قديم 05-27-2012, 02:37 PM   #1
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,168
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
ردود فعل دولية غاضبة على مجزرة الحولة ودعوات لتحرك عاجل في مجلس الأمن




ردود فعل دولية غاضبة على مجزرة الحولة ودعوات لتحرك عاجل في مجلس الأمن


دمشق، واشنطن، لندن - ، ا ف ب - توالت ردود الفعل الدولية الغاضبة على المجزرة التي وقعت في مدينة الحولة السورية واودت بحياة 92 شخصا بينهم 32 طفلا بحسب بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، ودعت الخارجية البريطانية الى اجتماع عاجل لمجلس الامن خلال الايام القليلة المقبلة، في حين دعت الامارات الى عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث تطورات الوضع في سوريا.

كما دانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون معتبرة انها "فظاعة"، ودعت مجددا الى وقف اراقة الدماء في البلاد.

وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها الدوليين لزيادة الضغط على الرئيس بشار الاسد و"اعوانه" بعد المعلومات بشأن مجزرة الحولة، مؤكدة ان "حكم القتل والخوف يجب ان ينتهي".

واضافت كلينتون في بيان اصدرته الناطقة باسمها ان "الولايات المتحدة تدين باشد العبارات الممكنة مجزرة الامس في قرية الحولة السورية".

وتابعت انه "يجب معرفة ومحاسبة الذين ارتكبوا هذه الفظاعة"، مؤكدا ان "الولايات المتحدة ستعمل مع الاسرة الدولية لتعزيز الضغط على الاسد واعوانه الذين يجب انهاء حكمهم بالقتل والخوف".

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية ""اننا نتضامن مع الشعب السوري والمتظاهرين السلميين في المدن على امتداد سوريا الذين نزلوا الى الشوارع للتنديد بمجزرة الحولة"

وغداة المجزرة التي وقعت ليلة الجمعة السبت توجهت بعثة للمراقبين الدوليين الى الحولة، ودان رئيسها روبرت مود "المأساة الوحشية" التي وقعت في هذه البلدة الواقعة على بعد 25 كيلومترا شمال غربي مدينة حمص.

وقال مود امام الصحافيين ان المراقبين "يدينون باشد العبارات المأساة الوحشية" في الحولة، مؤكدا ان التدقيق الذي اجراه المراقبون كشف "استخدام مدفعية الدبابات" في قصف المدينة.

واكد ان المراقبين الذين ذهبوا الى الحولة صباح السبت تمكنوا من احصاء "اكثر من 32 طفلا تحت سن العاشرة الى جانب عدد من الجثامين التي تعود الى نساء ورجال يقدر عددها بنحو ستين "مقتولين".

واضاف مود ان مقتل 32 طفلا "يمثلون مستقبل سوريا شيء مؤسف جدا" و"غير مقبول".

واشار الى ان الظروف التي ادت الى هذه المأساة "ما تزال غير واضحة"، مضيفا "كائنا من كان الذي بدأ، وكائنا من كان الذي رد، وكائنا من كان الذي قام بهذا العمل العنفي المشين، فهو يتحمل المسؤولية".

ودعا رئيس بعثة المراقبين الدوليين الحكومة السورية الى "وقف استخدام الاسلحة الثقيلة وكل الاطراف الى وقف العنف بكل اشكاله"، مضيفا "هذا ما نحتاج اليه لدفع الوضع نحو الحل السياسي".

وحذر مود من ان "الذين يستخدمون العنف لاجنداتهم الخاصة سيتسببون بمزيد من عدم الاستقرار وبمزيد من الاحداث غير المتوقعة وقد يقودون البلاد الى حرب اهلية".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن مقتل اكثر من تسعين شخصا في قصف بدأته القوات النظامية الجمعة واستمر حتى ساعة متقدمة بعد منتصف الليل على الحولة. وعاد المرصد مساء السبت ورفع هذه الحصيلة الى 114 قتيلا بينهم 32 طفلا.

