قديم 05-21-2012, 05:41 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية العفو والعافيه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 1,208
معدل تقييم المستوى: 13
العفو والعافيه is on a distinguished road
افتراضي احنا عندنا 12 شهر هجرى وممكن.....يكونوا 11 يا سلام ازاى....تعالوا شوفوا!!!


[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
ما معنى قول الرسول صل الله عليه وسلم إن الزمان
قد استدار كهيئته يوم خلق الله السموات والأرض؟
هل ألغى الرسول صلى الله عليه وسلم أياما من
الشهور حتى يكون الزمن صحيحا؟ بمعنى هل ألغى
الأيام التى أضافها العرب فى الجاهلية (النسيء)؟
أو كيف أعيد ضبط الأيام والشهور بعدما أفسدها
العرب بالزيادة فى الجاهلية؟
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
الاجابه
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى
آله وصحبه، أما بعـد:
ففي الصحيحين وغيرهما أن النبي صل الله عليه
وسلم قال في حجة الوداع:
إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات
والأرض،
السنة اثنا عشر شهراً، منها أربعة حرم، ثلاث متواليات
ذو القعدة وذو الحجة والمحرم، ورجب مضر الذي
بين جمادى وشعبان.
وليس معنى الحديث أن النبي صل الله عليه وسلم
ألغى بعض
الأيام بل إنه بين أن تأخير الشهور وإبدالها وإلغاءها
الذي كانت تفعله العرب في الجاهلية محرم في الإسلام،
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
وبين أن السنة التي حج فيها حجة الوداع هي السنة التي
وصل فيها ذو الحجة إلى موضعه، فقال النبى صل الله
عليه وسلم:
إن الزمان قد استدار ... يعني أمر الله تعالى
أن يكون ذو الحجة في هذا الوقت فاحفظوه واجعلوا الحج
في هذا الوقت ولا تبدلوا شهراً بشهر كعادة أهل الجاهلية،
قال في عون المعبود شرح سنن أبي داود عند شرح هذا
الحديث: (إن الزمان قد استدار كهيئته).. أي دار على الترتيب
الذي اختاره الله تعالى ووضعه يوم خلق السماوات
والأرض وهو أن يكون كل عام اثني عشر شهراً
وكل شهر ما بين تسعة وعشرين إلى ثلاثين يوماً،
وكانت العرب في جاهليتهم غيروا ذلك فجعلوا عاماً اثني
عشر شهراً وعاماً ثلاثة عشر فإنهم كانوا ينسئون الحج في
كل عامين من شهر إلى شهر آخر بعده ويجعلون الشهر
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
الذي أنسؤوه ملغى فتصير تلك السنة ثلاثة عشر
وتتبدل أشهرها فيحلون الأشهر الحرم ويحرمون غيره،
فأبطل الله تعالى ذلك وقرره على مداره الأصلي،
فالسنة التي حج فيها رسول الله صل الله عليه وسلم حجة
الوداع هي السنة التي وصل ذو الحجة إلى موضعه،
فقال النبي صل الله عليه وسلم: إن الزمان قد استدار
يعني أمر الله تعالى أن يكون ذو الحجة في هذا الوقت
فاحفظوه واجعلوا الحج في هذا الوقت ولا
تبدلوا شهراً بشهر كعادة أهل الجاهلية. انتهى.
والله أعلم.
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره

islamweb


0 طب انا اول مره هالتزم فى رمضان طب حددى لي مطلوب منى اعمل ايه ببساطه الجزء الاول
0 ***فكرة.. زكاه.. شبابيه.. جدا.. وبسيطه.. جدا.. جدا.. جدا"يلا..نحس..ببعض"**
0 "من..انت...انا.. الجساسه..ومن.. تكون..الجساسه؟؟؟"
0 بعضا من ايذاء الكافرين للنبى "عليه الصلاة
0 بدأ اليوم الاحد1/11/2009 صيام الثلاث ايام البيض"13و14و15" لشهر ذوالقعده
0 أذكار من السنة النبوية 3
0 صلاة التهجد
0 غدا
0 قصة ميلاد الرسول عليه الصلاة والسلام
0 بُشرى لمن لا يقوى...صيام ايام بيض...مُتجمعه او فى وقتها!!!
0 سيبدأ غداً الأحد 11 سبتمبر.... صيام الأيام البيض....لشهر شوال!!
0 سيبدأ غداً الثُلاثاء...السادس من مارس....صيام الأيام البيض....لشهر ربيع أخر!!
0 جميع جسد بن أدم...يبلى إلا عجب الذنب...فما هو عجب الذنب!!!
0 فرح صديقتي خوخوه اللي عريسها جاء بعد دوخه
0 معجزات الأنبياء
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


التعديل الأخير تم بواسطة رحمة تونسية ; 05-23-2012 الساعة 02:09 AM
العفو والعافيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.