قديم 06-18-2012, 04:30 AM   #1
*مــفكر رآقــي*
 
الصورة الرمزية محمد2014
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
العمر: 32
المشاركات: 1,277
معدل تقييم المستوى: 9
محمد2014 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد2014
افتراضي ضعيف


الإشراف :::الحديث الثاني وهو ( إن الله تعالى حيي ستير يحب الحياء و الستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر) صححه الألباني والتفصيل في المشاركة رقم 2


حديث (الحجر الأسود يمين الله فى الأرض) ضعيف (إن الله حيي ستير )ضعيف بهذا اللفظ بعد تحقيق على شيخنا مصطفى العدوى حفظه الله فبناء عليه (اسم الستير ليس من أسماء الله ) إلا أنه يوجد من حسنه كالشيخ الألبانى رحمه الله


التوقيع
إن تقل خيرا تغنم وإن تسكت عن سوء تسلم وإلا فاعلم أنك ستندم

التعديل الأخير تم بواسطة ابن بطوطة ; 06-19-2012 الساعة 07:24 AM
محمد2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2012, 07:01 AM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية أبو نضال 1
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 5,148
معدل تقييم المستوى: 13
أبو نضال 1 is on a distinguished road

الأخ محمد
أشكر لك هذه المشاركة ..
ولكن أخي الكريم :
ليس في تخريج الحديث مقال لواحد من العلماء
واحترم الشيح العدوي وعلمه !!
ولكن إليك تخريج الحديث الثاني ..
لأن الأول لا جدال فيه ونقاش في ضعفه أو قل أنه منكر .
إليك أخي التخريجات :::

أن نبي الله – صلى الله عليه وسلم – ، قال : إن الله حيي ستير ، يحب الحياء والتستر ، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 425
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز بلا إزار فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 7/367
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز ، فصعد المنبر ، فحمد الله ، وأثنى عليه ، ثم قال : إن الله عز وجل حيي ستير ، يحب الحياء والستر ، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 1/204
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 1/317
خلاصة حكم المحدث: رجال إسناده رجال الصحيح

أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رأى رجلًا يغتسل فصعد المنبر، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: إن الله عز وجل حييٌ ستير، يحب الحياء والستر، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الرباعي - المصدر: فتح الغفار - الصفحة أو الرقم: 159/1
خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله رجال الصحيح

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أبصر رجلا يغتسل بالعراء فقال أيها الناس إن الله حيي كريم ستير يحب الحياء والستر فأيكم اغتسل فليتوار بشيء
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: ابن القطان - المصدر: أحكام النظر - الصفحة أو الرقم: 99
خلاصة حكم المحدث: حسن

إن الله عز وجل حيي ستير فإذا اغتسل أحدكم فليستتر.
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: ابن باز - المصدر: حاشية بلوغ المرام لابن باز - الصفحة أو الرقم: 826
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد على شرط مسلم

إن الله تعالى حيي ستير يحب الحياء و الستر ، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1756
خلاصة حكم المحدث: صحيح

إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4011
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وللعلم :/
الدكتور العلامة محمود عبد الرازق الرضواني أثبت وعدّ هذا الاسم من أسماء الله الحسنى الصحيحة بالدليل !!
والأسماء هي بنقلٍ من كتاب دعاء العبادة ::

