قديم 05-29-2012, 10:01 AM   #1
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,166
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 28
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي منشقون عن النظام السوري يكشفون لبرنامج وثائقي بريطاني ان قيادة سرية تحدد نسبة القتل ل


منشقون عن النظام السوري يكشفون لبرنامج وثائقي بريطاني ان قيادة سرية تحدد نسبة القتل للجنود يومياً
لندن – – نشرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية اليوم تحقيقاً عن مجزرة الحولة في سورياعنوانه "منشقون سوريون يتهمون اقارب الاسد باصدار اوامر بارتكاب جرائم ضد الانسانية". ويتحدث التقرير عن مقر قيادة سري لتنظيم قمع الاحتجاجات ويقول ان خبراء القانون يقولوا نه لا بد ان يكون الاسد مطلعاً على ما يجري. وهنا نص التحقيق الذي اعده جوناثان ميلر وهو مراسل الشؤون الخارجية للقناة التلفزيونية الرابعة في بريطانيا والتي ستبث الليلة برنامجا عنوانه "السيد والسيدة الأسد الحقيقيان":
"ظهرت ادلة جديدة تشير إلى أن اعضاء من عائلة بشار الأسد أو المقربين منه هم الذين يأمرون مباشرة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا. ويعتبر خبراء في القانون الدولي أن عدم علم بشار بأعمال القتل والتعذيب الواسعة النطاق والتي تنفذ بشكل ممنهج "مناف للعقل وغير قابل للتصديق".
ويقول المنشقون عن الاستخبارات السورية واجهزة الامن التي يستخدمها النظام لسحق الثورة إن ابن خال للاسد أصدر أوامر بإطلاق النار بهدف القتل على المحتجين المدنيين في درعا، مهد الانتفاضة السورية. وقيل إن معدلات القتل ترسل إلى القناصة المكلفين باغتيال الناشطين المطالبين بالديموقراطية.
وهم يقولون أن ماهر، شقيق الأسد، وهو قائد كبير في الجيش، هو من بين كبار الشخصيات التي كانت تعمل من موقع قيادة سري في درعا عندما صدرت الاوامر باحتواء مسيرة احتجاج بكل الوسائل اللازمة. وقتل اكثر من 100 من المدنيين. وبالإضافة لذلك، يتهم ماهر بإصدار الاوامر بالعقاب الجماعي العشوائي لكل السكان الذكور في بلدة المعظمية المزعجة للنظام العام الماضي.
إفادات المنشقين التي من المقرر بثها على القناة الرابعة مساء اليوم كان لها صدى اقوى بعد ما حدث آخر الاسبوع، عندما وقعت اسوأ مذبحة طيلة الخمسة عشر شهرا من المواجهات في بلدة الحولة. ومع أن النظام حمل المسؤولية للثوار، فإن القوى الغربية متأكدة من أن دبابات النظام هي المسؤولة.
وفي البرنامج الوثائقي بعنوان "السيد والسيدة الأسد الحقيقيان" تظهر لقطات لم تشاهد من قبل في بريطانيا بشار الأسد وهو يقول :"كل خطأ يحدث في هذه الحكومة أنتم مسؤولون عنه، وليس أحد غيركم. ليس رئيس الوزراء. وفي النهاية انتم مسؤولون". وخلال الشهور الأخيرة نفى الأسد بشكل متكرر أي دور له في اعمال القتل.
وقال عبد الحليم خدام نائب رئيس الجمهورية المبعد الذي اختلف مع الأسد عام 2005 بعد ان خدم مع والده حافظ : "لا أحد لديه الصلاحية لإصدار اوامر لقوى الامن غيره. وأضاف خدام الذي يعيش في المنفى في باريس: "هل سيعتقد احد ان 300 الف جندي يمكنهم الخروج من ثكناتهم لقتل المدنيين بسبب مبادرة من ضباطهم؟ هذه الاوامر يصدرها رئيس الدولة".
روايات الشهود جاءت بعد الرسائل الإلكترونية التي نشرتها صحيفة "ذي غارديان" في آذار (مارس) والتي أنزلها الناشطون من الحسابات الخاصة لبشار وزوجته المولودة في لندن، اسماء. وكشفت الرسائل الالكترونية أن الرئيس كان يتم ابلاغه شخصيا بالتحركات العسكرية في مدينة حمص التي قتل فيها ما يقارب 4 آلاف شخص خلال القصف الحكومي المتواصل.
ويتفحص الفيلم الوثائقي المزيد من الرسائل الإلكترونية من نفس المجموعة التي تشير إلى ان الزوجين الأسد كانا يعلمان عن اعتقالات الافراد في نطاق عمليات القمع. وفي حالتين منفصلتين يبدو انهما تدخلا شخصيا لضمان إطلاق سراح بعض المعتقلين.
إحدى هذه الرسائل، المؤرخة في منتصف كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي كانت موجهة لبشار وأسماء من قبل فواز الأخرس، والد اسماء، وهو طبيب قلب يقيم في لندن. وقد لفت انتباههما إلى برنامج وثائقي على القناة الرابعة بعنوان "آلة التعذيب في سوريا" كان على وشك ان يُبث. واقترح ان ترد الحكومة السورية على الاتهامات بأن التعذيب الذي تمارسه كان ممنهجا وواسع النطاق.