من جهتها ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "مجموعات ارهابية مسلحة هاجمت الجمعة قوات حفظ النظام والمدنيين في بلدة تلدو على طرف الحولة، ما استدعى تدخل الجهات المختصة التي اشتبكت مع المجموعات الارهابية، واسفر الاشتباك عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين وعناصر الجهات المختصة".

كما اشارت الى ان "المجموعات الارهابية احرقت بعض منازل المواطنين وفجرت بعضها الاخر".

ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره فجر السبت مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" واتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة".

واعلن المجلس الوطني السوري مساء السبت ان الموفد الدولي كوفي انان اتصل برئيس المجلس المستقيل برهان غليون منددا بـ"الجريمة النكراء" في مدينة الحولة السورية ومؤكدا انه "سيطرح الموضوع بشكل قوي" امام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال المجلس في بيان ان انان عبر خلال هذا الاتصال "عن بالغ غضبه واستنكاره للجريمة النكراء التي ارتكبها النظام في مدينة الحولة في حمص".

واضاف المجلس ان انان "وصف جريمة الحولة التي ارتكبها النظام السوري بالوحشية وانه شديد التأثر شخصيا بما حدث، وانه سيطرح الموضوع بشكل قوي امام بشار الاسد ويطلب منه الوقف الفوري لهذه المجازر".

واعلن الجيش السوري الحر السبت انه سيوقف التزامه بخطة الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان، اذا لم يتحرك مجلس الامن بسرعة لحماية المدنيين عبر توجيه ضربات جوية لقوات النظام السوري.

وجاء في بيان للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "نعلن انه اذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولي اجراءات سريعة وعاجلة وطارئة لحماية المدنيين فلتذهب خطة انان الى الجحيم".

وطالب مجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ"تحمل المسؤولية واعلان فشل خطة انان واتخاذ قرارات سريعة وحاسمة لانقاذ سوريا وشعبها وانقاذ المنطقة برمتها بتشكيل ائتلاف عسكري دولي خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية الى مفاصل النظام العسكرية والأمنية".

ودان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "المجازر" التي وقعت في الحولة بسوريا و"الفظائع" التي يتحملها الشعب السوري، واعلن اجراء "اتصالات بهدف عقد اجتماع في باريس لمجموعة دول اصدقاء الشعب السوري"، مضيفا "يتعين على المجتمع الدولي ان يتجند اكثر لوقف قتل الشعب السوري" من دون ان يشير الى خطوات محددة.

كما اعرب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي السبت عن "صدمته" للقصف على منطقة الحولة. وقال في بيان "لقد صدمني وارعبني الخبر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم العديد من الاطفال، في هجمات لقوات نظام (الرئيس بشار الاسد)".

واضاف ان "عدم وضع النظام السوري حدا لاعمال العنف الوحشية بحق شعبه هو امر يثير الصدمة. ينبغي محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة".

في حين ذهب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت الى ابعد من ذلك عندما اعرب عن النية بالمطالبة باجتماع عاجل لمجلس الامن "خلال الايام القليلة المقبلة".

وقال الوزير البريطاني في بيان "باشرنا مشاورات عاجلة مع حلفائنا تمهيدا لبلورة رد دولي قوي، شملت مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي والمنظمات المكلفة حقوق الانسان داخل الامم المتحدة"، مضيفا "سنطالب باجتماع عاجل لمجلس الامن خلال الايام القليلة المقبلة".

من جهتهما، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد الدولي كوفي انان السبت ان مجزرة الحولة التي اتهم معارضون سوريون النظام بارتكابها وقال المراقبون انها اسفرت عن 92 قتيلا، تشكل انتهاكا "صارخا ورهيبا" للقانون الدولي.

وقال الناطق باسم الامين العام للمنظمة الدولية مارتن نيسيركي ان بان وانان "يدينان باشد العبارات مقتل عشرات الرجال والنساء والاطفال (في الحولة)، الامر الذي اكده مراقبو الامم المتحدة".

كما طالبت الامارات العربية المتحدة السبت بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لمناقشة المجزرة.

وقالت وكالة انباء الامارات ان وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "دعا الى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لبحث مجزرة تلحولة بضواحي مدينة حمص السورية".

