قديم 05-11-2012, 10:51 AM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,265
مقالات المدونة: 141
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي أزمة مالية بالقنوات اللبنانية: بعد مشكلة "أل بي سي" "أم تي في" تبدأ بصرف عاملين في ال


أزمة مالية بالقنوات اللبنانية: بعد مشكلة "أل بي سي" "أم تي في" تبدأ بصرف عاملين في الاخبار




اضغط هنا لتكبير الصوره
بيروت ـ "القدس العربي" ـ من سعد الياس ـ بعدما شغلت قضية "أل بي سي" الأوساط الإعلاميّة والسياسية في لبنان وخصوصاً بعد اتخاذ القرار بالاستغناء عن نحو 400 موظف من شركة "باك" يبدو أن الامر وصل الى موظفي محطة "أم تي في"، والى العاملين في قسم الأخبار تحديداً الذين كان بعضهم أول الضحايا، بعدما تم الاستغناء يوم الجمعة عن سكرتيرة التحرير أرليت قصّاص الآتية من anb، ومنتج النشرة جورج عاقوري الآتي منLBC، وكذلك إليان الضاهر الموظفة في قسم الأخبار، التي جاءت إلى المحطة يوم إعادة افتتاحها آتيةً من "أل بي سي".
ويجري التحضير حالياً لدفعة أخرى من الأسماء قد يصل عددها الى ثلاثين، كما أنه طلب إلى الموظفين زيادة ساعات دوامهم الرسمي إلى 200 ساعة في الشهر، من دون أن تلحق ذلك أي زيادة على رواتبهم التي لم تتغيّر منذ إعادة إطلاق المحطة قبل ثلاث سنوات.

وفيما لم تتضح بعد الاسباب الحقيقية وراء صرف بعض هؤلاء الموظفين، أوضحت مصادر في المحطة لـ"القدس العربي"، "أن هذه الاسباب ملتبسة وأن عملية الاستغناء قد تكون رسالة سياسية موجهة الى القوات اللبنانية أو الى قوى 14 آذار لمد المحطة بالدعم المالي".

وهكذا بدأت انعكاسات الأزمة الماليّة تظهر على المحطة التي كانت عينها على المرتبة الأولى، واستطاعت تحقيق موقع متقدم بين المحطات اللبنانيّة من خلال تشكيلة برامجها السياسيّة والاجتماعيّة والفنيّة المنوّعة، غير أنّ المشاكل المالية تتلاحق.

وما ساهم في الضائقة المالية أن المسؤول المقرب من الامير الوليد بن طلال تركي شبّانة استغنى عن "استديو فيزيون"، حيث كان يصوّر برامج لمصلحة شبكة "روتانا" بعدما باتت لديه وفرة استديوهات بين "باك" وإنشاء استديوهات جديدة في "زيتونة باي"، ينقل منها حاليّاً مباشرة برنامج "ببيروت" على LBC الفضائيّة اللبنانيّة التي باتت تبث من مصر بدلاً من بيروت، أضف الى ذلك، أن رئيس مجلس إدارة mtv ميشال غبريال المر لم يتمكن بحسب أوساط اعلامية من استقطاب الجمهور الخليجي لإدخال شركاء خليجيين إلى المحطة، ولم يعد بالإمكان الاكتفاء بالتمويل السياسي الذي قلّ، بعدما بات التركيز السعودي على سورية. كما أنّ السوق الإعلانية في لبنان لا تكفي وحدها لسد عجز المحطة.

ورغم أن المر استطاع أن يقدم تنويعة برامجيّة، لفتت الانتباه أرضيّاً وفضائيّاً، إلا أن محدودية الأخبار والبرامج السياسية لم تمكّنه من توسيع رقعة مشاهديه اللبنانيين ولم تغرِ المشاهد العربي.وقد شوهد المر قبل اسبوعين في مبنى المجلس النيابي حيث التقى مع عدد من المديرين العامين للمؤسسات الاعلامية رئيس وأعضاء لجنة الاعلام والاتصالات النيابية واحتجوا على ضآلة المردود الاعلاني وعلى حجب بعض المؤسسات الاعلانية إعلاناتها عن بعض الشاشات المحلية.

وتردّد أن المر مستاء من شركة انطوان الشويري التي لم تدعم مسعاه لانشاء كيان اعلاني مستقل ومساعدته لدخول السوق الخليجية، علماً أن الشركة التي باتت تديرها روز الشويري بعد وفاة زوجها معروفة بقربها من القوات اللبنانية .

وكانت محطة "أم تي في" فقدت ركناً بارزاً من اركانها هو الشيخ خليل الخازن الذي قضى في حادث تحطم الطائرة الاثيوبية حيث كان الخازن يتولى مصادر التمويل للقناة من خلال علاقاته الوثيقة برجال السياسة وبعض رجال الاعمال.

وفي مجال اعلامي آخر، لا تزال قضية موظفي "باك" المتعاقدين مع قناة "أل بي سي" من دون رواتب منذ شهرين بفعل تفاقم الخلاف بين الوليد بن طلال ورئيس مجلس ادارة المحطة الشيخ بيار الضاهر.

وانتهت امس المهلة المعطاة من قبل وزارة العمل لحلّ المشكلة العالقة بين شركة "باك" وموظفيها، وسط شائعات كثيرة تشهدها صفوف موظفي الشركة الذين يخشون على مصيرهم، وفي ظلّ تأكيد من وزير العمل سليم جريصاتي على عدم التراجع عن تحصيل حقوق الموظفين. في وقتٍ لم يعرف حتى الآن موقف إدارة المؤسسة اللبنانيّة للإرسال بشأن التعاقد مع موظفي "باك".

وإنعقد امس اجتماع في مقر وزارة العمل ضم وفداً من موظفي شركة "باك" ومسؤولين في الشركة لمتابعة الازمة الحاصلة بين الطرفين حول تعويضات صرفهم من الخدمة.

وعلم ان موظفي "باك" طالبوا بضعف المبالغ التي عرضتها الشركة عليهم كتعويضات على الاقل، وهو الامر الذي ترفضه الشركة حتى الآن، ويطلب الموظفون دخول وزارة العمل كطرف تحكيمي بينهم وبين الشركة.

وفي المعلومات أن شركة "باك" عرضت امس على موظفيها في الاجتماع دفع تعويض بنسبة 75 بالمئة، وبعد مفاوضات وافق الموظفون بالحصول على نسبة 90 بالمئة من تعويضاتهم.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عواصم الدول ¦[ ḞĻooพεя ]¦ منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 15 12-20-2011 05:14 PM
تغطية شاملة لاحداث ((جمعة الله معنا )) بالتفصيل متابعة للبرق المنتدى السياسي والاخباري 6 08-07-2011 10:47 AM
مباريات يوم الثلاثاء 26/7 عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 2 07-26-2011 08:03 PM
الحب SALADIN منتدى النقاش الجاد 5 07-21-2011 08:12 PM
حصرياً:المكتبة المرئية الشاملة للشيخ مشاري العفاسي طارق العفاسي منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 12 07-20-2011 01:13 PM


الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.