وردت السفارة السورية في لندن بالفعل قبل بث البرنامج مستخدمة شكلا متطابقا من الكلمات مع تلك التي وردت في رسالة الاخرس الإلكترونية. واورد المنشقون أيضا تفاصيل تدين اللواء عاطف نجيب، ابن خالة بشار الأسد الذي كان يرأس إدارة الأمن السياسي في درعا وقت اندلاع الانتفاضة. وقال اثنان من المنشقين إنهام تلقيا أوامر من نجيب ب"إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.
أحدهم، وهو عمار الشيخ، وكان سابقا من قوى الامن المركزي في دمشق، وتم تجنيده وأرسل إلى درعا، وصف كيف أن نجيب قال في إيجاز حضره عمار: "أنتم مسلحون، والمطلوب منكم إذا رايتم ان الموقف خرج عن السيطرة ان تطلقوا النار على المتظاهرين بالذخيرة الحية".
وتسبب القمع الدموي في درعا بسخط داخلي ونوقش في البرلمان من جانب نائب عن درعا- وبعد ذلك تم نقل نجيب.
وقالت أنا نيستات، من منظمة "هيومان رايتس ووتش"، وهي خبيرة في البنية القيادية للقوات السورية المسلحة: "من الواضح أن القرار تم اتخاذه على المستويات العليا. هو ابن خالة الرئيس. وأعتقد أنه كان هناك إدراك بأن أمرا قام به كان من السوء بحيث يمكن أن يؤدي لثورة كبرى".
منشق آخر، هو أفاق احمد، وهو عضو سابق في قيادة العمليات الخاصة في فرع الاستخبارات الجوية المرعب، قال إن موجة قتل لاحقة قتل خلالها 100 محتج وافق عليها قائد الاستخبارات الجوية. واضاف إن القائد كان متمركزا في مركز قيادة سري في "فندق الكويت" في المشارف الشرقية للمدينة.
ومن المفهوم أن ماهر الأسد هو أحد البطانة المقربة من أخيه وقد تمركز في درعا، وجعل مقر قيادته هناك. ويصف الاتحاد الاوروبي ماهر بأنه "المشرف الرئيسي على العنف الموجه للمتظاهرين". احمد، الذي يوجد في مكان آمن في دولة مجاورة، قال: "واجبنا كان منحصرا في اغتيال الناشطين والمحتجين استنادا إلى اوامر تلقيناها تسمح بحصص من أعمال القتل وافقت عليها السلطات. وتختلف هذه الحصص. في بعض الأيام كانت الحصة 10 وفي أيام أخرى 15 أو 20".
ويتفق هذا مع ادلة جمعتها نيستات. وقالت: "يبدو ان هناك فعلاً سياسة بشأن كيفية قمع الاحتجاجات. لقد اجرينا مقابلة مع احد القناصة...وقال انهم اعطوا قبل الاحتجاج نسبة معينة – اي كوتا بصورة اساسية – عن كم من الناس، من بين العدد الكلي للمحتجين في الشوارع، يسمح لهم بقتلهم". ولا توجد حتى الآن ادلة قاطعة تربط الاسد مباشرة باوامر لارتكاب جرائم. ولكن وليام شوباس، وهو استاذ في القانون الدولي الجنائي قال انه حتى "بدون توقيعٍ او اوامر مباشرة" يعتقد ان هناك الآن ادلة كافية لتحميل الرئيس المسؤولية. ويقول شوباس: "نستطيع تحميله المسؤولية. وسواء كان هو الموجه العام للمذبحة او موجهاً للتفاصيل، فان هذا لا يشكل فارقاً كبيراً في الواقع".
واضاف: "هتلر كان موجهاً عاماً. لا توجد ادلة ذات شأن على ان هتلر امر مباشرة بارتكاب فظائع. ولكن هل يوجد لدى احد شك في ان هتلر كان يتولى القيادة؟ لا اعتقد ذلك. واعتقد ان هذه حالة مشابهة.
في الشهر الماضي، قال مبعوث السلام السابق الى الشرق الاوسط جورج ميتشل ان بالامكان محاكمة الاسد مثلما حوكم تشارلز تيلور رئيس ليبيريا السابق الذي قضت محكمة الجنايات الدولية في لاهاي بانه "ساعد وتواطأ في" جرائم حرب.
ان اي محاكمة للاسد بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية يجب احالتها جماعياً من مجلس الامن الدولي الى محكمة الجنايات الدولية – كما حدث في حالة ليبيا في السنة الماضية. ويعتبر هذا في الوقت الحاضر امراً غير مرجح، بالنظر الى ارجحية فيتو روسي وصيني. لكن الحكومة البريطانية، من بين حكومات اخرى، تساعد في جمع ادلة يمكن استخدامها في المحكمة في يوم من الايام.
وقال وزير الدولة البريطاني في وزارة الخارجية اليستر بيرت: "سنفعل كل ما في وسعنا. لقد شاهدنا حكاما سابقين امام محكمة الجنايات الدولية، لذا فان اي احد لا يستطيع ان يستبعد ان يحدث هذا فعلا، ولو كنت بشار الاسد فانك لن تراهن على ان هذا لن يحدث لك".