واعتبر عبدالله بن زايد ان "مثل هذا الأستهداف للمدنيين يمثل رمزا مأسويا لفشل جهودنا المجتمعة عربيا ودوليا لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا"، وفق المصدر نفسه.

ودانت دول مجلس التعاون الخليجي مساء السبت "المجزرة". ونقل بيان صادر عن الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني قوله ان دول المجلس الست "تدين وتستنكر المجزرة في بلدة الحولة السورية من قبل القوات النظامية (...) وتتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة للاحداث الجارية في سوريا".

ودعا "المجتمع الدولي الى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف نزيف الدماء في سوريا بشكل يومي".

ميدانيا، قتل 30 شخصا بينهم 15 من عناصر القوات النظامية في اشتباكات وعمليات اطلاق نار وقصف في مناطق متعددة من سوريا السبت، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

واضاف المرصد انه تم العثور "على جثامين عشرة جنود في بئر قرب مدينة خان شيخون في محافظة ادلب وعليها اثار اطلاق رصاص".

وقتل ثلاثة مواطنين بينهم امراة اثر اطلاق رصاص عشوائي في حي القدم في مدينة دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

كما قتل مدني اثر اطلاق النار عليه من قبل قوات الامن السورية في حي نهر عائشة في العاصمة السورية، وفرقت قوات الامن السورية بالتعاون مع موالين للنظام اعتصاما نفذه شبان في ساحة الحويقة بقلب العاصمة واعتدت على بعضهم بالضرب كما اعتقلت البعض الاخر، حسب المرصد.

وقتل مواطن برصاص قناص في بلدة عربين في ريف دمشق.

وقتل ثلاثة مواطنين في قريتي الدمينة الغربية والبويضة الشرقية في محافظة حمص (وسط) في اطلاق نار، فيما وقعت اشتباكات بين القوى النظامية ومنشقين في عدد من القرى في محيط البويضة الشرقية.

وذكر المرصد ان اصوات انفجارات سمعت صباح السبت في مدينة حمص، بالاضافة الى اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في حي جوبر في المدينة.

في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل ثلاثة مواطنين، احدهم في مدينة سراقب برصاص عشوائي من قوات الامن واثنان نتيجة القصف العشوائي على مدينة اريحا.

في محافظة درعا (جنوب)، قتل ثلاثة مواطنين بينهم امرأتان اثر قصف بلدة خربة غزالة، والثالث برصاص الامن في بلدة طفس.

وقتل خمسة عناصر من القوات النظامية السورية في كمائن في مناطق مختلفة من درعا.

كما قتل مواطن من حي كرم الحوراني بمدينة حماه اثر اصابته برصاص قناصة في منطقة الكراج الجنوبي، حسب المرصد.

من جهة ثانية، افاد المرصد عن تعرض قرى جبل الاكراد في محافظة اللاذقية "لقصف واطلاق نار من حوامات القوات النظامية السورية لليوم الثاني على التوالي في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الجبلية الوعرة".

كما تعرضت مدينة اعزاز في محافظة حلب (شمال) لقذائف واطلاق نار من القوات النظامية السورية "التي تحاول اقتحام احياء في المدينة"، بحسب المرصد، ما ادى الى "حالات نزوح في اتجاه الحدود التركية".

وشهدت مناطق عدة في سوريا السبت تظاهرات حاشدة احتجاجا على "مجزرة الحولة" التي قتل فيها من الجمعة وحتى فجر السبت 92 شخصا بينهم 32 طفلا، بحسب بعثة المراقبين الدوليين في سوريا.

واطلقت القوى الامنية النار على عدد من التظاهرات.

