية ورائحة الجسد والفم العذبة من العوامل المهمة فعليك المحافظة عليها.

- اذا ما فشلت وشعرت بالضعف فقد يعود ذلك الى أسباب نفسية أو عضوية يمكن معالجتها عند أخصائي الأمراض البولية والتناسلية بنجاح.



من والدتها او اخواتها

اما بالنسبة للزوجة وفي غياب ونقص الثقافة الجنسية العائلية فعليها أن تحصل على المعلومات المتعلقة بليلة الدخلة من والدتها او اخواتها المتزوجات او صديقاتها اللاتي لا يوفرن لها التوصيات الهامة لإنجاحها فحسب بل تخفف عنها القلق والخوف والارتباك أثناء تلك التجربة الأولية الفريدة. فإلى تلك الزوجة بعض النصائح التي آمل أن تفيدها حاضراً ومستقبلاً:


1- يجب أن تدركي أن زوجك مهما أظهر من الرزانة ورباطة الجأش فقد يكون متوتراً ومرتبكاً وقلقاً بالنسبة الى قدرته الجنسية وقيامه بنجاح بالتواصل الجنسي الذي يعتبره رمزاً لفحولته ورجولته. فعليكِ التجاوب معه.

2- يجب ان تحافظي على مظهركِ الخارجي الجميل وان تستعملي العطور الهادئة والملابس الجذابة.

3- في غاية الأهمية ان تتواصلي مع زوجك معبرة له خيارك وما تفضلينه والمشاركة الفعالة والمتبادلة أثناء المعاشرة.

4- يجب أن تدركي أن عملية فض غشاء البكارة قد تسبب بعض الآلام المعتدلة لفترة وجيزة ومرة واحدة مع نزيف دموي طفيف وأحياناً بدونه اذا ما كان الغشاء مطاطاً يلتوى داخلياً بدون تمزق فلا ترتبكي اذا حصل ذلك لأنه من الممكن معالجته طبياً بطريقة بسيطة وناجحة.

5- اذا ما شعرتي بتشنج شديد في عضلات المهبل يمنع الاتصال فقد يكون ذلك بسبب القلق والخوف الشديد فلا تخافي لا بل التمسي من زوجك التريث واذا ما استمر الوضع على ما هو عليه يمكن استشارة اخصائي الأمراض النسائية لمعالجة تلك الحالة.



هذه بعض النصائح والتوصيات التي آمل أن تساعد المتزوجين في إنجاح ليلة الدخلة التي تعبتر من أهم المراحل في الحياة الزوجية الجنسية والتي قد تحدد مستقبلياً جودة ممارستها الجنسية التي يجب أن تكن ممتعة ومملوءة بالبهجة والحب والحنان والاحترام المتبادل. مع وافر تمنياتي لحياة زوجية رغيدة وبرّاقة ان شاء الله.


0 صور الوليد بن طلال مع زوجته خلود العنزي
0 خطر النهوض السريع من السرير عند الاستيقاظ من النوم
0 وداعاً للفورمات مع برنامجSystem Mechanic Pro
0 الحُـــــلــــبـــة ( Fenugreek) وفوائدها العلاجية
0 لمحبى اللؤلؤ
0 فاهيتا الدحاج المكسيكسه
0 World Of Warcraft Theme ثيم للاكس بى والفيستا
0 أدب الطفل والتنمية اللغوية
0 Vista Sounds جدد جهازك بإضافة أجمل الأصوات لنظامك
0 امن يريد ترك التدخين دون عودة
0 الطفح الجلدي الفجائي عند الاطفال Exanthema Subitum
0 أهم طرق للوقاية من الأمراض الجنسية
0 الفشل الكلوي الحاد والمزمن Kidney Failure
0 عناد الزوجة هو اقرب طريق لدمار الحياة الزوجية
0 قضم الاظفار أو الاظافر عند الأطفال
التوقيع
الصمت في حرم الجمال ِ جمــــــــالُ
ان الحروف تموتُ حين تقــــــــــالُ

(( همـــــس الليــــــــــــــــل ))
مينوو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2008, 09:40 PM   #2
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


موضوع رائع ويمتاز بعلمية الطرح..
ارجو أن يستفيد منه أكبر قدر من المقبلين علي الزواج
أقبلي أحترامي وتقديري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
ليلة القدر همس الجنون منتدي الخيمه الرمضانيه 4 04-01-2011 11:54 AM


الساعة الآن 06:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.