وعندما استقصينا بالبحث الحاسوبي جميع الأسماء وعددها عند مختلف العلماء يزيد على مائتين وثمانين اسما لم تنطبق هذه الشروط إلا على تسعة وتسعين اسما فقط وهي :
الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ المَلِكُ القُدُّوسُ السَّلامُ المُؤْمِنُ المُهَيْمِنُ العَزِيزُ الجَبَّارُ المُتَكَبِّرُ الخَالِقُ البَارِئُ المُصَوِّرُ الأَوَّلُ الآخِرُ الظَّاهِرُ البَاطِنُ السَّمِيعُ البَصِيرُ المَوْلَى النَّصِيرُ العَفُوُّ القَدِيرُُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُ الوِتْرُ الجَمِيلُ الحَيِيُّ السِّتيرُ الكَبِيرُ المُتَعَالُ الوَاحِدُ القَهَّارُ الحَقُّ المُبِينُ القَوِيُ المَتِينُ الحَيُّ القَيُّومُ العَلِيُّ العَظِيمُ الشَّكُورُ الحَلِيمُ الوَاسِعُ العَلِيمُ التَّوابُ الحَكِيمُ الغَنِيُّ الكَرِيمُ الأَحَدُ الصَّمَدُ القَرِيبُ المُجيبُ الغَفُورُ الوَدودُ الوَلِيُّ الحَميدُ الحَفيظُ المَجيدُ الفَتَّاحُ الشَّهيدُ المُقَدِّمُ المُؤخِّرُ المَلِيكُ المُقْتَدِرْ المُسَعِّرُ القَابِضُ البَاسِطُ الرَّازِقُ القَاهِرُ الديَّانُ الشَّاكِرُ المَنانَّ القَادِرُ الخَلاَّقُ المَالِكُ الرَّزَّاقُ الوَكيلُ الرَّقيبُ المُحْسِنُ الحَسيبُ الشَّافِي الرِّفيقُ المُعْطي المُقيتُ السَّيِّدُ الطَّيِّبُ الحَكَمُ الأَكْرَمُ البَرُّ الغَفَّارُ الرَّءوفُ الوَهَّابُ الجَوَادُ السُّبوحُ الوَارِثُ الرَّبُّ الأعْلى الإِلَهُ .
أرجو الإفادة والعلم للجميع


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
أبو نضال 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2012, 10:02 PM   #4
*مــفكر رآقــي*
 
الصورة الرمزية محمد2014
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
العمر: 32
المشاركات: 1,277
معدل تقييم المستوى: 9
محمد2014 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد2014
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نضال 1 اضغط هنا لتكبير الصوره
الأخ محمد
أشكر لك هذه المشاركة ..
ولكن أخي الكريم :
ليس في تخريج الحديث مقال لواحد من العلماء
واحترم الشيح العدوي وعلمه !!
ولكن إليك تخريج الحديث الثاني ..
لأن الأول لا جدال فيه ونقاش في ضعفه أو قل أنه منكر .
إليك أخي التخريجات :::

أن نبي الله – صلى الله عليه وسلم – ، قال : إن الله حيي ستير ، يحب الحياء والتستر ، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 425
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز بلا إزار فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 7/367
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز ، فصعد المنبر ، فحمد الله ، وأثنى عليه ، ثم قال : إن الله عز وجل حيي ستير ، يحب الحياء والستر ، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 1/204
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 1/317
خلاصة حكم المحدث: رجال إسناده رجال الصحيح

أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رأى رجلًا يغتسل فصعد المنبر، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: إن الله عز وجل حييٌ ستير، يحب الحياء والستر، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الرباعي - المصدر: فتح الغفار - الصفحة أو الرقم: 159/1
خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله رجال الصحيح

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أبصر رجلا يغتسل بالعراء فقال أيها الناس إن الله حيي كريم ستير يحب الحياء والستر فأيكم اغتسل فليتوار بشيء
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: ابن القطان - المصدر: أحكام النظر - الصفحة أو الرقم: 99
خلاصة حكم المحدث: حسن

إن الله عز وجل حيي ستير فإذا اغتسل أحدكم فليستتر.
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: ابن باز - المصدر: حاشية بلوغ المرام لابن باز - الصفحة أو الرقم: 826
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد على شرط مسلم

إن الله تعالى حيي ستير يحب الحياء و الستر ، فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى بن أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1756
خلاصة حكم المحدث: صحيح

إن الله عز وجل حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر
الراوي: يعلى المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4011
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وللعلم :/
الدكتور العلامة محمود عبد الرازق الرضواني أثبت وعدّ هذا الاسم من أسماء الله الحسنى الصحيحة بالدليل !!
والأسماء هي بنقلٍ من كتاب دعاء العبادة ::

