قديم 07-11-2012, 06:40 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية رحمة تونسية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: تونس
العمر: 32
المشاركات: 6,810
معدل تقييم المستوى: 0
رحمة تونسية is an unknown quantity at this point
إرسال رسالة عبر MSN إلى رحمة تونسية إرسال رسالة عبر Skype إلى رحمة تونسية
افتراضي الشيخ المنجد: تمثيل شخصية عمر انتقاص من حقّه


الشيخ المنجد: تمثيل شخصية عمر انتقاص من حقّه

قال فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد إن مسلسل عمر بن الخطاب سيعمد إلى تحريف تاريخ هذا الصحابي الجليل, ووصف ذلك بأنها خطة خبيثة لاختطاف الانطباع عن الشخصية العمرية.

ولفت في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إلى أن هناك قواعد عظيمة في الشريعة وجوانب متينة في عقيدة التوحيد تجلت في شخصية عمر رضي الله عنه لأنه تخلق بالقرآن في نفسه وانطبعت حياته بذلك فجاءت شخصيته تمثل مضامين منها قوته في الحق, عزته الإسلامية رفضه للتنازلات والمداهنات سده لأبواب الشر والفتنة والقضاء عليها في مهدها.

وأضاف أن من بين مظاهر غيرته الدينية محاربته للمنافقين وسعيه في سد ذرائع إثارة الشهوات المحرمة ومنعه الجهر بالآراء المخالفة للشريعة وتأديب معاقبة المخالفين للشرع.

وأشار إلى أن هذه الجوانب في شخصيته لا تناسب الأعداء أبدا فقد عمدوا إلى خطة خبيثة وهي محاولة اختطاف الانطباع عن الشخصية العمرية في أذهان العامة, وسيركزون على مسألة المنجزات الإدارية والدواوين وأن شخصية عمر تعتمد "الإسلام المدني الحضاري".

ونوه إلى أنه سيتم التركيز على حادثة القبطي، وعبارة : متى استعبدتم الناس .. واحترام حقوق الأقليات ونحو ذلك وبعض هذا حق لكنه سيضخم حتى يخرج عن نطاقه الشرعي ويدخل في التمييع ، ولن يتم التعرض لقوة عمر في الحق وصلابته ودرة عمر التي أذهبت البدعة من رأس صبيغ بن عسل, ولا تفريقه بين النساء والرجال في مواضئ المسجد مثلا ولا التأكيد على الحجاب الكامل للنساء " قد عرفناك ياسودة" ولا ردوده القوية على الكفار ولا مواقفه الحاسمة من المنافقين التي تصل لدرجة عرض القتل ،ولا إخراج من يثير الفتنة بين النساء من المدينة ولا في ردوده القوية على المشركين.

وأضاف :"ستبقى بعض المشاهد القتالية وفخامة الفيلم وأنه متعوب عليه وفيه صرف ويستمتع الناظرون بالأبعاد الثلاثية والحبكات والمفاجآت وتضيع في غمرة ذلك كله جوانب الحسم والقوة في أمر الله والبراءة من الشرك والبدعة ومقاومة ذرائعها وأن عمر فعلا كان الباب الذي سدها".

وأوضح أن ما يقال من الفائدة المزعومة والمعلومات عن عمر رضي الله عنه يمكن تحصيل أضعافه من المقروءات والمسموعات الكثيرة بدون سلبيات وتشويهات

وانتقد الذين يقولون لا دليل على تحريم تمثيل عمر ابن الخطاب, ووصفهم بالمساكين, قائلا:" كأنهم ينتظرون نصا فيه : يا أيها الذين آمنوا لا تمثلوا أدوار أصحاب نبيكم أو حديثا فيه : من مثل دور أصحابي فعليه لعنة الله".

وأضاف قائلا:"وما درى هؤلاء المساكين أن تمثيل شخصية عمر انتقاص من حقه وهذا معلوم بالفطرة والعقل", مؤكدا أن كل النصوص التي فيها ذكر حرمة الصحابة تصلح دليلا لتحريم تمثيل أشخاصهم".

وكتب في تغريدته مخاطبا من أجاز تجسيد الفاروق:"بالله عليكم ممكن تخبرونا ما هي سيرة ممثل دور عمر ؟!, وهل ممكن أن نعرف ما هي العلاقة بين صاحب هذه الصورة وبين عمر بن الخطاب، هل يشبهه في الفقه أو العبادة أو الجهاد أو ماذا؟ ".

وأضاف " والمصيبة الأخرى, أن كل الخلفاء الراشدين المهديين الأربعة ممثلين في المسلسل وحتى الصديق والذي هو فوق الفاروق لم يوفره هؤلاء من عبثهم.

وزاد بقوله:" أن قناة الفسق والفجور صاحبة المسلسل تدافع وتقول: هل نترك لأقلام غير أقلامنا أن تسطر تاريخنا! ونقول:وهل نسكت نحن عنكم لتسطروه لنا".

وكانت رابطة علماء المسلمين قد أفتت بحرمة تمثيل الصحابة في المسلسلات كما دعت إلى الإعراض عن دعم ومشاهدة مسلسل الفاروق الذي تعتزم بعض القنوات نشره في شهر رمضان القادم.

ودعت الرابطة في بيان وقع عليه أكثر من 40 عالما وطالب علم دعت العلماء الذين أفتوا بجواز ذلك واستند إلى فتواهم من قام بهذا العمل, إلى أن يراجعوا ما افتوا فيه وأن يرجعوا إلى الحق


0 الاسلام فى المانيا
0 صحة: كل عمل بين القبول والرد إلا الصلاة علي
0 معنى الرحم و صلة الرحم.
0 الإعجاب بالنفس بعد العمل الصالح
0 أطفالنا وعشر ذي الحجة
0 هل كان الرسول عليه الصلاة والسلام يكلم الحيوانات ؟؟
0 شهادة المرأة في رؤية هلال رمضان
0 شوربة الدجاج التايلندية
0 قضاء الصلاة في أوقات النهي
0 آداب قيام الليل
0 معرفة أحوال الطقس و ادعاء علم الغيب
0 وقت الدعاء للصائم عند الإفطار
0 دعاء صغير جداً ردده تأخذ مئة مليار حسنة
0 أخطاء يقع بها الحاج
0 جديد مشاري العفاسي _ رحمان
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


أذكار المسلم اليوميه
http://www.azkary.com/
رحمة تونسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 07:45 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية كازوها - تشان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: عالمي هو الوجود مع صديقاتي
المشاركات: 2,070
معدل تقييم المستوى: 12
كازوها - تشان is on a distinguished road
افتراضي


يعيطيكـ العافيه


التوقيع
تَفـآئلُـوآ فَ حَتى حُروف ڪْلمة [ و د آ ع ] ,
آن عڪْستهـآ فَ سترى « شْيئـآً مختلفـًـا ,
اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

Real Madrid 4ever >_<
كازوها - تشان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قل كذا ولا تقل كذا-هام جداً منهل الروح منتدى المواضيع المميزة 197 12-13-2018 12:21 PM
زد رصيدك مسلمة مفتخرة المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 18 11-05-2012 01:13 PM
ضعف الإيمان وعلاجه ج2 محمد رمضان 66 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 07-10-2012 01:47 PM
لعبة السحر لعبة حلوة $$$المجنوون$$$ منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 9 07-08-2012 07:34 PM
اسطـورة الرجل العنكبوت النهائية انها spider-man ultimate bilalmovic منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 19 06-11-2012 12:33 PM


الساعة الآن 04:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.