" القدس " المقدسيّة
27 آيار 2012



0 موسوعة الصواريخ(ارض ارض)
0 القوات الروسية تحصل على راجمات صواريخ حديثة
0 المدفع النووي m 65
0 جريمه بلا شهود
0 سيارة تسبح تحت الماء الاولى بالعالم
0 اعفـاء من المهــام
0 أصابع الكنافه اللذيذة
0 النجف الأشرف
0 روايـــــات مترجمة عـربي / موضوع متجدد
0 بروس ساخراً : أتمني رؤية المصري جدو قبل أعياد الميلاد !
0 أذكى 10 أشخاص في العالم
0 نائب رئيس ريال مدريد متفائل بقرب التعاقد مع جاريث بيل
0 فيرديناند: الفوز على ليفربول أجمل من تشيلسي
0 N law سلاح مضاد للدبابات
0 كيف لي أن اخفِي لَهفة ملَامِحي . عند ذِكر إسمك
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2012, 02:39 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية ريم جادالله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دنيا لا ارى فيها غير نفسي ..~
المشاركات: 5,660
مقالات المدونة: 4
معدل تقييم المستوى: 13
ريم جادالله is on a distinguished road
افتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله

مشكور خيي عالخبرر


0 حكيم دومو رئيسا لبعثة المغربي بكأس العرب
0 تأجيل حسم لقب الدوري المغربي للجولة 30.. واتحاد الخميسات يهبط للقسم الثاني
0 حكم
0 أمل عطبرة السوداني يخسر برباعية أمام انتركلوب الكنغولي ف.. الكونفدرالية
0 الأهلي المصري يخسر أمام الملعب المالي ف..ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا
0 هرة تخرج سليمة بعد جولة ساعتين في'' الغسالة ''!
0 نجوم ,ودخان ,وغبار .........
0 مروان بناني رئيس المغرب الفاسي: قادرون على صنع التحدي ف... قلب القاهرة
0 احوال الراتب هذه الايام بصورة كاريكاتير!!
0 الاهلي يخوض مبارة ( مصيرية ) أمام البسيتين ..والشرقي يواجه ( سباعية ) المنامة في الدو
0 معذبتي :(
0 ماردونا ردا على دعوته لزيارة فلسطين
0 صور تعبر عن نفسها
0 باونتي كيك ...لزيزة بشكل ^^
0 إنبي المصري يخسر أمام سيركل المالي بثلاثية و يودع كأس الكونفدرالية
التوقيع
فش توقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
ريم جادالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2012, 08:23 PM   #3
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,168
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


يسلمووو ريم على المرور


0 قسمًا برب بدر الكبرى، سنعيدها عليكم كرة أخرى، ما بقي في ذريتنا قرآن يتلى
0 عدنان حمد يبارك لمنتخب الأردن بتأهله للملحق العالمي المؤهل للمونديال
0 أوين : ميسي ورونالدو الأقرب للكرة الذهبية
0 عندما يهطــــل المطــــــر ......!
0 بلاك بيري تفكر بفصل خدمة المسنجر في شركة مستقلة
0 عروس تزن 330 كيلو فقط!!!!
0 طريقة عمل فوانيس رمضانية بصنع يديك
0 مـــــــعقول كــــل هـــذا جمالك وحدك
0 طـبيـة اسـنان تـعاقـب حبيـبـها الـسـابق بـخـلع اسـنانـه بـعد هـجـرهـا
0 صحفي بريطاني يكشق أسرار " القذافي " الجنسيّة
0 القوات الدولية لم تمنع اعتداءات إسرائيل ....؟؟؟
0 64عاما لم يسقط الوطن من ذاكرة الصغار
0 رمضان في السعودية جو روحاني ربما لا يوجد في غيرها من بقاع العالم
0 إدارة بولونيا الإيطالي تقرر تسريح تايدر رغم أنف المدرب بيولي
0 وإن كنت تقرا لي الان ...فأنا حقا اشتاقك
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ترضين بضرة ؟فقط لحواء أسيرة الجمال2 منتدى النقاش الجاد 36 08-01-2012 11:44 PM
المسابقة الاروع بتاريخ برق Mŕ.Ŕoỹ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 42 06-05-2012 02:23 PM
اسباب الخشوع فى الصلاه ابو اسامه _1 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 05-27-2012 10:03 PM
فضائل الصحابه ابو اسامه _1 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 05-27-2012 10:02 PM


الساعة الآن 04:57 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.