وعندما استقصينا بالبحث الحاسوبي جميع الأسماء وعددها عند مختلف العلماء يزيد على مائتين وثمانين اسما لم تنطبق هذه الشروط إلا على تسعة وتسعين اسما فقط وهي :
الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ المَلِكُ القُدُّوسُ السَّلامُ المُؤْمِنُ المُهَيْمِنُ العَزِيزُ الجَبَّارُ المُتَكَبِّرُ الخَالِقُ البَارِئُ المُصَوِّرُ الأَوَّلُ الآخِرُ الظَّاهِرُ البَاطِنُ السَّمِيعُ البَصِيرُ المَوْلَى النَّصِيرُ العَفُوُّ القَدِيرُُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُ الوِتْرُ الجَمِيلُ الحَيِيُّ السِّتيرُ الكَبِيرُ المُتَعَالُ الوَاحِدُ القَهَّارُ الحَقُّ المُبِينُ القَوِيُ المَتِينُ الحَيُّ القَيُّومُ العَلِيُّ العَظِيمُ الشَّكُورُ الحَلِيمُ الوَاسِعُ العَلِيمُ التَّوابُ الحَكِيمُ الغَنِيُّ الكَرِيمُ الأَحَدُ الصَّمَدُ القَرِيبُ المُجيبُ الغَفُورُ الوَدودُ الوَلِيُّ الحَميدُ الحَفيظُ المَجيدُ الفَتَّاحُ الشَّهيدُ المُقَدِّمُ المُؤخِّرُ المَلِيكُ المُقْتَدِرْ المُسَعِّرُ القَابِضُ البَاسِطُ الرَّازِقُ القَاهِرُ الديَّانُ الشَّاكِرُ المَنانَّ القَادِرُ الخَلاَّقُ المَالِكُ الرَّزَّاقُ الوَكيلُ الرَّقيبُ المُحْسِنُ الحَسيبُ الشَّافِي الرِّفيقُ المُعْطي المُقيتُ السَّيِّدُ الطَّيِّبُ الحَكَمُ الأَكْرَمُ البَرُّ الغَفَّارُ الرَّءوفُ الوَهَّابُ الجَوَادُ السُّبوحُ الوَارِثُ الرَّبُّ الأعْلى الإِلَهُ .
أرجو الإفادة والعلم للجميع
جزاك الله خيرا يا أخى وأنا قلت أولا بأن الشيخ الألبانى صححه فبناء على تصحيحه يثبت الإسم وبناء على تضعيفه لا يثبت وإليك التحقيق بهذا اللفظ \ روى من طريق يعلى مرفوعا ومن طريق عطاء بن أبى رباح مرسلا ومن طريق بن عباس موقوفا \(1) من طريق يعلى عنه مرة عطء عن صفوان عنه ومرة عطاء عنه بسقوط صفوان فهنا انقطاع (2) وحديث عطاء مرسلا عنه بن جريج وهو ثقة يدلس وعبدالملك بن ابى سليمان وهو صدوق له اوهام والمهم لا يصح فى أسانيد هذا الحديث الا حديث عطاء مرسلا والإرسال أحد أنواع الضعيف.


التوقيع
إن تقل خيرا تغنم وإن تسكت عن سوء تسلم وإلا فاعلم أنك ستندم
محمد2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث رمضانية غير صحيحة منتشرة في المنتديات ابو فيصل السويدي منتدي الخيمه الرمضانيه 13 05-20-2019 08:06 PM
**~~ CC Cream - BB Cream ريفيو حصري جدا علي برق من Roraa **~~ Roraa منتدي ميك اب و تسريحات ـ مكياج و عطور 6 05-09-2012 10:57 PM
امريكي يقتل افغاني للمتعة دمووع السحاب المنتدى السياسي والاخباري 8 11-17-2011 12:13 PM


الساعة الآن 07:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.