قديم 06-25-2012, 12:38 PM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 128
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي الأرض احتاجت الى 10 ملايين سنة


الأرض احتاجت الى 10 ملايين سنة
اضغط هنا لتكبير الصوره

كشفت دراسة صينية أنّ الأرض احتاجت إلى 10 ملايين سنة لتستعيد عافيتها بعد الأزمة الجيولوجية الكبرى، وقال علماء من جامعة الصين للعلوم الجغرافية إن الأرض استعادت دورتها الطبيعية بعد مرور 10 ملايين سنة على حدوث كارثة كادت أن تسبب بانقراض الحياة على الأرض منذ 250 مليون سنة، حيث لم يبق سوى 10% من النباتات والحيوانات، وقال العلماء إنه يبدو أن ثمة سببين لتأخر عودة الأرض إلى حالتها الطبيعية، هما حدة الكارثة والظروف القاتمة المستمرة للكارثة بعد الموجة الأولى من الإنقراض.
وقال الشريك في إعداد الدراسة الدكتور "زونغ كيانغ تشين"، إنه "من الصعب التخيل كيف إنقرضت هذه الكمية الكبيرة من المخلوقات الحيّة، إلا أن بعض أجزاء الصخور في الصين وفي مناطق أخرى من العالم تثبت أنّ هذه الأزمة كانت الأكبر التي واجهتها الحياة على وجه الأرض"، وأشارت الدراسة إلى أنّ الظروف القاتمة استمرت لمدة تتراوح بين 5 و6 ملايين سنة بعد الأزمة الأولية، مع حدوث أزمات متكررة بعدها تتعلق بالكربون والأكسجين والإحترار والمفاعيل السلبية الأخرى.
يذكر أن نهاية العصر البرمي الذي شهد الأزمة البيولوجية الأكبر على الإطلاق التي أثرت على الحياة على الأرض، سببته بعض الصدمات البيئية الفيزيائية والإحتباس الحراري والأمطار الحمضية وتحمض المحيطات ونقص الأكسيجين في المحيطات، وكانت هذه العوامل كافية للتسبّب بانقراض 90% من الأحياء على البر وفي المياه، ويشار إلى أنّ بعض مجموعات الحيوانات التي تعيش في البحر وعلى البر إستعادت عافيتها وبدأت تبني أنظمتها البيئية من جديد، إلا أنها عانت من نكسات لاحقة، لأنه لم يتم إرساء أنظمة بيئية دائمة.
وقال البروفسور بنتون من جامعة بريستول في بريطانيا "بدا وكأن الحياة تعود لطبيعتها في تلك الفترة، إلا أنّ أزمة جديدة ضربت الأرض وأعادتها إلى حالتها السابقة، لقد تكررت أزمات الكربون مرات متعددة، ثم عادت الظروف إلى طبيعتها بعد حوالي 5 ملايين سنة".
وبعد أن خفّت حدة الأزمات البيئية، نشأت أنظمة بيئية أكثر تعقيداً، فنشأت في البحار مجموعات جديدة من السلطعون والكركند والزواحف البحرية الأولى، وشكلت أساس الأنظمة البيئية الحديثة.

منقول


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.