قديم 05-23-2012, 01:23 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية أم كشة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,152
معدل تقييم المستوى: 9
أم كشة is on a distinguished road
افتراضي إنطفاء شعلة الأولمبياد في لندن


اضغط هنا لتكبير الصوره








حادثة نادرة أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 ان الشعلة الأولمبية إنطفأت في اليوم الثالث من الرحلة التي قام بها الرياضي البريطاني المقعد ديفيد فوليت، في بلدة غريت تورينغتون في جنوب المملكة المتحدة. وقد دفع هذا الأمر المنظمين الى استبدالها بشعلة أخرى كي يتسنى لها إتمام الرحلة المزمعة في بريطانيا وأيرلندا المفترض ان تستغرق 70 يوماً.

الجدير بالذكر ان الشعلة الأولمبية كانت دائمأً محط أنظار العالم لما تحمله من رمزية، بدأت في اليونان القديمة حين سرقها بروميثيوس من زيوس ليهديها للبشر، مما أثار غضب زيوس الذي يعتبر بحسب الأسطورة اليونانية آلهة السماء والرعد والبرق.

وقد تم إعتماد الشعلة الأولمبية بصيغتها الحالية للمرة الأولى في أولمبياد برلين عام 1936 (ألمانيا النازية)، وكانت الفكرة تعود للضابط كارل ديم. وبحسب التقليد المعتمد يتم أخذ الشعلة من النار في مدينة أولمبيا بجنوب اليونان، تيمناً بالتقليد الإغريقي القديم.

وقد تعرضت الشعلة لأكثر من موقف سجله التاريخ الحديث. ربما أشهرها إنطفاؤها في أولمبياد مونتريال الكندية عام 1976 بسبب أمطار غزيرة. وقد تميزت الشعلة الأولمبية لهذا العام قبل البدء بالمنافسات، وذلك بتجميع النار وتحويلها الى شعاع ليزر، تم نقله الى مدينة أتاوا في القارة الشمالية بواسطة الأقمار الصناعية، ومنها واصلت الشعلة مسيرتها.

ومن المواقف الشهيرة التي رافقت الإفتتاحيات الأولمبية ما قام به جندي يوناني في لندن عام 1948 (أول أولمبياد بعد الحرب العالمية الثانية) قبل ان يوقد النار، إذ خلع البزة العسكرية ووضع سلاحه جانباً في إشارة الى حلول عهد السلام.

ويتذكر الكثيرون الحدث المرتبط بإشعال نار الأولمبياد قبل الإفتتاح في أكثر من سنة، وربما أشهرها الشعلة التي إنطلقت من الماء في سيدني/أستراليا عام 2000، وكذلك السهم الذي أشعل النار في إفتتاحية أولمبياد برشلونة/إسبانيا قبل 20 عاماً. وعلى الرغم من ان السهم لم يصب الهدف مما اضطر المشرفين على الحفل للجوء الى الخطة B في حالات كهذه، وهو ما لم تلحظه الغالبية العظمى ممن شاهدوا الحفل، إلا ان الكثير من المراقبين لا يزالون يتذكرون هذه اللحظة بعين الإعجاب بالفكرة الفريدة


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أم كشة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاني بعض أسماء الذكور بوح آنيق منتدى شباب ادم 15 02-01-2019 05:01 PM
دعوتي إلى الله في أمّة الإسلام بشير الكسجي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 02-11-2012 09:42 AM
بدعة الاحتفال بليلة مولد النبي صلى الله عليه وسلم، نـور الهدى منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 31 02-08-2012 07:03 AM
|[ كأس العالم للأندية » سانتوس × برشلونة « .. نهائي الحلم ..« ]| عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 0 12-17-2011 08:58 PM


الساعة الآن 02:53 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.