" القدس " المقدسيّة
29 آيار 2012


0 خروج مبكر لبريمن ومونشنغلادباخ من كأس ألمانيا
0 احتويتك في خيالي وغفيت
0 ماسيمو اليغري مدرب اي سي ميلان فريقي يعاني دائما امام مورينيو
0 (أنا) لست (أنا) في المستقــبل
0 موراي يخسر أول مجموعة ويتقدم بنجاح في بطولة امريكا المفتوحة للتنس
0 أخر برؤؤدكـأسست وصلك ...
0 شاهدوا بالصور : كيفية تخزين نقار الخشب الغريبة لطعامه "حركة تأمل
0 اصالة تغني للثورة والحرية وتبكي سوريا في قرطاج
0 اساسيات"" الرماية عند وجود الرياح ""....(للقناصين)
0 الثعلب الطائر
0 سيارة الجيب المصفحة " تيغر " النمر
0 "فيسبوك" يحدد منافس ريال مدريد في مباراته الودية بالجزائر
0 رونالدو سعيد بالتجديد مع الريال .. ويؤكد عرض باريس سان جيرمان .. ويرفض الحديث عن الما
0 غاريث بيل بـ99 مليون فقط وكوينتراو لم يعد في الصفقة!
0 قالت له
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2012, 06:26 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2012
العمر: 32
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
معاوية غازي is on a distinguished road
افتراضي


اللهم انتقم لأطفال سوريا


معاوية غازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
ملفات dll - لتشغيل جميع الالعاب أسامة الجندي منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 44 03-19-2017 02:10 AM
العلاج بسم النحل frosk1980 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 4 02-19-2015 01:07 PM
كيفية الصلاة على الحبيب*مُحَمّد* صلى الله عليه وسلم وأثره فى الدنيا و الآخرة. fathyatta منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 15 03-30-2012 05:37 AM


الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.